تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

COGNNA السعودية للأمن السيبراني تُغلق جولة استثمارية بأكثر من 8 مليون ريال سعودي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة COGNNA السعودية في الأمن السيبراني، أغلقت أول جولة استثمارية لها بمبلغ يزيد عن 8 مليون ريال سعودي، بقيادة شركة IMPACT46 ومشاركة صندوقي Vision Venture و Faith Capital.

المدير التنفيذي لشركة COGNNA المهندس إبراهيم الشمراني، والشريك المؤسس لشركة IMPACT46 عبدالعزيز العمران، وقيس العيسى والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures، أكدوا على دور الشركة في دعم نمو قطاع الأمن السيبراني بالمملكة.

تطور شركة COGNNA حلولاً مبتكرة في مجال الأمن السيبراني، مستخدمةً الذكاء الاصطناعي والتحليل المتقدم للبيانات.

أعلنت شركة COGNNA الرائدة في مجال الأمن السيبراني بالسعودية، عن نجاحها في إغلاق أول جولة استثمارية بمبلغ يزيد عن 8 مليون ريال سعودي. هذا الإنجاز يمثل خطوة بارزة للشركة، حيث تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تتخصص في اكتشاف ومكافحة التهديدات السيبرانية وتغلق جولة استثمارية بهذا الحجم. قادت الجولة الاستثمارية شركة IMPACT46، بمشاركة صندوق Vision Venture وصندوق Faith Capital، إلى جانب مجموعة من المستثمرين المرموقين.

المدير التنفيذي لشركة COGNNA المهندس إبراهيم الشمراني، أشار إلى أن هذا الإغلاق يعد إنجازًا حاسمًا في تاريخ الشركة. وأضاف أن الشركة تركز على تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مراعاة التشريعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمعايير الدولية، بهدف تعزيز قدرات اكتشاف ومواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة.

ذو صلة

من جهته، أعرب عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46، عن توقعاته بنمو قطاع الأمن السيبراني في المملكة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في كوقنا يأتي في إطار هذه الجهود. وأكد قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures، على أهمية وجود شركات محلية مثل COGNNA في تعزيز المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمار في القطاع السيبراني بالمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة COGNNA كانت قد انضمت إلى النسخة الأولى من برنامج مسرعة الأمن السيبراني الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في أغسطس 2022. وتتميز الشركة بتقديمها لحلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني، تستخدم فيها الذكاء الاصطناعي والتحليل المتقدم للبيانات للتصدي للتهديدات السيبرانية المتجددة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة