تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل عتبات البهجة يدخل عوالم المهمشين.. هل يستحق المشاهدة؟

atabat elbahga series yehia elfakhrany ramadan 2024
رُواء سيد
رُواء سيد

3 د

الدراما الرمضانية هذا العام زاخرة بالوجوه الجديدة، ولكن من بين تلك الوجوه، يطل وجه الفنان القدير يحيى الفخراني الذي نعرف ملامحه جيدًا وقد عاد بعد غياب عامين عن الدراما التلفزيونية إلينا بمسلسل "عتبات البهجة" المقتبس من رواية الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد.

وتتقاسم بوتقة أخرى من الممثلين القدامى والجدد الشاشة في مسلسل عتبات البهجة مع الممثل يحيى الفخراني مثل صلاح عبد الله وصفاء الطوخي وعلاء زينهم وليلى عز العرب وجومانا مراد وخالد شباط.

عَبر خمسة عشرة حلقة مقرر عرضهم على قناة DMC ومنصة Watchit، يناقش مسلسل عتبات البهجة الكثير من قضايا العصر من خلال سرد مكتوب بعناية وتمثيل عفوي صادق.

بوستر مسلسل عتبات البهجة رمضان 2024
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

عتبات البهجة

تدور قصة “عتبات البهجة” حول ٢ من الأصدقاء كل منهما يعاني في حياته ويجاهد لإيجاد سبب لاستمرار حياته بطريقة فلسفية. المسلسل المقرر عرضه في 15 حلقة؛ مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد ويكتب له السيناريو والحوار مدحت العدل.

المسلسل من إنتاج شركة “العدل جروب”، ويسجل عودة مميزة للنجم الكبير يحيى الفخرانى إلى الدراما الرمضانية بعد غياب العامين الماضيين، اذ قدم آخر أعماله مسلسل “نجيب زاهى زركش” الذى تم عرضه في شهر رمضان 2021.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    مجدي أبو عميرة

بطولة

يحيي الفخراني،
هنادي مهنا،
جومانا مراد،
صلاح عبد الله،
عنبة،
وفاء صادق،
علاء مرسي،
يوسف عثمان،
سما إبراهيم

النوع

دراما

بين التفتيش عن البهجة والتمسك بقيم الماضي ومحاولة مجاراة متطلبات الحاضر المتتابعة بلا توقف، تمضي قصة مسلسل عتبات البهجة بخفة ونمضي معها، نجد أنفسنا داخل صراع الأجيال ونحاول جاهدين أن نفضّه، ندخل إلى العوالم المهمشة في المجتمع من المتسولين وأطفال الشوارع وأصحاب الأكشاك الصغيرة وعلى الضفة الأخرى نلج إلى عوالم صانعي المحتوى ودهاليزها الخفية.

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة بالممثل يحيى الفخراني في دور بهجت الأنصاري -وكيل وزارة الصناعة السابق- وهو جالس أمام شاشته ويخبر متابعيه عن ضرورة الوقوف على عتبات البهجة، أي عدم التوقف عن التفتيش عن البهجة ومحاولة اقتناص تلك اللحظات البسيطة من بين تفاصيل الحياة المتزاحمة.

وفي الخلفية، تتعالى ضحكات حفيده الممتزجة بضحكات أنثوية تعلو بدورها من سماعة الهاتف، مما يضطره لإنهاء البث المباشر الذي استهل به أحداث مسلسل عتبات البهجة.

يجد بهجت نفسه أمام أكوام من المصاريف التي عليه أن يدفعها لحفيديْه -عمر وجميلة- خلال شهر واحد فقط، مُحملاً بهمه يخرج لمقابلة صديق عمره عرفان عله يجد له حلاً لمشكلته، يذهبان إلى الحديقة كما هي العادة ليحتسيا كوبان من الشاي.

وهناك تطل نعناعة بوجهها المليح من الكشك وتلقي عليهما الصباح في غنج. وبينما يصنف المسلسل نفسه رويدًا رويدًا بأنه كوميدي خفيف من الدرجة الأولى تنقلب الأمور رأسًا على عقب، تعلو ضربات عالية على باب الشقة، وتأخذ الشرطة بهجت الأنصاري مكبلًا بالأصفاد.

تبدأ الحلقة الثانية من مسلسل عتبات البهجة بين جنبات السجون والحبس الاحتياطي، حيث تم اتهام بهجت الأنصاري- الذي يشارك نعناعة في الكشك- ببيع أرقام هواتف غير المرخصة.

بين قلق جميلة المتفاقم وغضب عمر العارم من شعارات جده المزيفة بأن الجيل القديم ليس له مثيل، نغوص داخل الكثير من الأحاديث داخل عقل بهجت الأنصاري الذي يشرع في خلق أحاديث متخيله بينه وبين زوجته التي فارقت الحياة وتركته وحيدًا برفقتها يصارعها، مرة يغلبها ومرات أخرى تغلبه.

يدرك أمين الشرطة فور سماعه لقب الأنصاري منصب بهجت، وتدرك نعناعة بدورها أنها متورطة في القضية حتى أخمص قدميها. نكتشف في الحلقة الثانية عالم عمر أكثر فأكثر ولكن تبقى الكثير من علامات الاستفهام مرسومة فوق وجوه الشخصيات مثل شخصية لبنى التي كان ظهورها الأول في هذه الحلقة.

ذو صلة

أخيرا، فإن مسلسل عتبات البهجة بأجوائه المبهجة وأحداثه غير المعقدة والقضايا المختلفة التي يطرحها يستحق المشاهدة. وإن كانت الأجواء المرحة لمسلسلات مثل "هند والدكتور نعمان" أو "يوميات ونيس" لا تزال عالقة في ذاكرتك، فإن هذا المسلسل قد جاء ليستحضر تلك الذكريات وسوف تستمتع به حتمًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة