تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل المداح 4 أسطورة العودة يشعل حرب الإنس والجن.. ما مصير الشيخ صابر؟

المداح 4 أسطورة العودة أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

عاد "المداح" من جديد ضمن الماراثون الرمضاني لهذا العام، في مغامرات درامية جديدة تحمل اسم "المداح أسطورة العودة" في عامه الرابع على التوالي.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

المداح 4: أسطورة العودة

يستكمل الفنان حمادة هلال الجزء الرابع من سلسلة “المداح” بعد نجاح أجزائه الثلاثة على مدار الأعوام الماضية، والتي استمرت في عرضها بشكل متتالي ضمن الماراثون الرمضاني السنوي، وستدور الأحداث حول مغامرات جديدة تربط عالم الإعجاز العلمي بالقرآن.

كما تشهد الأحداث جانبًا كبيرًا من الخيال ضمن هذا الموسم الدرامي؛ إذ يدخل “الشيخ صابر المداح/حمادة هلال” مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال تحديات مختلفة في الصراع ما بين الخير والشر، فصل جديد من الصراع حين يلبي هو وصديقه سميح نداء استغاثة لعائلة صعيدية.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    أحمد سمير فرج

بطولة

حمادة هلال ،
هبة مجدي ،
خالد سرحان،
فتحي عبد الوهاب،
سهر الصايغ،
حنان سليمان،
دياب،
مي سليم

النوع

دراما،

متاح على

shahid_url

ومع انطلاق شارة المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق، جذبت الأغنية الدعائية للمداح 4 انتباه المشاهدين، إذ يظهر "المداح/ حمادة هلال" وهو يتحدث مع الله، مستعيذًا من مس الشيطان، طالبًا من الله البصيرة والإلهام تجاه الطريق الصحيح. 

تدور أحداث الجزء الرابع المعنون بـ "المداح اسطورة العودة" حول عالم الإنس والجن وقدر الإيذاء الذي يتعرض له البشر من الجن، إذ يتابع الشيخ "صابر المداح/ حمادة هلال" معركة الخير والشر التي يخوضها. 

انطلقت الحلقة الأولى من المداح أسطورة العودة بحادث مثير في أولى مواجهاته مع الجن، بعد ظهور البطل "صابر المداح" داخل مجمع محاكم الفيوم مع والدته التي تجسدها الفنانة "حنان سليمان" ومن ثمً تشتعل ساحة مجمع المحاكم بعد حدوث انفجار ضخم. 

فيديو يوتيوب

قبل شهر من وقوع الانفجار في المداح 4 أسطورة العودة، تكشف المشاهد عن ظهور المداح مع "سميح الدكتور/فتحي عبدالوهاب خلال مولد الحسين، كذلك نتعرف إلى شخص يدعى "الحاج سعيد شعبان/ محمد نجاتي مع شقيقه ويطلبان من المداح المساعدة بعد سماع أصوات صراخ طفلة داخل منزلهما في أسوان. 

يسافر المداح وسميح إلى أسوان لمساعدتهم، يعثر على الطفلة بعد بحث شاق، وتدله أنها روح طفلة مقتولة وجثتها موجودة في مكان آخر، كذلك تشير إلى مكان جثتها، ولكن تختفي وتفتح الأرض بعد ظهور رمز الجن قزح على الأرض. 

ومن ثمً يظهر الجن الذي يجسده الفنان "دياب" على الشاشة، من باطن الأرض موجهًا الشكر للمداح بحسب ما أخرجه من المقبرة ضمن أحداث المداح 4 أسطورة العودة.

وسط دهشة يتجه المداح إلى منزل سعيد والشقيق، ولكن يخبره الأهالي أنهما ماتا منذ زمن طويل، تزداد حياته فيقرر السفر عَبر طائرة من أسوان إلى القاهرة. لكن المفاجأة ظهور الجن "دياب" للمداح في شخصيات متعددة على متن الطائرة، وبعدها تسقط الطائرة في النيل بعد إشعال النيران بها. 

ومع انطلاق الحلقة الثانية في المداح 4 أسطورة العودة، نتقرب أكثر لعالم المداح وصراعه الدائم الفاصل بين الخير والشر، كذلك نتوصل إلى الخديعة الجديدة التي يعدها له الجن في الخفاء. تتوطد العلاقة بين المداح/حمادة هلال وسميح/ فتحي عبد الوهاب بعدما يعترف الأخير بأن الأول أصبح من أقرب أصدقائه، وأنه تأثر بعلمه الإلهي نفسيًا، إذ يمكر إبليس بحيله من حيله مجددًا. 

وهنا تحل أولى مفاجآت مسلسل المداح 4 أسطورة العودة، مع كشف حقيقة عدم غرق الطائرة التي كان يستقلها المداح من أسوان إلى القاهرة، فهي مجرد خدعة من الجن، ويثير المداح الفضول بظهوره بملابس مبللة دون تفسير. 

ثم يواجه المداح تحديات وصعوبات جديدة مع تحذير "عبد الرازق/ صبحي خليل" من سميح، مؤكدًا سيطرته عليه بالسحر، كما يزداد الضغط على المداح بانتشار أخبار مغلوطة عنه تتعلق به على مواقع السوشيال ميديا. 

فيما تواجه "رحاب/ هبة مجدي" زوجة المداح محاولات لزعزعة ثقتها به، بينما نكتشف علاقة عاطفية بين "زين/ محمد عز" و"منال/ دنيا عبد العزيز". يواجه صابر المداح صراعًا جديدًا مع الجن، ويحذره شخص مجهول من العدو المتربص به، ومن ثمً يرشده إلى "ضرغام/فتوح أحمد" الذي يعرفه بأنه بداية طريق السر، لكنه يُقتل والآن المداح متهمًا.. إذًا ما مصيره؟ 

ذو صلة

على الرغم من تغول حمادة هلال في عالم الإنس والجن بطرق مختلفة خلال 4 أعوام متتالية ضمن الدراما الرمضانية، إلا أنه يمكننا الاستدلال بعالمه مع عوالم درامية وسينمائية أخرى؛ أي إنك بالتأكيد ستتحمس لمشاهدة المداح 4 أسطورة العودة لو كنت أعجبت بمسلسل "ساحرة الجنوب" بطولة حورية فرغلي، أو فيلم "الإنس والجن" للزعيم عادل إمام؛ خاصة وإن عوالمهما مرتبطين بصراعات الإنس والجن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة