تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إرث مايكل جاكسون يحقق قفزة بـ600 مليون دولار مع سوني ميوزيك!

مايكل جاكسون وإرثه الفني مع سوني أراجيك فن 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

في خطوة استثنائية تعكس قيمة الموسيقى الخالدة، أبرمت شركة "سوني ميوزيك" صفقة ضخمة لشراء نصف أعمال ملك البوب مايكل جاكسون بقيمة 600 مليون دولار كحد أدنى، مما يعكس تقديرًا مذهلاً لموسيقاه بما يقرب من 1.2 مليار دولار.

هذه الصفقة، التي تعد الأضخم في تاريخ الموسيقى لأعمال فنان واحد، تؤكد على الإرث الفني العظيم لمايكل جاكسون الذي ما زال يتمتع بشعبية كبيرة على منصات بث الموسيقى مثل Spotify، حيث يستمع إليه أكثر من 40 مليون مستمع شهريًا.

أحد أشهر أغانيه التي لا تزال مؤثرة في الجيل المعاصر،هما: "Billie Jean" و"Beat It"، والتي سجلت أكثر من مليار مرة استماع على Spotify وحده، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

فيديو يوتيوب

تأتي هذه الصفقة في وقت يترقب فيه عشاق موسيقى مايكل جاكسون إطلاق فيلم سيرة ذاتية جديد يروي قصة حياته ومسيرته الفنية، والذي من المقرر عرضه في العام المقبل، مما يضفي المزيد من الأهمية على هذه الصفقة الضخمة.

إضافة إلى ذلك، تشمل الصفقة أيضًا أعمال موسيقية لفنانين آخرين كانت قد اقتنتها مجموعة Mijac للنشر التي يملكها جاكسون، والتي تتضمن أعمالاً لفنانين أسطوريين مثل راي تشارلز، وإلفيس بريسلي، وأريثا فرانكلين.

بينما تتوج هذه الصفقة عقودًا من النجاح والتأثير الفني لمايكل جاكسون، فإنها تفتح أيضًا صفحة جديدة لإرثه الموسيقي تحت مظلة سوني ميوزيك.

من خلال هذه الشراكة، من المتوقع أن تعمل "سوني" على تعزيز تواجد أعمال مايكل جاكسون في العصر الرقمي وإدخال أعماله إلى أجيال جديدة من محبي الموسيقى، محافظةً بذلك على الطابع الفريد والتأثير الذي خلفه "ملك البوب" في الساحة الفنية.

هذه الصفقة لا تشمل العائدات الناتجة عن الأعمال المسرحية والإنتاجات الأخرى التي تستخدم موسيقى مايكل جاكسون، مما يعني أن إرث "جاكسون" الفني يستمر في التألق عَبر منصات متعددة بجانب الأعمال الموسيقية المسجلة؛ بحسب المنشور على موقع NewYorkPost.

يذكر أن شركة سوني دفعت 100 مليون دولار في عام 1991 لشراء النصف الأول مما أصبح فيما بعد Sony/ATV — ATV هو الكتالوج الذي اشتراه جاكسون في عام 1985 والذي تضمن كتالوج البيتلز، وفقًا لبيلبورد. يمتلك كلا من سوني وجاكسون 50% من شركة Sony/ATV.

ذو صلة

في عام 2016، دفعت شركة سوني 750 مليون دولار مقابل الـ50% المتبقية من شركة Sony/ATV.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة