تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إدمان الآيفون: 80% من مستخدمي Apple لا يستطيعون العيش بدون هواتفهم لأكثر من 48 ساعة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة "CIRP" لاستخبارات المستهلك نتائج استطلاع حديث قامت به كشف عن قلق المستخدمين من فقدان هواتفهم الذكية أو تلفها، حيث يعتبر الهاتف الذكي شيء لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، وبخاصة لمستخدمي هواتف شركة "Apple"، حيث أظهر الاستطلاع أنه يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الصبر لأقصى حدودهم لمدة 48 ساعة فقط في حالة فقدان الجهاز أو تلفه، وبعدها يتوجب عليهم استبداله أو إصلاحه على الفور.

أظهر استطلاع أجرته شركة "CIRP" لاستخبارات المستهلك أن ما يقرب من 80% من مستخدمي Apple لا يستطيعون العيش بدون هواتفهم لأكثر من 48 ساعة.

يمكن لنحو 45% من مستخدمي iPhone استبدال أو إصلاح جهازهم في نفس اليوم في حالة فقدانه أو تلفه، فيما يحاول 34% العثور على جهاز آخر يعمل خلال يوم أو يومين.

يبدو أن مستخدمي iPad و MacBooks أقل قلقًا بشأن فقدان أجهزتهم ويمكنهم الانتظار لاستبدالها أو إصلاحها بشكل أطول مقارنة بمستخدمي iPhone.


أظهرت نتائج الاستطلاع أن 45% على وجه الدقة من جميع المستجيبين سوف يستبدلون أو يصلحون أجهزة iPhone الخاصة بهم على الفور في نفس اليوم إذا تم سرقتها أو فقدانها أو كسرها. بينما سيحاول 34% آخرون العثور على جهاز iPhone يعمل خلال يوم أو يومين.

وتشير تلك النتائج إلى أن ما يقرب من 80% من مستخدمي Apple يجدون أنه من غير المعقول أن يعيشوا بدون أجهزتهم الموثوقة لأكثر من 48 ساعة.

ومع ذلك، هناك بعض الأفراد الشجعان الذين يثقون في قدرتهم على البقاء على قيد الحياة بدون أجهزة iPhone الخاصة بهم. إذ أنه سوف يقوم 15% من المستجيبين باستبدال أو إصلاح هواتفهم الذكية في غضون أسبوع، بينما سيقوم 4% بذلك في غضون شهر، و 1% منهم فقط سيستغرق أكثر من شهر للقيام بذلك. ومن المثير للاهتمام، أن 1% يدعون أنهم لن يقوموا أبدًا باستبدال أو إصلاح أجهزة iPhone الخاصة بهم.

ذو صلة

وقد طرح الاستطلاع سؤالاً مماثلاً فيما يتعلق بأجهزة iPad و MacBooks أيضًا. لكن يبدو أن المستخدمين لن يكونوا في عجلة من أمرهم لاستبدال أو إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية من Apple، في حين أن 27% سيفعلون ذلك على الفور.

يثبت هذا الاستطلاع فقط كيف أصبحت الهواتف الذكية وبالتحديد أجهزة iPhone مهمة في حياة أصحابها لدرجة أن معظمهم لا يستطيعون العيش بدون هواتفهم لما يزيد عن 48 ساعة!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة