تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما الفرق بين فيلم ودراما إمبراطورية ميم في رمضان 2024؟.. مؤلف المسلسل يجيب

Emberatoreyet Meem series
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

مسلسل إمبراطورية ميم أحد أكثر المسلسلات التي تصدرت اهتمامات المشاهدين على السوشيال ميديا ضمن ماراثون دراما رمضان 2024، إذ تداول المتابعون مقارنات بين نسخة الفيلم القديمة والمسلسل المعاصر.

في هذا الإطار، نشر مؤلف المسلسل محمد سليمان عبدالمالك توضيحًا من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معنونًا بـ "تصحيح مفاهيم" متعلقًا بالنسخ المختلفة لنص "إمبراطورية ميم" ما بين لغة الأدب والصورة.

كتب "سليمان عبد المالك":مبراطورية ميم ليست رواية، لكنها "قصة قصيرة" نشرت ضمن مجموعة "بنت السلطان" للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، وقد كتبت ونشرت في أواخر الستينات.

تابع: " البطل في القصة القصيرة رجل لديه ستة أبناء “ذكور” يتمرد أحدهم على سلطته الأبوية ويدعو لإجراء انتخابات، وهو لم يكن أرملاً وزوجته كانت تعيش معهم في المنزل".

أضاف:" المعالجة السينمائية التي قدمت منذ أكثر من 50 سنة ورد بها الكثير من التغييرات الجذرية عن النص الأدبي بطبيعة الحال، ومسلسل هذا العام ليس إعادة إنتاج للفيلم السينمائي بأي صورة، و إنما هو معالجة جديدة للقصة القصيرة الأصلية".

اختتم: "المقارنة بين الفيلم والمسلسل قياس مفهوم لن ينجو منه صناع العمل بالتأكيد، فقط لزم التنويه".

يجدر الإشارة بأن فيلم إمبراطورية ميم 1972، يشارك ببطولته نخبة من النجوم؛ فاتن حمامة، وأحمد مظهر، ودولت أبيض، وعلي جوهر، و سيف أبو النجا، وحياة قنديل، وليلى حمادة، و هشام سليم.

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

إمبراطورية م

يخوض النجم خالد النبوى ماراثون دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل “إمبراطورية م”، من إنتاج أروما أستديوز، والعمل الفني يعيد تقديم المؤلف الأدبي الشهير الذي سبق وقدمته الفنانة فاتن حمامة بنفس الاسم، وجسدت دور أم لـ 6 أبناء وبنات، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقتذاك عندما عرض عام 1972، لرواية إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال؛ إذ إن القصة الأدبية الأصلية بطلها رجل وتدور حوله وعائلته الأحداث.

كان آخر أعمال خالد النبوى مسلسل “رسالة الإمام” في رمضان الماضي، المسلسل الذي أثار جدلاً واسعًا من بطولة أروى جودة، ونضال الشافعي، وخالد أنور، ووليد فواز، وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    محمد سلامة

بطولة

خالد النبوى،
نور النبوي،
حلا شيحة

النوع

دراما اجتماعية

متاح على

shahid_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة