تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نجم Gladiator 2 يكشف كواليس الفيلم المثيرة قبل عرضه!

gladiator 2 film arageek art أراجيك فن 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

في عالم صناعة السينما، يتصدر ريدلي سكوت بفن الإخراج في هذه المرحلة من حياته ومسيرته المهنية، وسبب ذلك يعود إلى طريقته البارزة جدًا في تصوير وتغطية أفلامه.

يُعترف بالمخرج العالمي بأساليبه غير التقليدية في التصوير، والتي تمنحه المزيد من الخيارات والتنوع في عملية المونتاج، وجانب ملحوظ من نهجه هو استخدام عدة كاميرات في وقت واحد أثناء التصوير.

عادةً ما يستخدم "سكوت" عدة كاميرات، تصل إلى ثمانية بشكل متزامن لإلتقاط زوايا ورؤى متعددة، مما يعزز من سرد القصة البصري.

تتيح هذه التقنية تغطية أفضل للمشهد، وتوفير مجموعة غنية من اللقطات للاختيار منها أثناء عملية المونتاج، وتساهم في جعل أفلامه أكثر تشويقًا؛ وهذا كان الحال مرة أخرى في فيلمه الأحدث المنتظر Gladiator 2.

تحدث أحد نجوم الفيلم، فريد هيشنجر، عن تجربته في التمثيل مع ريدلي سكوت وتجربته الشاملة في فيلم Gladiator 2 أثناء مقابلته مع ستيف وينتراوب من Collider، واصفًا أجواء الكواليس بـ "كأنها مسرحية" والتي تذكره بأيام أدائه على خشبة المسرح.

ويقول: "إنها رائعة. أعني، الكاميرات الثمانية تذكرني بالمسرح لأنك تمتلك بيئة كاملة تم إنشاؤها داخل الكاميرا. ولكن عليّ أن أقول، ما هو رائع أيضًا هو عندما تشعر أن الأمور حية، فإنها تبدو حية بطرق فريدة ومتصلة".

يضيف مفسرًا: "هناك شيء خاص حقًا، مثل ما نقوم به هنا، تبدأ في الوصول إلى إيقاع، إذا كنت محظوظًا، أشعر بالاتصال بتلك اللحظة عندما بدأت العمل في المسرح. لم أكن قادرًا أبدًا على إيجاد اسم لهذا الشعور الغريب، ولكنك تشعر به".

فيلم Gladiator 2 الذي يستكمل فيلم ريدلي سكوت الحاصل على جائزة الأوسكار "Gladiator" من عام 2000، يتبع قصة لوسيوس كرجل ناضج.

يتضمن مجموعة من الممثلين البارزين مثل بول ميسكال، بيدرو باسكال، دينزل واشنطن، وكوني نيلسن. ويُقال إن "هيشنجر" يجسد دور الإمبراطور "جيتا" بفيلم الأكشن والمغامرات Gladiator 2 المنتظر عرضه في 22 نوفمبر 2024 بالسينمات العالمية.

ذو صلة
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gladiator

يعود ريدلي سكوت ليخرج الجزء الثاني من الملحمة التاريخية Gladiator، المقرر عرضها في 22 نوفمبر 2024، القصة ستدور حول لوسيوس البالغ (الذي يلعب دوره بول ميسكال)، بعد أن أصبح إمبراطورًا، وسيشهد عودة كوني نيلسن بدور لوسيلا في معارك جديدة من المغامرات التشويقية التي لا تنتهي.

ينقلنا فيلم Gladiator إلى عصر الإمبراطورية الرومانية في عام 180 ميلادي، حيث يتجهز القيصر ماركوس أوريليوس لتسليم السلطة إلى قائد الجيوش ماكسيموس وهو جنرال روماني قوي محبوب من قبله، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الناس.

هذا القرار يثير غضب ابن القيصر كومودوس فيحاول قتل والده قبل تنفيذ وصيته، بنقل الحكم إلى ماكسيموس وجعله وريثه نيابةً عن ابنه، الذي يصبح قيصرًا على روما بعد إنهاء حياة والده.
يقوم ماكسيموس بالفرار لأن كومودس يسعى للتخلص منه، لكنه ينجو، أما عائلته فلا، وذلك نتيجة رفضه تقديم فروض الطاعة للحاكم الجديد.

يضطر ماكسيموس المشاركة بألعاب المصارعة، رغم رفضه لها، ولكن لا مجال للمجادلة بعد أن قام رئيس مدرسة المصارعة من شرائه.
وبسبب مهاراته القتالية العالية وقوته البدنية، يطمح بالوصول إلى القمة ضمن منافسات المصارعة، وعلى آثرها يعود للانتقام لشرفه وعائلته، دون أن يدرك القيصر هويته الحقيقية في البداية.

فيلم Gladiator التاريخي الملحمي، تبلغ مدة عرضه 155 دقيقة، كما بلغت ميزانيته الإنتاجية 103 مليون دولار آمريكي، بينما تجاوزت إيراداته 455 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

راسل كرو،
خواكين فينيكس،
كوني نيلسن،
بيدرو باسكال

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة