تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

PayPal تقرر خفض 9% من قوتها العاملة العالمية أي ما يعادل 2500 وظيفة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

منصة الدفع عبر الإنترنت "PayPal" تقرر خفض 9% من قوتها العاملة العالمية، ما يعادل حوالي 2500 وظيفة، بهدف تحقيق تصحيح في حجم الأعمال وتحفيز النمو المربح.

الرئيس التنفيذي للشركة، أليكس كريس، أشار إلى أن التخفيضات ستؤثر على الوظائف الحالية والوظائف المستقبلية المخطط لطرحها، وستتم عمليات التسريح على مدار العام.

PayPal تعبر عن التزامها بزيادة التركيز والكفاءة، وتوحيد التكنولوجيا، والاستثمار في مجالات الأعمال المتوقع أن تحقق النجاح والنمو، في إطار استراتيجية الاستثمار في ميزات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة الدفع.

قررت منصة الدفع عبر الإنترنت "PayPal" خفض 9% من قوتها العاملة العالمية، أو ما يقرب من 2500 وظيفة، وذلك حسبما كتب الرئيس التنفيذي أليكس كريس يوم الثلاثاء في رسالة داخلية للموظفين.

وقال كريس: "أكتب اليوم لأشارككم الأخبار الصعبة المتمثلة في أننا سنقوم بتخفيض القوى العاملة العالمية لدينا بنسبة 9% تقريبًا. نحن نقوم بذلك لتصحيح حجم أعمالنا، مما يسمح لنا بالتحرك بالسرعة اللازمة لتقديم الخدمات لعملائنا وتحقيق النمو المربح".

وأوضح كريس أن التخفيضات ستؤثر على كل من الوظائف الحالية بالإضافة إلى قوائم الوظائف التي كانتPayPal  تخطط لطرحها.

وقالت الشركة أن عمليات التسريح ستتم على مدار العام. وسيتم أيضًا إخطار الموظفين المتأثرين بقررات الفصل بحلول نهاية الأسبوع.

وقد كتب كريس في رسالته: "في جميع أنحاء مؤسستنا، نحتاج إلى زيادة التركيز والكفاءة، ونشر الأتمتة، وتوحيد التكنولوجيا لدينا لتقليل التعقيد والازدواجية"، مضيفًا أن PayPal "ستواصل الاستثمار في مجالات الأعمال التي نعتقد أنها ستحقق المزيد من النجاح والنمو وتسرعه".

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة: "لم يكن من السهل اتخاذ هذه القرارات، ونحن نتخذ هذه الإجراءات بقدر كبير من العناية والاهتمام. وتخضع جميع القرارات للتشاور، حيثما يقتضي القانون ذلك. ووفاءً لقيمنا، سوف ندعم موظفينا بأقصى قدر من الاحترام والدعم والتعاطف".

وأنهى كريس رسالته قائلًا: "أنا واثق من أن مجتمع PayPal الخاص بنا سوف يتخطى هذه الفترة بشكل أقوى، وأنا متفائل بشأن المستقبل الذي سنبنيه معًا".

ذو صلة

وكانت الشركة قد أعلنت في الأسبوع الماضي، عن توجهها نحو ميزات الذكاء الاصطناعي. كان هذا أول إعلان رئيسي تحت قيادة كريس، الذي انضم إلى منصب الرئيس التنفيذي في سبتمبر من شركة Intuit، شركة التكنولوجيا المالية التي تقف وراء  TurboTax.

 ويُذكر أيضًا أن ميزات الذكاء الاصطناعي الخصة بشركة PayPal تتضمن تجربة دفع أسرع، وعرض توصيات التجار المدعومة بالذكاء الاصطناعي للعملاء. وقد وصف كريس تلك الميزات بأنها بداية "الفصل التالي" من PayPal.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة