تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Speechify لتحويل النص إلى كلام: يطلق تكاملًا مع Gmail وتقنية استنساخ الصوت!

مريم مونس
مريم مونس

3 د

أعلنت شركة "Speechify"، المتخصصة في تحويل النص إلى كلام، عن إطلاق إصدار جديد من تطبيقها لنظام iOS يتضمن ميزات جديدة مبهرة.

تقدم النسخة الجديدة من التطبيق ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل أصوات جديدة محددة مسبقًا ومحسنة، إمكانية استنساخ صوت المستخدم وغيرها.

تدعي "Speechify" أن لديها 23 مليون مستخدم وتخطط لإطلاق واجهة برمجة تطبيقات عامة لحلول تحويل النص إلى كلام لتعزيز الشراكات التجارية.

أعلنت شركة "Speechify"، الناشئة في مجال تحويل النصوص إلى كلام، عن إطلاقها لإصدار جديد من تطبيقها لنظام التشغيل iOS، الإصدار الثالث، متضمنًا العديد من الميزات الجديدة. من بين هذه الميزات، صفحة رئيسية مُعاد تصميمها بعناية، وإمكانية مسح المستندات ضوئيًا، والتكامل مع خدمة البريد الإلكتروني Gmail ومنصة التعلم الإلكتروني Canvas، إضافةً إلى صفحة جديدة مخصصة لاستكشاف المحتوى داخل التطبيق.

جُددت الصفحة الرئيسية لتشمل الآن اختصارات تسهّل استيراد الملفات من مصادر متنوعة كملفات iOS وGoogle Drive وKindle وGmail والنصوص والمسح الضوئي والروابط. كما يقدم التحديث ميزة المسح الضوئي التي تمكّن المستخدمين من استيراد النصوص أو المستندات الممسوحة ضوئيًا، وبإمكان التطبيق مسح صفحتين من كتاب ما دفعة واحدة.

تتميز الصفحة الرئيسية المُعاد تصميمها بوجود هدف للقراءة اليومي مستوحى من تصميم خواتم اللياقة البدنية لشركة Apple، يمكن للمستخدمين تعديله حسب رغباتهم.

وفر التطبيق الآن إمكانية للمستخدمين لقراءة رسائل بريدهم الإلكتروني من خلال دمج حسابات Gmail الخاصة بهم، واستيراد مرفقات الـPDF إلى تطبيق "Speechify". أدخلت الشركة تكاملًا مع Canvas، نظام إدارة التعلم، لمساعدة الطلاب على الوصول إلى الواجبات المدرسية، وأضافت تكاملًا جديدًا مع iCloud يُمكن من خلاله مزامنة الملفات تلقائيًا مع "Speechify".

استغلت "Speechify" ميزات التفاعل في نظام التشغيل iOS 17 لتقديم أدوات جديدة تساعد في استيراد المصادر وتتبع تقدم القراءة والاستمرار في الاستماع إلى المستندات المستوردة. يمكن للمستخدمين في الإصدار الجديد من التطبيق الاستماع إلى المقاطع الصوتية حتى بدون اتصال بالإنترنت، وذلك بأصوات عالية الجودة.

ذكرت شركة "Speechify" أن التطبيق يتضمن الآن أصواتًا جديدة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي، وقد تم تحديدها مسبقًا مع نماذج كلامية محسنة، بما في ذلك أصوات لمشاهير مُحدثة مثل سنوب دوغ والسيد بيست. ويُمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزة الملخصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستندات أو المقالات، حيث يقرأ التطبيق هذه الملخصات بصوت عالٍ.

أضافت الشركة إلى التطبيق ميزة تُمكن المستخدمين من استنساخ أصواتهم لقراءة النصوص، مما يتيح تجربة شخصية أكثر. تأتي هذه الميزة في أعقاب إطلاق شركة أبل لميزة "الصوت الشخصي" التي تنشئ صوتًا مشابهًا لصوت المستخدم، وميزة مشابهة قدمها تطبيق "Clubhouse" تقرأ الدردشات بصوت المستخدم.

أعلنت "Speechify" أنها تخدم حاليًا أكثر من 23 مليون مستخدم وتخطط لإطلاق واجهة برمجة تطبيقات عامة لتوسيع نطاق حلول تحويل النص إلى كلام لتشمل شراكات تجارية جديدة. كما قامت الشركة بتحديث صفحة الاستكشاف لتعرض المحتوى في مجالات مثل الإنتاجية والتحسين الذاتي واختلافات التعلم بطريقة تشبه عرض قصص "إنستغرام".

ذو صلة

لوحظ أن المستخدمين الذين يستمعون إلى أكثر من 500 كلمة عبر "Speechify" يميلون إلى الشعور بالرضا عن الخدمة. تعمل الشركة على توسيع مكتبتها بمحتوى مُحمل مسبقًا وتخطط لإضافة المزيد من المحتوى، بما في ذلك إمكانية قراءة المحتوى من مواقع الويب المختلفة من خلال متصفح داخل التطبيق، وتطوير قطاع مخصص للكتب الصوتية.

يواجه "Speechify" منافسة مع تطبيقات مثل "Pocket" الذي تملكه شركة "Mozilla"، والتطبيق الصوتي لصحيفة "New York Times" المستند إلى منتج "Audm". تسعى الشركة لتكون المنصة الشاملة التي توفر تجارب قراءة متكاملة من خلال عمليات التكامل المتنوعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة