تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Takadao السعودية للتكنولوجيا المالية تجمع استثمارًا بقيمة 1.6 مليون دولار بقيادة Draper Associates

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة Takadao المالية في السعودية جمعت 1,6 مليون دولار في جولة استثمارية ما قبل التأسيس، بقيادة تيم درابر المستثمر في وادي السيليكون، بالإضافة إلى BIM و Core Vision Ventures والأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود.

تأسست Takadao في سنغافورة على يد شارين لي ومراد إرسان، وتقدم تكداو لمستخدميها خدمتين مبنيتين على تقنية البلوكشين ومتوافقتين مع الشريعة الإسلامية، وهما: خدمة الادخار والقروض والتأمين التعاوني للحياة.

تدعي تكداو أن لديها مجتمعًا يضم أكثر من 10,000 عضو، ويزداد بنسبة 5% أسبوعيًا.

حصلت تكداو Takadao ، الشركة السعودية للتكنولوجيا المالية على 1.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية pre-Seed. تأسست الشركة في سنغافورة وتتخذ من الرياض مقرًا لها الآن. وقد قاد الجولة Draper Associates مع المستثمر البارز من وادي السيليكون، تيم درابر، بمشاركة من BIM وCore Vision Ventures والأمير سلطان بن فهد بن سلمان آل سعود. إذ تهدف الشركة إلى تقديم خدمات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال البلوكشين.

تقدم شركة "تكداو"، التي أسسها شارين لي ومراد إرسان، خدمات مالية مبتكرة تعتمد على تقنية البلوكشين وفقًا لمعايير الشريعة الإسلامية. حاليًا، توفر الشركة خدمتين: خدمة الادخار والقروض، وخدمة التأمين التعاوني المُسمى "Takaturn"، والتي من المقرر أن تُطلق رسميًا في يونيو 2024.

تزدهر الشركة بفضل مجتمعها النشط الذي يشهد نموًا أسبوعيًا بنسبة 5%، وتُسجل عدد أعضائها الحاليين أكثر من 10,000 عضو. كما تأتي هذه الخطوات في ظل توقعات بازدياد نسبة المسلمين عالميًا بمعدلات تفوق نمو باقي الشعوب خلال السنوات العشر المقبلة.

تسعى شركة "تكداو" لتقديم حلول مالية للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات بنكية عالميًا، مع التركيز على البلدان التي تتميز بعملاتها المتقلبة واقتصاداتها الهشة ومعدلات التضخم المرتفعة. شارين لي، مؤسسة الشركة، ترى أن هناك فرصة لتحويل النظام المالي بحيث يركز على مصلحة المستهلك بدلاً من مجرد تحقيق الأرباح للمساهمين.

ذو صلة

وقد أظهر تيم درابر، المستثمر الشهير الذي سبق له الاستثمار في شركات كبرى مثل بيدو وسكايب وهوتميل، اهتمامًا بالمشروع حيث قام بأول استثمار له في شركة في السعودية من خلال دعمه لـ "تكداو".

مع الطلب المتزايد على الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة وشعبية البلوكشين المتزايدة، تبدو تكداو في موقع جيد لتحقيق تقدم كبير في قطاع التكنولوجيا المالية. وبدعم من المستثمرين المؤثرين مثل تيم درابر وبقوة مجتمعها، تبدو الشركة جاهزة لإعادة تعريف الخدمات المالية لشريحة كبيرة من السكان على الصعيد العالمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة