أفضل تطبيقات السفر واكتشاف العالم: لتقضي رحلة أسهل وأمتع

1

يشكل السفر نشاطاً معتاداً ومنتشراً بين معظم الناس إما بقصد السياحة وقضاء العطل والإجازات والترفيه أو لإنجاز الأعمال، وعلى الرغم من أنه في وقتنا الحالي أصبحت شركات السفر والطيران منتشرة بشكل كبير وأصبحت الحجوزات ممكنة على مدار الساعة إلى أي مكان حول العالم، لا زال السفر أمراً معقداً ومتعباً للكثيرين، حيث أن الأمر لا يقف فقط عند حجز الرحلة بالطائرة إلى مكان محدد بل يحتاج لتخطيط أكبر، كتأمين مكان للإقامة وتحديد الأماكن التي يمكن زيارتها وكيفية التنقل في هذا المكان وحتى حساب الميزانية والتكلفة لهذه الرحلة.

دفعت هذه الأمور العديد من الشركات لتطوير تطبيقات متخصصة في مجال السفر، تسهل حل هذه الأمور وتبسطها للمسافر، حيث أصبح بالإمكان للشخص حجز رحلة الطائرة وانتقاء أفضل الأماكن للإقامة بالسعر الذي يناسبه، عدا عن التعرف على أشهر الأماكن والمطاعم التي تستحق التجربة في المكان الذي يريد السفر إليه وغيرها من الأمور من خلال تطبيقات على هاتفه الذكي، وسنعرض فيما يلي قائمة بأفضل التطبيقات للسفر والاستمتاع برحلة مريحة.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

أهم 10 تطبيقات لرحلات السفر

تطبيق  Skyscanner

تطبيقات لرحلات السفر

يساعد هذا التطبيق على إيجاد أفضل الرحلات بأرخص الأسعار، حيث يتعامل مع أكثر من 1200 مصدر من شركات الطيران والسياحة لإيجاد أفضل الرحلات التي تناسب ميزانية المسافر.

يقوم المستخدم بتسجيل الدخول للتطبيق ومن ثم تحديد الوجهة التي يريد السفر إليها وسيقوم التطبيق بعرض الخيارات المتاحة مع الأسعار اللازمة للحجز، ويقوم المستخدم بتحديد السعر والحجز الذي يناسب ميزانيته، وعدا عن ذلك يقوم التطبيق بتعديل الأسعار بشكل مستمر من حيث الارتفاع والانخفاض، ويمكن للمستخدم تحديد الميزانية وسيقوم التطبيق بإرسال إشعار للمستخدم عند توفر السعر الملائم لميزانيته.

وبالإضافة لذلك يعرض التطبيق أسرع الطرق وأسهلها للوصول للجهة المطلوبة، وهو متاح على كل من نظامي Android وIOS.

تطبيق TripAdvisor

تطبيقات لرحلات السفر

يستخدم هذا التطبيق عند تحديد المكان المراد السفر إليه وذلك قبل حجز الرحلة، حيث يوفر التطبيق مراجعات ونصائح عن الأماكن والحجوزات والمطاعم لعدد كبير جداً من المدن ووجهات السفر.

يحوي التطبيق حوالي 700 مليون مراجعة لأكثر من 8 مليون وجهة حول العالم، تتضمن هذه المراجعات معلومات عن كل شيء حول المكان، مثل تقييمات الفنادق والمطاعم والأماكن التي تستحق الزيارة والنشاطات الترفيهية المتاحة.

يقوم المستخدم بتحديد وجهة السفر ومن ثم قراءة المراجعات والتقييمات والنشاطات، لذلك يعد هذا التطبيق خياراً جيداً للتخطيط لأي رحلة، ويحوي التطبيق 28 لغة وهو متاح بشكل مجاني للهواتف الذكية سواء العاملة بنظام Android أو IOS.

اقرأ المزيد: ليكون سفرك أسهل: أفضل تطبيقات شراء تذاكر الطيران للهواتف

تطبيق Rome2Rio

أفضل عشر تطبيقات للسفر واكتشاف العالم

يقوم هذا التطبيق أيضاً بإعطاء نصائح ومراجعات عن الأماكن المراد الذهاب إليها، حيث يحوي معلومات ومراجعات حول أكثر من 160 بلد حول العالم.

كل ما على المستخدم فعله عند استخدام التطبيق هو تحديد الوجهة التي يريد السفر إليها، وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بعرض النشاطات والأماكن وتقديم الاقتراحات للرحلة، كالفنادق والمطاعم وغيرها من النشاطات التي تهم المسافرين، سواء المسافرين براً أو عن طريق الطيران، إضافة لمقارنة تكاليف السفر واختيار الأنسب للمستخدم.

التطبيق مجاني ومتاح لهواتف Android وIOS.

تطبيق Hipmunk

تطبيقات لرحلات السفر

يقدم التطبيق معلومات عن وجهات السفر التي يريدها المستخدم، سواء أكانت أماكن عامة أو فنادق أو مطاعم مع عرض تكلفة هذه الأماكن ليستطيع المستخدم اختيار ما يناسبه، إضافة لخيارات التنقل واستئجار السيارات وغيرها.

ما يميز هذا التطبيق هو تصنيفه للرحلات والأماكن ليس حسب المدن فحسب بل أيضاً حسب تفضيلات ورغبات المستخدم، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يريد الذهاب في رحلة إلى جزيرة سيعرض التطبيق خيارات بأفضل الجزر المتاحة أو في حال كان المستخدم يريد رحلة رومنسية أو التوجه لمدينة تعيش حياة ليلية صاخبة، كل هذه التفضيلات وغيرها موجودة في التطبيق وسيعرض الخيارات والاقتراحات الأفضل والتي تناسب رغبة المسافر.

التطبيق متاح للهواتف الذكية العاملة بنظام Android وIOS.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

تطبيق HotelTonight

تطبيقات لرحلات السفر

تطبيق متخصص بالفنادق، حيث يقدم خيارات بالفنادق المتاحة في المناطق التي يريدها المسافر مع عرض التقييمات والأسعار والخدمات التي تقدمها هذه الفنادق وبذلك يستطيع المستخدم حجز الخيار الأنسب بالنسبة له.

يمتلك هذا التطبيق ميزة إضافية تختلف عن بقية تطبيقات الفنادق، وهي إمكانية الحجز على مدار الساعة مع وجود حسومات وعروض من بعض الفنادق.

هذا الأمر ملائم للمسافرين الذين لم يقوموا بحجز مسبق في أحد الفنادق، حيث يمكنهم في أي وقت فتح التطبيق ومعرفة الفنادق المتاحة واختيار فندق يقدم عروض للغرف المتاحة فيه التي تكون أرخص من حالة الحجز المسبق في الفندق، وبذلك يستفيد المسافر من حجز غرفة جيدة بسعر جيد.

التطبيق سهل الاستخدام وسريع ومتاح بشكل مجاني لجميع الهواتف.

تطبيق Airbnb

أفضل عشر تطبيقات للسفر واكتشاف العالم

كثير من المسافرين لا يحبذون النزول في فنادق أو الحجز فيها عند سفرهم لمكان معين، بل يفضلون استئجار غرف أو شقق أو النزول كمستأجر مؤقت عند بعض السكان المحليين، وهذا التطبيق متخصص بهذا الأمر.

حيث يعرض هذا التطبيق الغرف والشقق والأماكن المتاحة للاستئجار في المنطقة التي يريد المستخدم السفر إليها، كل ما على المستخدم فعله هو تحديد الوجهة ومن ثم البحث في الخيارات التي يعرضها التطبيق سواء كان بحاجة لغرفة واحدة أو لشقة أو حتى لمنزل كبير. يعرض التطبيق صور لهذه الخيارات بالإضافة للسعر وبالطبع عنوان صاحب الغرفة أو الشقة وكيفية التواصل معه للحجز والاستعلام عن السعر.

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

تطبيق Couchsurfing

تطبيقات لرحلات السفر

يستخدم هذا التطبيق من قبل المسافرين الذين يريدون تقليل تكاليف رحلتهم والاختلاط بشكل أكبر مع السكان المحليين في الأماكن التي يريدون السفر إليها.

حيث أنه في كثير من الأماكن يقدم السكان المحليين أماكن للنوم والإقامة بشكل مجاني للسياح القادمين من الخارج وهنا يأتي دور هذا التطبيق، حيث يعرض التطبيق للمستخدم الأماكن المجانية التي يوفرها السكان في المنطقة التي يريد السفر إليها، ويتيح له التواصل مع صاحب المكان والاتفاق على النزول لديه دون مقابل.

وبالتأكيد هذه الأماكن التي يوفرها السكان المحليين في المنطقة قد لا تكون جميلة أو ممتعة، لكنها بالمقابل مجانية وتوفر تكاليف بالنسبة للمسافر القادم للسياحة والاختلاط بالسكان المحليين والتعرف على المكان عن قرب.

التطبيق متاح لهواتف Android وIOS.

تطبيق OpenRice

تطبيقات لرحلات السفر

هذا التطبيق مخصص بشكل أساسي للمطاعم في منطقة جنوب وشرق أسيا كماليزيا وتايلاند والفلبين وغيرها، حيث يعرض المطاعم المتوفرة في مدن تلك المنطقة إضافة للتقييمات والأطعمة والخدمات المقدمة والأسعار وأرقام الحجز.

هذا التطبيق مجاني ومتوفر لجميع الهواتف الذكية.

اقرأ المزيد: مجموعة من أفضل تطبيقات حجز الفنادق المتاحة باللغة العربية

تطبيق LoungeBuddy

أفضل عشر تطبيقات للسفر واكتشاف العالم

نعلم انه في حالة رحلات الطيران يجب القدوم للمطار بشكل مبكر قبل الرحلة، وفي كثير من الأحيان الرحلات قد تتأخر الطائرة عن الموعد وقد يحدث تعديل في جدول وأوقات الرحلات، هنا يأتي دور هذا التطبيق حيث يقوم بعرض أماكن الاستراحات والتسلية المحيطة بالمطار والتي يمكن للمسافر الذهاب إليها لتمضية الوقت وتجنب الملل والانتظار المزعج.

كل ما على المستخدم هو فتح التطبيق وتحديد المطار وسيقوم التطبيق بعرض أماكن الاستراحة والمطاعم المحيطة بالمطار والتي يمكن الذهاب إليها ريثما يحل موعد الرحلة.

تطبيق GoogleTrip

تطبيقات لرحلات السفر

يستخدم هذا التطبيق لتنظيم الرحلات بشكل أساسي، حيث يقدم العديد من الخدمات كعرض الطريق من المطار إلى الوجهة التي يريد المسافر الذهاب إليها، معلومات عن حركة السير في المنطقة، مواقع المشافي والمتاجر الأساسية وغيرها.

إضافة لإمكانية حجز الفنادق واستئجار السيارات وتقديم اقتراحات تناسب المسافر في الأماكن التي يذهب إليها.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

1

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات السفر واكتشاف العالم: لتقضي رحلة أسهل وأمتع"

أضف تعليقًا