للرحالة حول العالم … أفضل تطبيقات السفر والسياحة والتخطيط للرحلات

تطبيقات السفر
4

تشكّل التكنولوجيا خير معين لجميع أطياف البشر، بكافة تخصصاتهم وأماكن تواجدهم، وفي أي وقتٍ كان، ولكن مجال الرحلات والترحال أخذ اهتمامًا مضاعفًا؛ ولذلك تجد الكثير من الأدوات التكنولوجية الّتي توفّر من الوقت والجهد الكثير. ونخص من التكنولوجيا تطبيقات الهواتف الذكيّة؛ لأنها متنوعة كثيرًا، وتشمل كافة النواحي تقريبًا، هذا إلى جانب سهولة تحميلها واستخدامها، وكونها مجانيّة بالغالبية العُظمى. لذلك نقدّم لكم اليوم قائمة من أفضل التطبيقات الّتي من الممكن أن تكون خير معين في حال أحببتم تغيير حياتكم والبدء في رحلة العمر.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك على الاسترخاء.. حسّن مزاجك وقاوم أحباطك وأنعم بالهدوء

ملاحظة هامة للغاية: لم تعدّ هذه القائمة بواسطة شخص ما يجلس وراء مكتبه، تحت مكيّف الهواء، ويتناول المكسرّات، وإنما أُعدّت هذه القائمة من قبل زوجان جابا الولايات المتحدّة الأمريكية بواسطة شاحنة لمدة عام كامل، وكانت تلك الشاحنة وسيلة تنقلهما وبيتهما طوال فترة ترحالهما؛ لذلك أُختيرت هذه التطبيقات من خلال التجربة، والتجربة خير برهان على فعاليتها، حيث اعتمد الزوجان على تلك التطبيقات في تخطيط مراحل الرحلة، ومعرفة مكان تناول الطعام، والنوم وحتّى إيجاد أماكن التسليّة، والآن لنبدأ:

للتخطيط للرحلة (Roadtrippers)

Roadtrippers

لا يمكنك الإنطلاق في رحلة العمر دون تخطيط جيّد، ولذلك فإنّ هذا التطبيق خير معين على ذلك وهو متوفر في كلا متجري التطبيقات الشهيرين (iOS و Android). ما عليك فقط إلّا إدخال وجهتك (أو الأماكن التي تود التوجه إليها)، وسيقوم التطبيق بحساب وقت الرحلة، والمسافة المقطوعة، وتكلفة الوقود التقريبية. ثم سيعرض خريطة طريقك، بما في ذلك الأماكن السياحية والمطاعم وأماكن الترفيه والتخييم وتأجير لوازم العطلات والكثير من الأمور الأُخرى.


البحث عن سرير (HotelTonight)

HotelTonight

يمتلك الزوجان شاحنتهما الخاصة، والّتي تمثل مكان سريرهما المتنقل، ولكنك قدّ لا تملك مثل تلك الشاحنة؛ لذلك لا بدّ من مكان للمبيت حتّى تنطلق في يومك التالي بقمة النشاط والحيوية.

كثيرة هي التطبيقات الّتي تقترح عليك مكان للمبيت، وتقارن بين الأمكنة المختلفة وتطبيق HotelTonight من أفضلها وهو يتوفر على (iOS و Android). يُعد هذا التطبيق رائعًا للعثور على عروض فنادق في اللحظة الأخيرة. جميع الفنادق في التطبيق هي ثلاثة نجوم على الأقل ويتم تصنيفها حسب تقييم المستخدمين.


حالة المرور (Waze)

Waze

في حال كنت تسافر بسيارتك الخاصة أو عن طريق سيارة مستأجرة، فإنك بحاجة لمعرفة حالة الحركة المرورية، وعلى الرغم من أنّ خرائط آبل وجوجل ستخبرك عن حالة حركة المرور وما هي الطُرق المزدحمة في وقتٍ ما، إلّا أنّ تطبيق Waze (iOS و Android) يعتمد على الأشخاص أنفسهم ليقدّم لك معلومات دقيقة ومفيدة من السائقين الآخرين حول حركة المرور والحوادث والمخاطر وحدود السرعة، وتحذيرات الشرطة.


دليل سياحي افتراضي (The Outbound)

Outbound

عندما تكون في منطقة جديدة ولا تتوفر لديك معلومات دقيقة عن ما يجب فعله أو تناوله أو الأماكن السياحية الأجمل الّتي يجل عليك رؤيتها، فإنّ تطبيق The Outbound هو الحل وللأسف متوفر على (iOS) فقط. تتضمن توصيات النشاطات الّتي يقترحها التطبيق على تقارير تفصيلية حول الطُرق والمسارات وعدد الأميال ومستوى المهارات المطلوب لتنفيذ هذا النشاط، وكلها مكتوبة ومقدّمة من مستخدمي التطبيق المحليين في المنطقة. يقوم المشرفون على التطبيق دائمًا بمراجعة المعلومات للتأكد من أنها دقيقة. يقدّم التطبيق طريقة رائعة لاكتشاف مغامرات جديدة، حتى بالقرب من منزلك.


أماكن تزويد المركبة بالوقود (GasBuddy)

GasBuddy

مرة أُخرى قد تكون تسافر بسيارتك، ومرة أُخرى أيضًا توفر خرائط جوجل وآبل معلومات عن محطات الوقود، ولكنها ليست معلومات دقيقة ولا تتوفر على تفاصيل كافية، ولكن مع تطبيق GasBuddy ستجد محطات الوقود على المسار المُختار، وستستطيع أن تقارن بين الأسعار، وتختار الأفضل بالتأكيد يتوفر التطبيق لكل من (iOS و Android).


إلى هنا تكون قائمتنا قد انتهت، ولكن يجد الإشارة إلى أنّ هذه التطبيقات تركّز على الولايات المتحدة، ولكنها تعمل أيضًا في عدد كبير من المناطق الأُخرى كأوروبا؛ لذلك إن لم تعمل هذه التطبيقات أو بعضها في منطقتك فانتظر معنا تفضيلات قرّاء أراجيك لتطبيقات بأفكار مشابه تعمل في الوطن العربي مثلًا أو في آسيا أو إفريقيا.

هل تعرفون تطبيقات مشابهة؟ شاركونا بها.

4

شاركنا رأيك حول "للرحالة حول العالم … أفضل تطبيقات السفر والسياحة والتخطيط للرحلات"

أضف تعليقًا