أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على هواتف الأندرويد

0

تعد الكفاءة في مهارات المحادثة والكتابة في اللغة الإنجليزية أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح في حياتك المهنية، لذلك يسعى الكثير من الناس إلى تعلّم اللغة الإنجليزية بشكل فعال ومنهم من يواجه مشاكل في تعلم كلمات جديدة أو تذكر الكلمات التي تعلموها للتو. إذا لم تتمكن من التسجيل في دورة تدريبية أو لا تجد وقتًا لها، فبإمكانك البدء من خلال تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

تتوفر معظم أدوات تعلم اللغة على شبكة الإنترنت والهاتف المحمول والتي يمكن للطلاب استخدامها في أي وقت وفي أي مكان، ولنسهل على قرائنا الأعزاء عملية البحث جمعنا قائمة بأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لأجهزة الأندرويد.

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

Duolingo

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية - Duolingo

يعد Duolingo أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ويوصى به بشدة وخصوصًا للمبتدئين باللغة الإنجليزية، حيث يساعدك نظام التعلم باللعب في هذا التطبيق على تعلم اللغة بسرعة وذلك من خلال قضاء عشرين دقيقة يوميًا.

تتكيف الدروس مع أسلوب تعلم المستخدمين حيث تم تصميم التدريبات لمساعدتهم على تعلم ومراجعة المفردات بشكل فعّال، فالتطبيق ممتاز كونه يغطي الكثير من المواد التعليمية ولجميع المستويات.

يرى العديد من المعلمين في جميع أنحاء العالم أن دولينغو هو رفيق التعلم المثالي لفصولهم الدراسية، حيث يقدم دولينغو لكل طالب ملاحظات تحثه على الممارسة الشخصية ويعد طلابه لاكتساب أقصى استفادة من الفصول الدرسية.

من الجدير بالذكر أن 200 مليون شخص حول العالم يستخدمون دولينغو لمساعدتهم على تعلم اللغات.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل التطبيقات الخاصة بالأطفال في العام 2019

Busuu

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية - Busuu

Busuu هو واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم وهو مناسب جدًا للمبتدئين حيث تم تصميمه من قبل اللغويين، وهو يجمع بين التفاعل والتدريس المدعوم من الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تعلم اللغة بشكل أسرع.

يوفر تطبيق Busuu دورات في 12 لغة لأكثر من 90 مليون متعلم في جميع أنحاء العالم، ويمكن للمتعلمين من خلال هذا المجتمع التواصل مع متحدثين أصليين والحصول على ملاحظات فورية حول تمارين التحدث والكتابة.

تغطي دروس التطبيق مهارات القراءة والكتابة والمحادثة والإملاء التي تغطيها أي دورة لتعلم اللغة خاصة للمبتدئين، فهي تساعد على معرفة ما ستتعلمه اليوم وما يتوقع منك أن تتعلمه، وتتيح بنية التطبيق الحصول على دعامات جيدة، أي يتم البناء على أساس ما تعرفه مسبقًا، بدلًا من متابعة دروس عشوائية غير مترابطة في القواعد والمفردات وما إلى ذلك.

يمكّنك Busuu من تقديم الملاحظات لزملائك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية على مبدأ تقييم الأقران أو الحصول على ملاحظات من متعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدمًا، وقد قام فريق Busuu بإجراء دراسة مع فريق بحث من جامعة نيويورك وجامعة ساوث كارولينا لقياس نتائج التعلم من دروس التطبيق، ووجدت الدراسة أن 22 ساعة من Busuu تعادل فصلًا دراسيًا كاملًا لتعلم اللغة.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: واتس اب ويب : أفضل ميزات وحيل لاستخدام Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

FluentU

FluentU

برز FluentU كأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وذلك لمنهاجه الفريد حيث يبث مقاطع فيديو واقعية كمقاطع فيديو موسيقية وأخبار ومحادثات ملهمة ويحولها لنماذج تعليمية.

وعلى عكس التطبيقات التقليدية فإن فلونت يو يستخدم أسلوب دراسة يساعدك على تعلم اللغة وثقافتها بمرور الوقت وذلك بتعلمها كما يتحدثها ناطقيها في الحياة الحقيقية، كما ويحتوي على مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو المتعلقة بالبرامج الحوارية الشهيرة وإعلانات تجارية مضحكة.

يسهّل فلونت يو مشاهدة مقاطع الفيديو وذلك بذكر شرح توضيحي تفاعلي، ويمكنك النقر فوق أي كلمة لرؤية صورة وتعريف وأمثلة مفيدة، وبذلك تكون قد تعلمت كل المفردات في أي فيديو، ويوفّر لك رؤية المزيد من الأمثلة للكلمة التي تتعلمها. يعمل التطبيق على تعقب المفردات التي تتعلمها ويوصيك بأمثلة ومقاطع فيديو ترتبط بالكلمات التي تعلمتها بالفعل.

يمكنك البدء باستخدام موقع فلونت يو على الموقع الإلكتروني بواسطة جهاز الكمبيوتر أو التابليت والأفضل من ذلك إمكانية تنزيل التطبيق من متجر Google play. وينصح بالتطبيق بشدة للأشخاص الذين يتعلمون سمعيًا وبصريًا ويريدون تعلم اللغة الإنجليزية مع محتوى ممتع.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: لتحظى بتجربة قراءة أفضل: إليك أهم تطبيقات قراءة الكتب لأجهزة آيفون

Babbel

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية - Babbel

يركز تطبيق بابل على تعليمك اللغة الإنجليزية الواقعية والمحادثة حيث أنه مصمم ليكون سهل الاستخدام كل يوم، إذ إن الدورات مقسمة إلى دروس مدتها 15 دقيقة. يتيح التطبيق التعلم والتدرب مع محادثات واقعية لأن بابل سيقوم بالاستماع لصوتك ومساعدتك في نطق لغتك الإنجليزية ويذكرك بمراجعة دروسك المهمة قبل أن تنساها.

أحد أروع الأشياء التي ستجدها في بابل هو أنه يساعدك في العثور على الدروس في المواضيع التي تهمك شخصيًا، وممارسة اللغة الإنجليزية في جميع أنواع المواضيع التي تهم حياتك، من العمل إلى السفر وغيرها، ما يجعل تعلم اللغة الإنجليزية أكثر متعةً وتحفيزًا.

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة بشكل طبيعي بدلًا من حفظ مجموعة من القواعد، فسيكون هذا أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

Hello English

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية - Hello English

يوصى بتطبيق Hello English لأي شخص يتطلع إلى تحسين لغته الإنجليزية وذلك لأنه يغطي جميع جوانب تعلم اللغة، بما في ذلك المفردات والترجمة والقواعد والإملاء ومهارات المحادثة والقراءة، يجب التنويه إلى أنك عند استخدامك تطبيق هلو إنجلش فهو لن يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، لذلك يشترط عليك أن تكون قادرًا على فهم البنية الأساسية للغة والحروف الإنجليزية.

عند بدء تشغيل التطبيق ستختار لغتك الأم كلغة مساعدة للتعلم، ويحتوي التطبيق على 22 لغة معتمدة. بعدها ستقوم باختبار عبارة عن 20 سؤال لتقييم مستواك الحالي في اللغة، ووفقًا للنتائج يتم عرض الدروس المناسبة.

يستخدم تطبيق “هلو إنكلش” الألعاب التفاعلية للتدريس وستربح عملات معدنية لفتح القفل ومتابعة الدروس، فيمكن للمتمرسين باللغة إيجاد دروس جيدة لصقل وتحسين لغتهم الإنجليزية. يقدم التطبيق أيضًا كتب صوتية للتمرين ويوفّر أيضًا آخر الأخبار للعمل على تحسين لغتك الإنجليزية. إن هلو إنجلش مجاني ومدعوم بالإعلانات ولكن هناك أيضًا إصدار متميز لإزالة الإعلانات وفتح دورات تدريبية خاصة لغرض معين.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: خرائط جوجل Google Maps: أهم الميزات التي يوفرها أشهر تطبيق خرائط في العالم

Lingbe

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية - Lingbe

إذا أردت ممارسة مهاراتك بالمحادثة في العالم الحقيقي، يمكنك تجربة تطبيق Lingbe فهو قائم على نظام التعليم المجتمعي حيث يساعد الناس بعضهم البعض ويشاركون لغتهم الأم، إذ يوفّر لك أشخاصًا حقيقين من الناطقين الأصللين للغة التي تريد تعلمها.

ويتم تطبيق نظام تبادل اللغة أي إذا أردت دقائق من المحادثة لتعلم لغة أجنبية يجب عليك أولًا التحدث مع شخص ما بلغتك الأم ومساعدته على تعلمها. وبذلك ستكون أنت المعلم والمتعلم في الوقت ذاته، وبشكل عام تعد طريقة ممتعة لتكوين صداقات وتعلم ثقافات ولغات جديدة.

رغم وجود العديد من التطبيقات التي تصلك بالناطقين الأصليين مثل Lingbe إلا أنه يوصى به لحتوائه على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. تحتاج فقط لتحديد لغتك الأم واللغة التي تريد تعلمها ثم اختيار اهتماماتك، ولن تكون هذه المعلومات مرئية للمستخدمين الآخرين وإنما لإيصالك بالمتعلم المناسب لك. تتكون الواجهة الرئيسية فقط من زر لبدء المكالمة وزر لتأكيد أنك متاح أو غير متاح لتلقي المكالمات.

أخبرنا في التعليقات أي من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية قد استخدمت مسبقًا، وفي حال لم تفعل، قم باستخدام أحد التطبيقات التي ذكرناها وأخبرنا عن تجربتك لاحقًا.

لتحميل التطبيق للآندرويد انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على هواتف الأندرويد"