مجموعة من أفضل تطبيقات حجز الفنادق المتاحة باللغة العربية

افضل موقع حجز فنادق
0

في السابق كان هواة السفر والمغامرة يضطرون إلى حجز غرفة في أحد الفنادق فور وصلوهم إلى وجهتهم، وهذه العملية قد تكون مربكةً للمسافر وخاصةً إذا كانت زيارته الأولى لهذه المنطقة، ناهيك عن إمكانية دفع مبلغ كبير من المال لجهله بأماكن الفنادق الرخيصة، أو إمكانية حجزه لغرفة في فندق مع خدمة سيئة للزبائن مما قدّ ينعكس سلبًا على رحلته بشكل عام، ولكن هذه المشكلة حُلّت لمرة واحدة وإلى الأبد مع ظهور التكنولوجيا، فيكفي أن تقوم ببحث صغير عن افضل تطبيق أو موقع حجز فنادق لتحصل على الكثير من الخيارات مع إمكانية مقارنة الأسعار بين الفنادق المختلفة مما يُعطي المسافر نظرة شاملة عن كل الفنادق، بالتالي يختار الأنسب له من بينها.

ولحسن الحظ قام البعض من الريادين العرب بنقل الفكرة إلى عالمنا العربي عبر مجموعة من الشركات المتخصصة، الّتي تنافس نظيراتها الأجنبية من حيث نوع الخدمة وجودتها، وقدّ اخترنا لكم مجموعة من هذه الشركات بالإضافة إلى بعض الشركات الأجنبية، ولكنها تقدّم خدماتها باللغة العربيّة كذلك، ولنبدأ مع الشركة الأولى:

ملاحظة: أغلب المعلومات الواردة في التقرير عن كل شركة أُخذت من الموقع الرسمي للشركة نفسها.


يا مسافر

إنّ شركة يا مسافر الفلسطينية هي نتيجة لاجتماع جهود ثلاثة من رواد الأعمال الفلسطينيين، وقدّ رأت الشركة النور لأول مرّة في أواخر العام 2011. منذ ذلك الوقت استمرت الشركة في النمو حتى استطاعت اليوم تقديم خدمة حجز الفنادق في أكثر من 10 ملايين غرفة فندقية حول العالم، وتتنوع هذه الغرف ما بين الفنادق الفخمة، والفنادق ذات الميزانية البسيطة، وفنادق البوتيك بالاضافة إلى الشقق الفندقية، والشقق الخاصة، والشاليهات.

تغطي الشركة حوالي 4000 مدينة حول العالم، وتتمركز خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، وخاصةً في مكة المكرمة، ودبي، والرياض، وجدة، ومدينة الكويت، والمنامة، والخبر، وعمّان، والبحر الميت، والعقبة، واسطنبول، وشرم الشيخ، والقاهرة و رام الله، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية و الجزر المختلفة حول العالم مثل: تايلند، وماليزيا، وسري لانكا.

توفر شركة يا مسافر العديد من خيارات الحجز مثل: الحجز المباشر بدون بطاقة ائتمانية، أو الحجز المباشر والدفع عند الوصول، وكذلك الحجز المباشر والدفع المسبق.

يمكن زيارة موقع الشركة الّتي تقدّم خدماتها باللغتين العربية والإنكليزية، كما يمكن تحميل تطبيق الشركة للهواتف العاملة بنظام أندرويد.

أحد إعلانات الشركة:


موقع المسافر


ننتقل من فلسطين إلى السعودية وتحديدًا إلى شركة المسافر، تلك الشركة الّتي أُطلقت في عام 2013 والّتي أسسها رائد الأعمال السعودي “فاروق الجريسي”، لتكون أشبه بوكالة سفر رقمية توفر خدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت. تقدّم شركة المسافر خدمات الحجز الفندقي والإقامة في أكثر من مليون فندق حول العالم، وذلك من خلال تطبيقاتها الإلكترونية (أندرويد ، IOS) موقعها على شبكة الإنترنت.

يعمل في شركة المسافر أكثر من 300 موظف، وبالتالي يستطيع العملاء الاستفادة من خدماتها على مدار الساعة دون توقف، كما يمكن من خلال هذه الشركة الحجز دون حاجة لبطاقة الائتمان والدفع لاحقًا، ولذلك يمكن اعتباره افضل موقع حجز فنادق باللغة العربية.

ولمزيد من المعلومات يمكن مشاهدة الفيديو التالي:


شركة الطيّار


إنّ خدمة الطيّار أون لاين تابعة لمجموعة الطيار للسفر القابضة، وهي شركة مختصة في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأسست عام 1980م علي يد رجل الأعمال السعودي الدكتور ناصر بن عقيل، وتُعد هذه الشركة من أضخم الشركات في مجال السياحة والسفر، وتتواجد مكاتبها في دول مختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وآسيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا

يوفّر الموقع الإلكتروني للشركة العديد من الخدمات مثل: حجز تذاكر الطيران واستئجار السيّارات، بالإضافة إلى خدمات الحجز الفندقية في آلاف الغرف الفندقية حول العالم. يمكن الحصول على خدمات شركة الطيّار من خلال زيارة الموقع، أو تحميل التطبيق (أندرويد، IOS).


منصة تجوَّل


تأسست منصة “تجوَّل” منذ فترة قليلة جدًا وتحديدًا في عام 2016، ولكنها مع ذلك أصبحت تعد واحدة من أكثر المنصّات تطورًا. منصة تجوّل الإلكترونية تقدّم خدمات حجوزات تذاكر الطيران والفنادق والرحلات، وهي إحدى المكونات الرئيسية في مجموعة الطيّار للسفر الّتي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة.

توفّر تجوّل إمكانية البحث والمقارنة بين أكثر من مليون فندق حول العالم، وذلك من خلال واجهة حجز أنيقة سواءً أكنت تستعمل الموقع الإلكتروني، أو تطبيقات الشركة على هواتف الأندرويد أو الآيفون، كما توفر المنصّة العديد من وسائل الدفع الآمنة.


موقع flyin.com

موقع flyin.com هو أحد المواقع الخاصة بشركة إبريز للسفر والسياحة المالكة، وهي شركة سعودية مقرها في مدينة الرياض. يحاول الموقع تقديم خدمات راقية وحلول مبتكرة وذكية للعملاء والمسافرين من خلال إجراء كافة متطلبات السفر من حجز تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق، بالإضافة إلى خدمات استئجار السيارات، والرحلات السياحية والبحرية والعديد من الخدمات السياحية الأخرى.

(موقع، أندرويد، آيفون)

هذه كانت أهم الشركات العربية الّتي توفّر خدمة حجز الفنادق عبر المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكيّة، ولكن إن كنتم تعرفون أي مواقع أُخرى يُرجى مشاركتنا إياها عبر التعليقات كي يتم تحديث المقال بناءً على اقتراحاتكم، أمّا فيما يلي فسنذكر بعض الشركات العالمية الّتي توفر ذات الخدمة باللّغة العربية.


Hotels.com

شركة Hotels.com مسجّلة في الولايات المتحدة، وهي تعتبر من روّاد توفير خدمة الإقامة الفندقية على مستوى العالم، ويقدّم موقعها الإلكتروني للمسافرين مجموعة هائلة من خيارات الإقامة المتاحة، والّتي تشمل كلًا من الفنادق المستقلة وسلاسل الفنادق الكبرى على حدٍ سواء، كما يعرض الموقع أسعار الفنادق ووسائل الراحة المتاحة ومدى توفر أماكن الإقامة.
(موقع، أندرويد، آيفون)


trivago.ae

شركة ألمانية يمكنك البحث عبر موقعها عن فنادق في أكثر من 190 بلد حول العالم، كما يمكنك الاختيار بين 1.3 مليون فندق، كما يمكن للمسافرين مقارنة الفنادق في نفس المدينة للحصول على العروض المثلى. قد لايكون افضل موقع حجز فنادق لسبب واحد وهو إعلانه المزعج الذي يظهر لك أثناء تصفح يوتيوب أليس كذلك؟

(موقع، أندرويد، آيفون)


booking.com

شركة booking.com هي شركة هولندية ومقرها في مدينة أمستردام، وهي من أشهر المواقع الّتي تقدّم خدمة حجز الفنادق على الإطلاق، إن لم يكن أقوى موقع حجز فنادق على الإطلاق، كما أنّها تساعد في حجز تذاكر الطيران واستئجار السيارات وحجز المطاعم وغيرها.

تقدم الشركة خيارات كثيرة جدًا من حيث أماكن الإقامة، كما يتوفّر موقع Booking.com وتطبيقات الهواتف الذكية بأكثر من 40 لغة من بينها اللغة العربية، وتقدم 1,443,565 مكان إقامة في 227 دولة وإقليم حول العالم.

(موقع، أندرويد، آيفون)


hotelscombined.com

يقوم HotelsCombined بتصفح مئات المواقع (منها الكثير من المواقع الّتي سبق وذكرناها) للبحث عن أفضل العروض المتاحة، وبالتالي يخلصك من عملية متعبة و معقدة، وستحصل في النهاية على أفضل نتيجة ممكنة من حيث السعر والجودة.

(موقع، أندرويد، آيفون)


والآن أصبح لديك أكثر من خدمة و موقع حجز فنادق بلغتك الجميلة، وإلى هنا تكون جولتنا قد انتهت، وقدّ قدمنا من خلالها أبرز المواقع العربية _ أو تقدّم خدماتها باللغة العرببة _ الّتي توفر خدمات الحجز الفندقي حول العالم. نتمنى أن تشاركونا من خلال التعليقات بخبراتكم في استعمال هذه المواقع، أو بمواقع أُخرى لم نذكرها في التقرير.

0

شاركنا رأيك حول "مجموعة من أفضل تطبيقات حجز الفنادق المتاحة باللغة العربية"