حافظ على سلامة عينيك برفقة شاشات Asus المميزة!

1

في حال كان عملك يتطلّب استخدام الحاسوب لفترات طويلة، فإنّ استخدام شاشات Asus مع تقنية Asus Eye Care يعتبر الخيار الأمثل للمحافظة على عينيك بصحة جيدة فقد ازداد اعتمادنا على التقنيّة خلال السنوات العشر الأخيرة وبالأخصّ الحواسيب بشكل أكبر بكثير من السابق، ومع الوقت أصبحت الخيار الأفضل للكثير من الأعمال، وفي ظلّ أزمة كورونا الحاليّة والتزام معظم سكّان العالم في منازلهم، والجميع يقضي ساعات أطول بكثير أمام شاشة الحاسوب، وبالرغم من الإيجابيّات الكثيرة التي نتمتّع بها نتيجة تواجد التقنيّة حولنا، إلّا أنّ المخاطر الصحيّة المترتّبة على ذلك ما تزال موجودة.

هناك الكثير من المخاطر الصحيّة المرتبطة بالجلوس لوقت طويل أمام الحاسوب، ولكنّ أبرزها هي تلك التي تؤثّر على العينين بشكل خاص ممّا يؤدّي إلى حدوث متلازمة Computer Vision Syndrome أو CVS. في بعض الحالات قد يكون تخفيض ساعات الجلوس أمام الشاشة كافياً للوقاية من ذلك، ولكن في حال كان عملك يتطلّب استخدام الحاسوب لفترات طويلة، فإنّ استخدام شاشات Asus مع تقنية Asus Eye Care يعتبر حل مثالي تماماً.

ما هي تقنيّة Asus Eye Care؟

قامت Asus بتصميم تقنية Asus Eye Care من أجل تقديم أفضل تجربة استخدام لشاشاتها الخاصّة دون إرهاق العينين، إضافة إلى منع حدوث الأعراض الكثيرة التي تسبّبها متلازمة CVS، والتي تحدث نتيجة الجلوس لفترات طويلة ومستمرّة أمام الشاشة. تتضمّن تقنية Asus Eye Care عدّة مزايا وخصائص مختلفة تتيح لك التحكّم بالشاشة وتغيير إعداداتها بالشكل الذي يناسبك فتابعوا معنا للتعرف على هذه الخصائص.

خصائص تقنية Asus Eye Care 

تتميّز هذه التقنية بوجود مجموعة من الخصائص والميّزات ومنها:

خاصيّة Asus Ultra-low Blue Light Technology

يعتبر الضوء الأزرق من أكثر العوامل التي تسبب مشاكل عند الجلوس لوقت طويل أمام الشاشة، حيث من الممكن أن يسبّب العديد من الأعراض مثل الصداع وإجهاد العينين واضطرابات النوم بالإضافة إلى مشاكل صحيّة دائمة مثل تلف شبكيّة العينين وضعف البصر أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أنّ الأطفال معرّضون بشكل أكبر لمخاطر تلف العينين لكون العدسة البلوريّة لديهم أقلّ قدرة على فلترة الضوء الأزرق ومنعه من التأثير على العينين.

عمل الباحثون ضمن شركة Asus من أجل تحديد كميّة انبعاث الضوء الأزرق بحيث تناسب جميع الأعمال والاستخدامات، حيث تتضمّن شاشات Asus الحديثة التي تستخدم تقنيّة Low Blue Light قائمة خاصّة تتيح لك أربع مستويات مختلفة لتحديد مقدار فلترة الضوء الأزرق بالشكل الذي يناسب استخداماتك:

  • المستوى الأوّل: يخفّض نسبة الضوء الأزرق بنسبة %20 ومناسب لتصفّح الويب ويقدّم لك ألوان دقيقة وممتازة مع أدنى حد ممكن من تغيّر الألوان (Color Shift).
  • المستوى الثاني: يخفّض نسبة الضوء الأزرق بنسبة %30 ومناسب للاستخدام عند عرض محتوى الصور والفيديو، بحيث يوفّر لك توازن مثالي بين تغيّر الألوان ودقّة العرض العالية.
  • المستوى الثالث: يخفّض نسبة الضوء الأزرق بنسبة %50 ويعتبر الخيار الأمثل عند الحاجة للقراءة أو الكتابة لساعات طويلة.
  • المستوى الرابع: يخفّض نسبة الضوء الأزرق بنسبة %70 بحيث يناسب البيئات المعتمة أو ذات الإضاءة المنخفضة.

بالطبع فإنّ فلترة اللون الأزرق بشكل برمجي عبر نظام التشغيل مثل ويندوز ما تزال خياراً متاحاً للجميع، ولكن في حال تواجد هذه الخيارات مضمنة مع الشاشة نفسها كما هو الحال مع شاشات Asus التي تستخدم هذه التقنيّة فإنّ ذلك سيقدّم لك تجربة عرض أفضل مع ألوان أكثر دقة وواقعيّة.

خاصيّة Asus Flicker-Free Technology

لسنوات طويلة بقيت ظاهرة اضطراب الشاشة Display Flickering من أكثر المشاكل التي تواجه الشاشات، حيث تحدث نتيجة التغيرات السريعة في دورات التشغيل وإيقاف التشغيل لمصابيح LED أثناء محاولتها الحفاظ على سطوع الشاشة، حيث تشكّل مصابيح LED العنصر الأساسي لإضاءة الشاشات الحديثة اليوم، عادةً ما يصعب ملاحظة هذه المشكلة عند رفع مستوى إضاءة الشاشة، في حين أنّها تظهر بشكل أوضح عند خفض مستوى الإضاءة بشكل كبير.

تقوم خاصيّة Asus Flicker-Free بتقليل مشاكل اضطراب الشاشة باستخدام تقنيّة Smart Dynamic Backlight Adjustment لتقديم تجربة استخدام مريحة لوقت طويل، حيث تقوم هذه التقنيّة بتعديل الإضاءة الخلفيّة لتفادي مستويات الإضاءة المنخفضة التي تؤدّي إلى حدوث ومضات سريعة لمصابيح LED في وقت قصير.

تستطيع شاشات Asus التي تستخدم خاصيّة Flicker-Free حمايتك من أعراض اضطراب الشاشة مثل إرهاق العينين والتوتّر أيضاً، بحيث يمكنك العمل مع البرامج المكتبيّة وجداول البيانات أو حتى لعب الألعاب ومشاهدة محتوى الفيديو لساعات طويلة دون المعاناة من مشاكل رجفان الشاشة عند تخفيض مستوى الإضاءة.

طبقة Anti-Glare متطوّرة تمنع انعكاس الضوء عن الشاشة

تسبب أسطح الشاشات الناعمة أو العاكسة (Glossy) الكثير من مشاكل انعكاس الضوء الموجّه عليها، وبالإضافة إلى كونها مزعجة ومشتّتة للنظر، فمن الممكن أيضاً أن تسبّب إجهاد وتعب للعينين بشكل كبير عند الجلوس أمام الشاشة لفترات طويلة.

تقدّم شاشات Asus التي تأتي مع طبقة مضادة للّمعان Anti-Glare بدرجة A+ الحلّ لهذه المشكلة، حيث تستخدم سطح خارجي خشن وغير لامع لتشتيت الضوء الموجّه عليه، بحيث تساعدك على رؤية ما هو موجود على الشاشة بشكل أوضح إضافة إلى التقليل من حدوث إرهاق للعينين في نفس الوقت، وذلك عبر تخفيض نسبة انعكاسات الضوء بشكل فعّال في ظروف الإضاءة العالية مثل أشعّة الشمس المباشرة أو المصابيح الفلوريّة (Fluorescent) أيضاً.

تصميم مميّز يتيح لك حريّة أكبر في تحريك الشاشة 

من الممكن أن تؤدّي طريقة الجلوس غير المريحة لوقت طويل إلى حدوث الكثير من الأعراض المختلفة، مثل تخدّر الأصابع والصداع إضافة إلى آلام في أسفل الظهر والعنق والكتفين، كما أنّ ضبط شاشتك على ارتفاع أو زاوية غير مناسبين قد يساهم في إجهاد العينين أيضاً، إليكم أبرز المشاكل التي تسبّبها طريقة الجلوس الخاطئة عند عدم تواجد خيار لضبط الشاشة بالشكل المناسب: 

  1. قد تجبرك عدم القدرة على إمالة الشاشة على حني ظهرك للحصول على زاوية العرض المناسبة لك.
  2. من الممكن أن تساهم عدم إمكانيّة تدوير الشاشة بشكل محوري على القدرة على مشاركة ما تعرضه مع الآخرين.
  3. في حال عدم توافر خيار تعديل ارتفاع شاشتك ستكون مضطراً لتعديل طريقة جلوسك لتستطيع رؤية الشاشة بشكل مناسب.
  4. قد يصبح من الصعب عرض بعض أنواع المستندات والمحتوى في حال عدم توافر خيار لتدوير الشاشة وتحويلها للوضع الرأسي (Portrait).

من الممكن تجنّب حدوث جميع هذه الأعراض المذكورة بسهولة عبر الجلوس بالشكل المناسب أمام شاشتك، وهو ما تقدّمه لك شاشات Asus التي تتمتّع بتصميم مميّز يتيح لك تحكماً كاملاً في تحريك الشاشة بشكل أفقي وعمودي أو حتى تعديل ارتفاعها أيضاً، بحيث يمكنك الجلوس بالشكل الذي يناسبك والاستمتاع بالحرية الكاملة في تحريك الشاشة كما تريد عند القيام بأي عمل تريده بما في ذلك تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو وغيرهم الكثير أيضاً.

فيما يلي نعرض لكم جميع الشاشات التي تدعم تقنية Asus Eye Care بمزاياها الثلاث: Flicker free و Low Blue Light و Anti-glare ولأن قائمتنا طويلة يمكنكم البحث عن كل شاشة على حدة.

 

Flicker free

Low Blue Light

Anti-glare

Model

Flicker free

TUV certified

Blue Light Filter

SplendidPlus

TUV certified2

Non-glare panel

MB16ACYESYESYESYESYESNO
+MB169CYESYESYESxYESYES
MB16APYESYESYESYESYESNO
VT168HYESYESYESYESYESNO
VS197DEYESn/aYESxn/aYES
VP228DEYESYESYESYESYESYES
VP228HEYESYESYESYESYESYES
VT229HYESYESYESYESYESNO
BE239QLBHYESYESYESYESYESYES
XG248QYESYESYESxYESYES
VG245QYESYESYESxYESNO
MG248QRYESYESYESxYESYES
PG248QYESYESYESxYESYES
BE24DQLBYESYESYESYESYESYES
VP247HAEYESYESYESYESYESYES
VG248QGYESYESYESxYESYES
VP248HYESYESYESYESYESYES
VZ249HE-WYESYESYESYESYESYES
PG258QYESYESYESxYESYES
XG258QYESYESYESxYESYES
VG258QRYESYESYESxYESYES
PG27UQYESYESYESxYESYES
MG278QYESYESYESxYESYES
MG279QYESYESYESxYESYES
MX279HEYESYESYESYESYESYES
VG279QYESYESYESNoYESYES
XG27VQYESYESYESxYESYES
VG275QYESYESYESxYESYES
VG278QRYESYESYESxYESYES
MZ27AQYESYESYESYESYESYES
PA27ACYESYESYESYESYESYES
PG27VQYESYESYESxYESYES
VG278QYESYESYESxYESYES
VP278QGYESYESYESYESYESYES
VP28UQGYESYESYESYESYESYES
XG32VQRYESYESYESxYESYES
MX32VQYESYESYESYESYESYES
XG32VQRYESYESYESNoYESYES
PB328QYESYESYESYESYESYES
PA328QYESYESxYESn/aYES
PG348QYESYESYESxYESYES
MX34VQYESYESYESYESYESYES

 

1

شاركنا رأيك حول "حافظ على سلامة عينيك برفقة شاشات Asus المميزة!"