تطبيق Egypt VR 360 يأخذك إلى معالم وآثار مصر وأنت جالس في بيتك

Egypt VR 360
1

أذكر يومًا عندما كنت صغير سافرنا إلى مصر وودت الذهاب لأشاهد المعالم التاريخية وآثار مصر ولكن العطلة كانت قصيرة  ولم نستطع الذهاب لمشاهدتها، بالطبع كأي طفل غضبت وأخذت جانب من المنزل لا أكلم أحدًا بعض يومٍ حتى تناسيت الموضوع وأكملت حياتي، أنت كأب لست مضطر للمرور بذات الموقف في وقتنا الحاضر، بالطبع أصبح اليوم من السهل جدًا رؤية المعالم التاريخية بجودة عالية وتصوير جيد على مواقع مثل يوتيوب،ولكن ما بالك لو أخبرتك أنك يمكنك اليوم التجول في تلك المعالم و الوقوف أمام ما تحب وتأمله كأنك هناك؟ كل ذلك وانت جالس في بيتك لا تحرك طرفًا!

الشكر كل الشكر لتقنية الواقع الافتراضي و تصوير 360 درجة، فيمكنك الآن رؤية أكثر الأماكن جمالًا وحيوية في العالم والتجول فيها وأنت جالس في منزلك، على أريكتك، تشرب كوب قهوتك من دون أن تحرك ساكنًا. انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من التطبيقات القائمة على هذه الفكرة..أي عرض المعالم والمواقع المميّزة على هيئية صور 360 درجة حيث ترى الموقع وكأنك فيه فيمكنك تدوير الصورة لترى ماهو خلفك والذي على يمينك وفوقك وهكذا.

ولكن أجاء في بالك يومًا رؤية معالم بلدٍ كامل في مكان واحد..بل في تطبيق واحد؟ هذا هو ما حققه تطبيق Egypt VR 360، تستطيع من خلال التطبيق الوصول ورؤية الكثير من معابد وآثار مصر الشهيرة على هيئة فيديوهات وصور ملتقطة بتقنية الـ360 درجة، ليس ذلك وحسب بل إذا كنت تمتلك نظارة واقع افتراضي مثل Google Cardboard أو Gear VR فيمكنك حرفيًا أن تقف هناك وسط الآثار وتشاهدها عن كثب و تتجول وتتنقل فيها !، استمتع بحياتك الآن.. أقترب اليوم الذي تغزونا فيه الروبوتات!

صورة 360 درجة لمعبد الكرنك في مصر
صورة 360 درجة لمعبد الكرنك في مصر

Egypt VR 360 من التطبيقات التي تأهلت لنهائي مسابقة MAL التابعة لجوجل ووزارة الاتصالات المصرية، وهو تطبيق عربي من برمجة ” عمرو محمد “ وهو أحد مبرمجي تطبيقات الأندرويد العرب، لا يقتصر التطبيق على عرض صور وفيديوهات للمعالم والآثار فقط بل يقوم بعرض نبذة عن كل أثر ومعلم بالإضافة إلى مكانه على الخريطة، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على الكثير من الفنادق المصرية المشهورة المصنفة حسب موقع Tripadvisor.

صورة من داخل نظارة واقع افتراضي لمعبد الكرنك في مصر
صورة من داخل نظارة واقع افتراضي لمعبد الكرنك في مصر

ينقسم التطبيق إلى ثلاثة أقسام وهم:

  • جزء لعرض صور 360 درجة للمعالم السياحية والآثار
  • جزء لعرض فيديوهات أيضًا 360 درجة للمعالم والآثار
  • جزء لعرض الفنادق المشهورة مرتبة ومصنفة لتستطيع اختيار المناسب لك

يشمل التطبيق على صور للأهرامات،ابو الهول، كوبرى استانلي، المتحف المصرى، مسجد أحمد ابن طولون، مسجد الرفاعي، معبد الكرنك، شاطئ شرم الشيخ، جبال سانت كترين سيناء، منتجعات دهب وغيرها من الآثار ومعالم مصر القديم منها والحديث، وستستمر المعالم المتوفرة في التطبيق في الإزدياد في التحديثات القادمة.

بالطبع عند رؤية هذه الصور من البرنامج بواسطة شاشة الهاتف أو بنظارة VR سيمكنك التنقل في أنحائها ورؤية جميع زواياها عن طريق اللمس أو تحريك الهاتف في الإتجاه الذي تريد عرضه.

أما بالنسبة للفيديوهات الموجودة في البرنامج فيوجد تصوير ﻷسفل البحر الاحمر، معابد ادفو ومعابد الكرنك، معبد حورس ومعبد رمسيس.

صورة360 من فيديو الغوص اسفل البحر الاحمر
صورة360 من فيديو الغوص اسفل البحر الاحمر

لم تحرمنا التكنولوجيا من شيء، فبعد أن كانت الناس تسافر آلاف الأميال لترى المعالم و الآثار.. أصبح اليوم من السهل جدًا وبدون بذل أدنى مجهود رؤيتها والتجول فيها والاستمتاع بها، وغدًا سيأتي اليوم الذي نستطيع عبور تلك الأميال في دقائق ورُبما لحظات لا أحد يدري! و الآن بعد أن شاهدت معالم وآثار مصر  المختلفة شاركنا باسم المعلم الذي أدهشك وتمنيت أن تزوره في الحقيقة يومًا.

ملاحظة:
التطبيق يعمل فقط على الاجهزة الى تدعم Virtual reality أو الواقع الافتراضي ولمعرفة ذلك يمكنك استخدام تطبيق EZE VR

تطبيق Egypt VR 360  متوفر على أندرويد ويمكنك تحميلة مجانًا من متجر تطبيقات جوجل

1

شاركنا رأيك حول "تطبيق Egypt VR 360 يأخذك إلى معالم وآثار مصر وأنت جالس في بيتك"

أضف تعليقًا