مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

سعة الـ RAM
RAM Icon
6/8 غيغابايت
سعة البطارية
Battery Icon
4000 ميلي أمبير
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابيكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
4000 ميلي أمبير
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةXiaomi Pocophone F1
اسم المنتج بالعربيةشاومي بوكوفون أف 1
الشركة المُصنعةشاومي
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفرآب 2018
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيلأندرويد 8.1 أوريو، بواجهة استخدام خاصة MIUI 9.6
التصميم
الأبعاد155.5×75.3×8.8 مم
الوزن180 غرام
المادةواجهة زجاجية وجسم من البلاستيك
ضد الماءغير مضاد للماء
الألوانالأسود والأزرق والأحمر، بالإضافة لنسخة خاصة مدرّعة بغطاء من مادة كيلفار
الشاشة
حجم الشاشة6.18 إنش، تحتل مساحة 82.2% من مجمل واجهة الهاتف
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة1080×2246 بيكسل، بنسبة أبعاد 18:7:9، وكثافة 403 نقطة في الإنش
حماية الشاشةزجاج كورنينغ غوريلا
الحساسات
قارئ البصمةمتوفر على الجهة الخلفية، بالإضافة إلى قارئ بصمة الوجه
حساس السرعةمتوفر
البوصلةمتوفرة
مقياس الضغط الجويمتوفر
الأداء
الشريحة الأساسيةكوالكوم
المعالجسنابدراغون 845
شريحة الرسوماتأدرينو 630
سعة الـ RAM6/8 غيغابايت
الكاميرا
دقة الكاميرا12 ميغابيكسل
فتحة العدسةf/1.9
نوع فلاش الكاميرافلاش LED ثنائي
دقة تصوير الفيديو2160 بيكسل بـ 30 لقطة في الثانية، أو 1080 بيكسل بـ 30 لقطة في الثانية
نوع وضع التركيزأوتوماتيكي
دقة الكاميرا الأمامية20 ميغابيكسل
ميزات إضافية للكاميراعدسة ثانية بدقة 5 ميغابيكسل مخصصة لقراءة عمق الأجسام في الصورة، التصوير البانورامي، المدى الديناميكي العالي، التركيز الأوتوماتيكي
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية256 غيغابايت مع 8 غيغابايت RAM أو 64/128 غيغابايت مع 6 غيغابايت RAM
سعة الذاكرة الخارجيةحتى 256 غيغابايت
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMمدعومة
الشبكة اللاسلكية (WiFi)Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ثنائية النقاط، وايفاي مباشر، نقطة وصول نشطة
البلوتوثمن طراز 5.0
GPS متوفر مع خاصية (A-GPS) الداعمة لتحديد المواقع ثنائية النطاق، مع خدمة (GLONASS) للأقمار الصناعية، ونظام ( BDS) للأقمار الصناعية التي تغطي منطقة آسيا.
USBType-C 1.0
NFCغير متوفرة
الراديوراديو اف أم
الصوت
مُكبر الصوتمكبرات صوت ستيريو
منفذ السماعةمتوفر
إلغاء الضوضاء المحيطةمتوفرة
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية4000 ميلي أمبير
دعم الشحن اللاسلكيغير مدعوم
دعم الشحن السريعمدعوم بنسخة Quick Charge 3.0
وقت التحدث25.3 ساعة
وقت الإستعداد9
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

يمتاز هاتف Xiaomi هذا بشاشته الحادة التباين وقليلة الهوامش، بالإضافة إلى معالجه الجبار وبطاريّته الرائدة، الكاميرا لا تقلّ امتيازاً وكذلك الأمر بالنسبة لمكبرات الصّوت.

محتويات الصّندوق

  • يأتي Pocophone F1 بعلبةٍ جميلة صفراء وسوداء اللون
  • الهاتف
  • مقبس الشاحن باستطاعة 18W ذو الشحن السريع
  • كابل USB Type-C أبيض اللون
  • غطاء حماية سيليكوني شفاف

مقدّمة عن الجهاز

يبدو أنّه أصبح من السّهل بمكان توقّع ما ستعلن عنه شركة Xiaomi في الآونة الأخيرة، لكنّ الإعلان عن علامة Poco التجارية الفرعية الجديدة كان خطوةً مفاجئة في الحقيقة. وهي تأتي بتجربةٍ تسويقيّة مبنية على تقديم مواصفاتٍ من الصف الأوّل بأسعار رخيصة بمستوى حاسم. ألا يبدو ذلك مالوفاً؟ حسناً أوّل ما يخطر في البال هنا هو السبّب الذي يقف وراء وجود شركة OnePlus، لكننا لسنا متأكّدين حقيقةً من الكيفية التي سيسير فيها Pocophone F1 في هذا المسار نفسه، فـ Poco ما تزال اسماً جديداً فقط، وهي ليست شركةً منفصلةً بل مازالت مرتبطة ارتباطاً عضويّأً بـ Xiaomi وبشبكة دعم وتسويق مبيعاتها.

لندع الشعور المسبق بهذا التشابه في الاستراتيجية جانباً، فلقد نجحت OnePlus في إثبات التزامها -في معظم الأحيان- مع الوعود التي تقدّمها لمستخدميها على مدى السنوات السابقة، ونحن الآن بصدد أن نشهد على كيفيّة تطبيق Poco لهذا الأمر في المستقبل.

تُحبّ شركة Xiaomi أن تُدخل الكلمات التي تدلّ على الأجزاء الصغيرة أو التفاصيل الأصغر في تسمياتها، فكلمة “Xiaomi” أو ” Mi” تُكتب باللغة الصينيّة بمعنى “حبّات الأرزّ أو الدَّخْن الصغيرة” فيما تعني كلمة “Pocophone” باللغة الاسبانيّة “الهاتف الصّغير”. لأنّهم يبدأون صغاراً، لكنّ أحلامهم كبيرة.

عموماً، هاتف  Pocophone F1 هذا ليس فقط وعوداً في الهواء، بل على العكس تماماً عند النّظر إلى قائمة مواصفات هذا الهاتف فإنّها قويّة كفايةً لتُعيد بناء مفهوم الهواتف المتوسّطة من جديد. لكن ذلك مرهون باستمراريّة هذه الاستراتيجية على الأقل لجيل أو جيلين.

يأتِ هاتف Pocophone F1 بشاشة ذاتَ قطعٍ وقليلة الهوامش، وهذا القطع يتضمّن الكاميرا التي تعمل بالأشعة التحت الحمراء “infrared” لقراءة بصمة الوجه وفك القفل من خلاله. كما تحتوي على كاميرا سيلفي بدقّة 20 ميغابيسكل، أمّا المسؤول عن المعالجة فهو معالج سنابدراغون 845 الأقوى من شركة كوالكوم مزوّداً بنظامِ تبريد. ضِف على ذلك الكاميرا الثنائيّة العدسة على الجهة الخلفية، ولا ننسى البطاريّة الهائلة بسعة 4000 ميلي أمبير.

تؤكّد Xiaomi أنّ عائلة Pocophone ستعمل وستُدار بشكلٍ مستقل ومنفصل، لكنّك سترى عبارة (by Xiaomi) أو (مقدّمة من Xiaomi) باستمرار، الأمر الذي سيُذكّر الناس دوماً أنّ هذه العلامة التجارية الفرعية ستبقى مرتبطةً بشكلٍ كامل بشبكة خدمات Xiaomi للحصول على أي نوع من الدعم.

التّصميم

“عندما وضعنا أيدينا على Pocophone الجديد أحسسنا بشعورٍ من التجديد بعد عديد الهواتف الذكيّة المصنوعة بالكامل من الزجاج. لقد منحنا شعوراً بالأمان عند إمساكنا به، ملمسه ممتع، ومظهره جميل. بكلّ تأكيد لا يصل إلى مستوى جماليّة Find X أو Galaxy S9، لكن بالنّظر إلى أجهزته الداخلية المستخدمة ومستواه السعري الذي يتطلبّه، يُمكن القول أنّ Pocophone F1 يبدو بنفس روعة حضورهم ونحن بدورنا استمعنا به كثيراً.”

Gsmarena

جسد هذا الهاتف مصنوع من “البوليكاربونات” تماماً كما كانت هواتف نوكيا الـ Windows Phone، وبالرغم من أنّها لا تمنحك شعوراً بالجودة العالية، إلّأ أنّها صلبة للغاية وعالية الحماية، كما أنّها رخيصة الكلفة. هذا الأمر يعني فيما يعنيه عدم وجود خطوط لواقط إشارة (أنتينا) ظاهرة للعيان على جسم الهاتف.

في الوقت الذي يبدو فيه اللون الأحمر ممتازاً، إلّا أنّ نسخة الكيفلار “Kevlar” منه أكثر جاذبية بكثير، حيث تبدو الخطوط المموّجة عليها بشكلٍ واضح وجميل. عدستا الكاميرا تتموضعان بشكلٍ عموديّ فوق قارئ بصمة اليد تماماً، فيما تحيط بكلّ عدسةٍ خطّ دائري أحمر اللون لإضفائها المزيد من الجمالية. ألقِ نظرةً على الجهة العلوية وستجد مدخل الـ 3.5 مم للسماعات.

إنّه ليس جهازاً رفيعاً بسماكته البالغة 8.8 مم، ولكن ومن خلال بعض الحيل التصميمية والجوانب المدوّرة بعناية والشاشة التي تحتلّ جزئاً كبيراً من الهاتف، كلّها معاً تجعل من هذا الهاتف يبدو مناسباً ولا يبدو ضخماً في راحة اليد. يبلغ حجم شاشة الـ IPS LCD ما يُعادل 6.18 إنش، مما يعني أنّها أكبر بقليل فقط من شاشة iPhone X.

هاتف Pocophone F1 ليس هاتفاً خارق الجمال في تصميمه، لكنّه أبعد من أن يتمّ نعته بعدم الجمال. فهو في النّهاية هاتف من الفئة المتوسّطة، وهو بكلّ تأكيد يذكّرنا ببدايات OnePlus وجهودها الاوليّة.

الشّاشة

“كمعظم شاشات Xiaomi، تكبح هذه الشاشة الألوان قليلاً وتضفي نفحةً من الزرقة على اللون الأبيض، الأمر الذي يُمكن تعديله من خلال وضعيات مضاعفة التباين للحصول على مخرجاتٍ أكثر حدّةً. إعادة إنتاجية الألوان متوسّطة نوعاً ما، ليست مبالغةً بشكلٍ كبير أو شديدة الإشباع، لكنه يتماشى مع معظم أجهزة المستوى المتوسّط المماثلة.” 

Techradar

لا يبدو أنّ شركة Xiaomi مهتمّة كثيراً في وضع الشاشات ذات الدقّة 1440 بيكسل في هواتفها، حتّى أنّ هاتف MI 8 جاء بشاشة بدقّة 1080 بيكسل، فلا عجب إذاً اعتماد Pocophone على شاشة بدقّة 1080 بيكسل. إنّها بحجم 6.18 إنش ونسبة أبعاد تبلغ 18:7:9 (أي 2246×1080 بيكسل) وكثافة بيكسلات تبلغ 403 بيكسل في الإنش. وعلى خلاف MI 8 الذي يمتلك شاشة OLED، يقتني Poco F1 شاشة IPS LCD تقليدية، وفي أسفلها هامش سفليّ كبير نسبيّاً، على عكس الهوامش الصغير على الجوانب ولا ننسى القطع في الأعلى، فيما تتولّى طبقة كورنينغ غوريلا 3 مهام الحماية.

الحقيقة أنّ شاشة Pocophone F1 برهنت على جودة أدائها العالية من خلال تجاربنا التي أقمناها عليها، بمستوى سطوعٍ يصل إلى 461 nits في أقصى حالات إضائتها. ونسبة تباين ممتازة بلغت 1500:1 تماماً كما وعدتنا Xiaomi في مؤتمراتها مراراً وتكراراً، ويصل الحدّ الادنى إلى 2.5 nits وهو ممتاز للغاية.

أبلى Poco F1 بلاءً حسناً في اختبارنا له في ضوء الشمس، وقد سجّل علامةً ممتازة بالنسبة إلى شاشة LCD. أمّا بالنسبة للحياة العملية فيبدو أنّ هاتف Poco F1 هاتف مثالي للعمل في ضوء النهار.

إعادة إنتاج الألوان عالية الدقّة أيضاً، فبالذهاب مع وضعية “التباين الافتراضي” ستحصل على معدّل 0.9 على مقياس DeltaE وهي الوضعية التي تحصل فيها على الدقّة الأفضل للون الأبيض، أمّا الوضعية الافتراضية للشاشة التي يأتي بها الهاتف هي وضعية “التباين الأوتوماتيكي” والتي تُعطي معدّل 5.0 على مقياس DeltaE، وهي جيّدة للغاية إلّا أنّها تعطي القليل من الحدّة على كلّ درجات اللون الأزرق.

الكاميرا

“لطالما شكّلت الكاميرا العيب الأكثر وضوحاً في الأجهزة المنخفضة السّعر، لكنّ Pocophone يتخطّى التوقّعات بنظام تصويره في هاتف F1  مرّةً أُخرى.”

Trustedreviews

بالطبع يمتلك هاتف Poco كاميرا ثنائية العدسة، فلا يوجد جهاز من المستوى الأول لا يمتلك كاميرا ثنائية في الخلف هذه الأيام، أو ربّما ثلاثيّة، أو ربّما رباعيّة في المستقبل. العدسة الرئيسية مماثلة لتلك التي في MI 8، أمّا الثانية فهي فقط بدقّة 5 ميغابيكسل مخصّصة لقراءة عمق الأجسام في الصّورة.

العدسة الرئيسية هي من نوع Sony IMX363، بدقّة 12 ميغابيكسل وميزة تمييز الوجوه والأجسام والتركيز الأوتوماتيكي. وبفتحة تبلغ f/1.9، إلّا انّ تقنية التثبيت البصري للصورة مفقودةٌ هنا. لكنّها مزوّدة ايضاً بفلاش LED ثنائي.

في تطبيق الكاميرا تصطفّ وضعيات التصوير جنباً إلى جنب للتغير بينها من خلال السحب إلى اليمين أو اليسار. وستجد أمامك أزرار التنقّل بين الكاميرا الأمامية والخلفية وتشغيل المدى الديناميكي العالي HDR وبعض الفلاتر واختصار يقودك إلى إعدادات الكاميرا.

يتوفّر وضعية يدويّة لإعدادات التصوير أيضاً؛ حيث يُمكنك التحكّم بدرجة اللون الأبيض، وسرعة التقاط الصورة (من 1/1000 ثانية إلى 32 ثانية).

أمّا بالنسبة لجودة الصور؛ فهي ممتازة في ضوء النّهار وحادّة ومليئة بالتفاصيل، ودقيقة الألوان ومليئة بالحياة. في الوقت الذي أصابتنا الصور الملتقطة ليلاً بخيبة الأمل، وجودتها مرتبطة بشكلٍ كبير بتشغل ميزة المدى الديناميكي العالي الأوتوماتيكي للحصول على صورة حادّة أو ناعمة، لكنّها تبقى مشوّشة للغاية.

يعمل هاتف  Pocophone F1 على دمج الصّور المتلقطة بالعدستين في الكاميرا الثنائيّة للحصول على ميزة “Portrait” حيث يمكن التحكّم بدرجة ضبابيّة الخلفية في الصورة. وهي تعمل بشكلٍ أفضل عندما تلتقط الصور للأشخاص في أماكن مضيئة وفي النّهار.

أمّا كاميرا السيلفي بهي بدقّة 20 ميغابيكسل وبفتحة f/2.0، وهي نفس العدسة المستخدمة في MI 8. وهي بدورها تلتقط صوراً رائعة وملئية بالتفاصيل في ضوء النّهار، كما أنّها قادرة على تغيير ضبابية الخلفية بدقّة لا بأس بها.

أمّا بالنسبة للفيديو فيمكنها التسجيل بدقّة تصل إلى 4K، كأي جهازٍ محترم من أجهزة الصف الأول المعاصرة. لكن معظم الأجهزة المعاصرة قادرة على التصوير بدقّة 4K بـ 60 لقطة في الثانية، أما في Poco فهي بدقّة 4K بـ 30 لقطة في الثانية فقط، ولا حتّى 1080 بـ 60 لقطة في الثانية، فقط بـ 30 لقطة في الثانية. لكنّه يبقى شديد الحدّة وغنيّاً بالتفاصيل، بنسبة تباين ممتازة، وألوان غنية بالحياة أيضاً.

وهنا بعض الصور المتلقطة بالكاميرا:

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

مواصفات جوال Xiaomi Pocophone F1

الأداء والبطارية

أحد مواضع تألق هاتف Pocophone هذا هو كونه (سيّد السرعة في الأداء)، وأفضل ما فعله للاستحواذ على هذا اللقب هو اقتنائه لأقوى معالجات سنابدراغون المتوفّرة في سوق الأجهزة الرّخيصة، أرخص من الـ OnePlus 6 حتّى. نعم، يمتلك هاتف Pocophone F1  أحدث وأقوى معالجات كوالكوم السنابدراغون 845 كما أنّه متوفّر بخيارين للذواكر المؤقتة 8 غيغابايت أو 6 غيغابايت تماشيًا مع حاجتك (وجيوبك على الأرجح).

قد يكون اقتناء سنابدراغون سهلاً للغاية لكن أن تجعله يعمل بشكلٍ جيّد ليس بهذه السّهولة، فلقد شهدنا على العديد من الأجهزة التي تعاني في منع ارتفاع حرارة الاجهزة الداخلية، حسناً هذا الامر لن يكون لائقاً بـ (سيّد السرعة) أليس كذلك؟

لكن يبدو أنّ Xiaomi تتعامل مع هذا الأمر ببالغ الجديّة من حيث تبنيّها لنظام تبريد متطوّر في هاتف Poco F1. حيث وضعت غرفةً بخاريّة وأنبوب نحاسيّ على طول الأجهزة الداخلية المهمّة، فعندما يسخن المعالج يتبخّر السائل في الغرفة البخاريّة ويتحرّك داخل الأنبوب النحاسي حيث يعود للتكثّف إلى الحالة السائلة مرّةً أُخرى مبرّداً حرارة المعالج من خلال هذه العملية.

ربّما كانت Xiaomi مضطّرة لاعتماد هذا الحلّ في ظلّ البنية البلاستيكية للهاتف، فلا يوجد حتّى إطارٍ معدنيّ يساعد على تخفيف حرارة الهاتف، لذا كان من الضّروري وجود نظام التبريد هذا في هاتف F1 .

بالنّسبة للاختبارات القياسيّة يُسجّل Pocophone F1 في اختبار GeekBench 4.1 في اختبار النّواة الواحدة 2438 نقطة، ويحتلّ مركزاً متفوّقاً بين المنافسين في حيث يقبع رابعاً تحت كلّ من iPhone X و Samsung Galaxy S9 و OnePlus 6 فقط.

أمّا في اختبار النُّوى المتعدّدة فهو يسجّل 9003 نقاط متفوّقاً هذه المرّة على Samsung Galaxy S9 فيما يبقى iPhone X و OnePlus 6 متفوّقين عليه فقط.

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لمعالج الرّسومات Adreno 630 فهو أيضاً من أفضل المعالجات الرسومية المتوفّرة في السوق، حيث يقف Pocophone F1 في القمّة في اختبار AnTuTu 7 القياسي جنباً إلى جنب مع OnePlus 6 ولا يعلوهما أيّ جهازٍ في السّوق.

إذاً لا يسعنا سوى مديح Pocophone F1 لعظمة أداءه، وهو يستحقّ لقب (سيّد السرعة) بكلّ جدارة.

“الجوهرة الاساسيّة التي تزيّن تاج Pocophone F1 لا تتمثل في سعره المنخفض، بل بالميزة الأساسية التي تحصل عليها مقابل نقودك. فلقب (سيّد السرعة) يأتي من اختيار الشركة بتزويد الـ F1 بأحدث معالجات كوالكوم الحاليّة، وهو سنابدراغون 845، بالإضافة إلى اقترانه مع 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت من الذاكرة المؤقتة.”

Trustedreviews

أمّا نظام التشغيل فهو أندرويد 8.1 أوريو، وكأيّ جهاز Xiaomi يمتلك Pocophone F1 واجهة الاستخدام الخاصّة بها “MIUI” بإصدار 9.6، إلّا أنّه مختلفٌ قليلاً هذه المرّة بتواجد بعض الثيمات الخاصّة به “Poco default theme” بالإضافة إلى الرسومات الحركيّة الأسرع والتطبيقات التي تفتح بسرعةٍ أكبر مقارنةً مع باقي واجهات MIUI في باقي الأجهزة. مما يعني أنّ Poco F1 ياتِ بنسخةِ أندرويد أفضل أداءاً وأكثر تقليديةً من باقي أجهزة Xiaomi.

النّسخة الـ 10 من MIUI ليست ببعيدةً وتعد Xiaomi بالحصول على أندرويد “Pie” في الأشهر القليلة القادمة.

“لم نكن دائماً من المعجبين بواجهة MIUI، ربّما بسبب استخدامه في الأجهزة التي تستهدف الأسواق الغربية لكن هذه المرّة تحسنّت الأمور. فهاتف Pocophone F1 سهل بما فيه الكفاية للاستخدام ويبدو في تصميم نظامه كأندرويد تقليدي للغاية”

Techadvisor

في داخل القطع في الشاشة يقطن نظام قراءة بصمة الموجه الخاصّ بـ Xiaomi والمشابه بشكلٍ كبير لنظام Face ID الخاص بآبل. وهي تتضمن ماسحاً للوجه بعمل بالأشعّة التحت الحمراء وكاميرا أماميّة لقراءة بصمة الوجه بخلاف باقي الأجهزة التي تعتمد على الكاميرا الأمامية فقط.

لكنّه يختلف عن نظام آبل حيث أنّ عملية مسحه للوجه ليست ثلاثيّة الأبعاد، بل أنّ هذه الميزة متوفّرة فقط في جهازها الأعلى Mi 8 Explorer فقط. وفي كافّة الأحوال ومن خلال تجربتنا وجدنا أنّ هذا النّظام يعمل بسرعةٍ فائقة مع اختلاف طفيف في السرعة في الظلام الحالك، وهو يتطلّب منك أن تُبقي أحد العينين مفتوحة على الأقل.

حسناً، تُحذّر Xiaomi بأنّ نظام قراءة بصمة الوجه في F1 ليس بدقّة قارئ بصمة اليد، الذي يتموضع على الجهة الخلفية، بأداءه السريع والآني تقريباً.

يمتلك Pocophone F1 بطاريّة هائلة بسعة 4000 ميلي أمبير، وهو يأتي بشاحن سريع من طراز “QuickCharge 3.0” بسعة 18 واط في علبته، والقادر على الوصول إلى نسبة 35% من شحن البطارية بمدّة نصف ساعة من الشحن. مدّة الاستعداد تمتدّ إلى 94 ساعة، وقد أبلت هذه البطارية أداءاً ممتازاً في كافّة الاختبارات التي أجريناها عليها، من إجراء المكالمات إلى تشغيل الفيديو وتصفّح الانترنت وحتّى وضعيّة الاستعداد.

السّعر

يبتدأ هاتف  Pocophone F1 بسعر 300$ لنسخة الـ 6 غيغابايت من الذاكرة المؤقتة و64 سعة داخلية، أمّا نسخة الـ 6 غيغابايت من الذاكرة المؤقتة و128 سعة داخلية فهي بسعر 340$، نسخة الـ 8 غيغابايت من الذاكرة المؤقتة و256 سعة داخلية تصل إلى 400$. أمّا النسخة المدرّعة بطبقة الكيفلار “Kevlar” فهي بسعر 430$.

من المستحيل حاليّاً استيراد هذا الهاتف خارج الصين وهونغ كونغ وإندونيسيا وفرنسا، بالرغم من أنّ اختيارك لنسخة الـ “Global”  أو “العالمية” سيمنحك متجر Google Play ونسخة إنكليزية من واجهة MIUI. لكن المودم قد لا يعمل على أي شبكة اتصالات، خاصّةً في الولايات المتحدة والممكلة المتحدة.

الخاتمة

هاتف Poco F1 مثير للاهتمام بكلِّ تاكيد، وهو يستهدف المستخدمين السّاعين خلف هاتفٍ قويّ الأداء لكنّهم لا يرغبون في إنفاق الكثير. وهم حقيقةً يحصلون على أداءٍ خارقٍ من (سيّد السرعة)، لكنّهم يضحّون بعدّة نقاط، أوّلها الشاشة المتوسّطة من نوع IPS وعدم مقاومته للماء. لكن لنكن صريحين، لا يحقّ لك الشكوى هنا بوجود كلّ هذه الرفاهة التي يمنحك إياها بسعرٍ كهذا.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Xiaomi Pocophone F1"