لتسهيل عملك كمدون: إليك قائمتنا بأفضل تطبيقات إدارة المدونات والمساعدة في عملها

إدارة المدونات
0

دائمًا ما يكون إدارة المدونات عملًا متعبًا للغاية على عكس ما يظنّه الجميع، فهناك الكثير من العمل وراء الكواليس، بدءًا من تحرير الصور إلى إنشاء محتوى ليعرض على الشبكات الاجتماعية والكثير من الأشياء الأخرى. بالنتيجة تأتي إدارة المدونة مع قائمة مهام لا تنتهي.

سواء كنت مبتدئًا تمامًا أو مدونًا محترفًا متفرّغًا، فالأمر كله يتعلّق بالإدارة والتنظيم، واستخدام الكثير من التطبيقات التنظيمية. في حين أن التقويمات وقوائم المهام ضرورية، لكن في النهاية، يتعلق الأمر بالتطبيقات. لقد جربنا عددًا لا يُحصى من التطبيقات، وقمنا بتقليص العدد إلى عدد قليل من التطبيقات الأساسية والضرورية.

إليك قائمتنا بأفضل تطبيقات إدارة المدونات لتبقى منظمًا:

تطبيقات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي

إدارة المدونات

إذا كنت ترغب في تنمية شبكتك، فمن المهم أن تدخل في روتين إدارة منصات التواصل الاجتماعي في وقت مبكر، لذلك تفقد التطبيقات التالية التي تساعدك على جولة منشوراتك وتتبع نشاطها وجدواها:

Hootsuite

هو تطبيق إدارة للشبكات الاجتماعية يسمح لك بالعمل مع مستخدمين آخرين لإدارة Twitter و Facebook و +Google و LinkedIn و WordPress و Instagram و YouTube و Reddit وغيرها المزيد. بالطبع يتيح Hootsuite تقصير الروابط عبر أداة Ow.ly التابعة له، ويتيح تتبع النقرات وتفاعل الروابط.

Buffer

يعد تطبيق Buffer في هذه الأثناء أداةً بسيطة ولكنها لا تقدر بثمن، تتيح لك إدارة Twitter و Facebook و LinkedIn و +Google و Pinterest. وكما Hootsuite فهو يمتلك أداة تقصير الروابط وتتبع أدائها الخاصة به: Buff.ly.

كما يمكنك دائمًا استخدام Bitly لتقصير روابطك وتتبّعها وإدارة تفاعلك.

اقرأ المزيد: مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

تطبيقات لتنظيم الصور

سواء كان لديك ملفات صور كثيرة مخزنة على محركات الأقراص الصلبة، أو في حال كنت تسافر باستمرار، فإن تنظيم صورك لمحتوى المدونات المستقبليّة والمشاركات الاجتماعية هو أمر مهم جدًا.

iCloud

مشاركة الصور على iCloud جيّد للغاية، ففي حال كان لديك فريق متعدد الأعضاء، فإن إرسال واستقبال الصور قد يكون أمرًا متعبًا، لذلك يمكنك الإعتماد على iCloud لنقل الملفات بسرعة وسهولة. يعمل بين جميع منتجات Apple مثل iPhone و iPad و Macbook. العيب الوحيد هنا هو أنك مرغم على استخدام منتجات Apple للاستفادة من خدمات iCloud.

Smugmug

في حال كنت تسافر وحيدًا ولكنك تريد الاحتفاظ بملفات عالية الدقة لتكون متناول اليد في أي وقت، فننصحك باستخدم SmugMug. لديه منصة سهلة الاستخدام وسوف تساعدك على الحفاظ على تنظيمك أينما كنت.

تطبيقات لتنظيم أفكارك وحفظ منشورات المدونة

إدارة المدونات

Pinterest

هذا هو التطبيق المناسب لإنقاذ أفكارك العابرة وكل ما يلهمك! يمكنك وضع جميع الصور ومننشورات المدونات التي تلهمك فيه. إنها عملية سهلة لأنه يمكنك حفظ الأشياء من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، بحيث تتوفر مجموعة من جميع الأشياء المفضلة لديك في جميع الأوقات.

Bloglovin

هذا التطبيق يماثل Pinterest لحفظ منشورات المدونات. احفظ جميع المشاركات التي تحبها هنا. كما أنه مكان رائع للتواصل مع المدونين والقراء الآخرين ليكونوا مصدر إلهام مع مجموعاتهم المنسقة الرائعة.

InstaPaper

Instapaper مملوك الآن من قبل Pinterest، وهو تطبيق لا بُدَّ منه لوضع إشارات مرجعية. بينما Pinterest يفيدك في حفظ الصور، تمَّ تصميم InstaPaper للنصوص. لذا هما الثنائي الديناميكي الذي يحفظ كل ما تحبه بنقرة واحدة.

Pocket

احفظ أي صفحة ويب عبر الإنترنت، بما في ذلك منشورات المدونات أو مقاطع الفيديو أو أي شيء آخر في Pocket. يمكنك بعد ذلك مشاهدة ما قمت بحفظه لاحقًا دون اتصال! إنه مثالي لرحلات الطيران، ويمكنك حفظ مواد القراءة مباشرة من المتصفح أو من التطبيقات الشائعة.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

تطبيقات لكتابة منشورات المدونة بشكل سريع

حافظ على ملاحظاتك وأفكارك في متناول يديك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال تطبيق جيد لكتابة المدونة أثناء التنقل. يمكنك الإعتماد على مستندات Google و Pages و Evernote. كل واحد له امتيازات فريدة خاصة به، لذلك اختيار احد منهم يعتمد على ما يعجبك ويريحك.

من السهل جدًا الحصول على فكرة رائعة عندما تكون خارج المنزل، ثم نسيان كل شيء عنها في الوقت الذي تكون فيه قد عدت. لهذا السبب يجب أن تعتاد على كتابة أفكارك دائمًا. سواء أكانت فكرة تخطيط صورة أو مجرد عبارة ذكية تريد تدوينها لذلك احفظ كل شيء يخطر في بالك.

تطبيقات لتنظيم الفريق وإدارة المشاريع

organization apps for bloggers

مع نموّ مدونتك، من الضروري البدء في تنمية فريقك. سواء كنت تعمل مع فريق بدوام كامل أو جزئي، فإن البقاء منظمًا هو أساس نجاحك. يمكن أن تعمل هذه التطبيقات الثلاثة بشكل جيد مع بعضها البعض، أو يمكنك فقط تحديد الأفضل لنمط مؤسستك!

Asana

يتمتع هذا التطبيق بنمط عصري، فهو مثالي لإنشاء مخطط لسير العمل للمشروع بحيث يمكنك إدارة كل شيء من البداية إلى النهاية. لست بحاجة إلى فريق لإستخدام برنامج إدارة المشروع، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على تنظيم المشورات الاجتماعية وغيرها الكثير! إذا كنت من النوع الذي يحب التحقق من المهام من قائمة مهام خاصة، فأنا أوصي بشدة بإدخال هذا التطبيق في روتين حياتك.

Slack

Slack هو تطبيق شائع مثاليّ للإتصال، ويدمج العديد من الأدوات الإنتاجية الأخرى. إذا كان لديك فريق عمل في مناطق مختلفة، فإن هذه المنصّة تعمل كرسالة جماعيّة، لذلك ننصح بإسنخدامه لأنه الأفضل.

Trello

Trello هو أداة إدارة مشاريع تعمل بطريقة رائعة ومرئية وتتيح لك إنشاء المشاريع وتفويضها، فإذا كت تسعى إلى تحقيق جوّ تنظيم أكبر، فهذا هو أفضل تطبيق لك!

تطبيقات للأعمال

شبكة خاصة افتراضية (VPN)

هناك العديد من الأسباب لاستخدام شبكة خاصة افتراضية أو VPN، في الخارج وفي المنزل. حيث تضيف خدمات VPN طبقة إضافية من الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحمي كل حركة المرور على الإنترنت، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الصوتية ومقاطع الفيديو والموسيقى.

DocuSign

يعطيك الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا للتوقيع والحصول على المستندات الموقعة من هاتفك أو جهازك اللوحي أثناء التنقل. كما أنه يتزامن مع Gmail حتى يمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال سطح المكتب.

0

شاركنا رأيك حول "لتسهيل عملك كمدون: إليك قائمتنا بأفضل تطبيقات إدارة المدونات والمساعدة في عملها"

أضف تعليقًا