أشهر محركات بحث للويب العميق

2

في العادة وإن كنا نرغب في البحث عن معلومة ما فإنّ أول ما سنقوم به هو التوجه إلى موقع جوجل أو بينغ واستخدام شريط البحث لنجد ما نرغب به فوراً، لكن وباعتبار أنّ محركات البحث هذه تقوم بتحليل عمليات البحث الخاصة بك وإن كنت ترغب في المزيد من الخصوصية ومنع جوجل من مراقبتك عندها ستقوم بالتوجه إلى الويب العميق والبحث هناك.

تحدثنا في مقال سابق عن مفهوم الويب العميق، ثم قمنا في مقال آخر بسرد تاريخ مختصر لأشهر مواقع الويب العميق وهو موقع طريق الحرير أو Silk Road والذي تم إغلاقه في عام 2015، في هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر محركات بحث الويب العميق والتي لا يمكن الوصول له بدونها.

The WWW Virtual Library

Search-Engine02

ظهر هذا الموقع مع ظهور الويب على يد تيم بيرنرز لي، يعتبر أقدم محرك بحث وواحد من أوائل مواقع الإنترنت على الإطلاق لذلك ليس من الغريب أن يجد لنفسه مكانا في قائمة موارد الشبكة العميقة، يمكنك من خلال هذا المحرك البحث في كل شئ على الويب العميق.

Intute

Search-Engine03

محرك بحث بريطاني يعمل على توفير الموارد اللازمة للدراسة والبحث، يمكنك التصفح حسب الموضوع أو القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية للموضوعات الأكاديمية مثل الزراعة والطب البيطري، الموقع لديه  خدمة متابعة عبر الإنترنت عن طريق متخصصين يخضعون كل المواضيع للتدقيق والمراجعة.

كما يوفر Intute أكثر من 60 درسًا مجانيًا لتعليم مهارات البحث على الإنترنت بشكل فعال.

Complete Planet

Search-Engine04

هذا الموقع يطلق على نفسه الباب الأمامي للويب العميق، يعتبر الموقع موردا هائلا ودليل مجاني مصمم بشكل جيد يجعل من السهل للوصول إلى كتلة كبيرة من قواعد البيانات الديناميكية، يحتوي الموقع على أكثر من 70000 قاعدة بيانات تعمل على تسهيل البحث عن المواد الموجودة في الويب العميق مثل المواد الغذائية والعسكرية والمخدرات والمشروبات وغيرها.

Infoplease

Search-Engine05

هو بوابة ضخمة من المعلومات مع مجموعة كبيرة من الميزات، باستخدام هذا الموقع يمكنك الاستفادة من عدد لا بأس به من الموسوعات و التقاويم و الأطلس والسير الذاتية. كما يملك هذا الموقع موقعين آخرين هما Factmonster.com وهو خاص للأطفال وBiosearch وهو محرك بحث لمجرد البحث عن السير الذاتية.

DeepPeep

Search-Engine06

يهدف DeepPeep لدخول الشبكة الغير مرئية من خلال نماذج الاستعلام في قواعد البيانات وخدمات الإنترنت للحصول على المعلومات، تم تطويره بواسطة جوليانا فريري في جامعة يوتا والتي كانت تستهدف منه فهرسة كل قاعدة بيانات على الشبكة العامة.

IncyWincy

محركات بحث الويب العميق

هو محرك بحث على الشبكة العالمية غير المرئية، يعمل هذا المحرك خلال الاستفادة من محركات البحث الأخرى وتصفية النتائج، يمكنك من خلاله البحث في شبكة الإنترنت على النماذج والصور ويمكنك أيضًا التسجيل المجاني للحصول على التنبيهات مع نتائج البحث.

DeepWebTech

محركات بحث الويب العميق

يمنحك هذا الموقع خمسة محركات البحث ومتصفح إضافي للبحث في موضوعات محددة، وتغطي المحركات البحث العلمي والطب والأعمال، ويمكن إستخدام هذه المحركات للبحث المتخصص في موضوعات معينة، كما يتيح لك الموقع الاستعلام عن قواعد البيانات الكامنة في الويب العميق.

TechXtra

محرك بحث الويب العميق

يركز هذا المحرك على الهندسة والرياضيات والحوسبة و صناعة الأخبار وإعلانات الوظائف والتقارير الفنية والبيانات التقنية و برمجة مطبوعات إلكترونية والتدريس ومصادر التعلم جنبًا إلى جنب مع المواد والمعلومات على شبكة الإنترنت ذات الصلة.

Onoion city

OnionCity- محركات بحث الويب العميق

مهمة محرك البحث هو التعمق في شبكة تور وإيجاد المواقع الممنوعة وجعلها متاحة للمستخدمين العاديين على شبكة الانترنت العالمية ، وبسبب هذا المحرك فإن هناك 650 ألف صفحة ويب عميق وجدت طريقها لمحرك بحث جوجل بفضل محرك Onion city، وهو يعمل كوسيط داخل شبكة تور ويعرض المواقع الموجودة في الويب العميق كصفحات ويب العادية باستخدام النطاقات الفرعية من onion.city.

DuckDuckGo

duckduckgo - محركات بحث الويب العميق

محرك بحث ذو شعبية كبيرة ويعتبر أشهر محركات بحث الويب العميق، يشبه جوجل كثيرا، يستخدم هذا المحرك المعلومات من مواقع العمل الجماعي مثل ويكيبيديا للحصول على نتائج البحث، يتميز بالأمان والتشفير التام وعدم تسجيل بيانات المستخدمين.

 

 

2

شاركنا رأيك حول "أشهر محركات بحث للويب العميق"