11 سبب تجعلك تختار متصفح Opera ليكون متصفحك الافتراضي

9

شهد متصفح أوبرا الذي تطوره الشركة النرويجية Opera Software نقلة نوعية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، وهو الآن يعد أحد أفضل متصفحات الإنترنت الموجودة ، و يستخدمه اليوم أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم ، ومنذ عرضه الأول في عام 1996 لم يحقق المتصفح الكثير من النجاح على أجهزة الحاسوب الشخصية رغم أنه من أفضل المتصفحات الموجودة لكنه حقق نجاح كبير في أجهزة الهواتف المحمولة، حيث تجاوز عدد التحميلات على الأجهزة المحمولة على متجر جوجل حالياً ال 100 مليون تحميل.

يمكن إطلاق لقب ( المتصفح المظلوم شعبياً ) على متصفح أوبرا ، فرغم أنه يمتلك خصائص فريدة وقوية ، إلا أن حصته في السوق  لا تتعدى 1.5 %  على أجهزة سطح المكتب ، في حين أن النسبة ترتفع قليلا لتصل الى قرابة 6 % لمستخدمي الهواتف الذكية، و في هذا المقال سنقدم أهم 11 ميزة يمتلكها المتصفح، والتي بكل تأكيد ستجعلك تعيد النظر في اختيار متصفحك الافتراضي.

1- السرعة المثالية في أداء المهمات

 

لا شك أن سرعة المتصفح (وعدم التهنيج) واحدة من أهم الميزات التي يبحث عنها مستخدموا الانترنت هذه الأيام ، ولعل هذه النقطة هي ما كانت سبب في نهاية متصفح الانترنت الشهير Internet Explorer ، فمتصفح أوبرا سيعطيك أداء مثالي يضاهي سرعة متصفح جوجل كروم بل وربما يتفوق عليه أحياناً ، ناهيك عن الأداء الرائع للمتصفح عندما تقوم بفتح عدد كبير من التبويبات.

وقد أثبتت بعض التجارب فعلاً أنه الأسرع على الاطلاق ، مثل تجارب موقع ZDNet.

2- الواجهة المميزة والسلسة

%d9%8a%d8%b3

أصبحت واجهة متصفح أوبرا واحدة من أفضل الواجهات مقارنة مع متصفحات الإنترنت الأخرى ، فهي سلسة جداً وذات تصميم أنيق ، بالإضافة أنها تمتلك خاصية on startup التي توفر لك المواقع المفضلة لديك التي تريد عرضها على الواجهة والوصول إليها مباشرة.

ويمكنك تخصيص الواجهة أكثر لتناسب ذوقك باستخدام عدد كبير من الثيمات التي يمكنك تحميلها وتطبيقها مباشرة على واجهة المتصفح.

3- خاصية Speed Dial

وهى خاصية تساعدك فى حفظ المواقع المفضلة لديك فى الواجهة ليسهل لك سرعة الوصول اليها بمجرد فتح متصفح اوبرا حيث تقوم بالذهاب الى Menu ثم Page ثم اختيار Add to Speed dial وبذلك تم حفظ صفحة الويب، بالإضافة أنها لا تسمح بإضافة أكثر من 25 رابط كحد أقصى لضمان سرعة التصفح.

4- خاصية مانع الإعلانات Block ads

block

من منا لم يعاني يوماً من الإعلانات الكثيرة التي تظهر هنا وهناك أثناء تصفحه للإنترنت ، هذه الخاصية تأتي مدمجة مع متصفح أوبرا ، أي أنك لاتحتاج الى تثبيتها على متصفح Opera وهى منع الإعلانات الموجودة فى المواقع وخاصة الإعلانات المزعجة لبعض المواقع مما يساعد فى تسريع التصفح.

ولتفعيل Block ads اذهب الى Menu اعلى يسار المتصفح ثم Settings واختر Basic وقم بالتأشير على Block ads ويمكنك استثناء بعض المواقع من عمل هذة الخاصية بالضغط على Manage Exceptions وكتابة الموقع ثم اضغط Done.

5 – تشغيل مقاطع اليوتيوب على جانب الشاشة

saas

يتيح متصفح اوبرا إمكانية تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب على جانب من الشاشة او فى نافذة جانبية عن طريق الضغط على سهم اعلى منتصف فيديو YouTube لتتنقل بسهولة فى أي مكان على حاسوبك لتظهر معك شاشة الفيديو صغيرة و يمكنك تكبيرها والتحكم فى الفيديو كما تشاء.

6- تحميل ملفات التورنت بدون برامج

opera_2_1

واحدة من أفضل الميزات التي يقدمها متصفح أوبرا ، وهو أنه يتعامل مع ملفات التورنت بدون الحاجة لبرامج التورنت المعروفة.

7-  تضمين كافة محركات البحث في واجهة واحدة

dsadsa

لن تضطر للدخول الى محرك البحث جوجل أو ياهو أو محرك bing ومن ثم القيام بعملية البحث ، متصفح أوبرا يوفر لك إمكانية البحث فيها جميعاُ ، وكل ما عليك هو أن تختار محرك البحث المفضل لديك.

8- ميزة توفير الطاقة Battery Saver

8-%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%87%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%89-%d9%85%d8%aa%d8%b5%d9%81%d8%ad-%d8%a7%d9%88%d8%a8%d8%b1%d8%a7-opera-browser6

وهى ميزة توفير طاقة بطارية الحاسوب المحمول والحفاظ عليها من النفاذ بنسبة 50% بالمقارنة بالمتصفحات الاخرى.

9-ميزة VPN

8-%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%87%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%89-%d9%85%d8%aa%d8%b5%d9%81%d8%ad-%d8%a7%d9%88%d8%a8%d8%b1%d8%a7-opera-browser2

والـVPN لمن لايعرفه هو اختصار Virtual Private Network الشبكة الخاصة الافتراضية وهى شبكة غير موجودة فى الواقع توفر لك IP دولة أخرى مختلف عن IP الخاص بشبكتك مما يتيح لك الوصول للمحتوى والمواقع المحجوبة عن شبكتك و يوفرلك الخصوصية وحماية بياناتك وتعاملتك المالية وتأمين اتصالك بشبكة الانترنت وخاصة عند استخدامك واى فاى في  الاماكن العامة .وهذه الميزة مجانية وغير محدودة تأتي مدمجة مع المتصفح وليست اضافة اى تجدها بعد تثبيت المتصفح.

10- ميزة Opera Turbo

opera-turbo

وهى أداة تقوم بتقليص وضغط محتوى صفحة الويب من صور وغيرها من المكونات من أجل تصفح أسرع فى حالة بطئ تحميل الصفحة ولاستخدامها من قائمة Menu ثم اختر Opera Trubo.

ملحوظة : عند استخدامك ل Opera Trubo ستصبح خاصية VPN غير مفعلة.

11- واحد من أكثر المتصفحات أماناُ

متصفح Opera

يجدر الإشارة أن متصفح أوبرا واحد من أكثر المتصفحات أماناً ، فهو آمن من البرامج الخبيثة والفيروسات ، وبالإضافة يستخدم المتصفح خاصية التشفير عند زيارة المواقع الآمنة ، ويوفر لك الخيار لمسح جميع بيناتك الخاصة ، ويسمح لك بتخصيص إعدادت الأمان الخاصة بك.

وفي الختام ، هل قررت أن يصبح متصفح أوبرا متصفحك الافتراضي ، أم أننا سنستمر في ظلمنا له.

 

9

شاركنا رأيك حول "11 سبب تجعلك تختار متصفح Opera ليكون متصفحك الافتراضي"