الكثير من الميّزات والخدمات التي يمكنك الحصول عليها باقتناء بطاقة GeForce RTX 2060 الرسومية!

1

تعتبر تقنيّة تتبّع الأشعّة أحد أهم ما يميّز بطاقة GeForce RTX 2060 الرسومية، حيث تقدّم هذه الميّزة تجربة جديدة تتضمّن العديد من التحسينات البصريّة والمؤثرات التي من شأنها أن تحسن من تجربة اللعب بشكل كبير، يعتقد الكثير من محبي ألعاب الفيديو أنّه للاستفادة من تقنيّة تتبع الأشعة يجب استخدام أفضل بطاقة رسوميّات متاحة، ولكن في الواقع فمن الممكن التمتّع بتجربة هذه التقنيّة على بطاقات رسوميّات منخفضة الثمن كما هو الحال مع RTX 2060 من إنفيديا.

منذ إطلاق بطاقة الرسوميّات GeForce RTX 2060 مع بداية العام الماضي، عملت إنفيديا على تطوير وتحسين تقنيّة تتبّع الأشعّة عبر إطلاق تعريفات جديدة بشكل دائم إضافة لتعاونها مع شركات الألعاب لتدعم التقنيّة وتعمل معها بشكل أفضل.

في حال كنت تفضّل اللعب على دقّة 1080p، فإنّ الترقيّة إلى RTX 2060 سيتيح لك تجربة لعب رائعة لن تجدها في أي بطاقة رسوميّة أخرى ضمن هذا السعر، تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على أهمّ ميزات هذه البطاقة في حال كنت ترغب بالترقية قريباً.

في البداية سنعرض لكم مجموعة من الحواسيب التي تتممتّع ببطاقة GeForce RTX والتي يمكنكم الحصول عليها من المتجر مباشرةً وبأسعار مميّزة جداً.

Lenovo Legion Y740 Gaming Laptop

GeForce RTX 2060

مواصفات الحاسب:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2070
  • معالج Intel Core i7 من الجيل التاسع
  • شاشة قياس 15.6 بوصة ودقّتها 1080 * 1920
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 32 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 512 جيجا بايت SSD إضافة إلى 1 تيرابايت HDD
  • وزن الجهاز 2.2 كيلو جرام.
  • نظام تشغيل Windows 10

Lenovo Legion Y740: يمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 8299 ريالاً سعودياً.

Red Baron-V1

GeForce RTX 2060

مواصفات التجميعة:

  • بطاقة رسومية GeForce RTX 2060
  • معالج Intel Core i5 من الجيل التاسع
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM  تصل إلى 16 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين رئيسية 240 جيجابايت SSD

يبلغ سعر هذه التجميعة 309.000 دينار كويتي من متجر Quadra.

وبالطبع هناك تجميعات أخرى متنوّعة وبأسعار مختلفة لذا إن كنت مهتمّاً بشراء تجميعة العاب جديدة يمكنك الاطلاع على جميع الخيارات الممكنة في متجر PCD المميّز.

وإن كنت ترغب بشراء البطاقة الرسومية بمفردها وإضافتها إلى الحاسب الخاص بك فذلك ممكن أيضاً وهذه هي مواصفات بطاقة MSI GeForce RTX 2060 بالتفصيل.

GeForce RTX 2060

  • حجم الذاكرة: GB GDDR66
  • سرعة المعالج: 1710 MHz
  • سرعة الذاكرة : 14 Gbps
  • واجهة الكرت: PCI Express x16 3.0
  • معمارية الكرت: 192 بت
  • استهلاك الطاقة: W160
  • إمداد الطاقة الموصى به: W500
  • يدعم كلّاً من:
  1. DirectX Version
  2. G-SYNC
  3. OpenGL
  4. الواقع الافتراضي

ما هي ميّزات GeForce RTX 2060؟

تتمتّع بطاقات GeForce RTX 2060 بالكثير من الميّزات ومنها:

تقنيّة تتبّع الأشعّة Ray Tracing

GeForce RTX 2060

تقدّم هذه التقنيّة تجربة بصريّة أفضل وأكثر واقعيّة ضمن الألعاب، ففي حال كنت تحب الاستمتاع بألعابك المفضّلة لأقصى حد ممكن، فإنّ تتبّع الأشعّة مع بطاقات RTX من إنفيديا ستوفر لك تجربة أكثر من مجرّد إطارات أكثر ودقّة أعلى وذلك بفضل معمارية Turing التي طوّرتها الشركة، حيث أنّ الظلال والانعكاسات والمؤثرات الأخرى التي لطالما عانت من انخفاض جودتها ستصبح أكثر واقعيّة، لذلك فإنّ اختيار بطاقة رسوميّات لا تدعم تتبّع الأشعّة سيجعل ألعابك تفقد الكثير من التفاصيل والمؤثّرات.

الآن أصبحت الكثير من ألعاب الفيديو الشهيرة تدعم تقنيّة تتبّع الأشعّة، حيث أنّ جميع شركات الألعاب اليوم تتجّه نحو الاهتمام بهذه التقنيّة وتحسين ألعابهم لتصبح أفضل بفضل قاعدة المستخدمين الكبيرة من اللاعبين الذين يستخدمون بطاقات RTX من إنفيديا. تختلف تجربة اللعب باستخدام هذه التقنيّة بحسب اللعبة والمؤثرات الموجودة فيها، ولكن بشكل عام فهي تعتبر أهم ما يجب التركيز عليه عند اختيار بطاقة رسوميّات جديدة.

وحتى تتبيّن أهمّية هذه الميّزة سنرفق لكم مجموعة من الألعاب الشهيرة مثل Metro Exodus و Call Off Duty و BattleField V قبل تشغيل ميّزة تتبّع الأشعة وبعد التفعيل.

لعبة Metro Exodus قبل تفعيل ميّزة RayTracing

لعبة Metro Exodus بعد تفعيل ميّزة RayTracing

لعبة Call Of Duty قبل تفعيل ميّزة RayTracing

لعبة Call Of Duty بعد تفعيل ميّزة RayTracing

لعبة BattleField V قبل تفعيل ميّزة RayTracing

لعبة BattleField V بعد تفعيل ميّزة RayTracing

في حال كنت تفضّل اللعب بدقّة 1080، فإنّ بطاقة الرسوميّات GeForce RTX 2060 من إنفيديا تعتبر الخيار المثالي لك، حيث أنّها تقدّم لك تجربة لعب مثاليّة بفضل تقنيّة تتبّع الأشعّة، إضافة إلى أدائها الممتاز وقدرتها على تقديم معدّل إطارات يتجاوز الـ 60 إطاراً مع أعلى إعدادات ضمن الألعاب.

تحديثات دائمة لتحسين الأداء مع Game Ready Drivers

GeForce RTX 2060

تعتبر بطاقة الرسوميّات المكوّن الرئيسي والأكثر تأثيراً عندما يأتي الأمر لألعاب الفيديو، لذلك فإنّ توافق الألعاب مع بطاقات الرسوميّات المختلفة يعتبر أمر مهم لتحصل على أفضل أداء ممكن، لذلك يعتبر اختيار بطاقة رسوميّات مدعومة بتحديثات دائمة يعتبر أحد النقاط التي يجب التركيز عليها عند التفكير بالترقية.

تقوم إنفيديا بإرسال تحديثات Game Ready Drivers بشكل دائم لتحسين الأداء وإصلاح الأخطاء إضافة إلى تحسين تجربة اللعب بشكل أكثر من السابق خاصة ضمن الألعاب التي تدعم تتبّع الأشعّة، حيث أنّ بطاقة الرسوميّات GeForce RTX 2060 تلقّت أكثر من 20 تحديثاً منذ إطلاقها في بداية العام الماضي.

ساهمت هذه التحديثات في تحسين الأداء العام لبطاقة GeForce RTX 2060 حتّى 30% في معظم الألعاب الشهيرة إضافة إلى 10% عند تفعيل تتبّع الأشعّة في لعبة Battlefield V وMetro Exodus وControl أيضاً، وبذلك أصبح من الممكن تحقيق أكثر من 60 إطاراً في الثانية مع دقّة 1080p ضمن أعلى إعدادات ممكنة ضمن الألعاب.

البثّ المباشر إضافةً إلى الكثير من الميزات الأخرى

GeForce RTX 2060

يعتبر بث الألعاب المباشر الطريقة الأمثل لمشاركة تجربتك مع جمهورك حول العالم، حيث أنّ عالم الألعاب اليوم يضم ملايين اللاعبين الذين يقومون بالبث بشكل دائم إضافة لأكثر من 750 مليون مشاهد أيضاً. يعتبر تراجع الأداء وجودة البثّ المنخفضة أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها اللاعبون عند البثّ المباشر، وذلك بسبب الموارد التي يستهلكها الحاسب ليتمكّن من ترميز الفيديو لما تقوم بلعبه وبثّه للجمهور في الزمن الحقيقي.

يعتقد الكثير من اللاعبين أنّ المعالج هو المكوّن الرئيسي الذي يجب ترقيته لتحسين دقّة البث المباشر دون تراجع الأداء ضمن الألعاب، ولكن في الواقع فإنّ بطاقة الرسوميّات تستطيع القيام بالمساعدة في عمليّة البثّ أيضاً. تأتي بطاقة الرسوميّات RTX 2060 وغيرها من سلسلة RTX مع مرمّز (Encoder) مخصّص يساعد المعالج في عمليّة ترميّز الفيديو لتحسين الأداء واستقراره ضمن الألعاب، حيث ستحصل على إطارات أكثر بالمقارنة مع الحواسيب التي تستخدم بطاقات رسوميّات أخرى والتي تعتمد على المعالج فقط في عمليّة البث.

عند اقتناء بطاقة RTX 2060 أو غيرها من سلسلة RTX من إنفيديا ستحصل على الكثير من الميزات الأخرى التي ستحسّن تجربتك أثناء البث المباشر، حيث أنّ المرمّز الخاص بهذه البطاقات متوافق مع خدمات البث مثل Twitch وOBS وDiscord Go Live وغيرهم الكثير إضافة إلى بطاقات التقاط الفيديو من Elegato أيضاً. ستستفيد أيضاً من ميزات أخرى أثناء البث مثل Greenscreen إضافة إلى بعض المؤثرات التي يمكنك تطبيقها على صورتك أثناء البث مثل RTX AR وRTX Style Filters.

أدوات وبرامج إضافية من إنفيديا مع Geforce Experience

تتيح لك إنفيديا مع برنامج Geforce Experience العديد من الأدوات المفيدة والمميّزة مثل تسجيل الشاشة فيديو ضمن ألعابك بكل سهولة وسرعة وبأعلى دقّة ممكنة، ففي حال أردت تسجيل الثواني الآتية ضمن اللعبة بشكل سريع كل ما عليك فعله هو البدء بالتسجيل باستخدام ميزة ShadowPlay التي تتيح لك دقّات عالية تصل حتّى 4K مع 60 إطاراً في الثانية. تستطيع إضافة إلى ذلك أخذ لقطات شاشة HDR عالية الجودة بزاوية 360 درجة ضمن ألعابك، وذلك عبر استخدام خاصية Ansel RTX الجديدة الخاصة ببطاقات RTX من إنفيديا مثل RTX 2060.

في حال أردت عرض أداء بطاقتك بأدق شكل ممكن تستطيع استخدام برنامج FrameView من إنفيديا، حيث يوفّر لك هذا البرنامج بيانات دقيقة بفضل دعمه لكثير من المكتبات ومنصّات الرسوميّات مثل OpenGL وVulkan وUWP إضافة إلى إصدار 9 و10 و11 و12 من منصّة DirectX الشهيرة. ولا ننسى أيضاً تقنيّة G-Sync التي تتيح مزامنة أفضل لإطارات الألعاب التي تنتجها البطاقة مع معدّل تحديث الشاشة التي تدعم هذه التقنيّة لتجنّب المشاكل التي تحصل عندما لا تصبح الشاشة قادرة على عرض جميع الإطارات التي تنتجها البطاقة.

الخلاصة

تعتبر بطاقة RTX 2060 الخيار الأمثل للحصول على أفضل أداء مع أفضل سعر للعب الألعاب بدقّة 1080 وتقنيّة تتبّع الأشعّة مع أكثر من 60 إطار في الثانية، حيث أنّ الدعم والتحديثات الدائمة التي توفرها إنفيديا لتحسين منتجاتها تجعل هذه البطاقة مناسبة لعامين أو ثلاثة قبل أن تحتاج للترقية من أجل الألعاب التي ستصدر في المستقبل.

في حال كنت ترغب بشراء حاسب مكتبي أو ترقية حاسبك الحالي أو حتّى شراء حاسب محمول، فإنّ RTX 2060 ستقدّم لك تجربة ممتعة ومميّزة ضمن جميع الألعاب الحاليّة والألعاب التي ستصدر مستقبلاً. ومع قيام إنفيديا بتخفيض السعر الأساسي لهذه البطاقة ليصبح $299 بدون احتساب الضرائب، فإنّ جميع المتاجر المحليّة ستقوم بتخفيض أسعارها تبعاً لذلك، وبالتالي يمكن اعتبار RTX 2060 الآن أفضل استثمار يمكنك القيام به بهذا السعر، وهو الشيء الذي لن تجده في أي بطاقة من أي شركة أخرى في السوق.

1

شاركنا رأيك حول "الكثير من الميّزات والخدمات التي يمكنك الحصول عليها باقتناء بطاقة GeForce RTX 2060 الرسومية!"