هنود يتولون قيادة أكبر شركات العالم.. تعرف عليهم

مدراء تنفيذيين هنود
1

تستمر دولة الهند في التطوّر بشكل كبير في قطاع الأعمال والإدارة وبلا شك هي من أكثر الدول إنفتاحاً على التكنولوجيا ومواطنيها من أكثر المُستخدمين نشاطاً على الإنترنت بإقبال كبير على التعلّم والإنضمام للشركات التقنية للحصول على الخبرات وتقديم إبتكارات جديدة، وتظهر نتائج هذه التطورات والخطوات المُذهلة في تولّى العديد من عقول الهند المُبدعة لأكبر شركات العالم في المجالات التقنية والتجارية.

ويُعتبر قطاع التكنولوجيا هو الأكثر نشاطاً في دولة الهند ويلمع فيه نجم الشباب المتواجدين في قيادة مناصب كبيرة في الشركات العالمية ويستمر النجاح بتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي وليس المحلّي فقط ونستعرض معكم قائمة تضم أفضل المُدراء التنفيذيين من دولة الهند على مستوى العالم.

1- ساتيا ناديلا “مايكروسوفت”

Satya Nadella

يتولى ساتيا ناديلا منصب المُدير التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” ويُمثّل أحد أفضل قصص النجاح لمن يحملون الجنسية الهندية حيث يدير أحد أكبر الشركات التقنية في العالم في منافسة كبيرة مع شركة “جوجل” و”فيسبوك” و”ابل”، ويأتي دور ناديلا الملحوظ في تطوير التقنيات السحابية لشركة مايكروسوفت وتغيير طريقة الأعمال منذ تولّيه منصب الإدارة.

ويعتبر ساتيا ناديلا توليه هذا المنصب أنه حُلماً لم يتوقعه في أحد الأيام وهو الآن المدير التنفيذي الأعلى أجراً في الولايات المُتحدة الأمريكية وله العديد من الإسهامات في تطوّر دولة الهند بدعمه المُستمر في المشروعات التكنولوجية.

2- سانجاي كومار جا “Global Foundries”

Sanjay Kumar Jha

تولّى سانجاي كومار منصب قطاع الأعمال في شركة موتورولا في وقت سابق وهو الآن المُدير التنفيذي لشركة Global Foundries ويتواجد في قائمة الأعلى أجراً من المُدراء التنفيذيين في الولايات المُتحدة.

3- إندارا نويي “PepsiCo”

Indra Nooyi

إندارا نويي تتولى منصب المدير التنفيذي لشركة “بيبسي” وهي من مواليد مدينة “شيناي” في “الهند” وتم تصنيفها في المركز العاشر لقائمة “فوربس” لأقوى نساء العالم.

4- شانتانو ناراين “Adobe”

Shantanu Narayen

يتولى شانتانو ناراين منصب المُدير التنفيذي لشركة البرمجيات العالمية “أدوبي” وهو من مواليد “حيدرباد” الهندية وتم تعيينه في هذه المنصب في عام 2007 بعد إنضمامه لشركة لمدة سبعة أعوام.

5- أجيابال سينج بانجا “MasterCard”

Ajaypal Singh Banga

تولى أجيابال سينج بانجا منصب المُدير التنفيذي لشركة خدمات الدفع “ماستركارد” في شهر يوليو من عام 2010 وتُقدّم الشركة عدة خدمات للدفع عبر البطاقات الإئتمانية وإدارة العمليات الإلكترونية عبر الإنترنت.

6- لاكشمي ميتال “ArcelorMittal”

Lakshmi Mittal

لاشكمي ميتال هو المؤسس والمُدير التنفيذي لشركة “آرسلور ميتال” الرائدة في صناعة الصُلب ويُعتبر من أقوى الشخصيات العالمية ويعيش في قصر “تاج ميتال” الذي حصل على هذا الإسم بسبب الإبداع والفن في التصميم وهو من مواليد قرية سادلبور ولكنه قضى معظم الوقت من حياته داخل إنجلترا.

7- هاريش مانواني “Unilever”

Harish Manwani

هاريش مانواني هو المدير التنفيذي لشركة “Unilever” العملاقة التي تُعتبر من أضخم الشركات العالمية وهي المالكة لشركتي P&G ونستلة وتخرج مانواني من جامعة “مومباي” ويتولّى هذا المنصب منذ عام 2011.

8- نيكيش ارورا “SoftBank Internet”

نيكيش ارورا

يُعتبر نيكيش ارورا أحد ألمع الموظّفين الذين عملوا في شركة “جوجل” قبل أن يستقيل في العام الماضي ويتولى منصب المُدير التنفيذي لشركة “SoftBank Internet” وهو نائب الرئيس للشركة الأم “SoftBank” ويتولّى مُتابعة النشاطات الإستثمارية العالمية للشركة بالإضافة لقطاع الإتصالات والإنترنت.

9- فرانسيسكو دي سوزا “Cognizant”

Francisco DSouza

تولى دي سوزا منصب المُدير التنفيذي لشركة “Cognizant” لخدمات التكنولوجيا وهي شركة أمريكية عالمية تُقدّم العديد من حلول إدارة الأعمال بواسطة البرمجيات والخدمات السحابية والإستشارية وتم تصنيفه كأحد أصغر المُدراء التنفيذيين في العالم في قطاع البرمجيات.

10- راجيش كابور “Reckitt Benckiser”

Rakesh Kapoor

راجيش كابور هو المُدير التنفيذي لشركة Reckitt Benckiser الإنجليزية العالمية منذ عام 2011 وتملك العديد من الشركات الشهيرة في مجال أدوات التجميل والبضائع المُتعلّقة بمجال الصحّة والنظافة، وحصل كابور على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة BITS Pilani الهندية.

11- سندار بيشاي “جوجل”

India Alphabet Google

تولّى سندار بيشاي منصب المُدير التنفيذي لشركة “جوجل” بعد إنضمامها لشركة “ألفابت” الأم وحصل بيشاي على الدكتوراة من جامعة IIT Kharagpur في الهندسة المعدنية وتولّى عدة مناصب في شركة جوجل منذ إنضمامه في عام 2014 قبل أن يحصل على المقعد الأكبر لإدارة الأمور في الشركة.

وبالتأكيد يجب الإشارة لمشروع الحكومة لإنشاء “الهند الرقمية” والإنتقال إلى مرحلة جديدة بإستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة علماً بأن الهند من أكثر الدول إستقبالاً للمشاريع الناشئة ودعمها وتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الحلم الرقمي.

 

1

شاركنا رأيك حول "هنود يتولون قيادة أكبر شركات العالم.. تعرف عليهم"