وداعًا لتثبيت البرامج على الحاسب … أفضل المواقع لتحرير الصور اون لاين!

تعديل الصور اون لاين
2

عندما يتعلق الأمر بتعديل الصور فكلنا يتجه للمنقذ فوتوشوب، لكن فوتوشوب يتطلب الخبرة نوعًا ما ولا يحب الجميع  واجهته المعقدة بعض الشيء. الحل البديل هو أن تلجأ لمحرر الصور أونلاين، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أهمها وأكثرها سهولة في الاستخدام.

ipiccy

ipiccy

محرر صور سهل الاستخدام مع بعض الميزات المتقدمة ولا يحتاج لخبرة لكي تستطيع ادخال البهجة إلى صورك، عند دخولك إليه لأول مرة عن طريق أدخال ipiccy بمحرك البحث الذي تملكه وستظهر لك واجهة الاستخدام المباشرة.

الميزة الرائعة في ipiccy هو أنك تستطيع تحرير الصور دون الحاجة إلى إنشاء الحساب ماعليك سوى إدراج الصورة وستظهر لك مجموعة من التعديلات والتأثيرات الموجودة في قائمة المحرر مثل تعديل اللون أو تغيير الحجم أو القص والكثير من الأدوات المتقدمة كإزالة شوائب الوجه أو تفتيح لون البشرة أو الكتابة على الصور واختيار الخط الذي تريده ، فقط قم باختيار التعديل الذي تحتاجه وثم قم بحفظها أو مشاركتها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.


fotor

fotor

محرر الصور الثقيلة والذي يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام، يحتوى على العديد من الادوات الرائعة التي تستخدم فى عالم التصميم مجموعة لطيفة من الادوات تستطيع استخدامها بسهولة مع إمكانية الكتابة على الصور، وإمكانية تحويل الصور تستطيع من خلال فوتور بحفظ الصور بأى صيغة تريدها!!

Photo Collage تستخدم  فى صنع ألبومات للصور ، لكن الميزة الاضافية في fotor بصرف النظر عن تحرير الصور هي انشاء تصاميم ملفتة عن طريق الكثير من أدواة التصميم التي يقدمها.

لكن قد تواجهك بعض المشاكل مثل تكون الواجهة بطئة قليلاً أو الاعلانات لكن يمكنك التخلص من هذه المشاكل عن طريق الاشتراك بـ fotor premium بتكلفة 8.99$ شهرياً أو 39.99$ سنوياً، وعند اشتراكك ستحصل على تجربة خالية من الاعلانات الحصور على عناصر التصميم الأكثر تميزاً ويمكنك أيضاً حفظ الصور على fotor cloud وتعديلها في أي وقت.


photopea

photopea

محرر الصور الأقوى تم تصميمه ليكون بديل لبرنامج فوتوشوب الشهير. يقدم موقع Photopea أدوات تحرير الصور أون لاين شبيهة ببرنامج الفوتوشوب ويسمح لك بعرض الملفات التي تكون بإمتداد PSD و التعديل عليها والجدير بالذكر أنه ليس بدائي بل يقدم خدمات واسعة وبعضها يحتاج لخبرة في مجال تحرير الصور لكي تتعامل معها.

بعد الدخول إلى الموقع إضغط على قسم File ومن القائمة المنسدلة اختر Open، ثم حدد ملف الـ psd الذي ترغب في إستعراضه، بمجرد أن يظهر الملف يمكنك التعديل عليه بأي طريقة تريد مثل إضافة النصوص ووتعديل الصور، والتحكم بمعدلات الألوان وازالة العيوب وتوسيع العيون وغيرها.
النسخة المجانية تحوي على الاعلانات ولتحصل على اصدار متميز وخالي من الاعلانات يكلفك الأمر 9$شهرياً و20$ لمدة ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: فوتوشوب.. عجوز على حافة قبره وربما حان وقت وداعه!


befunky

befunky
موقع لتحرير  الصور لذوي الخبرة القليلة ومع الكثر من الخيارات الواسعة. بعد الذهاب الى الموقع، ستجد في نافذة الموقع العديد من الخيارات التي سنتعرف عليها. في البداية لتحميل الصورة ستجد مجموعة من الخيارات :

  •  اولها رفع الصورة من جهاز الكمبيوتر
  •  عن طريق وضع رابط الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك
  •  عن طرق رابط الصورة في احد مواقع التخزين السحابي
  • من الكاميرا

بعد تحميل الصورة ستجد الكثير من خيارات التحرير: قص ، تدوير ، تغيير الحجم ، ازالة الخلفية، الوضوح ، اللون ، والكثير من الخيارات التي يسهل عليك تجربتها للتعرف عليها.

ويقدم لك واجهة تحرير أخرى ويوجد فيها العديد من الخيارات مثل : إزالة التجاعيد ، تصحيح العيوب ، استنساخ ، قلم الرصاص ، تبيض الاسنان .

وبالإضافة لذلك يقدم لك مجموعة من الأطارات المميزة التي ستزيين صورك بالتأكيد ومجموعة من الرسوم الجاهزة التي يمكن وضعها على صورك بالمكان الذي تريده وبالتأكيد يوفر لك إضافة النصوص، وبالنهاية عند نهاية تعديلك على الصورة يقدم لك مجموعة من خيارات الحفظ أو المشاركة.


pixlr

pixlr
وهو أحد أكثر المواقع تميزاً والأكثر استخداماً، طريقة الدخول موحدة عند جميع المواقع السابقة حيث تدخل العنوان www.pixlr.com وتظهر لك واجهة بيضاء تستطيع ان ترسم عليها ما تشاء أو تقوم باختيار صورة لتعديلها.

والمميز بهذا الموقع أنه ليس عليك تحميل الصورة على جهازك بل تستطيع تعديل الصورة من خلال أدخال الرابط فقط وبعد ادخال الصورة تظهر لك خيارات التعديل الواسعة حيث تستطيع الكتابة على الصورة المختارة عن طريق الضغط على حرف A الذي يعطيك خيارات الكتابة من لون الخط أو حجمه، وتستطيع أيضا اضافة أشكال جاهزة وبرغم بساطة الخيارات المقدمة لك، بإبداعك تستطيع خلق الجمال من هذه الخيارات البسيطة.


هل تفضلون التعديل على المواقع أو البرامج المثبتة؟

2

شاركنا رأيك حول "وداعًا لتثبيت البرامج على الحاسب … أفضل المواقع لتحرير الصور اون لاين!"