مجموعة من التطبيقات المُفيدة والمُسلية على ويندوز 8.1

تطبيقات ويندوز 8.1 مفيدة ومسلية
0

كثير منّا يستخدم نظام تشغيل Windows 8.1 ويفتقد قائمة Start وبمجرد أن يضغط على الزر الذي كان يُظهر القائمة في الأيام الخوالي ينتقل إلى واجهة ويندوز الجديدة والتي بدأ أول ظهور لها في نسخة Windows 8، والأمر الذي كان جديدًا كليًا حينها أن الويندوز أصبح له متجر يسمح لك بتحميل التطبيقات وتنصيبها بعيد عن الطريقة القديمة، وبدلًا من ترك هذه الميزة دول إستغلال وددت أن أجمع مجموعة من التطبيقات المُفيدة أو المُسلية في هذا الموضوع.

ما يُميّز التطبيقات على المتجر أنها لا تستهلك موارد الجهاز بجنون مثل البرمجيات الخارجية والتي يتم تنصيبها بطريقة عادية، لا بل هي مُجرد تطبيقات خفيفة وتتميز دائمًا بتصميمات أنيقة مُستوحاة من شكل ويندوز 8 نفسه، مُعظم التطبيقات في القائمة تعمل على ويندوز 10، لكن أنا الآن في محطة الـ8.1 وسأتحدّث من مِمبرها.

!Clouder

الأولى

ساوندكلاود تُعد أكبر شبكة إجتماعية لمُشاركة الموسيقى، ومن أهم أسباب نجاها أنها تسمح لأعضائها بمُشاركة الموسيقى الخاصة بهم سواء التي تم صنعها من قبلهم أو حتى الأغاني التي لا حقوق ملكية لها مثل الأغاني القديمة، أيضًا في الآونة الأخيرة توجه عديد من المُطربين أصحاب الأسماء الثقيلة إلى نشر أغانيهم على ساوندكلاود، يبدو أني إنحرفت عن سياق الموضوع قليلًا لكن تطبيق Clouder من أفضل التطبيقات للتحكم في حسابك على ساوندكلاود والإستماع إلي قوائم التشغيل الخاصة بك وكونه تطبيق يُميزه بالطبع عن نسخة الويب فأنت ببساطة لست مُضطرًا لإبقاء المُتصفح مفتوحًا لتستمع لأغنيّة! هذا بجانب البحث -والذي وجدته ذكيّاً- سواء على مُطرب او أغنية أو حتى قائمة تشغيل عامة تعرف إسمها سلفًا، التطبيق واجهته الرسومية رائعة وخفيف، يُمكنك تحميله وتجربته من هذا الرابط.


 Wunderlist

تطبيق Wunderlist

لا شَك أنك سمعت من قبل عن تطبيق Wunderlist، التطبيق مُتفوّق في مجاله لدرجة إن مايكروسوفت إستحوذت عليه – على الشركة المالكة له- بمبلغ يتراوح بين 100 مليون-200 مليون دولار (حسب توقعات The Verge) وهذا لأن ببساطة تطبيق وُندرلِست من أقوى تطبيقات إدارة المهام على الإطلاق وهذا يُعطي لتطبيقه على ويندوز أهمية كبيرة، تطبيق وُندرلِست يُساعد في إدارة المهام وجدولتها ووضع ملاحات على كل مهمة وضبط مُنبِّه أيضًا، والأهم من كل هذا أن التطبيق يدعم كافة أنظمة التشغيل ويدعَم أيضًا تصفُّح الحساب عبر الويب، يُمكنك تحميله من هذا الرابط، فهو تطبيق يستحق التجربة.


InstaPic

تطبيق InstaPic

تصفُّح الإنستاجرام عادة عند مُعظمنا، فهو واجهة بسيطة أو بالأحرى نافذة تشاهد عن طريقها أصدقائك في الحال الذين يريدونك أن تراهم فيه، أنا لست هُنا لأحلل تصرفات البشر بالطبع! لكن ما لا يُنكره أحد أن تصفح انستاغرام عادة يومية عند الكثير منا، ولهذا يَشغل هذا التطبيق محلًا في المقال، فهو بديل مثالي لتصفُّح الإنستجرام من خلال موقع الويب، فحقيقة نسخة الويب فقيرة جدًا، أما هذا التطبيق فيجمع بين البساطة، وميزات مثل نسخ رابط مُباشر لملف شخصي ما، حفظ صورة من الصور المعروضة على جهازك و الأداء السريع، فالتطبيق كامل الميّزات لكنه يعرض الإعلانات، ولكنها غير مُزعجة على الإطلاق، أيضًا من بعض ميزات التطبيق والتي تمده بالقوّة أنه يسمح لك برفع صور ووضع الفلترات عليها أيضًا!


Translator

تطبيق Translator

أنا اُفضل أن يكون لدي تطبيق للترجمة خيرٌ من الدخول كل دقيقة لصفحة ترجمة جوجل، إن كنت تُشاركني الرأي فيُمكنك تجربة تطبيق الترجمة الخاص بمايكروسوفت والمُتوفر بالطبع على المَتجر، التطبيق يتيح تحميل اللغة للحصول على ترجمة دون الإتصال بالإنترنت كما هو الحال مع ترجمة جوجل، وكوني جرّبت الإثنين أعتقد أن الخدمتين مُتقاربتين في الجودة مع ملاحظة بعض التفوّق والذكاء لخدمة جوجل، لكن إن كنت ستُترجم كلمة إنجليزية (noun) فيُمكنك الإعتماد عليه، اما إذا كُنت ستُترجم فقرة كاملة أو جُملة فإحجز مقعد في أي دورة قريبة لتعليم الإنجليزية :D، يُمكنك تحميله من هذا الرابط.


Fotor

تطبيق FOTOR

تعديل الصور ليس حِكرًا على مُصممي الجرافيك أو المُصورين، ولا يتطلب الجلوس أمام كورسات الفوتوشوب حتى يضيع البصر، هناك تطبيقات بسيطة مُتوفرة تقوم بهذه العملية مثل Fotor، تطبيق فوتور من أشمل تطبيقات تعديل الصور على الإطلاق حيث يوفر كل ما تشتهيه النفس من ميزات مثل تعديل الإضاءة، وضع الفلترات، قص الصور، دمج الصور.. إلخ. تطبيق فوتور يُعد أسهل وسيلة لتعديل صورتك قبل وضعها على الفيسبوك مثلًا، فهو يقترح عليك فلترات لتضعها ويُتيح لك تفتيح الصورة أو تغميقها.. يُمكنك تجربته بالتوجه لهذا الرابط.

أيضًا من تطبيقات تعديل الصور المتوفرة على متجر ويندوز:

Adobe Photoshop Express
Pix Art – Photo Studio


Pomodoro Tool

تطبيق Pomodoro Tool

في مقال سابق إستعرضنا بعض التطبيقات المُفيدة للأجهزة المحمولة، كان من ضمن هذه التطبيقات تطبيق ClearFocus والخاص بتطبيق طريقة البومودورو في العمَل أو التعلّم، ولا يهُمنا التطبيق هنا بقدر ما تهمُنا طريقة العمل نفسها، وهي العمل لـ25 دقيقة ثم أخذ إستراحة قصيرة لخمس دقائق ثم معاودة العمل ثم أخذ إستراحة.. إلخ وفي المرة الرابعة تأخذ إستراحة طويلة لتصف أو ثلث ساعة ثم تعاود العمل وهكذا.. والطريقة تعمل على فصل تركيزك عن مُهمتك ثم إعادته مرّة أخرى حتى يزيد تركيزك وإنتباهك لما تعمل، يُمكنك الحصول على التطبيق من هذا الرابط والطريقة موصى بها ونتائجها عظيمة.

هُنا ينتهي المقال، تعوّد دائمًا على تصفُّح متجر التطبيقات والبحث عن شيء جديد ومُفيد، وإن كنت تستخدم تطبيقًا مُفيدًا على ويندوز ولم تجده في هذا المقال.. شاركنا إياه!

0

شاركنا رأيك حول "مجموعة من التطبيقات المُفيدة والمُسلية على ويندوز 8.1"