اعرف شبيهك من اللوحات التاريخية … آخر صرعات ماما غوغل

شبيهك من اللوحات الفنية
5

بعيدًا عن جانب التوتر العالي الذي يعيش فيه غالبيتهم بحكم طبيعة عملهم الجميلة، نَجَحَ بعض المبرمجين ومطوري التطبيقات في الحفاظ على جانب فكاهي من شخصيتهم عبروا عنه في تطبيقات مثل: “تقدير عمرك من ملامح وجهك” و “اعرف شبيهك من المشاهير، أو غير المشاهير حول العالم”، وحقق هذا النوع من البرمجيات نسبة انتشار عالية، خاصةً في ظل أجواء مشحونة ومليئة بالسوداوية في الكثير من أنحاء العالم … الكثير! وهذا مايدفع المستخدمين للاهتمام بأي شيء يُنَفّس عنهم قليلًا، ويبدو أنّنا الآن على موعد مع صرعة أو تريند جديد من هذا النوع نبدأ به عام 2018.

كما قرأت في العنوان فهذه الخاصية من تقديم شركة غوغل، وهي مشابهة تقريبًا لموضوع اعرف شبيهك من المشاهير، ولكن في هذه المرة لن يكون شبيهك إنسانًا عاديًا، بل سيكون شخصيةً موجودةً في لوحة فنية رسمها أحد الفنانين الشهيرين من حول العالم.

الموضوع في غالبه هو لفتة طريفة من الشركة هدفها ربما المساعدة على ترويج تطبيق غوغل للثقافة والفنون Google Arts & Culture الذي لم يسمع عنه أحد تقريبًا كل اليوم، ولكنها بلا شك لفتة ناجحة وقد حققت المطلوب منها، وأكثر فبعد أن بدأ المستخدمون من أشخاص عاديين، وحتى مشاهير وشخصيات عامة على مشاركة نتائج صورهم مع أشباههم من اللوحات الفنية تهافت الناس على تحميل التطبيق المتوفر على أندرويد و iPhone على حدٍ سواء؛ لإشباع فضولهم والمشاركة بدورهم بصورهم مع توأمهم التجريدي.

قمت بتثبيت التطبيق وتجربة الخاصية بنفسي، وحصلت على أكثر من نتيجة بنسبة تشابه معقولة مع صورة السيلفي. لاداعي لمشاركتها جميعها حرصًا على سلامة المشاهدين 🙂

شبيهك من اللوحات الفنية

بعد تحميل التطبيق ستجد في صفحته الرئيسية عبارة Is your Portrait in museum؟ اضغط على Get Started واسمح للتطبيق باستخدام الكاميرا، والتقط صورة شخصية “سيلفي” لنفسك وانتظر النتيجة، وشاركها مع أصدقائِك وفاجِئهم بها.

اعرف شبيهك من اللوحات الفنية

ملاحظة: هذه الخاصية مازالت غير متوفرة في جميع دول العالم، فإذا لم تجدها من أول مرة أعد تشغيل التطبيق بعد تفعيل VPN.

5

شاركنا رأيك حول "اعرف شبيهك من اللوحات التاريخية … آخر صرعات ماما غوغل"