تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل كتب ديمون زهاريادس .. رحلة في عالم التحليلات الفلسفية الشاملة !!

محمد نصار
محمد نصار

1 د

تُعد الكتب أحد المصادر الأساسية لاستسقاء المعلومات الصحيحة، وهناك الكثير من عشاق الكتب الذين يرغبون من معرفة المزيد حول الأمور المختلفة المحيطة بهم، ومن أكثر الأمور التي تلفت الأنظار هي الأمور والتحليلات الفلسفية العميقة والشاملة، ويعد ديمون زهاريادس أحد أبرز الكتاب في هذا المجال.

ديمون زهاريادس، الكاتب الشهير والفيلسوف الحديث الذي يشتهر بأفكاره العميقة والملهمة، تعد كتبه مصدرًا قويًا للتحفيز والتأمل، حيث يتطرق إلى مجموعة واسعة من المواضيع التي تتناول الحياة الشخصية والتحول الروحي والنجاح والسعادة.

تتميز كتب زهاريادس بأسلوبه العميق والمتأمل، حيث يقدم تحليلات فلسفية شاملة ويسعى لإلهام القراء وتحفيزهم للتفكير بشكل أعمق في أهمية الوعي والتطوير الشخصي، ويعتمد على الحكمة القديمة والفلسفات الحديثة لتقديم منظور جديد للحياة والعالم المحيط.

يتناول كتب زهاريادس مواضيع مختلفة مثل النجاح والإبداع والمغامرة والحب والتوازن، ويتحدث عن الرغبة في تحقيق أهداف الحياة والعثور على السعادة الداخلية، ويوجه القراء لاستكشاف أعمق أحاسيسهم وتحقيق التوازن بين الروح والجسد والعقل.

8/10

تقييم أراجيك

فن التركيز والإنجاز

كتاب "فن التركيز والإنجاز" من تأليف "دامون زهاراديس"، المؤلف الأكثر مبيعًا على أمازون في مجال التطوير الذاتي والعمل الفكري، إنه بمثابة دليلك العلمي لقوة الانتباه وتعلم مهارات التركيز السريع.
ستجد في هذا الكتاب العديد من النصائح المهمة والمفيدة لمساعدتك على التركيز، وستتعرف على إحدى عشرة طريقة تم اختبارها لترتيب مظهر مكتبك ومساحة عملك لمساعدتك على تحقيق التركيز بشكل أسرع. بالإضافة إلى اكتشاف طرق لتحقيق وتجنب المشتتات من حولك.
والتعرف على أهم أنواع المعوقات والمعوقات التي تسبب قلة التركيز وبطء الإنجاز وكيفية التغلب عليها. وتعلم فن إتقان إنجاز الأشياء حسب الأولوية دون الضغط على نفسك. يساعد هذا الكتاب الطلاب وأصحاب الأعمال والموظفين وربات البيوت والباحثين وغيرهم على التركيز بسرعة واكتساب مهارات الانتباه والإنجاز. ستتعلم أيضًا خمسة أسرار مهمة يجب التركيز عليها إذا كان عليك العمل من مقهى أو مكان عام.
الحياة عبارة عن مجموعة من المشتتات والعقبات التي يجب أن نتغلب عليها، إذا أردنا تحقيق شيء ما، فهناك تحد دائم ومستمر يجبرنا على محاولة أن نكون منتبهين تمامًا وعلى المدى الطويل..
يرسم هذا الكتاب دورة وخريطة عمل يمكننا من خلالها ترويض انتباهنا للوصول إلى أفضل نقطة تركيز، ويحتوي على مجموعة من القواعد والخطوات البسيطة التي تمكنك من معرفة المشكلة التي تعاني منها أولاً ثم البدء في حلها.

  • اسم الكاتب

    ديمون زهاريادس
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789778062533
  • دار النشر

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    142
8.6/10

تقييم أراجيك

صباح استثنائي كل يوم

كتاب "استثنائي صباح كل يوم" للكاتب "دامون زهاراديس"، المؤلف الأكثر مبيعًا على أمازون في مجال الأعمال الفكرية والتنمية الذاتية، الفكرة الرئيسية التي يتحدث عنها الكتاب، هي، كيف تضاعف إنتاجيتك، تنفجر طاقتك وتجعل حياتك استثنائية كل صباح.
يقع معظم الناس في سبع سلوكيات شائعة تزيد من احتمالية الإجهاد والكسل وقلة الإنتاجية. ستتعلم في هذا الكتاب عشر طرق مجربة ومثبتة علميًا يمكن أن تغير يومك إلى الأبد وتجعل صباحك استثنائيًا. يعتمد معظم الأشخاص الناجحين على روتين صباحي منتظم يزيد من إنتاجيتهم ويعزز بشكل كبير فرصهم في النجاح.
ستجد في هذا الكتاب المهم العديد من النصائح التي ستساعدك على جعل حياتك استثنائية كل صباح، ومنها: ستتعرف على طرق النوم السليمة والصحية. لأن الاستعداد للصباح يبدأ بالليل. ستتعلم أيضًا طرقًا مجربة لتقليل التوتر والأرق، والتخلص من الأرق والأرق. هذا الكتاب هو دليل عملي للخطة الصباحية يساعدك على بدء يومك بالطاقة والحماس والفعالية. تركيز مزدوج والتخلص من التوتر لبدء اليوم بأكبر طاقة ممكنة. كما ستتعرف على خطط بعض المديرين المشهورين والناجحين في الإدارة الصباحية وتحقيق الأهداف وتأثيرها. ستتعلم الأخطاء السبعة الشائعة التي تسبب الكسل والفشل كل صباح.
يعاني الكثير من الناس حول العالم من عادات صباحية خاطئة مثل متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والانتظار لفترات طويلة في الفراش، والأرق في الليل، وعادات سلبية أخرى. يسعى آخرون لتطوير قدراتهم. تغيير أسلوب حياته وإطلاق العنان لإمكاناته.
هذا الكتاب هو دليل عملي رائع يسهل تنفيذه ويساعدك على تغيير حياتك وتطويرها بالكامل، بدءًا من الصباح كل يوم. كتاب مهم للمديرين والموظفين والطلاب وربات البيوت والمستقلين والرياضيين وكل من يسعى إلى إعادة التخطيط ليومه بطريقة سهلة ومجربة ومثبتة مع العديد من الأشخاص.

  • اسم الكاتب

    ديمون زهاريادس
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789778062557
  • دار النشر

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    175
ذو صلة
7.8/10

تقييم أراجيك

الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام

هل تشعر غالبًا وكأنك تدور عجلاتك دون القيام بأي شيء؟ هل تشعر بالتعب والإرهاق والإحباط لأنك لا تحقق أهدافك؟
تخيل أنك تنجز كل شيء بينما يكون لديك وقت فراغ تحتاجه للاسترخاء ومتابعة شغفك. تخيل تحسين حياتك المهنية، وحياتك المنزلية، وعلاقاتك، وصحتك، وقضاء جزء بسيط من الوقت والجهد الذي تعتقد أنه مطلوب. إنه ممكن، حتى أنه سهل، والحل بسيط بشكل مدهش.
يقدم المؤلف "ديمون زهاريادس" في كتابه "الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام" إستراتيجية واضحة وعملية وسهلة التنفيذ للحصول على نتائج غير عادية في حياتك بإجراءات أقل. ستتعلم كيفية تبني عقلية غير تقليدية من شأنها تحسين كل جانب من جوانب تجربتك اليومية. والأفضل من ذلك كله، ستستمتع بنمط حياة أكثر فائدة مع قضاء وقت وجهد أقل في إنشائه.
في كتاب "الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام"، ستكتشف كيف تطور حياتك المهنية دون إضاعة الوقت في تكتيكات تافهة. وكيف تدير حياتك المنزلية بأقل وقت وجهد. وما هو سر بناء علاقات ذات مغزى تثري حياتك. وتكتيكات بسيطة للحصول على الشكل بدون حمية مجنونة وإجراءات التمارين الرياضية. فضلاً عن كيفية تبسيط أموالك في دقائق في الشهر. ومفاتيح التعلم السريع والاستبقاء الأفضل. فضلاً عن كيف تنمو عملك بسرعة دون العمل بنفسك حتى العظام.
إذا كنت حزيناً أو محبطًا بسبب عدم إحراز تقدم في حياتك، فإن الحل بسيط مثل تعديل طريقة تفكيرك. "الطريقة الأكثر فاعلية لإنجاز المهام "سـَ يوضح لك كيفية القيام بذلك، ويساعدك على تطبيق هذه النظرة الجديدة بطرق عملية تؤدي إلى نتائج ملحوظة.
هذا الكتاب ليس عن النظرية. يقدم نصائح عملية يمكنك استخدامها بدءًا من الآن!

  • اسم الكاتب

    ديمون زهاريادس
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789778062496
  • دار النشر

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    118
8.6/10

تقييم أراجيك

الأثر المذهل للعادات البسيطة

هل تجد نفسك تحاول تبني عادات جيدة فقط للتخلي عنها في المستقبل؟ هل تشعر بالإحباط لأنك تبدو غير قادر على تطويرها في المقام الأول؟ انت لست وحدك!
يفشل معظم الناس عندما يحاولون دمج عادات جديدة في يومهم. ليس بسبب نقص النوايا الحسنة. مثلك ومثلي، يريدون أن يعيشوا حياة مجزية أكثر. لديهم الكثير من الدوافع. كما أنهم يمتلكون قوة الإرادة. لكن كلاهما غير كافٍ. كما هو متوقع، تفشل عاداتهم الجديدة في التجذر، ويتم التخلي عنها في النهاية ونسيانها.
إذا كان الأمر كذلك، فهناك حل بسيط وهو البدء على نطاق صغير، هذه الطريقة الفعالة التي طرحها الكاتب "ديمون زهاريادس"، التي تم اختبارها عبر الزمن موصوفة بالتفصيل في كتاب "الأثر المذهل لِلعادات البسيطة" قدم عشر خطوات لتحويل حياتك من خلال قوة العادات البسيطة، إذا كان لديك بضع دقائق في اليوم، يمكنك تطوير عادات تؤدي إلى صحة أفضل، وثقة أكبر بالنفس، وتحسين الإنتاجية، وعلاقات أقوى، وأسلوب حياة أكثر إرضاءً، وتطوير العادة أصبح أمرا بسيطا!. كما أنك سوف تكتشف في هذا الكتاب أحد عشر طريقة يمكن أن يغير بها تبني العادات الجيدة حياتك، وكيف تعمل المشغلات والروتين والمكافآت والحلقات في الواقع، والطريقة الصحيحة لاستخدام المكافآت لإحداث تغيير في العادات، ولماذا لا تساعدك قوة الإرادة ولا الدافع على تطوير عادات جيدة، بالإضافة إلى الخطوة الأولى الحاسمة نحو تغيير العادات الإيجابية، وكيفية اختيار الإشارات التي تحفزك على اتخاذ الإجراءات، والطريقة الصحيحة لإنشاء نظام مكافأة، و طريقة بسيطة لمراقبة تقدمك وأنت تتبنى عادات جديدة، و كيف تضمن بقاء العادات الجديدة، وسبعة تكتيكات بسيطة للتغلب على المقاومة الداخلية، فضلاً عن كيفية استخدام المساءلة لضمان نجاحك، والسر وراء تكديس العادات (ولماذا هي تقنية قوية!)، كما أنك ستتعرف على سبعة عشر موردًا عبر الإنترنت لجدولة عاداتك الجديدة وثلاثة وعشرون نموذجًا من العادات التي يمكن أن تغير حياتك (كلها بسيطة)!

  • اسم الكاتب

    ديمون زهاريادس
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789778062540
  • دار النشر

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    201

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة