تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل كتب مايو كلينك.. لإدارة غذائك واعتماد نمط حياة أكثر صحة

أراجيك
أراجيك

2 د

مايو كلينك هي واحدة من أبرز المؤسسات الطبية في العالم، معروفة بتقديمها للرعاية الصحية الراقية كما أنها تقدم العديد من الموارد التعليمية والتثقيفية الهامة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الكتب. إذ تمتاز أفضل كتب مايو كلينك بتوفير المعرفة الطبية العميقة بطريقة سهلة الفهم والوصول إليها للجمهور العام.

 تعد أفضل كتب مايو كلينك مصدراً غنياً للمعرفة الطبية والصحية. وتعكس هذه الكتب الخبرة العميقة والعلمية لأطباء وعلماء مايو كلينك في مجموعة واسعة من التخصصات الطبية. إنها تقدم النصائح والمعلومات الطبية الأكثر حداثة بأسلوب سهل القراءة والفهم، مما يساعد القراء على إدارة صحتهم بنجاح واعتماد نمط حياة أكثر صحة.

تتنوع كتب مايو كلينك بين الدلائل العملية التي تقدم إرشادات خطوة بخطوة للعديد من القضايا الصحية، إلى الكتب التي تعرض الأبحاث العلمية الحديثة بطريقة ميسرة للقارئ العادي. سواء كنت تبحث عن إرشادات حول التغذية الصحية، أو إدارة مرض مزمن، أو حتى معرفة المزيد حول كيفية تحسين الرفاهية العامة، فإنك ستجد شيئاً ذا قيمة في هذه المجموعة من الكتب.

/10

تقييم أراجيك

Mayo Clinic الدليل الكامل للعناية الشخصية

الشيخوخة الصحية هي موضوع ساخن. سواء كنت قلقًا بشأن زيادة الوزن أو الدافع الجنسي أو الأمراض المزمنة، فإن مفتاح الشيخوخة الصحية هو أسلوب حياة صحي. يمكن أن يؤدي تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية، وممارسة التحكم في الحصص الغذائية وإدراج النشاط البدني في روتينك اليومي، إلى قطع شوط طويل نحو تعزيز الشيخوخة الصحية، وتواجه النساء وابلًا من الرسائل التي تخبرهن أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، وشر ضروري، وهو ببساطة جزء من الحياة. يرغب الخبراء في مايو كلينك في مواجهة هذه الأفكار السلبية من خلال إظهار مدى أهمية الشعور بالراحة مع أجسادهن مع تقدمهن في العمر - كيف يمكن أن تعيش حياة صحية وحيوية بطريقة مقيدة جسديًا، حيث تسعى المرأة إلى أن تكون عصرية وجميلة ونحيفة في الحياة. ومع ذلك، فهم ليسوا ناجحين دائمًا وفي بعض الأحيان يواجهون الكثير من مشاكل الجسم. من خلال هذا الكتاب (MAYO CLINIC الشيخوخة السعيدة) الذي صممه مايو كلينك، نأمل في تخفيف التوتر الذي يصاحب هذه المواقف من خلال توفير الحلول من خلال مبادئنا العشرة حول ما يجعل المرأة تبدو مشرقة بغض النظر عن عمرها، السعادة والثقة بالنفس والنظرة الإيجابية مهمة لرفاهية المرأة الجسدية والعاطفية على المدى الطويل. قال الدكتور جوزيف بيرترام، مدرس الطب في مايو كلينك في روتشستر، مينيسوتا، إنه مع تقدم الناس في السن، تتراجع قدرتهم على الحفاظ على هذه السمات، وهذا الكتاب قد يساعد على فهم ما يساهم في سعادة النساء من أجل إدارة هذه العملية مع تقدمهن في العمر.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140209169
  • عدد الصفحات

    320
/10

تقييم أراجيك

MAYO CLINIC الشيخوخة السعيدة

يعد القلب القوي والجسم السليم أول وأهم الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتحسين صحتك العامة. تقدم لك "مايو كلينك" نصائح حول كيفية الحفاظ على نمط حياة صحي من خلال الفحوصات الطبية الوقائية الدورية.
يناقش الكتاب أهمية الفحص البدني المنتظم، وإذا كان لديك أي عوامل خطر، فيمكنك أن تتعلم بسرعة كيفية تقليل هذه المخاطر. يقدم هذا الكتاب أيضًا معلومات مفيدة حول الاختبارات واللقاحات التي تحتاج النساء اللواتي ليس لديهن عوامل خطر إلى معرفتها. تشمل الزيارات الوقائية أيضًا الفحوصات الجسدية السنوية الأساسية وإدارة الأدوية، بالإضافة إلى مناقشة تغييرات نمط الحياة التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة مثل مرض الشريان التاجي أو سرطان الثدي.
تُنصح النساء بإجراء فحوصات طبية وقائية من قبل أطبائهم في وقت مبكر من سن 40 أو حتى قبل ذلك إذا كن أكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة. تشمل هذه الزيارات: الفحص البدني الأساسي، واختبارات النقص، واللقاحات، ويخبرك هذا الكتاب بالاختبارات واللقاحات التي تحتاجها. من المهم أن تتمتع كل امرأة بصحة جيدة وأن تتخذ الإجراءات اللازمة التي يوفرها خبراء يركز هذا الكتاب بشكل رئيسي على تزويدك بمعلومات عن صحتك، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في تجنب الأمراض ويسهل عليه تحديد أسباب كل مرض
إذا كنت امرأة ترغبين في البقاء بصحة جيدة، فأنت بحاجة إلى التوجيه.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140208681
  • عدد الصفحات

    56
/10

تقييم أراجيك

Mayo Clinic الفحوصات الطبية التي تحتاجها كل امرأة

إن العثور على مشورة علمية جيدة حول كيفية اتخاذ قرارات مستنيرة والتشخيص المبكر للمرض هو خطوة أساسية لعيش حياة صحية طويلة ومرضية، تضخم غدة البروستاتا حالة طبية شائعة مع تقدم الرجال في العمر، وغالبًا ما تبدأ أعراض مرض البروستاتا بتغييرات في أنماط التبول، أو صعوبة في الوظيفة الجنسية، أو القلق بشأن مستويات الهرمونات، ولكن لحسن الحظ، فإن النظرة المستقبلية لإدارة وعلاج مرض البروستاتا أصبحت الآن أفضل من أي وقت مضى، إذ يمكن الآن علاج العديد من مشاكل البروستاتا، حتى السرطان، بسهولة، بفضل التطورات الطبية والاكتشافات الجديدة المهمة في (مايو كلينيك) والمراكز الطبية الرائدة الأخرى، كتاب (MAYO CLINIC حول أمراض البروستات) المقدم من مايو ملينيك يعد مرجعًا أساسيًا لصحة البروستاتا، ويستند هذا الكتاب إلى النصائح التي يشاركها أطباء مايو كلينيك كل يوم في رعاية مرضاهم، ستجد في هذا الكتاب: ( متى يجب إجراء فحص البروستاتا، وماذا تتوقع، وكيف تتم معالجته، وأحدث التوصيات بشأن اختبار البروستاتا النوعي (PSA))، مع معلومات مفصلة عن مستويات PSA الطبيعية حسب العمر، وكيف يقوم الأطباء بتشخيص وعلاج تضخم البروستاتا، بما في ذلك معلومات جديدة عن أنواع الأدوية المستخدمة حاليًا للحد بشكل كبير من أعراض تضخم البروستاتا، وإرشادات جديدة حول إدارة سلس البول والعجز الجنسي، وهما من الآثار الجانبية الشائعة لعلاج البروستاتا، والخيارات الطبية الحالية لعلاج سرطان البروستاتا المتقدم، والتطورات الجديدة التي تتعلق بمعرفة أدوية لمعالجة سرطان البروستاتا.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140208667
  • عدد الصفحات

    40
/10

تقييم أراجيك

Mayo Clinic دليلك إلى مكملات الأعشاب

قدمت "مايو كلينك " كتابها الشهير بعنوان (دليلك إلى مكملات الفيتامينات والمعادن) حيث إنها أرادت أن توضح أهمية وضرورة الفيتامينات والمعادن في الجسم.
من الضروري تحقيق التوازن الصحيح للفيتامينات والمعادن في جسم الإنسان. قد يؤدي النقص طويل الأمد في الفيتامينات أو المعادن إلى أمراض أو مشاكل معينة. قد يؤدي الإفراط في تناول بعض الفيتامينات والمعادن إلى حدوث تفاعلات سامة.
هذا الكتاب هو دليل القارئ لمكملات الفيتامينات والمعادن والنسب المئوية التي يمكن أن تفيد الجسم. قبل الحديث عن مكملات الفيتامينات، يستعرض الكتاب مبادئ الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة الكاملة التي يعدّها مصدرًا مثاليًا للصحة، ثم ينتقل للحديث عن الفيتامينات وكيفية استخدامها ونسبة الحاجة لكل منها في كل مرحلة من حياة الإنسان، ثم يبدأ حديثه عن اختيار المكملات الغذائية واستخدامها، مع ذكر المشاكل الصحية التي تسببها المكملات، ثم إعطاء لمحة موجزة عن 13 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، وتنتهي بملخص سريع للكميات اليومية من الفيتامينات والمكملات الغذائية. المعادن التي يستهلكها الجسم وكلمة أخيرة عن طريقة تحسين الصحة الغذائية من خلال النظام الغذائي المتوازن الذي يحدده الكتاب للقارئ أن ينصحه أخيرًا بأنه يستطيع تحسين صحته وحمايتها من خلال تناول الطعام بشكل جيد، وليس عن طريق تناول المكملات الغذائية.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140208698
  • عدد الصفحات

    48
8/10

تقييم أراجيك

Mayo Clinic دليلك إلى مكملات الفيتامين والمعادن

قدمت الكاتبة علياء المؤيد كتابها (أريد أطفالًا أصحاء: دليل عملي لغرس عادات التغذية ونمط الحياة الصحية في الأطفال) الذي يتناول نصائح لتغذية صحية للحفاظ على صحة الأطفال.
ما مقدار السكر المناسب لطفلي؟ ما هي الأشياء غير السامة في هذا العالم المفرط في المواد الكيميائية؟ ما كل هذا العناء حول الحليب، أو الغلوتين في هذا الصدد؟ كيف أن الغذاء والسلوك مترابطان؟ ما هي خيارات "الطعام الجيد"؟ إن التأكد من حصول أطفالنا على التغذية الصحيحة وما يكفي منها هو أحد الجوانب العديدة المربكة لكونك أبًا عصريًا. أريد أطفال أصحاء هو المكان المناسب للبدء في وضع هذه الارتباكات في نصابها الصحيح، فالأطفال الذين يأكلون بشكل صحيح يظلون مشرقين وصحيين. لأنه بالنسبة للأطفال، يمكن أن تحدد التغذية الجيدة جودة بقية حياتهم. يمكن أن يعزز التعلم، والمناعة، ومستويات الطاقة، وكل جانب من جوانب حياتهم اليومية خلال الطفولة وحتى مرحلة البلوغ. لا ينبغي أن يكون تحسين صحة أطفالك عملية معقدة. ابدأ بالتخطيط لطريقة عائلتك في التمتع بصحة جيدة اليوم، واجعل هذا الكتاب دليلك اليومي حول كيفية استخدام الطعام والتغذية لصالحك، كتاب علياء المؤيد مخزن للمعلومات والتعليم لتربية أطفال أصحاء. تساعدك الاقتراحات والوصفات في اختيار وإعداد الأطعمة الصحية وستكون سعيدًا لأنك اتخذت هذه الاختيارات لهم. أحد الآباء في الهند قد توصل إلى مثل هذا الكتاب الرائع. يجب قراءته لأي شخص يتفاعل مع الأطفال على أي مستوى، سيكون مصدر إلهام ودليلًا لمساعدة أطفالك على اتخاذ خطوات نحو إرساء أسس الصحة الجيدة.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140208674
  • عدد الصفحات

    48
/10

تقييم أراجيك

MAYO CLINIC حول الوزن الصحي

سواء كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن أم لا، فإن هذا الكتاب هو دليل ممتاز لتناول الطعام الصحي مدى الحياة. الوصفات سهلة للغاية ويقدم لك هذا الكتاب (MAYO CLINIC حول الوزن الصحي) لأصحابه "مايو كلينك" الذي شمل موضوعات عدة من أجل فهم عناصر التحكم في الوزن الصحي، وتعلم السلوكيات الصحية، وتلبية الاحتياجات العاطفية، والتحكم في تخطيط الوجبات وممارسة الرياضة، والبقاء متحمسًا. تشمل الموضوعات الأخرى تقييمات خطط الأكل الأخرى والأدوية والعمليات الجراحية، ودليلًا مرئيًا يوضح تقنيات التمرين ونتائج الوصفات. جوهر الكتاب هو برنامج مدته 12 أسبوعًا مصمم لتعود إلى تناول الطعام الصحي، حيث يركز كل أسبوع على جانب مختلف للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه، بما في ذلك خطط الوجبات اليومية والوصفات وقوائم التسوق الأسبوعية، يؤثر وزنك على صحتك الجسدية ومظهرك، لذلك من المهم تحقيق التوازن الصحيح بين التغذية الصحية والتمارين الرياضية، يتمتع اختصاصيو التغذية وغيرهم من المتخصصين الطبيين في (مايو كلينيك) بخبرة واسعة في المجال الصحي. لقد عملوا مع المرضى لوضع خطط للوجبات وتعديل عادات الأكل وعلاج الأمراض المتعلقة بالتغذية، لذا يوفر هذا الدليل الفريد إرشادات سهلة المتابعة ورسومًا توضيحية توضح لك كيفية الوصول إلى الوزن المناسب لطولك وعمرك وجنسك. إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بزيادة الوزن.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786144211632
  • عدد الصفحات

    243
ذو صلة
/10

تقييم أراجيك

MAYO CLINIC حول الوزن الصحي

سواء كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن أم لا، فإن هذا الكتاب هو دليل ممتاز لتناول الطعام الصحي مدى الحياة. الوصفات سهلة للغاية ويقدم لك هذا الكتاب (MAYO CLINIC حول الوزن الصحي) لأصحابه "مايو كلينك" الذي شمل موضوعات عدة من أجل فهم عناصر التحكم في الوزن الصحي، وتعلم السلوكيات الصحية، وتلبية الاحتياجات العاطفية، والتحكم في تخطيط الوجبات وممارسة الرياضة، والبقاء متحمسًا. تشمل الموضوعات الأخرى تقييمات خطط الأكل الأخرى والأدوية والعمليات الجراحية، ودليلًا مرئيًا يوضح تقنيات التمرين ونتائج الوصفات. جوهر الكتاب هو برنامج مدته 12 أسبوعًا مصمم لتعود إلى تناول الطعام الصحي، حيث يركز كل أسبوع على جانب مختلف للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه، بما في ذلك خطط الوجبات اليومية والوصفات وقوائم التسوق الأسبوعية، يؤثر وزنك على صحتك الجسدية ومظهرك، لذلك من المهم تحقيق التوازن الصحيح بين التغذية الصحية والتمارين الرياضية، يتمتع اختصاصيو التغذية وغيرهم من المتخصصين الطبيين في (مايو كلينيك) بخبرة واسعة في المجال الصحي. لقد عملوا مع المرضى لوضع خطط للوجبات وتعديل عادات الأكل وعلاج الأمراض المتعلقة بالتغذية، لذا يوفر هذا الدليل الفريد إرشادات سهلة المتابعة ورسومًا توضيحية توضح لك كيفية الوصول إلى الوزن المناسب لطولك وعمرك وجنسك. إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بزيادة الوزن.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786144211632
  • عدد الصفحات

    243
10/10

تقييم أراجيك

دليل الحمل الصحي من مايو كلينك Mayo Clinic

هناك القليل من الأحداث في الحياة التي تنافس أهمية وفرحة الولادة. يعكس اهتمامك بالكتاب الذي سنتحدث عنه اليوم، حرصك على تكوين هذه الرابطة غير القابلة للكسر منذ البداية، لفعل كل ما بوسعك للمساعدة في ضمان حمل صحي وبداية رائعة لحياة طفلك.
يزودك كتاب "دليل الحمل الصحي من مايو كلينك Mayo Clinic" الجديد هذا عن الحمل بمعلومات عملية ومضمونة بشأن الحمل والولادة وهو دليل مرجعي موثوق يمكنك الوثوق به. قام بتجميعها خبراء"مايو كلينك" في طب التوليد وهم لا يجدون شيئًا في الطب أكثر إثارة من تجربة نمو وولادة طفل، يقدم الكتاب مرجعًا واضحًا وشاملًا وموثوقًا لهذه الرحلة المثيرة والتي لا يمكن التنبؤ بها في بعض الأحيان. يتضمن هذا الكتاب الشامل: نظرة شهرية على الأم والطفل، "أدلة قرار" متعمقة لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة حول مواضيع مثل كيفية اختيار مقدم الرعاية الصحية، وخيارات اختبار ما قبل الولادة، بالإضافة إلى تخفيف الآلام للولادة، والعديد من الأمور الأخرى، دليل مرجعي سهل الاستخدام يغطي موضوعات مثل غثيان الصباح، وحرقة المعدة، وآلام الظهر، والصداع، والتهابات الخميرة، من بين أمور أخرى، معلومات عن مشاكل الحمل الصحية، بما في ذلك الولادة المبكرة، وسكري الحمل، وتسمم الحمل، إلى جانب لمحة عامة عن الحمل عندما تكون لديك حالات صحية موجودة مسبقًا مثل الربو أو السكري أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

  • اسم الكاتب

    مايو كلينك
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140208544
  • عدد الصفحات

    606

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة