تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل كتب مهجة زايد.. حيث قوة الوصف وتعقيد الشخصيات

أراجيك
أراجيك

2 د

تعد الكاتبة مهجة زايد من بين أبرز الأقلام الأدبية في العالم العربي المعاصر. تشتهر بقدرتها على خلق عوالم أدبية غنية ومعقدة تمتاز بتعقيد الشخصيات والأحداث، وقوة الرواية والوصف. من خلال تقديمها لموضوعات وقضايا جذابة ومحفزة للتفكير، تتيح زايد القراء الغوص في أعماق النفس البشرية وتجربة الحياة من منظور مختلف.

أفضل كتب زايد تنقل القراء إلى زمن ومكان مختلف، مما يتيح لهم فهم الحياة والعلاقات البشرية من خلال عيون شخصياتها. يتميز أسلوبها بكونه ثريًا وحساسًا وعميقًا، وهي تدمج ببراعة بين الواقعية والخيال، مما يتيح للقراء تجربة أدبية غنية ومتعددة الأبعاد.

كما أن زايد تعتبر واحدة من الكتاب القلائل الذين يتمتعون بالقدرة على تقديم قضايا جوهرية وتعقيدات الحياة اليومية بطريقة فنية متقنة ومبتكرة. من خلال ذلك، توفر كتبها الفرصة للقراء لإعادة النظر في أفكارهم وتوقعاتهم حول العالم. تتميز أعمالها بقدرتها على التحدي والإلهام، مما يجعلها واحدة من أهم الكتاب في العالم العربي اليوم.

8.4/10

تقييم أراجيك

النحافة وطرق زيادة الوزن

النحافة وطرق زيادة الوزن. هذا هو الكتاب الذي يمكن أن يساعدك على زيادة الوزن وتصبح أكثر نحافة. يناقش هذا الكتاب مشكلة النحافة وطرق اكتساب الوزن بصبر واهتمام. عزيزي القارئ إذا اتبعت الطرق التي وصفها لك كاتبنا فسوف تحل مشاكلك وسيبدو جسمك جميلً.ا سر اكتساب الوزن وفقدانه بسيط، يمكنك فقط تغيير نظامك الغذائي وممارسة الرياضة. تتنوع أسباب النحافة بشكل كبير، بعضها وراثي وبعضها أمراض. إذا لم تسر الأمور على ما يرام فما هو مطلوب هو تصفح صفحات هذا الكتاب وإن شاء الله ستفتح أمامك كل الآفاق ثم تجد بين ثناياها كل الحلول وستصل إلى الوزن الذي تريده. سيشرح هذا الكتاب كل ما تريد معرفته عن زيادة الوزن بسرعة. تعلم كيفية زيادة الوزن دون زيادة الوزن ودون اتباع نظام غذائي. استخدم النصائح والحيل والأسرار في هذا الكتاب لتعليم نفسك كيفية زيادة الوزن بين عشية وضحاها، والحصول على نتائج لم تحلم بها أبدًا.النحافة، خاصة فيما يتعلق بالنساء، يمكن أن تنبع من شيء واحد: علم الوراثة. وبالنسبة لمعظم الأشخاص النحيفين، فإن الحالة وراثية ووراثية. ولكن هناك خيارات أخرى إذا كنت ترغب في زيادة الوزن بسرعة: على وجه التحديد العناصر الغذائية التي تساعد في فقدان الدهون. إحدى الطرائق القوية لفقدان الوزن واكتساب المزيد من الطاقة هي تغيير عاداتك الغذائية. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية وأجراها العلماء في كلية ويك فورست للطب، فإن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار كل صباح تمتعوا بتحكم أفضل في الوزن، في حين أن أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار في وقت لاحق من اليوم كان لديهم نتائج أسوأ.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    9776175139
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
4/10

تقييم أراجيك

عاملي طفلك من تاريخ ميلاده

الأطفال هم المستقبل، ويجب معاملتهم باحترام ومحبة. يختلف كل طفل في شخصيته عن الآخر وأيضًا في طرق معاملته، وقد تقف الأم في حيرة من أمرها عندما تواجه مشاكل أطفالها، وبالتالي تعاملنا في هذا الموضوع مع شخصية كل طفل من تاريخ ولادته وكيفية علاجه و الطرق المناسبة للتعامل مع الأطفال بشكل عام حتى نتمكن من المساهمة ولو بجزء بسيط في التربية السليمة للطفل، عليكِ بصفتكِ أم مسؤولة ومهتمة، أن تتعاملي مع مختلف مشاكل أطفالكِ.
يمكن ملاحظة أن كل شخص يبدأ من نقطة البداية الخاصة به، لكن بعض الناس لديهم مزايا أكثر من الآخرين. لذلك من الضروري أن ندرس جميع الأطفال بشكل منفصل لأن شخصياتهم تختلف باختلاف شخصية والديهم وتعليمهم وحالتهم الاجتماعية. ويجب ألا ننسى مزاج أطفالنا، سواء كانوا سريعي الانفعال أم لا؛ سواء كانوا طيبين أو قاسيين؛ سواء كانوا عاطفيين أو بدم بارد؛ سواء كانوا متفائلين أو متشائمين. إذا كانوا يحبون ممارسة الألعاب أو الهدوء في الداخل خلال فصل الصيف؛ إذا كانوا يحبون قراءة الكتب أو مشاهدة البرامج التلفزيونية وما إلى ذلك؛ إذا كان لديهم عادات غذائية صحية أو عادات غذائية غير صحية وما إلى ذلك.
أتت مهجة زايد كاتبة "عاملي طفلك من تاريخ ميلاده" بمحاولة لشرح الخصائص الشخصية لكل طفل منذ تاريخ ولادته، و لِتوضيح مزاج أطفالها وكيفية التعامل معهم لمساعدة الأمهات ولو قليلاً في أداء دورهن في تربية أطفالهن. و تصف في كتابها مدى أهمية التحلي بالصبر والمثابرة أثناء تعليم أطفالنا. تشرح أيضًا مدى أهمية التأكد من أن أطفالنا على دراية بمسؤولياتهم وكذلك حقوقهم كمواطنين في هذا البلد.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175563
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
9.6/10

تقييم أراجيك

كيف تنمي ذكاء طفلك

كتاب "كيف تنمي ذكاء طفلك" من مهجة زايد يحتوي على مجموعة من الإرشادات والنصائح التي تساعد الآباء والأمهات في تعليم وتنمية الأطفال من خلال تقديم مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة التعليمية. ويركز الكتاب على العديد من الميزات التي يمكن تعليمها للأطفال من خلال التعاون والتفاعل مع أصدقاء وعائلتهم، ويوضح كيفية تعزيز التعلم الذاتي والتكامل في العمل. كما يحدث الكتاب عن العديد من التحديات التي قد تواجهها الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة ويوضح كيفية التعامل معها من خلال التعليم الإيجابي والدعم المعنوي. والخصائص التي يمكن تعليمها للأطفال من خلال التعاون والتفاعل مع أصدقاء وعائلتهم، وكيفية تعزيز التعلم الذاتي والتكامل في العمل.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175532
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
8/10

تقييم أراجيك

قاموس من تجاربي وتجاب الآخرين

كتاب "قاموس من تجاربي وتجاب الآخرين" من مهجة زايد هو كتاب يحتوي على مجموعة من التعبيرات والعبارات التي يستخدمها الناس في الحياة اليومية في العديد من اللغات المختلفة. ويوفر الكتاب تعريفات لكل مصطلح ويوضح معناه ويستخدم في العملية اللغوية. كما يحتوي الكتاب على العديد من النماذج والأمثلة للتعبيرات والعبارات المدرجة، مما يساعد على تعلم القاموس وإستخدامه في الحياة اليومية. ويمكن استخدام الكتاب كمرجع للغوي للغات مختلفة وللمبتدئين والمحترفين في اللغة.
يتيح للقارئ الفرصة للتعرف على العديد من التجارب والأنشطة التي قد تمت من قبل الآخرين في العالم. ويتضمن الكتاب على أسلوب تعليمي مبتكر وممتع يساعد القارئ على التعلم والاستفادة من التجارب الأخرى. ويركز الكتاب على التعلم من الآخرين والتعاون معهم في العديد من المجالات، ويوضح كيفية تطبيق هذه المعلومات في الحياة اليومية.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175147
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
8.8/10

تقييم أراجيك

موسوعة الجنس والحب: من الطفولة إلى الكهولة

تناولت الكاتبة "مهجة زايد" من خلال كتابها الذي أعطته عنوان "موسوعة الجنس والحب" و بِعنوان جانبي " من الطفولة إلى الكهولة"، الحديث عن الأحاسيس الوجدانية والجنسية لدى البشر بالإضافة إلى أساليب الوقاية منها، فَكما هو واضح من عنوانه هو موسوعة طبية نفسية، تُعنى بِالبحث عن كل من الحب والجنس بداية من مرحلة الطفولة، وصولاً إلى الكهولة.
تحكي هذه الموسوعة عن العديد من الأمراض الجنسية، وتطرح أيضاً العديد من الأسئلة مثل هل من الممكن أن يكون الجنس سبباً رئيسياً في نجاح او انهيار العلاقة الزوجية، وهل يوجد دور للمرأة فيه، وما هي المعلومات التي تمتلكها عن العقد النفسية المتعلقة بالجنس، وهل يوجد أثر للتدخين أو شرب المخدرات على الجنس، كما أنها تتناول الحديث عن الشذوذ الجنسي وأنواعه وأسبابه، وما وما هي الطريقة الأنسب للتعامل مع المرضى النفسيين جنسياً، بالإضافة إلى الأطعمة والأعشاب التي من شأنها أن تثير الجنس. كل هذة المواضيع والأسئلة وغيرها الكثير سوف تتعرف عليها عن طريق قراءتك لِسطور هذه المنظومة، لذلك في حال أردت أن تتعرف على نفسك وجدانياً ونفسياً، كل ما عليك فعله هو اقتناء هذه الموسوعة الشاملة الجامعة والمفيدة على جميع الأصعدة العضوية والنفسية والوجدانية.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    9776175015
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
7.2/10

تقييم أراجيك

قاموس المرأة وفن الإتيكيت

يحتوي على مجموعة من الكلمات والتعبيرات التي تعتبر مهمة في مجال الإتيكيت والتجميل، ويعطي القارئ الفرصة للتعرف على العديد من النصائح والإرشادات المتعلقة بفن الإتيكيت والعناية بالجسم.
ويتضمن الكتاب مجموعة من الوصفات الطبيعية والأدوات المساعدة للحصول على العناية المثالية للبشرة والشعر، ويوضح كيفية تطبيق هذه المعلومات في الحياة اليومية للحصول على الجمال الطبيعي والرائع.
ويوفر للقارئ الفرصة للتعرف على العديد من التقنيات والأساليب المختلفة المتعلقة بفن الإتيكيت. وأسلوب الكتاب أسلوب تعليمي مبتكر وممتع يساعد القارئ على التعلم والإستفادة من المعلومات المتعلقة بفن التجميل والعناية بالجسم. ويركز على التعلم من الآخرين والتعاون معهم في مجال فن الإتيكيت.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    13978977617518X
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
4/10

تقييم أراجيك

كيف؟ : سلسلة تربية الأبناء تبدأ من تربية الآباء

يشعر الزوجان بفرح كبير عندما يبارك الله عليهما بِالأبناء، ولكنهما يصبحان على أعتاب مرحلة صعبة تتمثل في طريقة تربية هذه الأبناء، حيث تعتبر تربية الأبناء من أصعب المهام التي قد يواجهها الزوجان، بسبب التدخل من قِبل الأقارب في الأسلوب المتبع لِلتربية، والالتزام بالعادات والتقاليد التي نشأ عليها الوالدان، حتى لو كانت خطأً، ولهذا يجب أن يكون الوالدان على دراية ومعرفة تامة بأساليب التربية الصحيحة، وكيفية تنشئة أطفالهم عليها،
تشكل تربية الأبناء في الوقت الحاضر تحديًا لكثير من الناس، حيث يتقلص الوقت المتاح لكثير من الآباء باستمرار بسبب صعوبة المعيشة ومسؤوليات الحياة العديدة، ومن هنا تأتي ضرورة مشاركة الزوجين في مسؤولية تربية الأبناء بحيث يكون كل طرف من الطرفين يتحمل جزءًا منه، وبالتالي تتوزع الأعباء على الطرفين، فالأب يأخذ وقتًا ليجلس مع أولاده ويوجههم، وكذلك الأم.
من خلال كتاب "كيف؟" من سلسلة كتب "تربية الأبناء تبدأ من تربية الآباء" للكاتبة "مهجة زايد"، سوف تتعلم الطرق الأنسب للتواصل مع أطفالك وبناء علاقة متينة معهم، وكيف يمكنكم بصفتكم الأهل أن تُقوموهم، بالإضافة إلى أنه يشرح مدى أهمية الإحترام المتبادل بين الأهل والأطفال، فمثلما يتم مطالبة الأطفال باحترام أهاليهم يجب على الأهل أن يحترموا أطفالهم أيضاً، وهذا الأمر سوف يعلمك عليه هذا الكتاب، واحترام أفكارهم والعمل على توجيههم إلى السلوك السليم، وكيفية بَث الثقة بالنفس فيهم، وتعليمهم المذاكرة والمحادثة واللعب، والعديد من الأمور الأُخرى التي يمكننا تسميتها بـِ تعليمهم كيف يتعلمون الحياة من خلالنا.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175372
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
10/10

تقييم أراجيك

طفلك والتوازن النفسي

كتاب "طفلك والتوازن النفسي" من مهجة زايد يتحدث عن العديد من المفاهيم والمهارات التي يمكن للآباء والأمهات تعليمها لأطفالهم للمساعدة في الحفاظ على التوازن النفسي والعقلي. ويركز الكتاب على العديد من التفاعلات التي يمكن أن تحدث بين الأطفال والبيئة المحيطة، ويوضح كيفية التعامل مع التحديات النفسية والعقلية التي قد تواجه الأطفال في مراحل مختلفة العمر. ويتضمن الكتاب العديد من النصائح والتلميحات المفيدة للمساعدة في تعزيز التوازن النفسي والعقلي للأطفال، ويوضح كيفية التعامل مع المشاكل والتحديات المختلفة التي قد تواجه الأطفال.
كما يتناول كيفية العناية بالتوازن النفسي للأطفال عبر العمل الإيجابي والدعم المعنوي. ويحدث الكتاب عن العديد من النصائح والإرشادات المفيدة للمساعدة في تعليم الأطفال العناية بالتوازن النفسي والصحة العامة لديهم.
ويركز الكتاب على التعلم من الآخرين والتعاون معهم للعناية بالتوازن النفسي للأطفال وتحقيق النتائج المثالية في هذا المجال.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175549
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
9/10

تقييم أراجيك

ماذا لو…؟ تربية الأبناء تبدأ من تربية الآباء: الجزء الثاني

كتاب يتحدث عن التربية الأبوية وكيف يؤثر هذا العامل على نمط التعليم والتربية الذي يتلقاه الأبناء. ألّفت الكتاب مهجة زايد، وهي مدربة ومصمّمة للتدريب الذاتي والعلاقات العاطفية. ويهدف الكتاب إلى مساعدة الآباء في فهم دورهم في تربية أطفالهم وكيف يمكنهم تأثير نمط التعليم والتربية الذي يتلقاه الأبناء.
الكتاب يقدم نصائح وإرشادات للآباء الذين يرغبون في تعلم كيفية تربية أطفالهم بطريقة صحيحة وبناء نسبة علاقة جيدة معهم. يتضمن الكتاب أيضًا عددًا من الأمثلة العملية والتدريبات التي يمكن للآباء اتباعها لتعزيز مهارات الأبوة الخاصة بهم.
كذلك تتحدث مهجة زايد عن عدة موضوعات مهمة في الأبوة، مثل:

كيفية العمل على بناء نسبة علاقة جيدة مع الأطفال والتعامل مع العواطف الخاصة بهم
التعلم كيفية التعبير عن الألم والحب والعواطف الأخرى بطريقة صحيحة
كيفية العمل على تحسين التواصل الأب والأبناء والعزيز على بعضهم البعض
التعلم كيفية التعامل مع المشاكل الخاصة بالأبناء وتحديد الحلول المناسبة لها
كيفية العمل على التركيز على الأطفال وتلبية احتياجاتهم العاجلة مع العمل على التخطيط للمستقبل

يقدم الكتاب أيضًا العديد من التدريبات والأمثلة العملية للمساعدة في تطوير مهارات الأبوة الخاصة بك.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776175372
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
6.6/10

تقييم أراجيك

توافق الأبراج في الحب والزواج

ما هي علامات التوافق في الرومانسية؟ علم التنجيم والأبراج ليس مجرد دراسة للعقل ولكن أيضًا دراسة جسدية وروحية. يساعدنا ذلك على فهم كيف تتشابك الطبيعة مع حياتنا، وكيف يؤثر تاريخ ميلادنا على كل جانب من جوانب هويتنا كأفراد، وما هي دروس الحياة التي يجب أن نتعلمها من الأشخاص الآخرين الذين يشاركوننا في علامتنا أو جانبنا "النفوس الحميمية" وكيف يمكننا خلق علاقات أكثر توازنا وتناغما مع من حولنا. هذا الكتاب عبارة عن رحلة غوص في أعماق النفس البشرية، حيث يبحر الكاتب بين مجرات الفضاء للتعرف على طبيعة الأبراج، وكيف تتكيف مع بعضها البعض، ومدى توافقها.كان هذا الكتاب رحلة رائعة في أعماق النفس البشرية، بناءً على معرفة واضحة بالموضوع وحب عميق لهذا الكوكب المذهل. سيبحر الكاتب بين مجرات الفضاء للتعرف على طبيعة الأبراج، وكيف تتكيف مع بعضها البعض، ومدى توافقها، فهل يتوافق برج الحمل مع الأسد، على سبيل المثال؟ أو برج الحوت مع العقرب.أو..أو، وما هي أسباب التوافق من عدمه! أعتقد أن هذه الرحلة ستكون بالتأكيد رائعة وغنية، " هذا كتاب مكون من 37 فصلاً للقراءة والدراسة، حتى تتمكن من فهم معنى التوافق بشكل كامل، ومدى ارتباطه بكل واحد منا، ولماذا نحتاج إليه في حياتنا. سيتعرف القارئ على طبيعة الأبراج وكيف تتكيف مع بعضها البعض ومدى توافقها. سيتم إعطاؤه أمثلة توضح كيف أن علامات الأبراج هذه قادرة على تلبية احتياجات شركائهم بأكبر قدر من النجاح. علاوة على ذلك، سيوضح المؤلف كيفية عمل هذه الجوانب داخل العقل البشري..شريك حياتك هو النصف الآخر من كيانك. يتعمق هذا الكتاب في أعماق نفسيتك ويوضح لك كيف يمكنك تطوير نظرتك الخاصة إلى الحياة، واكتشاف كيف يكون شريك حياتك أيضًا من خلال الأيراج.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139784776715031
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
9/10

تقييم أراجيك

موسوعة اعرف نفسك من برجك وكفك ولونك وخطك: برج الثور

في العصور القديمة، أسماء الأبراج كانت قد ارتبطت بأساطير خرافية ترتبط بمعتقداتهم، إلا أنها لا علاقة لها بالحقيقة أبداً ولا تمت لها بأي صلة من قريب أو من بعيد، وفي هذا الكتاب (موسوعة اعرف نفسك من برجك وكفك ولونك وخطك: برج الثور) أرادت الكاتبة مهجة زايد، أن تعرض لنا بعض هذه الخرافات الفكاهية، وخاصة تلك التي تتعلق ببرج الثور، يقول اليونانيين: "الآلهة جوبتير كان قد أحب ابنة أحد الملوك والتي كانت تدعى "يوروبا"، فحول نفسه إلى ثور أبيض جميل المنظر، وأغراها لكي تصعد على ظهره ثم ذهب بها إلى جزيرة كريت، هناك حيث عاد إلى شكله الرئيسي، وتزوجها وأنجب منها ثلاثة أبناء، من باب تكريمه لهذا الثور وضعه بين النجوم، فعُرِفَ باسم برج الثور".
تبدأ مهجة كتابها بإهداء لأصحاب برج الثور عن طريق ذكر بعض صفاتهم مثل: (العبقرية، محبي الخير للغير، لا يصدرون أحكاماً أولية على البشر دون لقائهم، أصحاب التركيز العالي والفطنة القوية)، ثم تتحدث عن علم حركة النجوم ك(تعريف له، ثم من هو أول من درسه، وأهمية دوره وضرورة وجوده في كل بلاط ملكي سابقاً، ومتى ازدهر)، ثم تتحدث عن الأبراج السماوية وأصول الأبراج، وما هي الاختلافات بينها، وعن حركة الكواكب طويلة الأمد منها والقصيرة، لتختم كتابها بشرح عن ما هو خط الشمس أو خط النجاح أو خط أبوللو.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
ذو صلة
10/10

تقييم أراجيك

موسوعة اعرف نفسك من برجك وكفك ولونك وخطك: برج الحمل

في العصور القديمة، أسماء الأبراج كانت قد ارتبطت بأساطير خرافية ترتبط بمعتقداتهم، إلا أنها لا علاقة لها بالحقيقة أبداً ولا تمت لها بأي صلة من قريب أو من بعيد، وفي هذا الكتاب (موسوعة اعرف نفسك من برجك ولونك وكفك:برج الحمل ) أرادت الكاتبة مهجة زايد، أن تعرض لنا بعض هذه الخرافات الفكاهية، وخاصة تلك التي تتعلق ببرج االحمل، كتاب اعرف نفسك هذا موسوعة كاملة عن علم التنجيم. يحتوي على كل ما تحتاج لمعرفته حول الأبراج والنخيل واللون وكتابة اليد. تحتوي هذه الموسوعة أيضًا على عدة فصول تغطي تأثير الألوان المختلفة على الشخصية، وفصلًا كاملاً في علم النخيل وأسراره، بالإضافة إلى فصل آخر عن خطوط اليدين. إن لبرج " الحمل " صفاة كثيرة منها: أنت شخص قادر وذكي يتمتع برج "الحمل "بروح الدعابة وتقدير ملذات الحياة الصغيرة. مهارات التعامل مع الأشخاص لديك ممتازة، ولديك طريقة لتكوين صداقات بسهولة. إن ذكاءك السريع يجعلك مستمتعًا بالتواجد في الجوار، ولكن إذا لم تكن حريصًا، فقد تجد نفسك تطور الكثير من الصداقات في يوم واحد. تحب أن تبدو في أفضل حالاتك - لا تدع العادات السيئة من حب الشباب إلى الكسل تدمر المظهر الشبابي الذي تسعى جاهدًا من أجله! وتختم كتاب في التحدث عن تاريخ قراءة الكف، إلا أن الكتاب يحتوي على الكثير من الصفات والمواضيع الأخرى المثيرة.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع
10/10

تقييم أراجيك

موسوعة اعرف نفسك من برجك ولونك وكفك: برج الجدي

في العصور القديمة، أسماء الأبراج كانت قد ارتبطت بأساطير خرافية ترتبط بمعتقداتهم، إلا أنها لا علاقة لها بالحقيقة أبداً ولا تمت لها بأي صلة من قريب أو من بعيد، وفي هذا الكتاب (موسوعة اعرف نفسك من برجك ولونك وكفك: برج الجدي) أرادت الكاتبة مهجة زايد، أن تعرض لنا بعض هذه الخرافات الفكاهية، وخاصة تلك التي تتعلق ببرج الجدي، تقول الأسطورة أنه كان هناك إله يدعي "بان"، كان يسير بجانب النهر، رأى رجلاً معروف أنه يحمل الكثير من الكره تجاه الآلهة يدعى "تيفون"، قرر أن يعاقبه فحوله إلى شكل جدي في الجزء العلوي، وشكل حيوان بحري في الجزء السفلي، ويقال أن "بان" أصبح بعد ذلك حارس للسماء، ويقوم بكتابة أسماء من يدخلون السماء.
يتكون الكتاب من عدة فصول، تتناول مهجة فيه الأبراج السماوية، والدورتين الشمسية والقمرية، ثم طبائع الأبراج الاثنا عشر، ثم تتحدث عن صفات ذكر الجدي، الذي يتصف أصحاب هذا البرج بالواقعية وقدرتهم في السيطرة على مشاعرهم، وعدم اهتمامه بالمظاهر، وسعيه الدائم للإبحار في محاولة معرفة الآخرين أكثر وكشف حقيقتهم لأن الشك أحد أهم وأكبر صفاته، وعن أنثى الجدي تتسم بأنها من أكثر النساء عنداً، ما إن قررت القيام بشيئ ف لابد أن تقوم به،وتتمسك بالتقاليد، فهي سيدة مجتمعات كاملة الأوصاف، ثم تشرح تأثير البرج على العلاقات أو الأصدقاء، وتختم كتاب في التحدث عن تاريخ قراءة الكف، إلا أن الكتاب يحتوي على الكثير من الصفات والمواضيع الأخرى المثيرة.

  • اسم الكاتب

    مهجة زايد
  • اللغة

    العربية
  • دار النشر

    دار الملتقى للنشر والتوزيع

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة