خارطة أفلام استديوهات مارفل .. طموحات جبّارة تصل إلى عام 2020

خارطة أفلام استديوهات مارفل .. طموحات جبّارة تصل إلى عام 2020 14
1

مارفل وعالمها السينمائي، قصة مختلفة دخلت إلى عالم الأفلام من أوسع أبوابه، إنطلاقاً من أول أفلامها Iron Man وصولاً إلى أحدثها Guardians of the Galaxy اثبتت استديوهات مارفل قدرتها الكبيرة في تقديم المتعة اللامتناهية للمشاهدين والتطور الكبير في مجال صناعة الأفلام المقتبسة عن القصص المصورة، لتستمر الآن بعدة مشاريع لا يمكن وصفها بأقل من الهائلة تمتد من السنة القادمة وصولاً لعام 2019.

dgqyzzb8hfaipcdiumdp

فقد أعلنت مارفل مؤخراً عن برنامجها السينمائي القادم والطويل دون أي تردد والذي يشمل العديد من الأجزاء الجديدة لأفلام سابقة بالإضافة إلى أفلام جديدة تضم شخصيات سنشاهدها لأول مرة على الشاشة الكبيرة، فنجاح مارفل في عالم الأفلام أصبح شبه مضمون بعد القاعدة الكبيرة من المتابعين والمشاهدين التي اكتبستها بما تقدمه عبر أفلامها بالإضافة إلى أساسها الأصلي المأخوذ من القصص المصورة الشهيرة.

marvel_studios_background_by_diamonddesignhd-d5n6pg3

لدينا هنا العديد من التفاصيل عن برنامج استديوهات مارفل السينمائي فيما يتعلق بمرحلته الثانية والثالثة، ستلاحظ الطموح الكبيرة التي تضعه مارفل في أفلامها المستقبلية سواء كانت القريبة أو البعيدة:

Avengers: Age of Ultron

las-10-peliculas-mas-esperadas-de-2015-1_0

تاريخ الإصدار: 1 – 5 – 2015

الشخصيات الرئيسية: المنتقمون (كابتن أمريكا، آيرون مان، هالك، ثور، هوك آي، بلاك ويدو)

الجزء الثاني من الفيلم الملحمي The Avengers الذي انتقل بعالم مارفل السينمائي إلى مرحلته الثانية، يعتبر من الآن كواحد من أضخم الأعمال السينمائية في العام القادم وأقربها فيما يتعلق باستديوهات مارفل، تم تصوير الفيلم في مواقع عديدة أبرزها إيطاليا، كوريا الجنوبية، بانغلادش، ومواقع عديدة من إنجلترا التي وُجد فيها الاستديو الرئيسي في “Surrey”.

لم يتم الكشف عن ميزانية هذا الفيلم ولكن نظراً إلى الإنتاج الضخم والأرباح السابقة للجزء الأول (ثالث أنجح فيلم في التاريخ السينمائي) الأمور المادية لن تسبب أي عائق في طريق هذا الفيلم. سيواجه المنتقمون في هذا الجزء “آلترون” عدو تكنولوجي عازم على إبادة البشرية، وإنطلاقاً من أحداث الفيلم ستتضح الكثير من معالم الأفلام القادمة المتعلقة بشخصيات هذا الفيلم.

Ant-Man

500201695f959

تاريخ الإصدار: 17 – 7 – 2015

الشخصية الرئيسية: آنت مان (أول ظهور على الشاشة الكبيرة)

من المخطط أن هذا الفيلم سيعتبر النسخة الـ 12 من أفلام عالم مارفل السينمائي، سنشاهد من خلالها شخصية جديدة غريبة تقدم المزيد من الغموض والتشويق على ما سيأوول عليه الفيلم. إيدغار رايت “مخرج ثلاثية كورنيتو الكوميدية” ارتبط اسمه لفترة طويلة بهذا المشروع لكن بسبب بعض الاختلافات الإبداعية تخلّى عنه ليلتزم لاحقاً بيتن ريد بإخراج هذا المشروع كتحدي جديد نظراً إلى أعماله السابقة. ستذهب بطولة الفيلم إلى بول رود في الدور الرئيسي والنجم مايكل دوغلاس وسيكون هذا الفيلم ثاني وآخر أعمال استديوهات مارفل السينمائية في العام 2015.

Captain America: Civil War

544fd6953cd46

تاريخ الإصدار: 6 – 5 – 2016

الشخصيات الرئيسية: كابتن أميركا، آيرون مان (مع احتمال إضافة عناصر من إكس مين وسبايدر مان)

يعود سبب عدم وجود فيلم جديد خاص بآيرون مان من الأسباب الرئيسية لمشاهدتنا انتقال هذه القصة إلى الشاشة الكبيرة، روبيرت داوني جونيور سيشارك كريس إيفانس فيلمه الخاص بشخصيته Captain America الذي سيشهد نزاعاً بين البطلين، الأخوين روسو مرّة أخرى لإخراج الفيلم، ويمكنك معرفة المزيد عن أول مشاريع مارفل في 2016 عبر هذا المقال!

تقييم فيلم Captain America الجديد The Winter Soldier

Doctor Strange

544fd0d4eefd7

تاريخ الإصدار: 4 – 11 – 2016

الشخصية الرئيسية: دكتور ستيفان سترينج

شخصية جديدة ستقدمها لنا استديوهات مارفل، لكن هذا لن يكون الظهور الأول لهذه الشخصية في عالم الأفلام، ففي عام 1978 تم إنتاج فيلم تلفزيوني يتمحور حول هذه الشخصية، كان الهدف منه الانتقال إلى مسلسل تلفزيوني لكن للأسف لم ينجح الأمر. في 2016 سنشهد نسخة حديثة، جديدة ورائعة دون شك عن قصة هذا البطل. تناولت الشائعات مؤخراً تعيين بنديكت كومبرباتش لبطولة الفيلم، سكوت ديريكسون لإخراجه وجون سبايهتس لكتابة السيناريو.

Guardians of the Galaxy 2

544fd207513fa

تاريخ الإصدار: 5 – 5 – 2017

الشخصيات الرئيسية: لم يتم الكشف عن الكثير من هذه التفاصيل لكن من المؤكد عودة جميع الحراس في هذا الجزء

ليس من المفاجئ بعد النجاح الهائل لأحدث أفلام مارفل من رؤية الاستعداد والتحضير للمتابعة بجزء جديد، فلحد الآن يحتل هذا الفيلم المركز الثاني في لائحة أعلى الإيرادات العالمية لعام 2014، نجاح شجّع مارفل بشكل كبير اعتباراً أن هذا الظهور الأول لهذه الشخصيات. سيعود جيمس غن مرة أخرى لإخراج الجزء الثاني من هذا الفيلم.

Thor: Ragnarok

544fd2cfc940c

تاريخ الإصدار: 28 – 7 – 2017

الشخصيات الرئيسية: ثور، لوكي

هنا تصبح الأمور أكثر ضبابية، دون تحديد أي مخرج أو كاتب لهذا الفيلم، تم الإعلان عنه، ودون شك يُنتظر منه الكثير. سيكون هذا الجزء الثالث من أفلام ثور الأضخم وقد تم تأكيد عودة لوكي في هذا الجزء. عانت هذه السلسلة في الجزء الثاني الذي شكل مفاجأة مخيبة للأمال للمعجبين بهذه الشخصية الخيالية، ولكن على الأغلب هذا الفيلم سيعيد سلسلة أفلام ثور المفردة إلى التألق من جديد.

Black Panther

544fd37d99f72

تاريخ الإصدار: 3 – 11 – 2017

الشخصية الرئيسية: بلاك بانثير (أول ظهور على الشاشة الكبيرة، وأول ممثل أمريكي من أصل أفريقي سيلعب دور البطولة في فيلم للأبطال الخارقين)

شخصية جديدة وفريدة سيتم عرضها عبر هذا الفيلم، فالأمر المميز عن بقية أفلام الأبطال الخارقين هو ترؤس وانفراد بطل ذو بشرة سمراء في دور البطولة، وقد وقع الاختيار على الممثل تشادويك بوسمان (بطل فيلم 42) ليقدم لنا آخر أفلام مارفل لعام 2017.

Avengers: Infinity War Part 1

544fd5c43d8b7

تاريخ الإصدار: 4 – 5 – 2018

الشخصيات الرئيسية: لم يتم الكشف عن الشخصيات المشاركة في هذا الفيلم، ولكن “ثانوس” سيكون محور الشر فيه

سيكون “ثانوس” الشرير المحوري في الجزأين الثالث والرابع من The Avengers دون معلومات إضافية، فهناك الكثير من الأفلام والوقت وصولاً إلى 2018. قد يعود جوس ويدون لإخراج ثالث أفلام هذه السلسلة مع وجود بعض الشائعات عن استلام الأخوين روسو لهذا المشروع بعد إبداعهما للجزء الثاني من Captain America.

Captain Marvel

544fd43a9bdec

تاريخ الإصدار: 6 – 7 – 2018

الشخصية الرئيسية: كابتن مارفيل – كارول دانفيرس (أول ظهور على الشاشة الكبيرة، وأول فيلم لمارفل شخصيته الرئيسية “أنثى”)

على الأغلب، الجزء الثالث من فيلم The Avengers سيقدم هذه الشخصية نظراً إلى قصة أصلها المميزة وقدراتها القوية، سيكون أيضاً فيلم فريد من نوعه نظراً لطبيعة شخصيته وامتلاكها لدور البطولة. يُذكر أن هذه الشخصية تم ربطها في القصص المصورة مع فرق مثل The Avengers و X-Men.

Inhumans

544fd4d98eda0

تاريخ الإصدار: 2 – 11 – 2018

الشخصيات الرئيسية: هناك العديد من الاحتمالات نظراً إلى أن الاسم يدل على عرق من الأبطال الخارقين

على الأغلب سيبدأ ظهور بعض هذه الشخصيات في المسلسل التلفزيوني Agents of Shield التابع لمارفل، واختيار هذه الشخصيات في هذا الوقت سيكون له تأثير كبير على أفلام The Avengers.

Avengers: Infinity War – Part 2

544fd5c43d8b7

تاريخ الإصدار: 3 – 5 – 2019

الشخصيات الرئيسية: سيتم كشف المزيد عن تفاصيل هذا الفيلم بعد عرض القسم الأول

نصل الآن إلى آخر أفلام استديوهات مارفل المخطط انتاجها، القصة التي تدعى Infinity War أطول من أن تقع في جزء واحد فلذلك تم التخطيط لتقسيمها إلى جزأين، بعد القسم الأول سنتعرف على شخصيات Inhumans و Captain Marvel الذين سينضمون إلى الجزء الرابع من سلسلة أفلام The Avengers المخطط إصداره عام 2019 أي بعد 5 سنوات من الآن!

سنتابع الحديث عن الكثير من هذه الشخصيات الجديدة على حدى في مقالات قادمة، لكن يمكنك من الآن الانتظار والترقب لمجموعة هائلة استثنائية من الأفلام المستقبلية أولها سيكون الجزء الثاني من The Avengers في العام القادم.

1

شاركنا رأيك حول "خارطة أفلام استديوهات مارفل .. طموحات جبّارة تصل إلى عام 2020"

  1. Fouad Tarabolsi

    رائع، و أحب أن أضيف التالي لأن الكوميكس التي سوف تبنى عليها هذه الأفلام سبق لي قراءتها:
    فيلم كابتن أميريكا القادم لن يكون هينا لأنه مبني على أكبر قصة كوميكس كتبتها مارفل في تاريخها. القصة باختصار ان الأبطال ينقسموا الى قسمين بسبب قرار سياسي يجبرهم على إظهار هوياتهم. قسم مؤيد بقيادة أيرون مان و قسم معارض بقيادة كابتن أميريكا.

    فيلم ثور: أيضا ليس بالهين لأنه مبني على قصة أخرى كبيرة في عالم ثور و هو حدث مستوحى من الميثولوجيا النوردية (كل شخصيات ثور مستوحاة منها ايضا)
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%83

    دكتور سترينج: شخصية تتميز في مارفل أنها تتعامل مع ما وراء الطبيعة و سوف تكون باب لادخال هذا العنصر الى هذا العالم الكبير.

    بلاك بانثر: المميز في هذه الشخصية ليس انها ببشرة سمراء لكن ان وراء القناع ملك لدولة أفريقية خيالية تدعى واكاندا.. هذه الدولة هي الدولة الوحيدة التي يوجد فيها المعدن الذي صنع منه درع كابتن أميركا.

    إنيومانز: عبارة عن مجموعة من الناس تمت عليهم تجربة من قبل مخلوقات من خارج الأرض منذ آلاف السنين ثم ظهروا فجأة على كوكب الأرض. يتميز كل واحد منهم بقوة مختلفة عن الآخر و هم أشبه ما يكونوا بشخصيات إكس من و قد يكون وقع الاختيار من مارفل لعمل هذا الفيلم لمنافسة شركة فوكس في أفلام إكس من، ملكهم يدعى بلاك بولت يشاع أن الممثل فين ديزل سيقوم بدوره.

    طبعا قد تغير مارفل بعض التفاصيل في الشخصيات او القصص لانها غير ملزمة أن تلتزم حرفيا بالكوميكس لكن عموما أنصح من أحب هذا العالم الخيالي أن يقرأ هذه القصص خصوصا قصة Civil War التي لم اذكر المزيد من التفاصيل منعا لحرق المتعة و أيضا قد يكون بعض التفاصيل في الفيلم.

    • AraGeek - أراجيك

      شكرا لك على المعلومات .. سنقوم بكتابة المزيد عن هذه الشخصيات بمقالات منفردة قريبا ان شاء الله.

    • Fouad Tarabolsi

      Fadi Dardari صحيح و لكن في نهاية التسعينات كانت مارفل في مشاكل مالية و اضطرت الى عمل عقود مع شركات الأفلام لبعض الشخصيات فكان الرجل العنكبوت من نصيب شركة سوني و اكس مين و فانتاستيك فور و ديرديفل لفوكس و كذلك بعض الشخصيات الأخرى لستديوهات اخرى… من الشروط الموجودة في هذه العقود أنه اذا لم تستخدم الشخصية في الأفلام لفترة معينة فان الحقوق تعود الى مارفل… لهذا بعد ان عادت الكثير من هذه الشخصيات الى مارفل و تحسن وضعها المالي دشنت ستوديو خاص بها و كان أيرونمان اول افلامها.

  2. AraGeek - أراجيك

    شكرا لك على المعلومات .. سنقوم بكتابة المزيد عن هذه الشخصيات بمقالات منفردة قريبا ان شاء الله.

  3. Fadi Kabha

    للعلم إيدغار رايت كمان الخلاف حصل ليش سيمون بيج ما حصل على دور Ant-Man وخاصة انه كان اكبر مرشح والكثير امنيتهم كانت انه سيمون بيج يأخذ الدور

  4. Fouad Tarabolsi

    Fadi Dardari صحيح و لكن في نهاية التسعينات كانت مارفل في مشاكل مالية و اضطرت الى عمل عقود مع شركات الأفلام لبعض الشخصيات فكان الرجل العنكبوت من نصيب شركة سوني و اكس مين و فانتاستيك فور و ديرديفل لفوكس و كذلك بعض الشخصيات الأخرى لستديوهات اخرى… من الشروط الموجودة في هذه العقود أنه اذا لم تستخدم الشخصية في الأفلام لفترة معينة فان الحقوق تعود الى مارفل… لهذا بعد ان عادت الكثير من هذه الشخصيات الى مارفل و تحسن وضعها المالي دشنت ستوديو خاص بها و كان أيرونمان اول افلامها.

  5. Kareem Samir

    ماهو ميعاد عرض فيلم افينجرز الجزء الثالث علي التلفاز

أضف تعليقًا