4 أفلام مناسبة للمشاهدة في العطلة.. ترشيحات أسبوعية أراجيكية

ترشيحات أسبوعية أراجيكية
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تُشكل عطلة نهاية الأسبوع فرصة ذهبية لمشاهدة الأفلام بعد عناء سبعة أيام متواصلة من العمل، فلا بد للإنسان من التخفيف عن نفسه ومشاهدة عمل فني ما يروّح به عن نفسه ويخفف من أعبائها. لهذا، نحرص في أراجيك على تقديم ترشيحات أسبوعية في أفلام متنوعة من مختلف الفئات، بحيث تناسب ذوق المشاهدة على اختلاف توجهاته، فسواءً أراد مشاهدة عمل كوميدي أو درامي أو حتى خيال علمي ربما.

لذلك، نقدم هنا أربعة أفلام من ترشيحات أراجيك الفنية، مناسبة لتُشاهد في عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً: أفلام للتخلص من الاكتئاب.. قائمة لتحسين الحالة النفسية ورفع المعنويات

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Black Phone – الهاتف الأسود

الفيلم، المأخوذ عن قصة قصيرة لـ «جو كينج»، نجل ستيفن كينج، تحمل الاسم نفسه، تدور أحداثه في عام 1978 عندما يجوب خاطف أطفال متسلسل يُدعى The Grabber (إيثان هوك) شوارع إحدى ضواحي دنفر. هناك طفلان هما Finney الممثل (Mason Thames) وأخته Gwen الممثلة (Madeleine McGraw) يواجهان ليس سلوك The Grabber المريع والعنيف فحسب، وإنما يعانيان أيضًا من سوء معاملة والدهما المدمن على الكحول، فضلًا عن تنمر زملائهما في المدرسة.

يتم اختطاف فيني ذات يوم من قبل The Grabber، الذي أخفاه، بدوره في قبو عازل للصوت. وعلى الرغم من مأساوية ظروف هذين الطفلين، إلا أنهما يلعبان دورًا كبيرًا في الفيلم _بل إن قصتهما هي الخط السردي الأكثر إنسانية في فيلم The Black Phone_ إذ يقرر الطفلان الإحسان إلى الوالد المسيء، والعناية به، ناهيك عن كون Gwen ستقود تحقيقات الشرطة في العثور على أخيها المفقود في قبو منزل The Grabber.

في القبو يوجد هاتف أسود _من هنا أُخذت تسمية الفيلم وربما القصة المأخوذ عنها_ يقول The Grabber إنه لم يعمل أبدًا، غير أن الطفل فيني يبدأ بتلقي مكالمات من ضحايا سابقين لا يريدون فقط أن يهرب فيني من أسر جلاده، وإنما يريدون منه أيضًا أن ينتقم لهم من هذا الجلاد.

  • إنتاج:

    2021
  • إخراج:

    سكوت دريكسون

بطولة:

إيثان هاوك ،
ميثون ثاميس
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Split – انفصال

تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى كيفن ويندل كروم يعاني من اضطراب تعدد الشخصيات أو كما يُسمى أحيانًا اضطراب الهوية التفارقي. يعيش داخل عقل كيفن 23 شخصية وتخاف هذه الشخصيات من الوحش. ولكل من هذه الشخصيات اسم يختلف عن الآخر، وبحسب وصفه فإن كل الشخصيات جالسة على كراسي في غرفة بانتظار خروجها للنور، وبقول خروجها إلى النور يقصد أن تصبح الشخصية المهيمنة عليه.

يختطف كيفن 3 فتيات ويقفل عليهم في غرفة في منزله، في البداية يكون مصير الفتيات غير معروف وحتى كيفن نفسه لا يعلم لأن كل شخصية في عقله تقترح عليه اقتراح مختلف. بالطبع تحاول الفتيات الهرب لكن لا جدوى من ذلك. نتعرف نحن كمشاهدين على شخصيات كيفن الـ 23 من خلال طبيبته النفسية كارين فليتشر التي تجد أنه يمكن استدعاء شخصية كيفن من خلال نطق اسمه الكامل.

مع تتالي الأحداث في الفيلم تشك الطبيبة فليتشر أن كيفن قام بعمل شيء سيء لأنه كان في كل ليلة يرسل لها بريدًا إلكترونيًا يطلب فيه المساعدة ويعاود وينكر إرساله للرسالة عندما تسأل ما الأمر. تذهب الطبيبة إلى منزل فليتشر وتفتشه لتجد في النهاية إحدى الفتيات محتجزة لكن يهاجمها كيفن ويخدرها. في النهاية هل تتمكن الفتيات من الهروب والنجاة أم لا. يمكن معرفة ذلك بمشاهدة هذا الفيلم الرائع، أخبرنا عن رأيك في التعليقات إن سبق وشاهدت Split.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    إم نايت شايملان

بطولة:

جيمس ماكوفي ،
جيسيكا سولا
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Se7en – الخطايا السبع

يروي الفيلم قصة محقق شاب يدعى ديفيد ميلز، ينتقل هو وزوجته إلى مدينة جديدة لكي يحل محل محقق الجرائم ويليام سوميريست الذي يفصله أسبوع واحد فقط عن تقاعده من عمله بعد أن قضى 34 سنة فيه رأى فيها قدراً كافياً من أهوال هذا العالم. لكن قبل أن يحصل المحقق ويليام على تقاعده عليه إنهاء مهمة أخيرة وهي القبض على قاتل مُلهم بدانتي اليغيري، يختار ضحاياه بطريقة مستوحى من الخطايا السبع المميتة (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب والكسل ) التي ذكرها دانتي في عمله الكوميديا الإلهية.

الجريمة الأولى كانت أجبار رجل يعاني من السمنة المفرطة على الأكل حتى انفجرت معدته حيث يمثل هذا الرجل في هذا المشهد خطيئة الشراهة، أما الجريمة الثانية فتتمثل في قتل محامي دفاع غني مشهور في شقته حيث يمثل خطيئة الجشع، ثم تستمر الجرائم تباعاً بطريقة غامضة ومحيرة تشد المشاهد.

في البداية يرفض المحقق ويليام استلام القضية لأنه لاحظ بأنهُ سوف تكون هناك خمس جرائم أخرى لكي تكتمل الخطايا السبع، ولكن جزء منه رفض ترك القضية مما جعله يشكل فريقاً مع المحقق الشاب ديفيد ميلز، ثم تبدأ مطاردة شبيهة بمطاردة القط والفأر من اجل القبض على ذلك المجرم.

  • إنتاج:

    1995
  • إخراج:

    ديفيد فينشر

بطولة:

براد بيت ،
مورغان فريمان ،
كيفين سبيسي
ذو صلة
5.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Purge – التطهير

تخيل أن تصبح أشنع الجرائم مباحة ولا يحاسب عليها القانون خلال مدة معينة من الوقت، هل تظن أنك ستجلس بسلام ولن يسعى أحد للنيل منك؟ في الواقع في فيلمنا هذا الإجابة هي لا، لن يجلس أحد بسلام. في يوم معين من كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية تصبح الجريمة مباحة لمدة 12 ساعة في يوم يدعى يوم التطهير وعليه تحارب عائلة أرادت أن تبقى بعيدة عن المشاكل في البقاء على قيد الحياة. إن كنت من محبي الرعب النفسي فهذا الفيلم سينال إعجابك. يُعلن عن بدء موعد التطهير رسميًا على التلفاز ويُعلن عن انتهائه أيضًا بالطريقة ذاتها.

تدور أحداث هذا الفيلم حول جيمس ساندين وعائلته، في الفيلم نرى أن هذه العائلة مسالمة ورغم تجهيز جيمس لمنزله بأجهزة أمان متقدمة وحديثة إلا أن تدخل ابنه لإنقاذ شخص هارب من الشارع يقلب الأمور رأسًا على عقب، إذ تبين أن هذا الشخص مطلوب للقتل وتلاحقه مجموعة من الأشخاص ويطالبون بتسليمه. هنا تصبح العائلة مستهدفة أيضًا بسبب إيواء هذا الشخص فهل تنجح من التخلص من العصابة والنجاة إلى أن تنتهي مدة التطهير؟

تدور الأحداث في سياق مخيف وحابس للأنفاس. حقق الفيلم نجاحًا في البوكس أوفيس إذ وصلت إيراداته إلى 89.3 مليون دولار. للفيلم 4 أجزاء أخرى وجميعها لاقت نجاحًا هائلًا وينتظر محبو هذه السلسة الجزء الخامس. في الواقع ربما أراد هذا الفيلم تسليط الضوء على طبيعة النفس البشرية إن أُبيح لها أن تفعل ما تريده دون ضوابط.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    جيمس ديموناكو

بطولة:

إيثان هاوك ،
لينا هيدي

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة