بمناسبة اقتراب رأس السنة.. مارفل تقدم حراس المجرة Guardians of the Galaxy كهدية للمشاهد

The guardians of the galaxy holiday special
نور حسن
نور حسن

5 د

تقدم لنا استديوهات مارفل عرضًا خاصًا على شكل فيلم قصير بمناسبة قدوم شهر الأعياد وهو فيلم The guardians of the galaxy holiday special (حراس المجرة في عطلة خاصة)، وعلى الرغم من أن مدته لا تتجاوز 45 دقيقة إلا أنه فيلم ممتع ومليء بروح الكريسماس ومناسب جدًا للجلسات العائلية، خاصة في هذا الوقت من السنة.

يعدّ الفيلم خفيفًا وجميلًا ويتحدث عن أجواء الميلاد التي يختبرها أفراد فرقة حراس المجرة لأول مرة وعطلة رأس السنة غير التقليدية، فهل سيتمكن حراس المجرة من اكتشاف المعنى الحقيقي لعيد الميلاد؟

اقرأ أيضاً: رفض الملك تشارلز مشاهدتهُ.. مسلسل The Crown الموسم الخامس فضائح ملكية كبيرة!


قصة فيلم The Guardians of the Galaxy Holiday Special

فيديو يوتيوب

لا شك أن الأفلام التي تتحدث عن روح الكريسماس هي أمرٌ ضروري كل شتاء حين نجتمع مع العائلة في الجو البارد ونحتسي المشروبات الساخنة معًا ونختار فيلم العائلة الجديد. في هذه السنة المميزة تقدم لنا شركة مارفل أحدث أعمالها وهو فيلم The guardians of the galaxy holiday special، وهو ثاني إصدار خاص للشركة.

ذو صلة

يبدأ الفيلم مع فلاش باك من الرسوم المتحركة تحكي قصة "بيتر كويل" في الكريسماس الماضي عندما أفسد "يوندو" احتفاله، على الرغم من أن بيتر حاول أن يشرح له أهمية هذا الاحتفال على الأرض وأنه يرمز لبداية سنة جديدة لكن يوندو قام بتدمير شجرة الكريسماس الخاصة به ورفض إجراء الاحتفال على سفينته، ثم نشاهد بيتر في حالة صعبة يبدو كأنه حزين ويعاني من الاكتئاب خاصة بعد رحيل غامورا، وهذا ما جعل كراغلين يعتقد أن بيتر تعيس ويفتقد حياته على كوكب الأرض لأن التوقيت المتعدد يدل على بداية شهر الميلاد على الأرض، فتقرر مانتس مساعدة بيتر ومحاولة إدخال البهجة إلى قلبه بإحضار هدية له من كوكب الأرض، وتطلب من دراكس مساعدتها وتعترف مانتس لدراكس بأنها أخت بيتر وتشعر بأنها مسؤولة بشكل أو بآخر عن إسعاد أخيها لكن الأمر يبقى سرًا بين دراكس ومانتيس حتى إتمام المهمة.

يقترح دراكس إحضار هدية مميزة وهي البطل "ديفيد بيكون"، وهو ممثل هوليوودي مشهور دائمًا ما يتحدث عنه بيتر، وهو آخر ذكرياته الجميلة عن كوكب الأرض. يغادر مانتس ودراكس المركبة الفضائية الخاصة بهما التي اتجهت نحو كوكب الأرض، وهبطت بالقرب من منطقة هوليوود لبدء عملية البحث عن الهدية المميزة، وخلال الرحلة يشاهد الصديقان البشر بأزياء تنكرية لشخصيات معروفة مثل جاك سبارو وكابتن أميركا ويظنون أنهم أبطال خارقون حقًا، في المقابل يعتقد السكان أن مانتس وبروكس متنكرين بشكل مميز ويأخذون الصور معهم مقابل المال.

ويستخدم الشريكان المال لدخول ملهى ليلي والبحث عن ديفيد، بعد بحث طويل يتمكن الصديقان من الوصول إلى عنوانه بمساعدة صاحبة الكشك القريب من الحانة ويطلبان منه الدخول إلى المنزل لكنه يرفض، وتبدأ الأحداث بالتسارع بعد أن يقوما باختطافه وإعادته إلى القاعدة، كما يملآن السفينة بالكثير من الهدايا، ويشارك الجميع في تزيين المكان لتقديم الهدية المميزة لبيتر.

يقوم كولن بفتح الهدية لكنه يتفاجأ ويبدأ بالصراخ عليهم ويشرح لهم أنه لا يجوز إحضار إنسان كهدية لإنسان آخر وهذا يسمى (الاتجار بالبشر) وهو أمر مرفوض أخلاقيًا ويطلب منهما إعادته لوطنه، لا تنتهي الأحداث هنا بالتأكيد، لكن كيف سيتمكن أصدقاء بيتر من إعادة البهجة لحياته؟ أبشركم أن النهاية سعيدة وجميلة ومناسبة لأجواء الميلاد، لكن لن نحرق أحداث الفيلم أكثر.


أبطال The Guardians of the Galaxy Holiday Special

طرحت ديزني فيلم الأبطال الخارقين من إنتاج شركة مارفل، وتم إصداره في 25 نوفمبر عام 2022، تصنيف الفيلم كوميدي وخيال علمي وأكشن ومغامرة، من إخراج وتأليف الرائع جيمس جان، شارك في العمل الممثل كريس برات بدور ستار لورد أو صائد الجوائز (بيتر كويل)، وكارين جيلان بدور نيبولا، وبوم كليمينتيف بدور مانتيس، وفان ديزل لتأدية صوت الشجرة جروت، وبرادلي كوبر لتقديم صوت الراكون المشاغب روكيت، وديف باتيستا بدور دراكس المدمر، الفيلم قصير لا تتجاوز مدته 45 دقيقة وحاصل على تقييم عالٍ 7.2/10 وهو تقييم جيد جدًا.


هل يستحق الفيلم المشاهدة؟

الفيلم عبارة عن عرض خاص مقدم من شركة مارفل بمناسبة قدوم شهر الميلاد، كما أنه ليس أول عرض خاص تقدمه مارفل لنا حيث طرحت فيما مضى فيلم Werewolf by Night الذي يتحدث عن بطل خارق يحارب الشر باستخدام قوة خارقة حصل عليها بسبب لعنة خاصة بسلالته ضمن إطار من الكوميديا والمغامرة. أفضل ما في الفيلم هو الجانب الكوميدي والانسجام بين مانتس وراكس والمواقف المضحكة التي تحدث لهما على كوكب الأرض، وخاصة المعركة التي تحصل بينهما وبين أفراد الشرطة.

أهم المعلومات التي نكتشفها خلال هذا العرض هو أن مانتس تكون أخت بيتر كولين، حيث تعترف مانتس لبيتر في آخر الفيلم أن والده أخذها عندما كانت في الشرنقة وقام بتربيتها وبذلك تكون أخت بيتر بالتبني، قد تكون هذه أهم معلومة في الفيلم إلا أنها لم تقدَّم بشكل مثالي حسب رأي النقاد، ويعتقد البعض أنه كان يجب تسليط الضوء عليها بشكل أكبر. المعلومة الثانية هي الذراع الحديدية التي تم تقديمها للراكون روكيت لأن هذه المعلومة قد تعطينا إشارة لوجوده في الجزء الثالث أو ربما تكون معلومة عابرة وهي مجرد يد لعبة.

لا يمكن أن ننسى الإخراج الممتاز الذي وصف أجواء الميلاد بحرفية وإتقان بالإضافة إلى الألوان البراقة والموسيقا التصويرية وزوايا التصوير الاحترافية التي ساعدت في تقديم الانفعالات المختلفة للشخصيات من حزن وفرح، وأعتقد أن أجمل مشهد في الفيلم هو مشهد الحفلة الختامية وفتح الهدايا التي تشعرك بالسعادة وبروح الكريسماس الحقيقية. علق معظم النقاد على سرعة الأحداث في بداية الفيلم كما رغب الجميع بعرض أطول ومواقف مضحكة أكثر، وهذا يدل على نجاح الفيلم ورغبة الجمهور بعروض مميزة دائمًا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة