قصة مسلسل Chilling Adventures of Sabrina: عالم من السحرة والسحر

مسلسل Chilling Adventures of Sabrina
0

مسلسل Chilling Adventures of Sabrina، عن فتاة جميلة تكتشف كونها نصف ساحرة ونصف فانية، تحاول سابرينا بطاقتها الحفاظ على بشريتها وعلى طيبتها وأن تمنع قوى الشر من الإساءة لها ولعماتها وعائلتها.

عالم السحر يذكرك بهاري بوتر

Chilling Adventures of Sabrina والسحر

على الرغم من الفرق الشاسع في الحبكة والقصة، ولكن لن تستطع ألا تتذكر هاري بوتر وأنت تشاهد العمل، فالساحرة المراهقة وعائلتها ومدرستها أصدقائها وأعدائها، قوى الشر التي تواجهها وتعليمها السحري، ومحاولة الحفاظ على آدميتها وسط هذا، كل هذا سيجعلك دائمًا ما تدخل في مقارنة صامته مع عالم هاري بوتر السحر.

لذا حاول أن تفصل بين العملَين لتستمتع بمغامرات سابرينا وعالمها دون عقد مقارنات.

الاختيار هو السر

ماذا ستفعل Chilling Adventures of Sabrina

فكرة الاختيار بين عالمين هي المسيطرة على الفكرة، فسابرينا ذات 16 عامًا، مع حلول عيد ميلادها وجدت أنها يجب أن تختار بين عالم سحري بالكامل تنتمي له بقرابة الدم، وبين العالم العادي الذي عاشت به مع أصدقاء تفضلهم وتحبهم، وهو اختيار شديد الصعوبة على نفسها.

موسمين فقط من السحر

مواسم Chilling Adventures of Sabrina

العمل يعود لأصل أدبي لأحد سلاسل أرشي كوميكس، بدأ عرضه في أكتوبر 2018، الموسم الأول مكون من جزأين، الأول 11 حلقة، والثاني 10 حلقات يبدأ عرضهم في أبريل 2019، وقد أعلن عن تجديد العمل لموسم ثان أخير سيُعرض على جزأين من 16 حلقة.

مدة الحلقة ساعة تقريبًا، وقد تم تصوير العمل في البداية على أنه مسلسل موازٍ لمسلسل Riverdale، ولكن بعد بدء نتفيلكس في تصويره، حدث شبه انفصال بين العملين وأصبح “سابرينا” مسلسلًا مكتملًا، مع وعود بحدوث تلاقي بين العملين في نقطة ما.

شخصيات.. شخصيات

شخصيات Chilling Adventures of Sabrina

كيرنا شيبكا: في دور سابرينا سبيلمان وهي مراهقة نصف ساحرة نصف بشرية فانية، تتلقى دراستها في عالم السحر على الرغم من محاولتها أن تحظى بحياة طبيعية.

ماكينا غريس: تلعب دور سابرينا الصغيرة التي تظهر في ذكريات الماضي.

روس لينش: في دور هارفي كينكل وهو صديق سابرينا حالم ورومانسي وساحر أيضًا وهو ابن عامل في مناجم الفحم وهناك مؤامرات تُحاك ضده هو وسابرينا.

لوسي ديفيس: في دور هيلدا سبيلمان عمة سابرينا، وهي ساحرة تجيد عمل الوصفات ولها حس فكاهي.

تشانس بيردومو: في دور أمبروز سبيلمان قريب سابرينا الساحر من إنكلترا، وهو موضوع تحت الإقامة الجبرية من قبل الساحرات بتهمة محاولة تفجير الفاتيكان.

ميشيل جومز: في دور ماري وأردويل معلمة سابرينا المفضلة في مدرسة باكستر هاي.

جاز سنكلير: في دور روزاليند ووكر “روز” صديقة سابرينا المتفوقة والمفضلة.

تاتي غابرييل: في دور برودينس نايت وهي عدوة سابرينا.

ريتشارد كويل: في دور الأب فاوستس بلاكوود رئيس كنيسة الليل الكبرى وعميد الأكاديمية.

ميراندا أوتو: في دور زيلدا سبيلمان عمة سابرينا الأخرى الأكثر صرامة وقلقًا عليها.

أشياء لا تعرفها عن المسلسل

معلومات Chilling Adventures of Sabrina

– روبرتو أغيري ساكاسا المسؤول عن المسلسل ما زال حتى الآن هو المسؤول أيضًا عن مسلسل Riverdale، رغم الإعلان عن انفصال العملين.

– مصمّمة الإنتاج ليزا سوبير، ترى أن الانتقادات الموجهة للعمل لمساواته بين الإلحاد وعبادة الشيطان، غير منطقية موضحة أنها ملحدة ولكنها لا ترى في الأمر إهانة في الحديث عن الشيطان كخيال في قصة خيالية في عالم خيالي.

– هناك اعتقاد دائم لدى فريق العمل أن إدوارد سبيلمان والد سابرينا ما زال على قيد الحياة، أو سيظهر بشكل أو بآخر في العمل.

– العمل مصنف على كونه رعبًا وقلقًا، ولكنه ليس من النوع المخيف والمرعب الذي يجمد الثلج فوق عامودك الفقري.

– الافتتاحية للعمل تحوي لقطات حقيقة من الكوميكس الأصلي المأخوذ عنه المسلسل.

– هناك دائمًا مرجعية في الحلقات لأعمال الرعب الكلاسيكية مثل “طفل روزماري” و”طارد الأرواح الشريرة” كلما بحثت أكثر ستكتشف عمق الغرز بين الكلاسيكيات والعمل الجديد.

– تصميم غرفة النوم المشتركة لعمتي سابرينا يرمز لطبيعتهما. النصف الخاص بزيلدا ملون باللون البنفسجي للدلالة على حبها للقواعد وعلاقتها داخل كنيسة الليل، في حين أن جانب هيلدا أخضر، يعكس طابعها اللطيف والجانب الحسن من شخصيتها.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Chilling Adventures of Sabrina: عالم من السحرة والسحر"

أضف تعليقًا