فيلم الكمين
0

يفصلنا أسبوع تقريبًا، عن انطلاق عرض فيلم “الكمين” الإماراتي المنفذ بنكهة وإمكانات هوليودية عالمية في دور عرض السينما التجارية العربية، بمشاركة طاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين، والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم، وطلال الأسمني، وعلوية ثاني، وعلياء القمزي، وبتوقيع المخرج العالمي بيير موريل، والكاتبين براندون بيرتيل، وكورتيس بيرتل.

فيلم الحروب والأكشن المقرر طرحه في اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر للعام الجاري، تدور أحداثه الدرامية حول وقائع أحداث حقيقية جاءت في إطار فك أسر جنود اماراتيين احتجزوا بكمين في “وادٍ جبلي” من قِبل مجموعة من المتمردين المقاتلين المعادين خلال عام 2018.

“الكمين” يوثق وقائع حصار جنود اماراتيين في 2018

قصة الفيلم السينمائي “الكمين” الناطق باللغة العربية ومترجم للإنجليزية أيضًا، تدور خلال ساعة و42 دقيقة تقريبًا، صورت بالكامل في الإمارات، من إنتاج شركتي “إيه جي سي إنترناشونال”، و”إيمج نيشن أبوظبي”.

يستفتح البرومو التشويقي للفيلم الذي طرحته الشركة المنتجة على القناة الرسمية، بجملة تعريفية بالزمان والمكان “اليمن 2018″؛ في خضم أجواء ساخنة تشعل بالمنافسة بين طرفي النزاع، وسط حضور الجنود والأسلحة والمركبات الحربية.

يكشف البرومو الدعائي عن قتامة محاصرة الجنود، الذين يقعون ضحايا تحت نيران المسلحين الكثيفة، وبينما يواجهون مصيرًا مجهولاً، يتابع المشاهدون استعدادات قائد وحدتهم الشجاع لإنقاذ الجنود المحاصرين.

صناع الفيلم الإماراتي بنكهة هوليودية!

كما حرص صناعه على إبراز بعض من سجلات الأعمال الفنية السابقة لفريقه، من خلال البرومو التشويقي، وسط استعراض الأحداث وبعض من المشاهد الدرامية الصعبة والمتشابكة بالصراعات، منها الإشارة للمخرج  الفرنسي العالمي بيير موريل بجملة “من مخرج فيلم تايكن ” TAKEN”.

وفي خطوة غير مسبوقة أو المعتادة من صناع الأفلام العربية، حرص صناع “الكمين” على إطلاق موقع رسمي متخصص عن الفيلم؛ يحتوي على بعض رسومات الخرائط والإشارات الحربية في الإطار التعريفي المخاطب لجمهور الفن السابع بأجواء الفيلم و حبكته الدرامية التوثيقية المفترض مشاهدتها على الشاشة.

كما إنه يمكن تصفح معلومات الموقع الرسمي باللغتين العربية أو الإنجليزية بحسب اختيار المتابعين، فضلاً عن الاستدلال بكيفية حجز التذاكر لمشاهدته من خلال الرابط التعريفي المخصص لذلك.

يمكنك حجز تذكرتك لحضور الفيلم في دور السينما من هنا

ويضم فريق عمل فيلم “الكمين” قرابة 400 شخص، كتبه للشاشة براندون بيرتيل، وكورتيس بيرتل، واشترك في تقديمه باقة من النجوم العرب والإماراتيين، مجسدين الأدوار الرئيسية للفيلم؛ أبرزهم: مروان عبد الله صالح، وعبد الله بن حيدر، وعمر بن حيدر، وخليفة الجاسم، وماجد الجاسم، ومحمد أحمد.

ردود الأفعال

حقق فيلم “الكمين” تفاعلاً كبيرًا وحالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في غضون ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن إطلاقه والإعلان عن الملصق الدعائي الخاص به وموعد طرحه سينمائيًا خلال الفترة المقبلة.

فيما أشاد البعض بالإمكانيات الفنية المستخدمة لتنفيذ الفيلم بالوطن العربي؛ خاصة وإنه ينتمي لفئة الأفلام الحربية والعسكرية، والتي يندر إنتاجها في المنطقة العربية بالمقارنة بالأعمال السينمائية والدرامية الأجنبية، ولا تزال تحظى باهتمام جماهيري ونقدي ما بين عشاق السينما والدراما من كافة الفئات العمرية للشباب أو كبار السن.

حرص مستخدمي منصة الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب” على إبداء إعجابهم، من خلال التعليق على الفيديو نفسه بالقناة الرسمية، مشيدين بجرأة الخطوة الفنية المتخذة تجاه تنفيذ هذا الفيلم، على المستوى الفني والتقني والنص بحبكة القصة الدرامية التي تدور الأحداث حولها.

فيما أبدى آخرون اَرائهم حول عدم استطاعتهم توقع أحداث الفيلم، معربين عن حماسهم تجاه مشاهدته كاملاً فور عرضه بدور عرض السينما التجارية خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الحروب التاريخية: بين ضخامة المشهد وقوة الأداء حتى دقة الإخراج

0

شاركنا رأيك حول "“الكمين” فيلم إماراتي بنكهة وإمكانات هوليودية!"