أشرار الأنمي بداخل قفص الاتهام.. والحكم لكم!

أشرار الأنمي بداخل قفص الاتهام.. والحكم لكم!
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مقال اليوم مختلف بعض الشيء، الفكرة التي سنتناولها اليوم هي فكرة تفاعلية، وبالكامل من نسج خيال المؤلف. بالتأكيد شاهدتم في الأفلام مثول المتهم في قفص الاتهام أمام وكيل النيابة والقاضي، ويطرحان عليه الأسئلة والاتهامات بالترتيب. والمتهم يحاول الإجابة بكل ما يستطيع من قوة للدفاع عن نفسه. اليوم سنفعل نفس الشيء، لكن ليس لمتهمين حقيقيين في أرض الواقع، بل أشرار الأنمي هم غايتنا اليوم.

أشرار الأنمي هم أشخاص سببوا الأذى والألم في أنمياتهم، مما جعل الناس ينقسمون إلى فريق مُدافع عن الشرير، وفريق يرى أنه يجد وضعه في السجن أو إعدامه في أسرع وقت هو الحل النهائي. فلسفات هؤلاء الأشرار هي التي دفعتني لتخيل محاكمة افتراضية يقف فيها الشرير أمام هيئة المحلفين، ويحاول الدفاع عن نفسه مُعتقداته التي تسببت في الخراب والأذى للبشر.

أقرأ أيضًا: مسلسلات أنمي تدفعك لإستكشاف نفسك وقدراتك

لدينا اليوم 3 شخصيات ليكون المقال خفيفًا، ووجب التحذير أننا يمكن أن نحرق أنمي Death Note و Hunter X Hunter و My Hero Academia

ياغامي لايت (كيرا) – أنمي Death Note

ياغامي لايت (كيرا) – أنمي Death Note

– القاضي: هل تعلم ما التهم الموجهة إليك يا سيد (ياغامي)؟

– كيرا: أجل يا سيدي القاضي: قتل عمد، تلاعب بالسلطات، وغيرها الكثير، كما أنك صنفتني كأحد أشرار الأنمي بالفعل.

– القاضي: حسنًا، هذا يُسهل علينا الكثير، الآن سأطرح عليك بعض الأسئلة، وحاول الإجابة عليها بكل صدق.

– كيرا: كلي آذان صاغية.

– القاضي: لماذا قتلت هؤلاء المجرمين، بالرغم من أنهم محبوسون بالفعل؟

– كيرا: لأن هذه ليست العدالة، يمكن لهم الخروج بعد أعوام، ثم يعاودوا إيذاء الأبرياء من جديد.

– القاضي: ليست العدالة؟ ما مفهوم العدالة لديك يا سيد (ياغامي)؟

– كيرا: العدالة هي أن تشعر الضحية بالأمان الفعلي. والأمان الفعلي لن يحدث بوجود المُجرم في السجن. يمكن أن يخرج ويؤذي الضحية مُجددًا، أو يهرب مثلًا. الإبادة هي الشيء الوحيد الذي يُشعر الضحية وباقي الأبرياء بالأمان مدى الحياة.

– القاضي: ألا يمكن لهذا أن يخلق المزيد من المجرمين بدافع العِناد ليس إلا؟

– كيرا: بالتأكيد سيخلق.

– القاضي: وماذا ستفعل حيال ذلك؟ ستقتل المزيد؟ ستكون حلقة مفرغة.

– كيرا: لن تكون حلقة مفرغة يا سيدي. ببساطة الذي يحكم البشر هو الخوف، عند تكرار العقوبة وبطريقة مختلفة في كل مرة، سيعرف الناس أن الحاكم لا تهمه النفس البشرية؛ فبالتالي سيخافون فعلًا على حياتهم. ولن تجد شخصًا يحاول تكرار نفس الإثم مرة أخرى وإلا سيتعرض لغضب الإله (كيرا).

– القاضي: في وجهة نظرك، ما العالم الذي كنت لتخلقه لولا القبض عليك؟

– كيرا: عالم يسوده العدل من كل جانب. عالم أكون أنا فيه الإله الوحيد والآمر الناهي، الكل يعيش في سلام وهدوء، والجميع يخشاني ويهابني. وبذلك أحافظ على عالم مُسالم ومزدهر، وكوكب لا تدنسه شرور البشر كما كان سابقًا. أتقول أنني من أشرار الأنمي يا حضرة القاضي؟ أنا من الأخيار بحق الجحيم!

– القاضي: حسنًا يا سيد (كيرا)، لقد وضحت وجهة نظرك. رفعت الجلسة تؤجل القضية للأسبوع القادم في نفس الميعاد. وآتوني بالمتهم التالي بعد 15 دقيقة.

ميريوم (الملك) – أنمي Hunter X Hunter

ميريوم (الملك) – أنمي Hunter X Hunter

– القاضي: حسنًا يا سيد (ميريوم)، لا تجعلني أنزعج رجاءً مثل رفيقك (كيرا) من القضية السابقة.

– ميريوم: حسنًا أيها القاضي، لا تقلق، سأحاول أن أكون منصفًا مع البشر الأدنى منزلة مني بقدر الإمكان.

– القاضي: ماذا قلنا بشأن ألّا تزعجني؟!

– ميريوم: لكن لا أستطيع كبح جماحي يا سيدي، فأنا من أشرار الأنمي على كل حال، أتتذكر؟

– القاضي: لا يهم، التهمة المقدمة إليك هي تهمة الاحتلال الجبري على أرض NGL ومحاولة السيطرة على العالم وقلب أنظمة الحكم العالمية وتحويل البشر إلى مجرد علف غذائي للنمل الراقي من بني جنسك، هل تنكر أي من تلك التهم؟

– ميريوم: أنا لا أنكرها، لكن أبررها في الواقع.

– القاضي: وما هو تبريرك؟

– ميريوم: ببساطة ضع نفسك في موضعي. فجأة وجدتك نفسك أذكى بني جنسك، بل أذكى من الأجناس الأخرى كلها، وأقوى منها كلها. وعندما علمت قانون البقاء للأقوى، تيقنت أنك تعترش قمة الهرم الغذائي على هذا الكوكب الآن. ماذا ستفعل؟ لن تستطيع فعل شيء إلا تطبيق قانون الطبيعة الذي هو فطرتك في الأساس.

– القاضي: لكن ما تتحدث عنه كان في الماضي بالنسبة إلى الكوكب ككلز أنت أتيت إلى كوكب به حضارة وقوانين مدنية، وأيضًا بشر خارقون يستطيعون القبض عليك. كما فعل (نيتيرو-سان) بالضبط وأحضرك إلينا الآن.

– ميريوم: استطاع (نيتيرو-سان) بالفعل أن يُقنعني بالعدول عن قراري باستخدام البشر كغذاء للنمل السامي، أردت أن أحتجزهم في أماكن مُعينة ليؤدوا وظائف مُعينة. أنا في النهاية مثلي مثل أي حاكم، أريد أن يعيش بنو جنسي في سلام وألّا يجوعوا أو ينقرضوا. هل أنا هكذا من أشرار الأنمي فعلًا؟ استعملوا بعض المنطق يا رفاق.

– القاضي: إذًا أنت لا تهتم بالقوانين وحريّة بقاء الأجناس ما دامت لا تخدم بقاء جنسك، صحيح؟

– ميريوم: حسنًا، أجل.. يمكنك أن تقول ذلك.

– القاضي: تؤجل الجلسة للأسبوع القادم للنطق بالحكم، انصراف.

أقرأ أيضًا: مسلسلات أنمي تدفعك لإستكشاف نفسك وقدراتك

الكل للواحد All For One – أنمي My Hero Academia

الكل للواحد All For One – أنمي My Hero Academia

– القاضي: القضية الثالثة والأخيرة لهذا اليوم، بدأت أملّ في الواقع. أنت اسمك (أول فور ون) صحيح؟ آه، لقد تسببت في مشاكل كثيرة بالفعل، أريد أن أعدمك وأنتهي منك لأنك مُصنف لدي كواحد من أعتى أشرار الأنمي على مدار التاريخ، لكن القوانين قوانين على كل حال. هل تعلم التهم؟

– أول فور ون: لا يا سيدي.

– القاضي: نحن عالم يعتد بالأبطال، وأنت تعديت على حريّة كل شخص في أن يكون البطل الذي يريد أن يكونه؛ لذلك أنت مُتهم بتخدير السِلم العام وتحريضك على القتل المباشر، كما أن لدينا تهم قتل عمد بعدد شعر رأسك. إحم.. آسف.. أنت أصلع بالفعل ها ها ها ها.

– أول فور ون: دعابة لطيفة سيدي القاضي، أتقبلها رغم الإهانة البادية فيها.

– القاضي: حسنًا لا يهمني رأيك، لكن كفانا مزاحًا، الأمر جاد هنا. هل لديك ما تدافع به عن نفسك يا سيد (أول فور ون)؟ واعلم أن (أول مايت) بجانبك بالفعل، وإذا قررت فعل أي شيء أحمق، أنت تعرف النتيجة.

– أول فور ون: أول مايت لا أخاف منه الآن حقيقة، أنا أقوى منه وأنت تعلم ذلك. أخاف من الأشعة التي تُعرقل مجال إحساسي بالموجودات فقط الآن، هذا هو التعجيز الحقيقي؛ فأنا أعمى كما تعلم. لكن على كل حال، لديّ بالفعل ما أدافع به عن نفسي.

– القاضي: تفضل.

– أول فور ون: مفهوم الأبطال كان جيدًا في الماضي، لكن الآن انظر للمجتمع، الكل يريد أن يكون بطلًا؛ فمن إذًا سيكون البريء الذي تم إنقاذه؟ لقد فقد مصطلح (بطل) معناه الأسمى: إنقاذ الأبرياء. أصبح (البطل) مهنة وليس غاية، وأصبح كنز المال وحصد الشهرة هو الهدف الرئيسي منها.

– القاضي: لكن ليس جميع الأبطال هكذا، وأول مايت أكبر دليل.

– أول فور ون: أنت تتحدث وكأن العالم عبارة عن المدينة الفاضلة، البشر يظلون بشرًا في جميع الأحوال. أول مايت ربما يكون صالحًا كبطل، لكنه مثل أي إنسان آخر، لديه مآرب وطموحات شخصية. هو فقط كبتها كي يُرضي معلمته السابقة ويحمل راية (ون فور أول)، لكن إذا أعطيناه الفرصة، وغيرنا في مساق حياته بعض الشيء؛ سيصير إنسانًا بداخله الخير والشر والمطامع مثلنا جميعًا. إذا كنت أنا واحدًا من أشرار الأنمي كما تقول؛ فجميعنا أشرار أيضًا! ولا أستثني أحدًا! الكل لديه مطامع، وإذا تم وضع فرص فرص مناسبة، سنجد البشر المتحضرين تحولوا إلى حيوانات بربرية!

– القاضي: لقد فهمتك، كلامك حكيم كالعادة يا (أول فور ون)، لكن لا تطمح بأخذ حكم هيّن. رفعت الجلسة.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل 10 من أفلام الجريمة .. إهداء لكل محبي أفلام العصابات والقتلة المتسلسلين

والآن ما رأيك عزيزي القارئ في جلسة الاستماع الخاصة بأعتى أشرار الأنمي في العصر الحديث؟ لا تنسى أن تُشاركنا حكمك في التعليقات!

0

شاركنا رأيك حول "أشرار الأنمي بداخل قفص الاتهام.. والحكم لكم!"

أضف تعليقًا