حصاد عام 2018 .. تعرف على أهم المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام – الجزء الأول

أفضل مسلسلات عام 2018
0

يودعنا عام 2018 بعد أيام قليلة مُخلفًا وراءه عام حافل بالمسلسلات الجديدة والجيدة، حيث تجاوز عدد المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام المئتين مسلسل، وأحاول في هذا التقرير أن أعرفكم على أفضل هذه المسلسلات، فما بين دراما وغموض وتشويق وكوميديا وفانتازيا وسوبرهيروز تنوعت خيارات المسلسلات هذا العام وكانت هذه هي أبرز العناوين أقدمها لكم دون ترتيب.

Sharp Objects

Sharp Objects بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وغموض

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير من بطولة النجمة “Amy Adams”، وتدور أحداثه حول صحفية التحقيقات والجرائم “Camille Preaker” التي تعاني من إدمان الكحوليات والتي خرجت مؤخرًا من مستشفى الأمراض النفسية بعد تعافيها من سنوات قامت فيها بممارسة الأذى الذاتي، تعود “Camille” إلى بلدتها بولاية “Missouri” للتحقيق في مقتل فتاتين صغيرتين، وهي العودة التي تُجبرها على مواجهة ماضيها الذي تحاول نسيانه، والتي تكشف لنا العديد من الأسرار الغامضة.

المسلسل مأخوذ من رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية “Gillian Flynn”، وكتب السيناريو “Marti Noxon” ومعها مجموعة من الكُتاب، وقام بإخراجه “Jean-Marc Vallée”، بينما شارك “Adams” البطولة كل من “Patricia Clarkson”، و”Chris Messina”، و”Eliza Scanlen”.

يتكون المسلسل من 08 حلقات عرضتهم شبكة HBO بداية من 8 يوليو 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 92%. والمسلسل مُرشح لثلاث جوائز “Golden Globes” هذا العام هي جائزة “أفضل مسلسل قصير” و”أفضل ممثلة في دور رئيسي” و”أفضل ممثلة في دور مساعد”.

The Terror

The Terror بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: مغامرات ودراما تاريخية

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للأديب الأمريكي “Dan Simmons”، وتدور أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر، وبالتحديد عام 1847 عندما يتم إرسال سفينة بحرية ملكية بقيادة ثلاثة قباطنة للذهاب إلى جزيرة الملك ويليام في الجنوب لاستكشاف أحد الممرات الملاحية، ولكن يتم حصار السفينة في منطقة مُجمدة ويجد طاقم السفينة أنفسهم معزولون في ظروف جوية سيئة ليواجهوا المجاعة وآكلي لحوم البشر ووحش غامض يطاردهم ويكافحوا يائسين من أجل الحفاظ على حياتهم.

قام ببطولة المسلسل كل من “Jared Harris”، و”Tobias Menzies”، و”Paul Ready”، و”Adam Nagaitis”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة AMC بداية من 25 مارس 2018، وأعلنت القناة عن التعاقد لموسم ثان من 10 حلقات، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

Killing Eve

Killing Eve بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

لعبة قط وفأر تلعبها امرأتان هما “Eve Polastri” الضابط في المكتب الأمني “MI5″، و”Villanelle” القاتلة المُحترفة والموهوبة، فعندما تبدأ “Eve” في مطاردة “Villanelle” يتحول الأمر إلى لعبة شديدة الإثارة لتُصبح كل واحدة منهما هي هوس الأخرى، ونعيش المُطاردة بينهما  أحيانًا من وجهة نظر المُطارَد، وأحيانًا من وجهة نظر المُطارِد.

المسلسل مأخوذ من رواية بعنوان “Codename Villanelle” للكاتب الإنجليزي “Luke Jennings”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Sandra Oh”، و”Jodie Comer”.

يتكون الموسم الأول من 08 حلقات عرضتهم شبكة BBC الأمريكية بداية من 08 أبريل 2018، وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 97%.

المسلسل مُرشح لجائزتي “Golden Globes” هذا العام هما جائزة “أفضل مسلسل درامي” و”أفضل ممثلة في دور رئيسي”، كما ترشح لجائزتي “Emmy” منهم جائزة “أفضل ممثلة في دور رئيسي”.

Barry

Barry بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

تدور أحداث المسلسل حول “Barry Berkman” القاتل المأجور الذي يُعاني من الاكتئاب لشعوره بالوحدة وعدم الرضا عن حياته، يسافر “Barry” إلى “Los Angeles” لمتابعة الهدف المطلوب منه قتله، ويتابعه إلى أن يقوم بالتسجيل في أحد الدورات التدريبية الخاصة بالتمثيل، ليجد “Barry” نفسه منغمسًا في عالم التمثيل والأضواء الذي يجد فيه شغفه، ويحاول أن يبدأ حياة جديدة كممثل، ولكن يُطارده ماضيه الإجرامي فهل يتمكن من تحقيق حلمه والهرب من ماضيه؟

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Bill Hader”، و”Stephen Root”، و”Sarah Goldberg”.

يتكون الموسم الأول من 08 حلقات عرضتهم شبكة HBO بداية من 25 مارس 2018، وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.1/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 99%.

المسلسل مُرشح لثلات جوائز “Golden Globes” هذا العام هي جائزة “أفضل مسلسل كوميدي” و”أفضل ممثل في دور رئيسي”، و”أفضل ممثل في دور مساعد”، كما فاز بثلاث جوائز “Emmy” من 12 جائزة ترشح لها.

The Looming Tower

The Looming Tower بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما سياسية

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير يتناول الفترة التي سبقت أحداث 11 سبتمبر، تحديدًا فترة زمنية محددة هي منتصف ونهاية التسعينيات حيث التهديد المتصاعد لأسامة بن لادن والقاعدة، والأحداث التي أدت إلى تفجير برجيْ التجارة عام 2001، الأحداث مأخوذة من كتاب يحمل نفس العنوان للكاتب الصحفي “Lawrence Wright” والذي فاز بجائزة البوليتزر عنه.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما يشارك في البطولة عدد من النجوم الأمريكيين والعرب منهم “Jeff Daniels”، و“Sullivan Jones”، و”Bill Camp”، و”Tahar Rahim”، و”إياد نصار”، و”سامر بشارات”.

يتكون المسلسل من 10 حلقات عرضتهم شبكة Hulu بداية من 28 فبراير 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

ترشح المسلسل لأربعة جوائز “Emmy” هذا العام منهم جائزتي “أفضل ممثل في دور رئيسي”، و”أفضل ممثل في دور مساعد”.

Unsolved

Unsolved بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

يحمل الموسم الأول من المسلسل عنوان “The Murders of Tupac and the Notorious B.I.G” ويتناول أحداث حقيقية هي التحقيقات التي يقوم بها المحقق”Greg Kading” ، والمحقق”Russell Poole” لكشف لغز مقتل مطربي الراب “Tupac Shakur”، و”Biggie Smalls”، حيث قُتل الأول عام 1996 في لاس فيجاس عن طريق إطلاق الرصاص من سيارة مُسرعة، بينما قُتل الثاني عام 1997 في هجوم من مجهول أطلق عليه الرصاص وفر هاربًا.

الأحداث مبنية على واقعة حقيقية ومأخوذة من كتاب بعنوان “Murder Rap” كتبه المُحقق “Greg Kading”، شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Wavyy Jonez”، و”Marcc Rose”، و”Josh Duhamel”، و”Jimmi Simpson”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة USA Network بداية من 27 فبراير 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 72%.

Escape at Dannemora

Escape at Dannemora بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل قصير أحداثه مبنية على واقعة حقيقية حدثت عام 2015، وتدور حول “Joyce Mitchell” الموظفة بأحد سجون ولاية “New York” والتي تتورط في علاقة عاطفية بأحد المساجين هو “Richard Matt”، وتساعده هو وزميله “David Sweat” على الهرب، لتبدأ واحدة من كبرى المطاردات التي تقودها الولاية وتكلفهم 23 مليون دولار، حيث أن الهاربين هما قتلة مدانين ويجب اعادتهم للسجن بأي ثمن.

كتب سيناريو المسلسل كل من “Brett Johnson”، و”Michael Tolkin”، بينما قام بالإخراج النجم “Ben Stiller”، وكانت البطولة للنجوم “Benicio Del Toro”، و”Patricia Arquette”، و”Paul Dano”، و”David Morse“.

يتكون المسلسل من 07 حلقات عرضتهم شبكة Showtime بداية من 18 نوفمبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 90%.

المسلسل مُرشح لجائزتي “Golden Globes” هذا العام هما جائزة “أفضل مسلسل قصير” و”أفضل ممثلة في دور رئيسي”.

Siren

Siren بوستر

التصنيف: فانتازيا ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +7

فانتازيا تقع أحداثها في مدينة “Bristol Cove” الساحلية، التي يؤمن سكانها بأسطورة شهيرة تؤكد أن المدينة كانت يومًا موطنًا لحوريات البحر، تبدأ الأحداث عندما تظهر فجأة في المدينة فتاة غامضة تخفي سرًا مهولًا، ونتعرف على “Ben Pownall” عالِم الأحياء البحرية الذي ينجذب للفتاة، وكذلك نتعرف على “Xander McClure” صياد أعماق البحار الذي يشك في الفتاة ويسعى لكشف حقيقتها، سر هائل تُخفيه الفتاة الغامضة يؤدي لاندلاع حرب بين الإنسان والبحر عندما تحاول الحوريات المفترسة استعادة حقها في المحيط.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Alex Roe”، و”Eline Powell”، و”Fola Evans-Akingbola”، و”Ian Verdun”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Freeform بداية من 29 مارس 2018، وأعلنت القناة عن التعاقد لموسم ثان من 16 حلقة، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

9-1-1

9-1-1 بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وأكشن

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل يعرض في شكل حلقات متصلة منفصلة يوميات رجال ونساء النجدة في ولاية “كاليفورنيا”، ما بين مسعفين ورجال شرطة ورجال إطفاء، نتعرف على حياة الأبطال الذين يخاطرون بحياتهم ليقوموا بإنقاذ المئات يوميًا.

شارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Angela Bassett”، و”Peter Krause”، و”Oliver Stark”، و”Aisha Hinds”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Fox بداية من 03 يناير 2018، وأعلنت القناة عن التعاقد لموسم ثان من 18 حلقة، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 85%.

Kidding

Kidding بوستر

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

مسلسل النجم “Jim Carrey” الذي يؤدي فيه دور “Jeff” وهو صاحب برنامج شهير للأطفال يعتبره البعض منارة الحكمة التي تؤثر على عقول ملايين الأطفال، ولكن عندما تبدأ حياة “Jeff” الأسرية بالانهيار بعد وفاة ابنه وانفصاله عن زوجته تبدأ مشاكله في التشابك والتعقيد أكثر وأكثر، حتى أنه لا يجد أي حكايات خيالية يقصها على الأطفال، فكيف يمكنه التغلب على أحزانه الشخصية ليعود لنجاحه وحياته؟

المسلسل من تأليف “Dave Holstein” الذي شارك في كتابته مع عدد من الكُتاب الآخرين، وكذلك شارك في إخراجه عدد من المخرجين، بينما شارك “Carrey” البطولة كل من “Frank Langella”، و”Judy Greer”، و”Catherine Keener”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Showtime بداية من 31 أغسطس 2018،وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 76%.

المسلسل مُرشح لجائزتي “Golden Globes” هذا العام هما جائزة “أفضل مسلسل كوميدي” و”أفضل ممثل في دور رئيسي”.

Condor

Condor بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وأكشن

تصنيف الفئة العمرية: +16

تدور أحداث المسلسل حول “Joe Turner” المحلل الشاب الذي قام بتطوير خوارزمية تساعد في التعرف على الإرهابيين، ولكن يتم اغتيال فريقه بأكمله وينجو هو بصعوبة، ويُصبح هاربًا ومطاردًا من قِبل أشخاص لا يعرف من هم ولا ماذا يريدون، وبينما يحاول أن ينجو بحياته يجد نفسه متورطًا في كشف مؤامرة كُبرى داخل الحكومة الأمريكية، مطاردة تجعل “Joe” يراجع كل مبادئه ويعمل على إعادة تعريف من هو وماذا يمكنه أن يفعل للنجاة.

المسلسل مأخوذ من رواية بعنوان “Six Days of the Condor” للكاتب الأمريكي”James Grady”، وشارك في كتابة السيناريو والإخراج فريق من الكُتاب والمُخرجين، بينما كانت البطولة من نصيب كل من “Max Irons”، و”William Hurt”، و”Leem Lubany”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Audience بداية من 06 يونيو 2018،وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 85%.

The Rookie

The Rookie بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وأكشن

تصنيف الفئة العمرية: +13

مسلسل مستوحى من أحداث حقيقية، تدور أحداثه حول “John Nolan” الرجل الذي يبلغ من العمر 40 عام والذي يترك حياته المريحة المستقرة في بلدته الصغيرة ويرحل إلى “Los Angeles” ليطارد حلمًا قديمًا بأن يُصبح شرطي في “Los Angeles”، لكن البدء من جديد ليس سهلًا أبدًا بالنسبة لـ “John” الذي يجد نفسه شرطي مبتدئ مع شباب يصغرونه بأكثر من 15 عام ويجب أن يجاريهم بل ويتفوق عليهم، بينما ينظر إليه كبار الضباط على أنه مجرد رجل يمر بأزمة منتصف العمر.

المسلسل من تأليف “Alexi Hawley” الذي شارك في كتابته مع عدد من الكُتاب الآخرين، وكذلك شارك في إخراجه عدد من المخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Nathan Fillion”، و”Alyssa Diaz”، و”Richard T. Jones”، و”Titus Makin Jr”.

يتكون الموسم الأول من 20 حلقة بدأت في عرضهم شبكة ABC بداية من 10 أكتوبر 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 70%.

The Chi

The Chi بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

“Chi” هي اختصار لـ “Chicago” حيث تدور أحداث المسلسل في جنوب المدينة حيث أحياء السود، ويعرض حياة السود على مستويات عدة، فنرى الأطفال والشباب والعجائز والعنصرية التي تُمارس على الجميع، والعصابات التي تسيطر على الحياة هناك في غيبة الشرطة، ومدى صعوبة الحياة في مثل تلك الأحياء، وكيف تهدد الأخطار الحقيقية يوميًا أحلام الجميع، وأبسط القرارات يمكن أن يكون لها عواقب قد تهدد حياتك ذاتها.

المسلسل من تأليف “Lena Waithe” التي شاركت في كتابته مع عدد من الكُتاب الآخرين، وشارك في إخراجه عدد من المخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Jason Mitchell”، و”Ntare Guma Mbaho Mwine”، و”Jacob Latimore”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات عرضتهم شبكة Showtime بداية من 07 يناير 2018،وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.4/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 86%.

Save Me

Save Me بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما وغموض

تصنيف الفئة العمرية: +16

تدور أحداث المسلسل حول “Nelson Rowe” وهو شخصية مستهترة يلاحق النساء ولا يهتم بأي شيء آخر، تنقلب حياة “Nelson” رأسًا على عقب عندما تهاجم الشرطة منزله وتُلقي القبض عليه للاشتباه في اختطاف ابنته ذات الثلاث عشر عامًا والتي لم يراها منذ عشرة أعوام، بعدما يتم الإفراج عنه يبدأ “Nelson” رحلة البحث عن ابنته وهي الرحلة التي ستجعله يُعيد اكتشاف نفسه وكل من حوله من جديد.

المسلسل من تأليف الممثل “Lennie James” الذي قام ببطولته كذلك، وشارك في كتابته مع عدد من الكُتاب الآخرين، وقام بإخراجه “Nick Murphy”، بينما شارك في البطولة كل من “Suranne Jones”، و”Stephen Graham “، و”Jason Flemyng”.

يتكون الموسم الأول من 06 حلقات عرضتهم شبكة Sky Atlantic بداية من 28 فبراير 2018،وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

Mr Inbetween

Mr Inbetween بوستر أفضل مسلسلات 2018

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

كوميديا سوداء نتعرف فيها على القاتل المأجور “Ray Shoesmith” الذي هو أيضًا أب وصديق وزوج سابق وحبيب حالي، لنشاهد محاولاته الدائمة للتوفيق بين كل تلك الأدوار معًا فتكون النتيجة هي شخص فريد من نوعه هو “Ray Shoesmith”.

المسلسل من تأليف “Scott Ryan” الذي قام بدور البطولة كذلك، وإخراج “Nash Edgerton”، بينما شارك في البطولة كل من “Justin Rosniak”، و”Brooke Satchwell “، و”Nicholas Cassim”.

يتكون الموسم الأول من 06 حلقات عرضتهم شبكة FX بداية من 25 سبتمبر 2018، وأعلنت القناة عن التجديد لموسم ثان من المسلسل، وكان تقييم الجمهور للموسم الأول على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.9/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 88%.

0

شاركنا رأيك حول "حصاد عام 2018 .. تعرف على أهم المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام – الجزء الأول"