مسلسل ب١٠٠وش
0

بالرغم من كل الأحداث التي سبقت شهر رمضان “فيروس الكورونا”، والتي كانت تشير إلي قلة الأعمال الدرامية المعروضة، إلا ان ما حدث كان على العكس تمامًا، فقد امتلأت القنوات الأرضية والفضائية بالعديد من الأعمال الدرامية.

وسط هذا السباق الرمضاني اللاهث، نادرًا ما تجد عملًا تجتمع فيه كل مقومات العمل الجيد. بداية من القصة إلى طاقم العمل ووصولًا بمايسترو العمل، المخرج.

{النصابين} كان هو اسم المسلسل قبل أن يُطرح باسم 100 وش، يتضح لنا من الاسم أن الأبطال عمر وسكر نصابون تعرفوا على بعض بالصدفة ثم بعدها كونوا عصابة للنصب والاحتيال.

المسلسل أحداثه مشوقة جدًا منذ بداية الحلقة الأولى ومع كل نهاية حلقة يترك المشاهد وهو في حالة ترقب للأحداث التالية. ومسلسل بـ 100 وش عبارة عن توليفة من الدراما والكوميديا والإثارة والتشويق.

القصة والسيناريو والحوار: احمد وائل – عمرو الدالي
التيترمن غناء: المدفعجية، كلمات: شيندي – كنكا
التلحين: ديزل، توزيع : المدفعجية، إشراف عام على الأغنية: احمد كراميل
الموسيقى التصويرية للعمل: تامر كروان.
المسلسل من بطولة: نيللي كريم – آسر يس – علا رشدي – إسلام إبراهيم – دنيا ماهر – زينب غريب – مصطفي درويش – شريف دسوقي – سلوي محمد علي.

هذا العمل يمثل عودة التعاون بين نيللي كريم والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والتي نعتبرها تميمة حظ نيللي كريم، فمنذ بداية تعاونهم من خلال مسلسل حكاية بنت اسمها ذات عام وتلاها مسلسل سجن النساء والنجاح والتألق هو رفيق نيللي وكأن كاملة استطاعت أن تفك مفاتيح نيللي وحدثت كيمياء بينهما كان نتاجها أعمال فنية ناجحة ثبتت أقدام نيللي، وأصبح لها مكان وسط نجوم الدراما العربية، حتى أنها عندما تغيب عن الشاشة يفتقدها الجمهور ويفتقد طلتها.

نور لـ أراجيك فن: كواليس مسلسل البرنس مختلفة وهذا رأيي في المشاركة بالأعمال الفنية اللبنانية

نيللي كريم مسلسل بـ 100 وش

نيللي كريم – سكر

غابت نيللي كريم رمضان الماضي عن الشاشة بعد أن قدمت في العام قبل الماضي مسلسل “اختفاء” والذي لعبت فيه دور “نسيمة” وهي سيدة ارستقراطية، تحب رسامًا مغمورًا وترتبط به بقصة حب ويحدث زواج بينهما، إلا أنه يختفي فجأة.

والمسلسل كانت تدور أحداثه في زمن الخمسينيات من القرن الماضي، وقد لاقي ناجحًا من الجمهور. كانت نيللي كريم قد حصلت علي لقب “النكدية”، لما قدمته من أدوار درامية ثقيلة في عدة أعمال متتالية منها: غالية – سجن النساء، مريم – تحت السيطرة، ملك – سقوط حر، والتي قدمت من خلالهم دور قاتلة ومدمنة ومريضة نفسية.

أما هذا العام فتطل على جمهورها في دور مختلف عن كل ما قدمت في الدراما، ربما قريب الشبه بدورها في فيلم سحر العيون، وشخصية كابر الذي قدمته للسينما عام 2002 أمام الراحل عامر منيب ولاقي ناجحًا كبيرًا، وكان نقطة تحول في مسيرتها الفنية.

ولكنها في مسلسل بـ 100 وش في قمة النضوج الفني، تلعب دور فتاة من منطقة شعبية تعيش مع والدتها وأختها الأصغر منها، هي من تعول أسرتها حيث تعمل في كوافير بجانب عمليات نصب تقوم بها هي وشركاؤها “حمادة ورضوى لوز العنب”. وأثناء إحدى عمليات النصب يقوم نصاب آخر “عمر” بالقبض عليها باعتباره ضابط شرطة ويسرق منها كل ما سرقته.

تظل تبحث عنه حتى تجده وتسترد كل ما أخذه منها، وتطلب منه أن يكون شريكًا معهم في عملية نصب تحتاج لمؤهلاته.

آسر يس - عمر الجزار 

آسر يس – عمر الجزار 

هو نجم سينمائي متألق، قدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، مثل: رسائل البحر – الوعد – بيبو وبشير – فرش وغطا، قدم مؤخرًا فيلم تراب الماس، آخر مسلسل شارك به كان في رمضان 2017، وهو مسلسل 30 يوم، والذي حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه.

يقوم آسر في مسلسل بـ 100 وش بدور “عمر الجزار”، وهو من أسرة ميسورة الحال، لكن والده يستولي علي كل أملاك والدته ويتركهم بلا أي شيء، فقط عربة جده ذات الموديل القديم من الستينيات والتي يعتز بها جدًا، ويعيشون في شقة فاخرة في حي الزمالك ولكنها إيجار وليست تمليك.

لا يستحي عمر أن يفعل أي شيء كي يحصل على المال، فيحتال على رجال أعمال على اعتبار أنه فتاة ويبتزهم بفيديوهات فاضحة لهم مقابل مبالغ مالية كبيرة، إلى أن تقوده الصدفة ويتعرف على سكر وهي تنصب على جواهرجي.

وتظل سكر تبحث عنه حتى تسترد المجوهرات والأموال التي سرقها بمساعدة حمادة، وبالفعل تنجح في أن تسرق سيارته وبها جهاز اللاب توب، وتساومه إما أن يرد ما أخذه منها، وإما أن تفضحه.

آسر يس خريج الجامعة الأمريكية، وحاصل علي بكالوريوس الهندسة، وبالتالي فهو قريب جدًا من المستوى الإجتماعي لعمر الجزار، طريقة الكلام والملابس والسيجار، فمن الطبيعي أن تصدق الشخصية وتتعاطف مع ظروفها.

وكيف كان رافض التعاون مع سكر في البداية ولكنها نجحت في إقناعه وكيف صار هو العقل المدبر للعصابة.

مسلسل الاختيار يعيد الدراما الوطنية لمسلسلات رمضان

علا رشدي – ماجي 
علا رشدي – ماجي 

ممثلة خفيفة الظل منذ بداياتها والتي عرفناها من خلال مسلسل الست كوم “تامر وشوقية – نانسي”، لها طابع خاص في الأداء يجمع بين خفة الظل والعفرتة اللذيذة.

غابت فترة طويلة عن الأنظار لانشغالها بالإنجاب وتربية الأطفال، ولكنها أثناء ذلك قدمت وجهة نظر، والتي قدمت من خلاله تجربتها في تربية أولادها في إطار كوميدي ومفيد في نفس الوقت.

كل إطلالاتها مع زوجها الفنان الموهوب أحمد داوود، في أي مهرجان فني تريندنج وتلقي قبولًا جماهيريًا كبيرًا، نظرًا لخفة ظلهم ومداعبتهم للكاميرا.
تقدم في مسلسل بـ 100 وش دور “ماجي” صديقة عمر الجزار التي تعيش في مستوى اجتماعي عالي، ولكنها تنفق كل ما تحصل عليه من والدها الذي يعيش بالخارج علي المخدرات، إلى جانب أنها تقوم بجلسات تصوير للمشاهير وعمل مكياج.

ولذلك يضمها عمر للعمل معهم في العصابة حتى تغير من شخصياتهم فلا يتعرف عليهم أحد. إلى جانب هذا العمل تقدم علا عملًا آخر يعرض في السباق الرمضاني لهذا العام أيضًا، وهو مسلسل “ونحب تاني ليه” مع النجمة ياسمين عبد العزيز.

إسلام إبراهيم - حماده 

إسلام إبراهيم – حماده 

فنان موهوب بالفطرة، لفت الأنظار إليه من خلال برنامج إس إن إل بالعربي وهو نسخة عربية من برنامج أجنبي شهير قام بإخراجه المخرج المتميز عمرو سلامة، والذي قدم من خلاله مجموعة من الوجوه الجديدة أبرزهم إسلام الذي لعب من خلال البرنامج عدة شخصيات وتميز في تقمص دور السيدات بشكل خاص.

بعدها قدم شخصية المأذون بطريقة كوميدية في مسلسل “ريح المدام”، والذي عُرض في رمضان عام 2017، ولاقى ناجحًا كبيرًا، ثم قدم دورًا في مسلسل “طلعت روحي”.

له تجربة تقديم برنامج مسابقات “أقوى أم في مصر”، وأيضًا تألق فيه جدًا. أما دور “حمادة”، هو جار سكر التي يعتبرها أخته لما لها من فضل عليه من بعد أن فقد أسرته التي ذهبت للحج ولم تعود.

منذ صغره وهو بارع في إصلاح الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، كانت البداية عندما كانت سكر مخطوبة وتركها خطيبها، يساعدها حمادة في الانتقام منه عن طريق اختراق التليفون الخاص به.

فهو “هاكر” يستطيع اختراق أي جهاز كومبيوتر أو أي نظام أمني لأي منشأة.

حمادة هو أول من جلب لهم أول عملية نصب كبيرة، فهو إلى جانب براعته في التكنولوجيا يعمل طيار دليفري لمطعم، وفي إحدى المرات وهو يقوم بإيصال طلب، تستنجد به “نجلاء” الممرضة التي تعمل لدى رجل مسن وتطلب منه أن يساعدها في حمل الرجل الذي وقع علي الأرض، وعندما يذهب معها يعرف أنه رجل غني جدًا وليس له قريب ولا حبيب، فيخطط لسرقته مع العصابة.

دنيا ماهر – نجلاء 

ممثلة جبارة، رغم أن الأدوار التي لعبتها حتى الآن هي أدوار ذات مساحة بسيطة إلا أنها مميزة جدًا، ولافتة للنظر، فأول مرة شاهدتها كان في مسلسل “سجن النساء – حياة” وكان دورًا مركبًا، فهي سيدة متزوجة ولديها أطفال ولكنها تعاني من وسواس قهري يجعلها في حالة قلق دائم على أولادها حتى أنها وضعت لهم ولأبيهم السم في الطعام حتى يموتوا بيدها لا بيد أحد آخر وتدخل السجن.

أدت الدور ببراعة شديدة وتركت بصمة في العمل بالرغم من أن دورها لم يتعدّ الحلقتين.

ودور صغير آخر في مسلسل “هذا المساء – هدير”، صديقة تقي والتي تقع في حب سمير وتصارحه بذلك رغم الفوارق العديدة بينهما وأيضًا كان الدور عبارة عن أربع او خمس مشاهد. ومؤخرًا قدمت دور “سناء” في مسلسل بخط الإيد، وهي مطلقة ولا تحب زوجة أخيها وتسعى لإفساد علاقتها به.

أما دور نجلاء في مسلسل بـ 100 وش فهي فتاة نشأت في ملجأ لا تعرف أهلًا أو معارف حصلت علي دبلوم التمريض والنحت للعمل في وحدة صحية بالمنوفية وقادتها الصدفة أن تكون الممرضة الخاصة بالعم غزال، وهو رجل ثري ذو أصول ريفية كان في زيارة للبلد ومرض وأشرفت هي على تمريضه في الوحدة الصحية، فطلب منها أن ترافقه إلى القاهرة وأصبحت هي الممرضة الخاصة به لمدة عشر سنوات والتي طيلة هذه الفترة لم يأت لزيارته أحد وليس له أبناء فتتعاون مع حمادة وباقي العصابة للاستيلاء علي ثروه عم غزال.

دور مميز جدًا لها، وذو مساحة أكبر واهتمت دنيا بأدق تفاصيل الشخصية ملابسها، طريقة كلامها وطريقة أكلها، ووضعها للنقود في الجورب. ممثلة بارعة تجيد تقمص الشخصية ورسم تفاصيلها، ونتوقع لها مزيدًا من التألق في الأعمال القادمة.

شريف دسوقي – سباعي 

“سبعبع” هو أحد أفراد العصابة الذي رشحته رضوى صديقة سكر وزميلتها في محل الكوافير الذي يعملان فيه سويًا، وهو خلال رضوى الذي كان يعمل ريجيسير، ولكنه اشتهر بسرقة الفنانين ولذلك لم يعد أحد يرضى أن يعمل عنده، وهو سكير وفي حالة غيبوبة دائمة.

اختارته العصابة ليقوم بدور محامي وتحدث معه مفارقات عديدة بسبب ما يتعاطاه ولكنه في النهاية ينجح في تأدية الدور الذي اسندته له العصابة.
أدى شريف دسوقي دوره ببراعة مدهشة، حتي أنه مثار حديث كل وسائل التواصل الاجتماعي، فقط ونحن ما زلنا في بداية الحلقات العشرة الأولى.
شريف دسوقي مقنع جدًا في دور الغائب عن الوعي وفي نفس الوقت خفيف الظل.

هو ممثل مسرحي بدرجة حكاء يستطيع الارتجال ببراعة، ما جعله بشارك في فيلم ليل خارجي للمخرج أحمد عبد الله، كما شارك في العديد من الأفلام القصيرة.

في الحقيقة اختيار عبقري لعصابة تجمع العديد من الأنماط الإجتماعية في إطار كوميدي راقٍ وصورة بصرية مريحة وأماكن تصوير مختارة بعناية.
مسلسل بـ 100 وش حتى الآن يعدنا بمشاهدة شيقة ممتعة، ويجعلنا نترقب باقي الوشوش بنفس الحماس والفضول الذي شاهدنا به أول عشر حلقات.

المسلسل يعرض علي قناة الحياة المصرية في الثامنة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل بـ 100 وش، عندما يجتمع الذكاء والفهلوة وخفة الظل"