هوليوود تغلق أبوابها.. تعرف على أهم الأفلام والمسلسلات المُعلقة بسبب فيروس كورونا

أفلام ومسلسلات توقفت بسبب كورونا
0

تسبب فيروس كورونا في إحداث حالة من الارتباك في سوق صناعة الترفيه بصفة عامة ومجال صناعة السينما والعروض التلفزيونية على وجه الخصوص؛ حيث تسبب انتشار الفيروس في تأجيل عرض عدد كبير من الأفلام خوفاً من تأثيره على مستويات أدائها في شباك التذاكر في ظل إغلاق عدد كبير من دور العرض حول العالم، ومؤخراً شهد مجال صناعة الأفلام موجة جديدة من التأجيلات لكنها هذه المرة متعلقة بالأعمال الجاري العمل عليها.

شملت التأجيلات عدداً كبيراً من المشاريع السينمائية والتلفزيونية الجاري تطويرها أو الجاري تصويرها، وفيما يلي تستعرض أراجيك فن معكم قائمة بأبرز الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي تم إيقافها كإجراء احترازي في مواجهة الفيروس التاجي المُتفشي.

اقرأ أيضاً: استوديوهات الإنتاج الكبرى تبحث استراتيجيات التعامل مع فيروس كورونا

 العروض التلفزيونية

أفادت عدة تقارير صحفية بأن جدول عرض العروض التلفزيونية للعام الجاري والعام القادم قد يشهد العديد من التعديلات بسبب القرارات الاحترازية التي اتخذتها الشركات المنتجة خلال الأيام القليلة الماضية، التي شملت إيقاف العمل على كافة الأعمال الخاضعة للتطوير في الوقت الحالي، كما تم تعطيل تصوير عدد كبير من المواسم الجديدة لأشهر وأنجح المسلسلات.

Supernatural

يُعد مسلسل Supernatural أحد أطول وأنجح المسلسلات في تاريخ التلفزيون، حيث بدأ عرضه عبر شبكة CW التلفزيونية في عام 2005، ومنذ ذلك التاريخ لم يتوقف الأخوين عن خوض المغامرات وملاحقة الظواهر الخارقة للطبيعة، لكن الأمور لم تمض على ذات النحو بالموسم الخامس عشر، حيث أوقفت شركة وارنر بروس -للمرة الأولى طوال 15 عاماً- العمل على المسلسل بسبب تفشي وباء كورونا.

Stranger Things

تمكن مسلسل Stranger Things من خلال مواسمه الثلاثة السابقة أن يحتل مرتبة متقدمة ضمن قوائم أفضل إنتاجات شبكة نتفليكس الأصلية، وذلك بفضل أحداثه المشوقة التي تجمع بين الدراما والفانتازيا والرعب من خلال، إلا أن مُحبي ذلك العمل سوف يكون عليهم الانتظار لعام آخر كي يتمكنوا من استكمال أحداثه؛ إذ علقت نتفليكس العمل على سيناريو الموسم الرابع من المسلسل خوفاً من فيروس كورونا.

The Ellen Show

تعطيل المشاريع التلفزيونية لم يقتصر فقط على المسلسلات إنما امتد ليشمل إلى جانب ذلك العديد من العروض الأخرى والبرامج الحوارية ومن بينها البرنامج التلفزيوني الشهير The Ellen Show؛ إذ أعلنت مقدمته الممثلة والإعلامية إلين دي جينيريس عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر إيقاف إنتاج البرنامج حتى 30 مارس ومن ثم قد يعود إذا تحسنت الأوضاع.

The Morning Show

صُنف مسلسل The Morning Show كأحد أفضل المسلسلات التلفزيونية في عام 2019 بعد تلقيه 3 ترشيحات لجوائز جولدن جلوب، إلا أن مسيرته الناجحة صارت محل تهديد حيث أعلن الاستوديو إيقاف تصوير موسمه الثاني، وأكد المنتج مايكل إيلينبرغ في تصريحاته عدم تشخيص أي فرد ضمن طاقم العمل بالإصابة بفيروس كورونا ولكنهم رأوا -بالتنسيق مع شبكة Apple- إن من الحكمة تعليق المشروع بالوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته عن مسلسل جينيفر أنيستون القادم The Morning Show

The Walking Dead

يبدو أن الحظ العاثر يلاحق مسلسل The Walking Dead أحد أضخم إنتاجات شبكة AMC والمستوحى عن سلسلة قصص مصورة بنفس العنوان وتدور أحداثه حول جماعة من البشر يكافحون للنجاة وسط فوضى عارمة ناجمة عن تفشي داء الزومبي، فقد تلقى الموسمين الثامن والتاسع من المسلسل انتقادات لاذعة ولكنه بدأ في استعادة شيء من بريقه وجماهيريته بالموسم العاشر الجاري عرضه حالياً، ولكن بسبب تفشي داء كورونا تم تأجيل تصويره بشكل مبدئي لأربعة أسابيع وفقاً للمصادر.

Fear The Walking Dead

يواجه مسلسل Fear The Walking Dead ذات المشكلة التي يعاني منها العرض الأصلي المُقتبس عنه The Walking Dead؛ إذ أعلنت شبكة AMC تعليق العمل على موسمه السادس المقرر عرضه خلال العام الجاري، وقد يتسبب ذلك في تأجيل عرض حلقاته.

اقرأ أيضاً: الملامح الأولى لعالم الموتى السائرون The Walking Dead الممتد والمتعدد

Grey’s Anatomy

أعلن المنتجون التنفيذيون للمسلسل الطبي الشهير Grey’s Anatomy إيقاف العمل على تصويره امتثالاً لقرارات الولاية التي تحظر اجتماع أكثر من 50 شخصاً في مكان واحد في محاولة للسيطرة على انتشار العدوى، وقد اتخذ المنتجون هذا القرار حرصاً على سلامة طاقم عمل المسلسل وتوقعوا احتمالية مواصلة عملية التصوير بعد أسبوعين.

Snowfall

أصيب نجوم وصُنّاع مسلسل الجريمة والدراما Snowfall بالإحباط وخيبة الأمل، حيث تسبب فيروس كورونا في عرقلة مسيرة نجاحهم المستمرة من عام 2017 بعدما أجبر شبكة FX على إيقاف العمل على الموسم الرابع منه، وتدور أحداث المسلسل في أوائل عقد الثمانينات وتستعرض ظاهرة انتشار الكوكايين بين فئة الشباب في تلك الفترة.

See

كانت تسعى شبكة Apple TV Plus من خلال مسلسل See لإثبات قدرتها على المنافسة في سوق تقديم المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت، وقد حقق الموسم لاقى الموسم الأول من المسلسل مردوداً جيداً، لكن جاءت الرياح بما لم تشتهي سفن بطل المسلسل جيسون موموا والشركة المنتجة واضطروا لإيقاف العمل على المشروع في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: مسلسل See يشهد بداية Apple TV Plus الحقيقية في مجال الإنتاج التلفزيوني الضخم

Young Sheldon

لم تُستثنى شبكة CBS من القاعدة التي فرضها فيروس كورونا على صناعة الترفيه، حيث اضطرت لإيقاف العمل أحد أشهر مسلسلات الكوميدية وهو مسلسل Young Sheldon الذي بدأ عرضه في عام 2017 وصدر منه حتى الآن 3 مواسم، هذا إلى جانب إيقاف عدد من المشاريع الأخرى التي كانت قيد التطوير.

Riverdale

أعلن المُتحدث باسم شركة وارنر بروس في بيان رسمي إيقاف تصوير الموسم الرابع من مسلسل Riverdale بعدما أثبت الفحص إصابة أحد أفراد طاقم العمل فعلياً بالفيروس التاجي، وكان قد بدأ عرض المسلسل الدرامي في 2017 وحاز على تقييمات نقدية مرتفعة.

 

عروض تلفزيونية أخرى توقفت بسبب فيروس كورونا

الأعمال التلفزيونية التي تم الإعلان عن إيقاف إنتاجها أو تعليقها لأجل غير مُسمى بسبب فيروس كورونا تفوق ما يمكن حصره، ولا تزال الأخبار تتوالى حاملة المزيد من العناوين والإحباطات، من بين تلك العروض ما يلي:

  • Snowpiercer
  • Varsity Blues
  • Kevin Can F Himself
  • Fargo
  • Euphoria
  • Batwoman
  • Atlanta
  • Lisey’s Story
  • The Flash
  • The Daily Show with Trevor Noah
  • Jimmy Kimmel Live
  • Law & Order: SVU
  • FBI
  • Supergirl
  • NCIS: Los Angeles
  • Righteous Gemstones

 الأفلام السينمائية

كانت السينما أكثر تضرراً بفيروس كورونا من الأعمال التلفزيونية، فقد عجزت العديد من الأفلام بالأسابيع الماضية عن تحقيق الإيرادات المتوقعة منها بسبب إغلاق دور العرض السينمائي في الصين والعديد من الدول الأخرى، مما دفع استوديوهات الإنتاج الكبرى إلى تأجيل عرض أفلامهم، ومؤخراً اضطروا إلى تأجيل العمل على العديد من المشاريع وإيقاف عدد آخر من الأعمال الجاري تصويرها فعلياً.

Chang-Chi

قررت شركتي ديزني ومارفل تعليق العمل على مشروع فيلم Shang-Chi المُنتمي لعالم مارفل السينمائي في الوقت الحالي، ذلك القرار لم يكن من قبيل الحذر إنما جاء بسبب الاشتباه في إصابة مخرج الفيلم ديستين دانيال كريتون بفيروس كورونا، حيث أمره الأطباء قبل أيام قليلة بالعزل الذاتي داخل منزله وهو حالياً في انتظار نتائج اختبار COVID-19.

Home Alone

يبدو أن قرار ديزني بتقديم نسخة جديدة من الفيلم العائلي الكوميدي الشهير Home Alone جاء متأخراً، حيث تزامن العمل على هذا المشروع السينمائي مع انتشار فيروس كورونا على نطاقات أوسع وهي حالياً مضطرة لإيقافه لأجل غير مسمى، ويتولى تقديم النسخة الجديدة Reboot المخرج دان مازر.

Nightmare Alley

غاب اسم جييرمو ديل تورو عن السينما منذ أن قدم فيلم The Shape of Water في عام 2017، واختار أسوأ توقيت للعودة حيث تسبب فيروس كورونا في إيقاف عمله القادم الذي يحمل عنوان Nightmare Alley والذي يتعاون به مع برادي كوبر وكيت بلانشيت وهو إعادة إنتاج لفيلم كلاسيكي بنفس العنوان عُرض في عام 1947.

Mission Impossible 7

كان الجزء السابع من سلسلة أفلام الحركة والإثارة Mission: Impossible من أوائل المشاريع السينمائية التي تأثرت بانتشار فيروس كورونا؛ حيث كان من المقرر أن يستمر تصوير مشاهد الفيلم في إيطاليا لمدة 3 أسابيع، لكن بسبب تفشي الوباء في عدد من المدن قررت شركة بارامونت تعطيل التصوير في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: أفلام سلسلة Mission Impossible من الأفضل للأسوأ، ومراحل تطورها

Birds of Paradise

توقف العمل على فيلم الدراما Birds of Paradise في الوقت الحالي ولأجل غير مُسمى، حيث أعلنت مخرجة الفيلم وكاتبة السيناريو سارة أدينا سميث عبر حسابها الرسمي أن المشروع قد تعطل حالياً قبل 6 أيام فقط من التاريخ المحدد للبدء الفعلي في تصوير مشاهده.

The Last Duel

كان من المقرر طرح الفيلم الدرامي The Last Duel في دور العرض العالمية في 25 ديسمبر من العام الجاري 2020، إلا أن ذلك لم يعد مؤكداً بعد الآن حيث تم إيقاف تصوير الفيلم مؤخراً تخوفاً من فيروس كورونا، الفيلم من إخراج ريدلي سكوت ويضم طاقم البطولة كل من بن أفليك، مات ديمون، آدم درايفر.

The Little Mermaid

أصدرت شركة ديزني قراراً بوقف العمل على كافة مشاريع الأفلام الحيّة Live-Action بالفترة الحالية، بناء عليه فإن مُحبي أفلامها سوف ينتظرون وقتاً أطول من المتوقع لمشاهدة النسخة الحيّة من فيلم The Little Mermaid الذي تقوم ببطولته الممثلة هالي باري وهو إعادة تقديم لفيلم الرسوم المتحركة الشهير الذي تم إنتاجه في عام 1989.

Official Competition

بدأ تصوير فيلم Official Competition -من بطولة بينولوبي كروز وأنطونيو بانديرس- فعلياً في مدينة مدريد قبل أسابيع، إلا أن الشركة المُنتجة رأت أن من الأفضل إيقاف العمل على المشروع في الوقت الحالي كإجراء احترازي، خاصة أن الأوضاع في إسبانيا تسوء يوماً بعد يوم وتعد حالياً إحدى أكثر البلدان المُتفشي بها الوباء.

Untitled Elvis Presley Project

بات مصير مشروع فيلم السيرة الذاتية الموسيقى الذي تدور أحداثه حول المُغني الشهير ألفيس بريسلي مجهولاً عقب تشخيص توم هانكس -المشارك في بطولته- وزوجته بالإصابة بفيروس كورونا، كان من المقرر عرض الفيلم في 2021 ولكن هناك احتمال كبير أن يتم تأجيل عرض الفيلم إلى عام 2022.

0

شاركنا رأيك حول "هوليوود تغلق أبوابها.. تعرف على أهم الأفلام والمسلسلات المُعلقة بسبب فيروس كورونا"