فيلم Diego Maradona .. “لا تعرفون ما فاتكم”

فيلم diego maradona
0

في الحقيقة الجملة الثانية من هذا العنوان ليس من تأليفي لكنها مستوحاة من الفيلم التسجيلي “دييجو مارادونا” الذي حضرته ضمن فعاليات وأفلام بانوراما الفيلم الأوروبي في سينما زاوية بوسط البلد في مدينة القاهرة.

ومن طرافة الأمر أن هذه الجملة لم تقال في الحوار بشكل عادي ولكنها كتبت على المقابر في مدينة نابولي الإيطالية على يد سكانها تعبيرا عن فرصتهم الرائعة -التي لم يحظَ بها الأموات- في الفخر والنشوة بما عاصروه من أهداف كروية ساحرة وإنجازات عظيمة تحققت على يد “دييغو مارادونا” مما أدى إلى رفع نجم مدينتهم إلى السماء بعدما كانت مهمشة بين مدن إيطاليا.

وصل الأمر من الحب والشغف بالبطل الكروي الأول في العالم وقتها إلى العبودية حتى أنهم أزالوا وجه المسيح من على صورته ووضعوا مكانها وجه مارادونا.. وامتلأت الشوارع بصوره، وبالعبارات التي دائمًا تحكي تاريخ وحاضر وماضي هذه المدينة التي كتبت فيها.

السيرة الذاتية لدييغو مارادونا

عرف دييجو أرماندو مارادونا كواحد من أشهر لاعبي كرة القدم إن لم يكن أشهرهم على الإطلاق على مر العصور، لقب بالأسطورة بسبب مهاراته ولمساته العبقرية وأهدافه التاريخية وأدائه الرائع طوال الوقت، ورغم نشأته الفقيرة بمنطقة لانسو جنوب بوينس آيرس الأرجنتينية إلا أنه لم يطق هذا الفقر طويلًا وانتقل برفقة والديه وأخوته إلى بيته الذي استأجره له نادي أرجنتينوس جونيورز الذي لعب فيه وهو في عمر الخامسة عشر، ليصبح المعيل لأسرته ولأبيه الذي طالما عمل بيديه ولم يكن له مصدر دخلٍ ثابت.

وعلى الرغم من شهرة مارادونا إلا أن حياته الشخصية كانت محل جدل بسبب عدد من القضايا الشائكة مثل ادعاءات صديقة أخته بإنجابها ولد منه وهو ما أثبت الفيلم صحته على الرغم من عدم اعتراف مارادونا به وقتها، والقضية الأكبر كانت دائمًا تعاطيه للمخدرات وعلاقاته الشائكة بتجارها.

أزمات في حياة مارادونا

تعرض دييجو مارادونا لعدد من الأزمات الكروية مثل إيقافه لمدة 15 شهرًا عن لعب كرة القدم بعد ثبوت تعاطيه مخدر الكوكايين وذلك في عام 1991م.

لعب مارادونا في كأس العالم أربع مرات، ومن أهمها المرة التي قاد فيها فريق بلاده نحو التتويج بلقب كأس العالم بالفوز على ألمانيا الغربية عام 1986م بالمكسيك.

المميز في بطولة كأس العالم المقامة بالمكسيك..

حصول دييجو مارادونا على الكرة الذهبية كأفضل لاعب بالبطولة، كما تمكن من تسجيل هدفين لن ينساهما التاريخ أبدًا وذلك في المباراة التي جمعت فريقه بإنجلترا، ويمكنك التعرف على تفاصيلهما أكثر من خلال الفيلم..

تفاصيل أكثر عن العروض الخاصة بالفيلم

في العرض الأول للفيلم..

في سينما زاوية بوسط البلد، ازدحمت القاعة بالجمهور للاستمتاع بأحد أهم عروض قسم الأفلام التسجيلية التي تقدمها بانوراما الفيلم الأوروبي وهو فيلم “دييجو مارادونا” الذي يحكي السيرة الذاتية لأشهر لاعب كرة قدم على مدار التاريخ الكروي.

وسواء إن كنت تحب مشاهدة الأفلام التسجيلية أم لا، وسواء إن كنت تحب كرة القدم أم لا، ستقع في غرام هذا الفيلم دون شك، فهو عبارة عن لقطات ومقاطع فيديو لأكثر من ٥٠٠ ساعة، تُعرض معظمها لأول مرة حيث يركز بشكل كبير على الحياة الشخصية لهذا اللاعب تحديدا في فترة الثمانيات من القرن الماضي عندما التحق للعب بنادي نابولي الإيطالي.

مهرجانات شارك فيها الفيلم

عُرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠١٩ كما عُرض في إطار برنامج بیاتزا جراندي بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي ٢٠١٩.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Diego Maradona .. “لا تعرفون ما فاتكم”"