في عالم هوليود.. يخلق من الشبه إثنين!

0

يقول المثل العربيّ الشهير “يخلق من الشبه أربعين” ويبدو إنه ينطبق على أهل هوليوود ايضاً، فوجدنا على مرّ السنوات الكثير من الممثلين ذوي الملامح المتشابهة لدرجة مثيرة للدهشة، كما لو إنهم أخوة، وقد يفرق بينهم البلاد والأصول المختلفة، وسنعرفكم عليهم هنا.

إيمي آدمز وآيسلا فيشر

1

إيمي لوي آدمز من مواليد إيطاليا لوالدين أمريكيين هما كاثرين وريتشارد كينت آدمز، وذلك عندما كان الوالد مجنداً، وتربت لعائلة مرمونية من سبعة أولاد في كاستيل روك بكولورادو، وهي من أصول دنماركية، المانية سويسرية، نرويجية.

ايسلا لانج بيشر من مواليد 13 فبراير، 1976 بمسقط بعمان لوالدين أسكتلنديين هما اليزابيث ريد وبرايان فيشر، والدها كان يعمل محاسباً، وقضت طفولتها في اسكتلندا، وقد ظهر اهتمامها بالتمثيل والكتابة منذ طفولتها.

إيزابيل أدجاني ومونيكا بيللوتشي

2

إيزابيل ياسمين أدجاني من مواليد إحدى ضواحي باريس والدها منحدراً من إحدى القبائل العربية يسمى محمد شريف أدجاني ووالدتها المانية تسمى أوجستا، تربت إيزابيل على الكلام باللغة الألمانية وبدأت التمثيل في سن الثانية عشر بالمسارح بعد ما فازت بمسابقة في المدرسة.

مونيكا آنا ماريا بيللوتشي من مواليد 30 سبتمبر 1964 في قرية إيطالية كطفلة وحيدة لبرونيلا بريجانتي وباسكال بيللوتشي، واثناء دراستها للقانون في الجامعة بدأت في العمل كعارضة.

كيفن أليخاندرو وجوناثان ريس مايرز

3

كيفن أليخاندرو من مواليد 7 أبريل عام 1976 بتكساس واسمه الكامل كيفين مايكل أليخاندرو، ويعمل كممثل ومنتج.

جوناثان ريس مايرز واسمه عند الولادة جوناثان مايكل فرانسيس أوكيف من مواليد 27 يوليو عام 1977 في دبلن بإيرلندا والدته ماري جيرالدين ووالده جون أوكيف موسيقي، وانفصل والداه وعاش طفولته مع والدته.

كريستي ألي وفيرغي

4

كريستي آلي من مواليد 12 يناير عام 1951 في كنساس بالولايات المتحدة، ابنة ليليان ميكي وروبرت ديل آلي صاحب شركة أخشاب، بدأت العمل كمصممة ديكور قبل أن تبدأ مسيرتها المهنية كممثلة.

ستاسي آن فيرغسون من مواليد كاليفورينا لوالدين يعملان مدرسين، أصولها أسكتلندية، إنجليزية، إيرلندية، ألمانية، سويدية، تطلق والداها اثناء طفولتها.

روبي اميل وكولين ايجلسفيد

5

بدأ روبي اميل التمثيل عندما كان في السادسة من عمره، وفي السادسة عشر بدأ في أداء أدوار رئيسية في عدد من المسرحيات، ليقرر بعدها احتراف التمثيل والتفرغ له.

كولين ايجلسفيد من مواليد 9 فبراير عام 1973 واشتهر بدوره في المسلسل الطويل All My Children وهو من مواليد ميشغيان.

ريتشارد أرمتياج وهيو جاكمان

6

ريتشارد أرمتياج من مواليد ليستر بإنجلترا والدته مارجريت كانت تعمل سكرتيرة ووالده جون أرمتياج مهندس، درس في معهد لندن للموسيقى والدراما، وكان ظهوره الأول في فيلم This year’s love.

وُلد هيو جاكمان في سيدني، والدته جرايس ماك نيل، ووالده كريتسوفر جون جاكمان محاسب، وهو أصغر خمسة أولاد ووالديه إنجليزيين انتقلا إلى استراليا قبل ولادته، وأحد أجداده كان يوناني، وإحدى جداته كانت أسكتلندية.

خافيير بارديم وجيفري دين مورغان

7

خافيير بارديم هو أصغر أفراد عائلة من الممثلين، اشتركوا في صناعة الأفلام منذ بداية السينما الإسبانية، وهو من مواليد لاس بالماس في إسبانيا، والدته الممثلة بيلار بارديم، ووالده رجل الأعمال جوس كارلوس، وجداه الممثلان رافاييل بارديم وماتيلدا ميروز سامبديرو.

عرف الجمهور جيفري دين مورغان بعد دوره الشهير في مسلسل Grey’s Anatomy كديني دوكيت، ما جعله واحد من أشهر الممثلين، وبدأ بعدها مسيرة مهنية ناجحة للغاية.

جيفري دين مورغان وروبرت داوني جونيور وستيفن كولبير

8

يعتبر روبرت واحد من أشهر ممثلي هوليود مع العديد من الأعمال المميزة على لائحته، وهو من مواليد 4 أبريل عام 1965 بمنهاتن في نيويورك، والده هو الكاتب والمخرج والمصور روبرت داوني جونيور سينيور والممثلة إليس داوني.

ستيفن تايرون كولبير من مواليد 13 مايو عام 1964 في واشنطن دي سي، وقضى طفولته وشبابه في شارلستون، وهو ابن لورنا إليزابيث وجيمس ويليام كولبرت جونيور يعمل كطبيب ومدرس في جامعة يال، وهو الأصغر بين إحدى عشر أخ، وقضى دراسته الأساسية في مدرسة ذات خلفية كاثوليكية.

درو باريمور وكاثرين جينكينز

9

جذبت درو باريمور الأنظار منذ ظهورها الأول في رائعة ستيفن سبيلبرج E.T. the Extra-Terrestrial، لتتحول على مرّ السنوات إلى واحدة من أشهر ممثلات هوليود وأكثرهن موهبة، اسمها الكامل درو بليث باريمور من مواليد كاليفورنيا، والديها من الممثلين أيضاً هم جون درو باريمور وجيد باريمور.

أما كاثرين جينكينز هي راقصة وممثلة ومغنية، وقد أثبتت نفسها على الرغم من كل التوقعات الضعيفة لها، واشتركت في مسلسل ABC Bunheads، وفي سن الثلاثة عشر الحقتها أمها في دروس في التمثيل بعدما الكثير من الإلحاح من الصغيرة كاثرين.

جوليت بينوش وجوليا اورموند

10

وٌلدت جوليت بينوش في باريس بفرنسا، وهي ابنة مونيك ستالينس ممثل ومخرج ومدرس، وجين ماري بينوش نحاتة ومخرجة وممثلة، تعود أصول والدتها عائلتها إلى بلجيكا وبولندا بينما والدها فرنسي الأصل، وبدأت جوليت في سن الثالثة والعشرون في جذب أنظار العالم بعد فيلم The Unbearable Lightness of Being.

جوليا أورموند الممثلة البريطانية ذات الجمال الكلاسيكي، عمل والدها كتقني وتطلق والداها خلال طفولتها وهي الثانية بين خمسة أطفال، وخلال دراستها ظهرت موهبتها الفنية.

كاتي بيري وزوي ديشانيل

11

وُلدت كاتي بيري في كاليفورنيا، ابنة وسطى لماري كريستين وموريك كيث هيدسون، ولها أخت أكبر واخر أصغر، أصولها إنجليزية، برتغالية وألمانية وأيرلندية، وأخيها من والدتها هو المخرج فرانك بيري.

زوي ديشانيل من مواليد عام 1980 لعائلة تعمل في مجال الترفيه والسينما، والدها كاليب ديشانيل ترشح من قبل لجائزة الأوسكار كأفضل مصور عن فيلم The Passion of the Christ ووالدتها ماري جو ديشانيل ممثلة ظهرت في فيلم Twin Peaks، وتسري في عروقها دماء إنجليزية، ألمانية أسكتلندية، إيرلندية.

نجومنا ذوي الملامح المتشابهة كثيرون، وقد تمتد هذه القائمة إلى مالا نهاية، ربما إثباتاً لمقولة “في هوليود يخلق من الشبه إثنين”.

0

شاركنا رأيك حول "في عالم هوليود.. يخلق من الشبه إثنين!"

  1. Malek Dino

    لا حول ولا قوة الى بالله الاخت مقال جميل لكن الى متى دائما تحرفون بعض الاشياء و بطريقة عنصرية و جهوية متعمدة ……… لماذا لم تذكري ان إيزابيل ياسمين أدجاني (بالإنجليزية: Isabelle Yasmine Adjani) ممثلة فرنسية من أصل جزائري من مواليد 27 يونيو 1955، باريس، فرنسا و حاصلة على جائزة سيزر خمس مرات. شئ و معلومة معروفة لمذا هل لانها من ممغرب العربي و ليست من مصر و مكان مثل لبنان ؟؟؟ دائما تستعملون الدعاية مغرضة في كل شئ كونوا على قدر مسؤولية و انقلوا المعلومات بي حذافريها مادام لا تؤذي ولا تفرق

أضف تعليقًا