11 مشهد مرتجل من أشهر أفلام هوليوود حُفرت في ذاكرة المشاهدين

مشهد مرتجل مارلون براندو والقطة
4

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عادةً ما تتضمن النصوص السينمائية كل كلمة تقولها الشخصية، كل حركة وكل ردة فعل بالتفصيل، لكن مع ذلك فإنّ ذكاء الممثلين الموهوبين قد يتخطى أحيانًا نوايا كتّاب السيناريو و المخرجين، لتظهر على الشاشات مشاهد مرتجلة أكثر من رائعة. ندعوكم لإلقاء نظرة وراء كواليس هوليوود لنرى بعض أشهر الأفلام المفضلة بالنسبة لشريحة كبيرة جدًا من الناس، لكن من وجهة نظر أخرى و11 مشهد مرتجل لم نتوقع أن يكونوا كذلك.

Pretty Woman

فيلم Pretty Woman

هل تذكرون المشهد عندما قام ريتشارد غير بتقديم قلادة ل جوليا روبرتس؟ كانت الممثلة تستعد لتمسك بالقلادة عندما قام ريتشارد بإغلاق العلبة فجأة. هذا المشهد لم يرد في النص، وكذلك الحال بالنسبة لردة فعل جوليا التي كانت عفوية بالكامل ورائعة.


Roman Holiday

فيلم Roman Holiday

هنالك مشهد في الفيلم حيث يدّعي جو برادلي أنّ “فم الحقيقة” قد عضّ يده. لقد كان المشهد ارتجالي تمامًا من جهة غريغوري بيك، و ردة فعل أوردي هيبورن كانت رائعةً ومضحكةً في نفس الوقت.


From Dusk Till Dawn

فيلم From Dusk Till Dawn

اعتاد جورج كلوني في السابق إلقاء الدعابات حول حالته العاطفية الميؤوس منها، ليس فقط في حياته الواقعية إنّما في أفلامه أيضًا. على سبيل المثال في فيلم From Dusk Till Dawn، عندما قامت سلمى حايك بدفعه على ظهره، ثم وضعت كعبها على صدره و قالت أنّها ستجعل منه عبدًا، قام جورج بارتجال عبارة “لا شكرًا، لدي زوجة بالفعل”.


The Godfather

فيلم The Godfather

في واحدة من المشاهد التي لا تنسى بافتتاحية الـ God Father، حيث كان فيتو كورليوني يشرح فكرته عن الصداقة للمتعهد بوناسيرا، حينها كان يمسك قطًا في حضنه. تبيّن فيما بعد أنّ وجود القط لم يكن جزءًا من النص، لقد كان قطًا تائهًا يتجول في موقع التصوير، و قام مارلون براندو بأخذه بين يديه ببساطة.


The Shining

فيلم The Shining

“ها هو جوني!”، قالها جاك نيكلسون في الفيلم الذي جاء ثمرة التعاون الرائع بين جاك نيكلسون و المخرج ستانلي كيوبرك، The Shining بينما كان جاك يقوم باقتحام طريقه إلى الحمام محطّمًا بابه بالفأس. تحوّل هذا المشهد إلى أيقونة جمالية مع أنّه كان مرتجلًا تمامًا، حيث اقتبس جاك العبارة من جوني كارسون الذي اعتاد افتتاح برنامجه كل يوم بها.


Die Hard

فيلم Die Hard

لا بد أنّ كل محب لفيلم Die Hard يتذكر مشهد موت الغريم، الذي قام بأداء دوره ألان ريكمان عندما أدرك أنّ خطته باءت بالفشل بينما كان يسقط عن سطح المبنى. تبيّن فيما بعد أنّ المخرج قام فجأة بدفع الممثل نحو الشاشة الخضراء مباغتًا إياه، وهذا هو سبب أنّ ذلك المشهد بدا واقعيًا جدًا.


The Departed

فيلم The Departed

ارتجال آخر من قبل جاك نيكلسون عند تصوير مشهد المحادثة بين شخصيته و شخصية ديكابريو، قام بحمل مسدس بشكل فجائي مخيفًا ليوناردو بشكل ملحوظ. هنالك سر وراء محبة الجميع لليوناردو، ولقد تمكن من استغلال مشاعره غير المتوقعة لصالحه، مما جعل المشهد يبدو أفضل مما ورد في النص.


Terminator 2: Judgment Day

فيلم Terminator 2: Judgment Day

شخصية شوارزنيجر  لم تكن من النوع كثير الكلام، ولهذا السبب غالبًا قرر الممثل أن يجعل السيناريو أفضل قليلًا. العبارة التي أصبحت منذ ذلك الحين شهيرة “أنا بحاجة إلى إجازة”، لم ترد في النص لقد كانت فكرة أرنولد، و حافظ عليها جيمس كاميرون بعد المونتاج الأخير.


Good Will Hunting

روبين ويليامز فيلم Good Will Hunting

كان روبن ويليامز ملك الارتجال بفضل خبرته في الكوميديا الارتجالية. في فيلم Good Will Hunting يروي لشخصية مات ديمون قصة عن زوجته التي تركته، وأنّها كانت تعاني من مشاكل في الأمعاء، مشيرًا الى أنّها كانت تطلق الريح أحيانًا، وقد اخترع ويليامز هذه القصة بأكملها.

بالمناسبة، لم يكن ديمون وحده الذي يضحك، يمكننا ملاحظة أنّ الصورة اهتزت قليلًا … لقد كان رجل الكاميرا يضحك أيضًا!


Léon: The Professional

فيلم Léon: The Professional

غاري أولدمان هو أيضًا عاشقًا للارتجال، وحقق نجاحًا رائعًا خلال تصوير Léon. حديثه مع والد ماتيلدا كان ارتجاليًا، يهدف إلى جعل الشخص المقابل متوترًا، وقصة بيتهوفن كانت من تأليفه مباشرةً في بقعة التصوير.


Pirates of the Caribbean

فيلم Pirates of the Caribbean

عمل جوني ديب بجد على صورته كـ كابتن جاك سبارو و لم يخف من التجربة في الفيلم الثاني، رقصة و أغنية سبارو حول جرة من الأوساخ كانت مرتجلة تمامًا، لقد قام أيضًا بارتجال مجموعة من العبارات الأيقونية، من بينها  “الآن أجلب لي ذلك الأفق”.

تقييم فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales … عودة موفقة لجاك سبارو

4

شاركنا رأيك حول "11 مشهد مرتجل من أشهر أفلام هوليوود حُفرت في ذاكرة المشاهدين"

أضف تعليقًا