تعرّف على أهم المسلسلات الجديدة التي ننتظر عرضها خلال عام 2018

مسلسلات منتظرة في 2018
1

بدأت البحث منذ فترة عن المسلسلات الجديدة التي سيبدأ عرضها هذا العام، ووجدت أنه كعادة الدراما في السنوات الماضية عدد المسلسلات التي أُعلن عن بدء عرضها هذا العام تجاوز المئة مسلسل، وعلى الرغم من قِلة المعلومات المتوفرة عن العديد من تلك المسلسلات نظرًا لأن بعضها مازال في مرحلة التصوير إلا أن بعض العناوين كانت لافتة للنظر مرة بسبب اسم البطل، ومرة بسبب اسم المؤلف أو المخرج، وأحيانًا لأن القصة تُبشر بالخير.

لذا اخترت لكم أكثر عناوين لفتت نظري، ونظر جمهور المسلسلات بشكل عام، وأتمنى أن تكون على مستوى التوقعات لها ليتمكن 2018 من منافسة 2017 الذي كان ملئ بالمسلسلات الجيدة.

Sharp Objects

Sharp Objects

انتظر هذا المسلسل على أحر من الجمر، وأرجو أن يكون على مستوى توقعاتي، فهو مسلسل من مسلسلات قناة “HBO” ومأخوذ عن رواية للمؤلفة “Gillian Flynn” صاحبة رواية “Gone Girl”، والمخرج هو “Jean-Marc Vallée” مخرج مسلسل “Big Little Lies”، بينما البطولة من نصيب النجمة “Amy Adams”، لذا غالبًا نحن في انتظار مسلسل ممتاز.

وتدور الأحداث حول الصحفية “Camille Preaker” التي يُطلب منها تغطية أخبار جريمة قتل وقعت في بلدتها التي تركتها منذ سنوات، وتعود “Camille” إلى بلدتها للعمل على الجريمة التي راح ضحيتها فتاتان صغيرتان، لكنها تجد الأمر أكثر تعقيدًا مما توقعت، فماضيها مرتبط بالفتيات بشكل يكشف العديد من الأسرار.

المسلسل قصير مُكون من ثمان حلقات ومن المنتظر عرضه خلال هذا الصيف، وتحديدًا في 8 يوليو 2018

The Chi

The Chi بوستر

مسلسل الدراما المُنتظر على قناة “Showtime” والذي عرضت حلقته الأولى يوم 7 يناير، وهو من تأليف “Lena Waithe” الفائزة بجائزة الإيمي عن مسلسلها مع شبكة نتفليكس “Master of None”.

وتدور أحداث المسلسل في جنوب مدينة “Chicago” حيث أحياء السود، ويعرض حياة السود على مستويات عدة، فنرى الأطفال والشباب والعجائز والعنصرية التي تُمارس على الجميع، والعصابات التي تسيطر على الحياة هناك في غيبة الشرطة، ومدى صعوبة الحياة في مثل تلك الأحياء، وكيف تهدد الأخطار الحقيقية يوميًا أحلام الجميع، وأبسط القرارات يمكن أن يكون لها عواقب قد تهدد حياتك ذاتها.

Castle Rock

Castle Rock بوستر

المسلسل الذي أعلنت عنه قناة “Hulu” والمبني على قصص للكاتب الأمريكي “Stephen King“، حيث تدور احداثه في مدينة “Castle Rock” وعلى مدار 10 حلقات هي عدد حلقات الموسم الأول يعرض المسلسل عدة تيمات مختلفة من الرعب النفسي.

أحد المنتجين المنفذين للمسلسل هو الأسطوري “J.J. Abrams” صاحب مسلسلات “Lost”، و”Westworld” وغيرها من علامات الدراما الأمريكية في السنوات الأخيرة، وشارك في كتابة المسلسل “Sam Shaw”، و”Dustin Thomason”، ويقوم بالتمثيل فيه عدد من النجوم منهم “Melanie Lynskey”، و”Terry O’Quinn”، و”Bill Skarsgård”.

لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل أكثر عن المسلسل، لكن تم تحديد 25 يوليو 2018 موعدًا لعرض أول حلقاته.

Howards End

Howards End بوستر

مسلسل قصير مُكون من أربعة حلقات أحداثه مأخوذة من الرواية الكلاسيكية التي تحمل نفس الاسم للأديب الإنجليزي “E. M. Forster” والتي سبق تقديمها من قبل كفيلم قام ببطولته النجم “Anthony Hopkins” في التسعينيات، وقد بدأ عرض المسلسل  في أبريل على قناة “STARZ” الأمريكية.

وتدور أحداثه في بدايات القرن العشرين حول ثلاث عائلات من طبقات مختلفة فعائلة “Wilcox” هي العائلة الثرية أصحاب البيوت والأراضي، بينما عائلة “Schlegel” هم أبناء الطبقة المتوسطة المهتمين بالثقافة والفنون، أما عائلة “Bast” فهم أبناء الطبقة الكادحة، وعلى مدار أربعة حلقات نتعرف على عدد من العلاقات والروابط المُعقدة التي تجمع الثلاث عائلات.

كتب سيناريو الحلقات “Kenneth Lonergan”، وأخرجها “Hettie Macdonald”، بينما يقوم ببطولته كل من “Matthew Macfadyen”، و”Hayley Atwell”.

Counterpart

Counterpart بوستر

مسلسل الخيال العِلمي الذي يقوم ببطولته العبقري الفائز بجائزة الأوسكار “J.K. Simmons” والذي تدور أحداثه حول “Howard Silk” الذي يكتشف أن الوكالة التي يعمل معها تُخفي سرًا تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد اكتشافه، فالوكالة هي مجرد واجهة لحماية أحد البوابات التي تؤدي إلى عالم أخر موازي، عالم كل شئ في عالمنا موجود فيه وتوجد نسخ أخرى مُتكررة مننا، فماذا سيحدث عندما يقابل”Howard” نسخته الأخرى.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات بدأ عرضها في يناير على قناة “STARZ”، ومُقرر له موسم ثاني لم يحدّد موعد عرضه بعد.

The Alienist

بوستر The Alienist

المسلسل الدرامي الذي بدأ عرض حلقتهالأولى على قناة “TNT” في 22 يناير، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الأمريكي “Caleb Carr”، ويتكون الموسم الأول من عشرة حلقات.

وتدور أحداث المسلسل في نهايات القرن التاسع عشر في “نيويورك” حيث تقع سلسلة جرائم قتل، الأمر الذي يضطر الشرطة إلى الاستعانة بالطبيب النفسي “Laszlo Kreizler” الذي بدوره يطلب مساعدة كل من “John Moore” الصحفي، و”Sara Howard” الفتاة التي تسعى لتُصبح أول مُحققة أنثى في المدينة، ويعمل الفريق على محاولة حل لغز تلك الجرائم والقبض على القاتل المتسلسل.

المسلسل من بطولة كل من “Daniel Brühl”، و”Luke Evans”، و”Dakota Fanning”.

Mosaic

Mosaic بوستر

تجربة مُختلفة تمامًا قامت بها شبكة “HBO” مع مُخرج المسلسل “Steven Soderbergh” للترويج للعمل، حيث تم طرح تطبيق بنفس عنوان المسلسل ليُمكن المُستخدم من مشاهدة أحداث المسلسل ولكنه هو من يقرر من سيكون الراوي، كما يتحكم في مسار القصة عن طريق تغيير الروابط بين الأبطال، أو الظروف كما يُمكنه أن يتصفح صور لمسرح الجريمة أو البريد الإلكتروني للمشتبه بهم وغير ذلك من الأعمال التفاعلية، التي بنهايتها يكون المستخدم قد شاهد سبعة ساعات ونصف هي عمر المسلسل، والتطبيق متوفر بالفعل لأجهزة Apple.

أما حلقات المسلسل الستة التي بدأ عرضها في 22 يناير من هذا العام ، فهي تبدأ بفلاش باك لأحداث وقعت منذ أربعة أعوام، عندما قُتلت الكاتبة “Olivia Lake” وأتهمت الشرطة “Eric Neill” بقتلها، وبعد مرور أربعة أعوام تقوم “Petra Neill” شقيقة “Eric” بالتحقيق مرة أخرى في تفاصيل جريمة القتل سعيًا لإثبات براءته.

المسلسل من تأليف “Ed Solomon”، وبطولة كل من “Sharon Stone”، و”Frederick Weller”، و”Jennifer Ferrin”.

Patrick Melrose

مسلسل Patrick Melrose

المسلسل الذي انتظره عشاق مسلسل “Sherlock” فالجميع في انتظار شخصية “Patrick Melrose” التي يقوم بها النجم “Benedict Cumberbatch”.

تتبع أحداث المسلسل في قالب درامي حياة “Patrick Melrose”، الشاب الارستقراطي أحد أبناء الطبقة الغنية الراقية في إنجلترا، لنتابع حياته منذ الطفولة وتأثير الحياة المترفة عليه وكيف قادته لإدمان المخدرات، وعلاقته المُعقدة بوالديه، ورحلته للتعافي من إدمانه.

المسلسل مأخوذ عن سلسلة من الروايات مُكونة من خمسة روايات للكاتب الإنجليزي “Edward St Aubyn”، والمسلسل قصير مُكون من خمسة حلقات تتناول كل حلقة منهم رواية، وكتب سيناريو الحلقات “David Nicholls”، وأخرجها “Edward Berger”.

Tom Clancy’s Jack Ryan

Tom Clancy's Jack Ryan بوستر

” جاك رايان Jack Ryan” الشخصية التي ابتكرها ” توم كلانسي Tom Clancy” وقدمتها السينما أكثر من مرة، حيث أداها عدد من النجوم منهم “أليك بالدوين  Alec Baldwin”، و”بن أفليك Ben Affleck”، و”هاريسون فورد Harrison Ford” يؤديها هذه المرة في المسلسل “جون كراسينسكي John Krasinski”، وشارك في فريق كتابة المسلسل كل من “Carlton Cuse كارلتون كوس”، و”جراهام رونالد Graham Roland” من فريق كتابة المسلسل الشهير “Lost”.

“Jack Ryan” يعمل مع المخابرات الأمريكية، ويتتبع مجموعة من التحويلات المصرفية المشبوهة، وهي العملية التي تُحيل حياته جحيمًا ليجد نفسه مُطاردًا، وفي صراع مع عدد من أخطر الإرهابيين في العالم.

يتكوّن الموسم الأول من ثمان حلقات، مُدة كل حلقة ساعة تقريبًا، ومُنتظر عرضه في أغسطس 2018 ، (وقد أُعلن عن بدء العمل على موسمه الثاني قبل حتى عرض الأول).

The Looming Tower

The Looming Tower بوستر

المسلسل الذي كنت أنتظره بشكل شخصي نظرًا لاهتمامي بالفترة التي يتناولها وهي الفترة التي سبقت أحداث 11 سبتمبر، يتناول المسلسل فترة زمنية محددة هي منتصف ونهاية التسعينيات والأحداث التي أدت إلى تفجير برجيْ التجارة عام 2001، الأحداث مأخوذة من كتاب يحمل نفس العنوان للكاتب الصحفي “Lawrence Wright” والذي فاز بجائزة البوليتزر عنه.

يظهر في المسلسل عدد من النجوم الأمريكيين والعرب منهم “سوليفان جونز Sullivan Jones”، و”أليك بالدوين Alec Baldwin” ، و”جيف دانيلز Jeff Daniels”، و”إياد نصار”، و”سامر بشارات”.

يتكون الموسم الأول من 10 حلقات، وقد بدأت قناة “Hulu” في عرض حلقته الأولى في 28 فبراير من هذا العام.

Yellowstone

Yellowstone بوستر

مسلسل من بطولة “كيفن كوستنر Kevin Costner” وكتابة وإخراج “Taylor Sheridan تايلور شيريدان ” وتدور أحداثه في الغرب الأمريكي، لذا فغالبًا نحن في انتظار مسلسل ملحمي.

وتدور أحداث المسلسل حول “John Dutton” كبير العائلة وصاحب المزرعة وعدد كبير من الأراضي، والذي يجد نفسه في حرب مع مطورين العقارات من جهة، وعدد من السياسيين الفاسدين من جهة أخرى، حيث يسعى الجميع للاستيلاء على أرض عائلته.

وسنكون على موعد معه في منتصف هذا العام، وتحديدًا في 20 يونيو 2018

Altered Carbon

Altered Carbon بوستر

مسلسل الخيال العِلمي المُنتظر على شبكة نتفليكس، وتدور أحداث المسلسل في المستقبل البعيد وتحديدًا عام 2384، حيث تقدم العِلم بصورة مُذهلة وأصبح من الممكن تحميل ذكريات وخواص الانسان ونقلها من جسد لأخر ليتم إحياء الأشخاص مرة أخرى، وفي عام 2384 يُقتل “Laurens Bancroft” أغنى رجل على وجه الأرض، وتحفظ الشرطة التحقيقات لاعتبارهم الأمر انتحار.

وبعد إحياء “Laurens” مرة أخرى يسعى للتحقيق في الأمر ومعرفة من قاتله، لذا يقوم بتحرير الجندي السابق”Takeshi Kovacs” المسجون منذ 500 عام، بعدما عرض عليه حريته مُقابل أن يعرف من خطط لقتل “Laurens”.

بدأت شبكة نتفليكس في عرض الموسم الأول من المسلسل والمُكون من عشرة حلقات في 2 فبراير.

Trust

Trust فريق عمل

مسلسل درامي  بدأت  قناة “FX”  بعرض الحلقة الأولى من موسمه الأول في 25 مارس، ويتناول المسلسل أحداث حقيقية وقعت في سبعينيات القرن الماضي، عندما تم اختطاف “John Paul Getty III” المراهق ذو الستة عشر عامًا حفيد إمبراطور النفط “Jean Paul Getty”.

حادث الاختطاف الشهير الذي غير حياة عائلة “Getty” للأبد، فعندما أرسلت المافيا خطاب الفدية الأول لم يُصدق والده الأمر وظن أنه حادث مُدبر من ابنه ليحصل على المال، ولم يصل للعائلة الخطاب الثاني بسبب إضراب عمال البريد، وكان الخطاب الثالث معه أذن “John” المقطوعة لتنقلب الأمور رأسًا على عقب.

المسلسل من تأليف “Simon Beaufoy”، وشارك بالإخراج “Danny Boyle”، وهو الثنائي الذي ترشح عدة مرات لجائزتي الأوسكار والجولدن جلوب وفازا بهما بالفعل عن فيلم “Slumdog Millionaire”.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم منهم “دونالد ساثيرلاند Donald Sutherland”، و”بريندون فريزر Brendan Fraser”، و”هيلاري سوانك Hilary Swank”.

The Terror

The Terror بوستر

مسلسل مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للأديب الأمريكي “Dan Simmons”، وتدور أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر، عندما تذهب أحد سفن البحرية الملكية في مهمة لاستكشاف أحد ممرات الملاحة في القطب الشمالي ليواجهوا الموت والرعب، فيطارد السفينة أحد الوحوش ليجد الطاقم أنفسهم بين مطرقة الجو القارص البرودة، وسندان الوحش.

بدأ عرض الموسم الأول المُكون من عشرة حلقات في شهر مارس على قناة “AMC”، وكتب السيناريو “David Kajganich”، بينما شارك بالبطولة كل من “جاريد هاريس Jared Harris”، و”سياران هيندز Ciarán Hinds”، و”توبايز مينزيس Tobias Menzies”.

The Last OG

The Last OG بوستر

مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول “Tray” الذي يخرج من السجن بعد قضاء 15 عام، ويعود إلى حيه القديم “بروكلين” ليجد كل شئ قد تغير تمامًا، فالفتاة التي كان يُحبها قد تزوجت من رجل آخر، وأصدقاءه قد نسوا أمره، وعلى مدى 10 حلقات هي عدد حلقات الموسم الأول نعيش محاولات “Tray” للتعايش مع الحياة الجديدة.

المسلسل من بطولة كل من “ترايسي مورجان Tracy Morgan”، و”رايان جاول Ryan Gaul”،و” ألين مالدونادو Allen Maldonado”، وبدأ عرضه في مارس الماضي.

Waco

Waco

مسلسل آخر أحداثه مستوحاة من واقعة حقيقية، وهي الواقعة المعروفة باسم “حصار واكو” واستمرت من 28 فبراير وحتى 19 أبريل 1993، حيث وقعت على بُعد عدة أميال من مدينة “Waco” بولاية “Texas” عندما حاصرت قوات من المباحث الفيدرالية وشرطة تكساس، مركز ديني تابع لأحد الجماعات المنشقة عن الكنيسة والمتطرفة، وهذا لكونهم قاموا بتشكيل ميليشيا مسلحة واحتجاز عدد من الرهائن بالمركز.

المسلسل هو أول عمل أصلي لقناة “Paramount Network” وهو قصير مُكون من ستة حلقات بدأ عرض حلقته الأولى في 24 يناير، ويقوم ببطولته كل من “Taylor Kitsch”، و”Michael Shannon”، و”John Leguizamo”.

Here And Now

Here And Now بوستر

مسلسل درامي من بطولة النجمين “تيم روبنز Tim Robbins”، و”هولي هانتر Holly Hunter”، ومن تأليف “آلان بال Alan Ball” مؤلف مسلسلي “True Blood”، و”Six Feet Under”، بدأت قناة “HBO” عرض حلقته الأولى في فبراير.

وتدور أحداث المسلسل حول الزوجين “Greg Bishop”، و”Audrey Black” وأسرتهما المُكونة من عدة ابناء قاموا بتبنيهم من “فيتنام”، و”كولومبيا”، و”ليبيريا” وابن بيولوجي واحد لهم، عائلة تبدو مثالية وسعيدة فالأب أستاذ فلسفة والأم محامية، والأبناء كل  منهم ناجح في مجال دراسته، ولكن هذه العائلة المثالية تواجه صراعاتها الخاصة التي لا يعرفها أحد.

Maniac

Maniac بوستر

واحد من مسلسلات “نتفليكس” المُنتظرة وهو مأخوذ عن مسلسل نرويجي يحمل نفس الاسم، وبرغم قلة المعلومات الموجودة عن المسلسل، ولا حتى على موقع نتفليكس نفسها، فالشبكة اكتفت بجملة واحدة في صفحة المسلسل هي أن الأبطال هم “إيما ستون Emma Stone”، و”جوناه هيل Jonah Hill”، وأن الأحداث تدور حول مريض نفسي في أحد المصحات النفسية ويعيش في عالم خيالي خلقه عقله المريض، إلا أن نجاح المسلسل النرويجي و اسم بطليْ المسلسل جعل الجميع في حالة ترقب للمسلسل .

الموسم مُكون من عشرة حلقات، ولم يُعلن بعد عن موعد عرضه على الشبكة.

The Romanoffs

The Romanoffs بوستر

مسلسل يضم عدد كبير من النجوم، فحلقات الموسم الثمانية ستكون حلقات منفصلة، كل حلقة منهم بقصة مختلفة وطاقم تمثيل مختلف، بينما كتبه وأخرجه “Matthew Weiner” الذي قدم لنا من قبل “Mad Men”.

برغم قصص المسلسل المختلفة إلا أنها تشترك في أن كل حلقة تدور حول شخص يدعي انتماءه إلى عائلة “Romanoff” آخر عائلة حكمت روسيا قبل قيام الثورة البلشفية في القرن العشرين، الحلقات تدور في العصر الحالي حيث كل حلقة نقابل أحد الأشخاص ونعيش مأساته الخاصة ومدى تأثير انتماءه للأسرة العتيقة التي حكمت روسيا لثلاثة قرون من الزمان على حياته الحالية.

سيُعرض المسلسل على “Amazon” ولكن لم يُحدد بعد موعد العرض.

Killing Eve

Killing Eve

مسلسل مأخوذ عن رواية لـ “Luke Jennings” كتبت السيناريو له “Phoebe Waller-Bridge” وتقوم ببطولته كل من ” ساندرا أوه Sandra Oh”، و”جودي كومير Jodie Comer”، وقد بدأ عرض الموسم الأول منه على شاشة BBC الأمريكية في أبريل 2018،  (وتم الإعلان عن العمل على الموسم الثاني لكن بدون تحديد موعد لعرضه بعد)

وتدور أحداث المسلسل حول “إيف بولاستري Eve Polastri” ضابط المخابرات التي تطارد القاتلة “فيلانيلي Villanelle”، مطاردةً نعيشها على مدار ثماني حلقات، أحيانًا من وجهة نظر المُطارَد، وأحيانًا من وجهة نظر المُطارِد.

بشكل شخصي انتظر المسلسل لحُبي لبطلته “Sandra Oh” ورغبتي في مشاهدتها بشكل أخر مختلف عن دورها الشهير “كريستينا يانج” في مسلسل “Grey’s Anatomy”.

وأخيرًا كانت هذه القائمة هي أكثر ما لفت نظري في كل المسلسلات التي ننتظرها هذا العام، فهل شاهدت \ تنوي مشاهدة أي منها؟

1

شاركنا رأيك حول "تعرّف على أهم المسلسلات الجديدة التي ننتظر عرضها خلال عام 2018"