أصوات ملائكية تحيي أغاني النوستالجيا في برنامج The voice kids

برنامج The voice kids
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سألني أحد الأصدقاء ذات مرة. ما الحلم الذي تريدينه أن يتحقق؟ فجاوبت سريعًا بدون تردد وقلت لكم أتمنى أن أعيش في زمن الفن الجميل، وهذا الزمن بالنسبة لي ينحصر في عدة أشياء منها أغاني هذا الزمن التي كلما سمعتها شعرت بحالة من البهجة.

وتلك البهجة كانت مرسومةً على شفتاي عندما رأيت مجموعةً من المواهب الغنائية المتميزة في برنامج «The voice kids» خلال مرحلة الصوت وبس يقدمون لنا باقةً من أجمل أغاني مطربين ومطربات الزمن الجميل، وكأنّهم يقومون بإحياء تلك الأغاني من جديد من خلال أصواتهم الملائكية.

نجاة الصغيرة

صورة نجاة الصغيرة

«واثقة الخطا تمشي كالملكة» هذا أقرب وصف لأشرقت أحمد التي تمتلك ابتسامةً جميلةً خطفت بها قلوب لجنة التحكيم، وتلك الابتسامة كانت مصحوبةً بصوت لا تستطيع أن تتمالك مشاعرك أمامه. صوت تغنى بأغنية «أما براوة» للجميلة نجاة الصغيرة.

وذكاء أشرقت في أنّها لفتت نظر الحكام الواحد تلو الآخر بأدائِها الغنائي الهادئ المتزن في البداية، ثم فاجَأتهم بكونها تمتلك عدة عُرب أضفوا على كلمات الأغنية، وهي تغنيها حالةً من التميز.

وهذا التميز جعل كاظم وتامر يتنافسان معًا لضم أشرقت إلى فريق واحد منهم، وهذا التنافس انتهى باختيار أشرقت أن تكون ضمن فريق تامر، وقد اكتشف صوت أشرقت الجميل والدها ونمى موهبتها جيدًا إلى أن استطاعت تغني للمرة الأولى في السادسة من عمرها.

سيد درويش

سيد درويش

عندما تستمع إلى سيد درويش ومحمد عبد المطلب سيشعرك صوتهم بالدفء الشديد؛ لأنّه مليء بالشجن الذي يجعل مشاعرك تتدفق بكل شعور جميل، وهذا المزيج الطربي الأصيل تمتع به صوت محمد خشاب عندما قام بغناء «خفيف الروح» لسيد درويش.

وكان لا ينقصه سوى الطربوش والبدلة حتى ننتقل إلى بثٍ مباشر لحفلة من حفلات الزمن الجميل التي تألّق فيها درويش وعبد المطلب، وقد اختار خشاب أن يكون ضمن فريق تامر.

ويرجع الفضل في اكتشاف موهبة الغناء لدى خشاب إلى صديق والده الذي لفت نظره الى أنّ خشاب صوته مميز، وعليه أن ينمي له تلك الموهبة.

عزيزة جلال

 عزيزة جلال

عزيزة من المطربات اللاتي كانت تمتلك صوتًا مميزًا وطلةً خاصةً تقف بها على المسرح، ونورهان عرنسة من خلال أغنية «هو الحب لعبة» لعزيزة جلال قد أحيت لنا من جديد صوتها الذي ربما قد نساه البعض منا.

ولكن لاشيء يُنسى طالما هناك أذن تعشق الغناء، وتبحث عن أصحابه الذين قدموا لنا بصمات غنائية لا تنسى، وقد اختارت نورهان أن تكون ضمن فريق كاظم، وقد ظهرت موهبة الغناء لدى نورهان حينما غنت لأول مرة في المدرسة، وانتبهت والدتها إلى أنّ في بيتها مطربة ذات إحساس عالي.

وعزيزة جلال كان لها النصيب من الظهور مرة ثانية من خلال صوت آدم النجار الذي غنى لها أغنية «مستنياك» بتمكن شديد، وقد اختار آدم أن يكون ضمن فريق نانسي، وقد اكتشف أهل آدم موهبته في الغناء منذ أن كان في الرابعة من عمره وقاما بتنميتها.

محمد عبد المطلب 

محمد عبد المطلب

أراد خالد مرعي خلال تجربة أداءه أن يقدم واحدةً من أجمل أغاني محمد عبد المطلب، وهي أغنية «اسأل مرة عليا»، وقد جعل لجنة التحكيم يعيشون حالةً من السلطنة الغنائية.

وقد اختار خالد أن يكون ضمن فريق نانسي، واكتشف خالد موهبته الغنائية منذ أن كان في السادسة من عمره، وذلك من خلال غنائه مع شقيقه عابد المرعي الذي شارك أيضًا معه في البرنامج، وسنتحدث عنه لاحقًا.

دويتو شادية وفاتن

 الو الو احنا هنا من شادية وفاتن حمامة

لقاء وزينة علاء الدين قد اختارا أن يقدما الدويتو الغنائي المبهج الذي جمع مابين شادية وفاتن حمامة في فيلم «موعد مع الحياة»، وذلك من خلال أغنية «ألو ألو احنا هنا ونجحنا أهو في المدرسة».

وقد كان دويتو خفيف الظل وبه نمط غنائي مختلف عن الأغاني الطربية، وقد لاقى هذا الدويتو إعجاب الجميع، وقد اختارت لقاء وزينة أن يكونا ضمن فريق كاظم.

وظهرت موهبة الغناء لدى الأختين لقاء وزينة منذ الصغر، وقامت والدتهما بتقديم الدعم الكامل لهما حتى يحققان حلمهم في الغناء، وإسعاد الناس بصوتهم.

محمد عبد الوهاب

محمد عبد الوهاب

أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب تحتاج الى صوت مميز حتى يستطيع أن يغنيها بإتقان، وجنة الجندي قد اختارت أن تغني أغنية «مضناك»، وهو اختيار صعب ولكنها استطاعت أن تجتازه بنجاح، وجعلت لجنة التحكيم في حالة من الانبهار بصوتها.

كما أنّ حضورها قوي على المسرح، وهذا الحضور يجعلنا نرى فيها بوادر مطربة تستطيع أن تجعل لها قاعدة جماهيرية كبيرة ترافقها في مسيرتها، وجنة أرادت أن تكون ضمن فريق كاظم. وظهرت موهبة جنة في الغناء حينما غنت ذات مرة أمام أهلها في المنزل، ومن هنا قرر والديها تنمية ذلك الصوت الجميل.

وقرر أيضًا زياد أمونة أن يخوض التجربة مثل جنة، ويختار أغنية من أغاني عبد الوهاب تحمل اسم «يا وردة الحب الصافي»، وقد حاز صوته على إعجاب اللجنة، واختار أمونة أيضًا أن يكون ضمن فريق كاظم.

وقد اكتشف والده موهبته في الغناء، وذلك حينما رأه يردد الأغاني التي يسمعها مرارًا وتكرارًا، وعَلم منذ تلك اللحظة أنّ ابنه يعشق الغناء.

أم كلثوم

 أم كلثوم

إذا ذُكرت أغاني الزمن الجميل ذُكرت ثومة، التي لم ينساها عابد المرعي شقيق خالد المرعي الذي سبق وتحدثنا عنه، وقرر أن يغني لها أغنية «ظلموني الناس»، وقد اختار عابد أن يكون ضمن فريق نانسي، وبدأت موهبة عابد في الغناء منذ أن كان في السادسة من عمره، وقام أهله بصقل موهبته هو وشقيقه.

صباح فخري

صباح فخري

عندما يغني صباح فخري تتخيل كما لو أنّك في حدوتة من حواديت ألف ليلة وليلة، وتجلس كشهريار وأمامك ست الحسن وفي الخلفية صوت فخري. هذا الصوت الذي يُشعرك ببهجة ويجعلك في حالة سلطنة.

وحمزة لبيض قد جعل الحكام يعيشون في حالة سلطنة أيضًا حينما غنى أغنية «قل للمليحة» لمطرب الزمن الجميل صباح فخري، وكأنّ حمزة هو خليفة فخري في مجال الغناء الطربي الأصيل، وقد اختار حمزة أن يكون ضمن فريق كاظم الذي يعتبر أول شخص من الحكام تحمس له، والتفت ليستمتع بغنائه.

وقد وصل حمزة لتلك السلطنة في أغانيه منذ الصغر، فكان يحفظ جميع الأغاني ويرددها واكتشف والداه منذ تلك اللحظة أنّه يمتلك صوتًا طربيًا جميلًا، وقاما بتطوير موهبته الغنائية.

ولم يقتصر الأمر على حمزة بل هناك خليفة آخر لفخري، وهو يمان قصار الذي تغنى بأغنية «جاءت معذبتي» لصباح فخري وأثار صوته إعجاب لجنة التحكيم، وقد اختار يمان أن يكون ضمن فريق كاظم.

وموهبة يمان في الغناء ظهرت منذ أن كان في الرابعة من عمره، فكان يحفظ الأغاني ويرددها وقد ساعده والده في تطوير موهبته، حيث أحضر له مدرّس يعلمه الموسيقى.

ليلى مراد

 ليلى مراد

اسمها به جرس موسيقى يجعلك تبتسم حينما تسمعه، أمّا أغانيها فكانت كالحلوى التي تريد أن تستمتع بها بعد وجبة دسمة. لذا، أرادت أميرة سعد أن تجعلنا نستمتع بأغنية «يا أعز من عيني» للجميلة ليلى، ونرى أداءَها الجميل الذي ذكّرنا بها، وقد اختارت أميرة أن تكون ضمن فريق تامر.

وموهبة الغناء عند أميرة بدأت منذ أن كانت في السابعة من عمرها، حيث كانت تغني في كل مكان حتى لفتت نظر أهلها إلى أنّ في بيتهم مطربة.

وقد أرادت أيضًا فاطمة أحمد أن تغني لليلى مراد أغنية «مين يشتري الورد»، والتفت لها كاظم وتامر لكي يشتروا منها ورودها الجميلة، ولكنها اختارت أن تعطي تامر وردة وتنضم إلى فريقه. واكتشف والد فاطمة موهبتها في الغناء حينما كانت تجلس بمفردها في المنزل وتغني، وقرر أن يدعمها لتحقق حلمها.

وديع الصافي

 وديع الصافي

وكان لوديع نصيب من الظهور في برنامج ذا فويس كيدز، وذلك من خلال صوت كمي غرز الدين الذي غنى له واحدةً من أجمل أغانيه وهي «قتلوني عيونها السود»، وقد غناها كمي بشكل احترافي وبمصاحبة آلة العود، وهذا أثار إعجاب لجنة التحكيم.

وقد اختار كمي أن يكون ضمن فريق نانسي، وبدأت والدة كمي تلاحظ موهبته في الغناء حينما كان في الرابعة من عمره، ومنذ ذلك الحين عَملت على دعم موهبة ابنها ذات الصوت المتميز.

فيروز

 فيروز

هذا الموسم من ذا فويس كيدز يتميز بكونه يضم عددًا كبيرًا من أغاني مطربين ومطربات الزمن الجميل، وهو بالطبع شيء جميل حينما تستمع إلى أغانيهم، وأخص بالذكر هنا أغاني جارة القمر فيروز، حيث قدم زين عمر أغنية «أنا لحبيبي» واختار أن يكون ضمن فريق نانسي. واكتشفت معلمة الموسيقى في مدرسة زين موهبته الغنائية الجميلة، وقامت بتطويرها معه.

أمّا فالنتينا الكركي فقدمت أغنية «إمي نامت عبكير» واختارت أن تكون ضمن فريق تامر، وقد اكتشف والد فالنتينا موهبتها الغنائية منذ أن كانت في الرابعة من عمرها.

0

شاركنا رأيك حول "أصوات ملائكية تحيي أغاني النوستالجيا في برنامج The voice kids"

أضف تعليقًا