من هو أندرو جاك - Andrew Jack؟

أندرو جاك
الاسم الكامل
أندرو هاتشينسون
الوظائف
مدرب لهجات ، ممثل
تاريخ الميلاد
1944-01-28 (العمر 76 عامًا)
تاريخ الوفاة
2020-03-31
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

مدرّب لهجات وممثلٌ بريطانيٌ شهير، أبرز أدواره في سلسلة حرب النجوم، درب عددًا كبيرًا من الممثلين العالميين على اللهجات واللغات التي ابتكرها.

نبذة عن أندرو جاك

أندرو جاك مدرب لهجات وممثلٌ بريطانيٌ معروف، ابتكر عددًا من اللغات لأفلامٍ شهيرةٍ كلغة الجن والأرض الوسطى في الفيلم الشهير سيد الخواتم، وكان له دورٌ بارزٌ في تعليم اللغة الإغريقية القديمة في فيلم طروادة.

كما درّب أندرو الممثلين غير البريطانيين على اللهجة البريطانية، وعُرف كممثلٍ من خلال الفيلم الشهير “حرب النجوم”، توفي جاك نهاية مارس 2020 بعد إصابته بوباء كوفيد-19 الذي اجتاح العالم مؤخرًا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أندرو جاك

وُلد أندرو هاتشينسون في لندن في بريطانيا، في 28 - يناير - 1944، لوالديه الممثل ستيفن جاك ووالدته جوليا (ني هاتشينسون) التي كانت تعمل في مجال البستنة، ولا تتوافر معلومات حول دراسته.

إنجازات أندرو جاك

كانت انطلاقة أندرو المهنية منذ عام 1982، حيث برز اسمه في صناعة السينما كمدربِ لهجات، وعمل أندرو جاك مع أكثر من 200 ممثلٍ من نجوم السينما العالمية، وذلك من خلال تدريبهم على إتقان لغات ولهجات هو ابتكرها، ومن أهم الأفلام التي عمل على ابتكار لغات فيها: الفيلم الشهير "سيد الخواتم" بأجزائه الثلاثة، فقد درّب الممثلين على إتقان اللغات الخيالية كلغة الأرض الوسطى ولغة الجان ولغة الكلام الأسود.

ومن أشهر من عمل معهم روبرت داوني جونيور في فيلم شابلن للمخرج ريتشلرد أتينبور، ومع المخرج مايكل هوفمان في فيلم Restoration، والمخرج غاي ريتشي في فيلم Sherlock Holmes، ومع الممثل ومنتج الأفلام الإيرلندي بيرس بروسنان في كل من فيلم  Golden Eye، وفيلم  Tomorrow Never Dies، وفيلم  Die Another Day، ومع الممثلة كيت بلانشيت والممثل فيجو مورتنسن.

كما ابتكر ودرّس لغة الإغريق في فيلم "حصان طروادة" للمخرج ولفغانغ بيترسن، كما علّم كاتب السيناريو إيفان ديفيس على لهجة منطقة نوتنغهام شاير، بالإضافة لكونه مدربًا للممثلين غير البريطانيين على اللهجة البريطانية، وفي عام 2010 درّب بطل فيلم "روبن هود" الممثل الأسترالي راسل كرو على لهجة منطقة نوتنغهام شاير.

بالإضافة لكونه مدرب ومبتكر للغات، فقد شارك بعددٍ لا بأس به من الأفلام منها الفيلم الكوميدي الرومانسي Kate & Leopold بدور روبليغ، والفيلم من بطولة ميغ راين وهيوج جاكمان للمخرج جيمس مانجولد، وعُرض الفيلم عام 2001.

قام بالعديد من الأدوار خلال مسيرته المهنية  وفي عام 1969، ظهر في فيلم "كرونيل" بدور بوشام، وفي عام 1970 ظهر في فيلم The Black Tulip بدور كريك، وفي العام التالي ظهر في مسلسل Softly Softly بدور رادلي.

كما شارك أندرو جاك في سلسلة أفلام "حرب النجوم"، ففي عام 2015 شارك في Star Wars: The Force Awakens، وفي عام 2017 في  Star Wars: The Last Jedi في الجزأين بدور كالوان إمات، أما في عام 2018 فقد قدم صوته بدور مولوك في Solo: A Star Wars Story، وقبل وفاته كان في قمة نشاطه، حيث كان يعمل لفيلم باتمان.

أشهر أقوال أندرو جاك

حياة أندرو جاك الشخصية

في عام 1974 تزوج أندرو جاك من فيليسيتي هاتشينسون، وانفصلا عام 1987، وأنجبا ولدين هما روبرت هاتشينسون وكاثرين مورغان، وفي عام 2000 تزوج من بولا جاك واستمرا سوية حتى عام 2018، وفي عام 2019 تزوج من مدربة اللغة والصوت غابرييل روجرز حتى توفي عام 2020.

وفاة أندرو جاك

توفي أندرو جاك عن عمرٍ يناهز 76 في يوم الثلاثاء من 31 - مارس - 2020 بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا، حيث تعرض لمضاعفاتٍ صحيةٍ أودت بحياته في مستشفى سري في لندن بعيدًا عن زوجته التي كانت في الحجر الصحي في أستراليا.

 

حقائق سريعة عن أندرو جاك

عاش أندرو جاك على أحد أقدم المراكب العاملة على نهر التايمز.

تقدر ثروة أندرو جاك بنحو مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن أندرو جاك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/03