من هي كابتن مارفل - Captain Marvel؟

كابتن مارفل
الاسم الكامل
كارول دانفرس
الوظائف
بطلة خارقة ، طيارة ، عميلة استخباراتية
تاريخ الميلاد
1976 - 10-05 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كابتن مارفل هي كارول دانفرس التي أصبحت بالصدفة كابتن مارفل البطلة التي تتمتع بقوى خارقة بعد تعرضها أحد الحوادث.

نبذة عن كابتن مارفل

كارول دانفرس الطيارة السابقة في سلاح الجو والعميلة الاستخباراتية، تابعت حلمها في استكشاف الفضاء كموظفة في وكالة ناسا، لكن حياتها تغيرت إلى الأبد عندما تحولت عن غير قصد إلى هجين بشري-فضائي يتمتع بقوى استثنائية. لتتحول كارول دانفرس بعدها إلى واحدة من أقوى اﻷبطال الخارقين في عالم مارفل في الوقت ذاته الذي تنجذب فيه اﻷرض بين قوتين ضاريتين في حرب ضروس. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كابتن مارفل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كابتن مارفل

ولدت ونشأت كارول دانفرس في مجتمع بيفرلي في الضواحي إلى الشمال من بوسطن، ماساتشوستس. كانت أصغر ثلاثة أطفال بعد ستيفي وجو جونيور. وكان والدها يسيء جسديًا لإخوتها غير الشقيقين.

عندما كانت طفلة صغيرة، كانت كارول دانفرس تحلم بأن تصبح رائدة فضاء وأن تستكشف الكون. ومع ذلك  أحبطت تطلعات كارول في التعليم العالي من قبل والدها، الذي اختار أن يرسل شقيقها الأصغر، ستيف، إلى الكلية بدلاً منها.

على الرغم من ذلك، تخرجت كارول من المدرسة الثانوية بتفوق والتحقت في سلاح الجو الأمريكي عندما بلغت الثامنة عشرة. مرة أخرى، تفوقت كارول وسرعان ما تخطت صفوفها كواحدة من أفضل الطيارين في سلاح الجو.

إنجازات كابتن مارفل

خلال مهمة استطلاعية فوق أفغانستان، تم إسقاط طائرة كارول من قبل المتمردين بقيادة غازي راشد. عانت دانفرس من كسر في ساقها، وتم القبض عليها وتعذيبها من قبل راشد ورجاله. وبشكل مثير للدهشة، لم تتمكن كارول من الفرار فحسب، ولكنها قتلت معظم خاطفيها أيضًا.

قام مايكل روسي، مسؤول العمليات الجوية في القوات الجوية، باستجواب دانفرس، وقد أعجب بها لدرجة أنه قام بتجنيدها في العمليات الخاصة وبدأ في تدريبها كجاسوسة.

شرعت كارول في طريقها الجديد، وأصبح مايكل مرشدها وحبيبها. كما تقاطع طريقها مع نيك فيوري، وكذلك بن جريم ولوغان (جيمس هووليت).

في النهاية ، تركت كارول عالم التجسس من أجل شغفها الأصلي في ناسا. أصبحت رئيسة الأمن في مركز كينيدي للفضاء، حيث التقت بالدكتور والتر لوسون، وقد كان سراً جاسوس كري المعروف باسم مار-فيل.

أصبح Mar-Vell قريبًا جدًا من كارول دانفرس، وقام بتطوير صلة قرابة للإنسانية أثناء عمله لحماية الأرض. سرعان ما تمت تسميته الكابتن مارفل من قبل الجمهور وتم الاعتراف به كبطل. حينما حاول  كلاً من Kree و Skrulls التسلل إلى وكالة ناسا،

قامت كارول بالتحقيق في الهوية الإنسانية لمار فيل قبل أن يتم القبض عليها من قبل منافسه الكري، Yon-Rogg. في المعركة اللاحقة بين Mar-Vell و Yon-Rogg ، تم وضع كارول في جهاز Kree يسمى Psyche-Magnitron. بطريقة ما، غيّرت الآلة DNA (الحمض النووي) لكارول دانفرس مما جعلها نصف كري ومنحها صلاحيات مماثلة لقدرات مار-فيل الفائقة.

لقد تدمرت مهنة كارول في ناسا،بسبب التوغلات والهجمات المستمرة. بعد أن انخفضت رتبتها عن وضعها الأصلي بكثير، استقالت كارول وهي غاضبة وكتبت كتابًا عن جميع تجاربها. سرعان ما أصبح الأكثر مبيعًا وفتح الباب لمسيرتها المهنية الجديدة في الكتابة. ومع ذلك، كانت حياة كارول معقدة بسبب التغييرات Psyche-Magnitron في عقلها وجسمها.

طورت شخصية منفصمة دخلت حيز التنفيذ ك: "مس مارفل"، مع زي يشبه جماعة مار فيل. لم يكن لدى كارول ذكريات عن أنشطتها ك"مس مارفل"، حيث لم تكن تعرف أنها هي و مس مارفل شخصية واحدة، فلم تكن تتذكر ما كان يحدث أثناء حالات الإغماء التي كانت تتعرض لها.

على مدى الأشهر القليلة المقبلة، أصبحت كارول تعي شخصيتها البديلة، لكن شخصيتيها بقيا متميزتين ومنفصلتين. لكن تغير ذلك في أعقاب هجوم Kree، باستخدام جهاز تغيير العقل الذي أدى إلى نتائج عكسية وتوحيد شخصيتي كارول.

الآن أصبحت امرأة جديدة حقًا، تبنت كارول دورها ك"مس مارفل" وأصبحت بطلة بارزة بسرعة. تمت دعوة كارول للانضمام إلى المنتقمون، وقبلت الدعوة بسهولة.

منذ اعتماد هويتها الأصلية لل"مس مارفل"، أصبحت كارول صديقة حميمة لكل من Spider-Woman (Jessica Drew) ، Jessica Jones و Wonder Man، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في Avengers.

عندما تولت كارول مسؤولية العملية: Lightning Storm ، فإنها أخذت Spider-Girl / Araña (Anya Corazon) تحت جناحها وقبلت Machine Man كزميل لها في الفريق. انضمت كارول أيضًا إلى Starjammers ، و Guardians of the Galaxy ، و Ultimates ، و A-Force.

باعتبارها Binary، فإن اتصال كارول بقوة الثقب الأبيض يتيح لها توليد والتحكم في أي شكل من أشكال الإشعاع أو الجاذبية، وكذلك القدرة على البقاء والسفر في الفضاء دون حماية بدلة فضاء. على الرغم من أن الغالبية العظمى من قوى كارول الثنائية ضاعت، إلا أنها لا تزال تحتفظ بالقدرة على امتصاص الطاقة وإطلاق الانفجارات الضوئية من يديها.

وقد شغلت كارول منصب قائد محطة ألفا الفضائية مع شركة أبيجيل التجارية وثلاثة من أعضاء ألفا الأصلية: أورورا، بوك، وساسكوتش.

قاتلت كارول روغ وانتهت المعركة بخسارة جميع قواها وذكرياتها في هذه المعركة الوحشية، كان تشارلز كزافييه قادرًا على إعادة ذكريات كارول ولكن من دون ترابط عاطفي بهذه الذكريات.

بعد أن فقدت قوتها الثنائية، وأصبحت Warbird في Avengers خرج شرب الكحول لديها عن السيطرة. لحسن الحظ، عرف صديقها توني ستارك (الرجل الحديدي) علامات إدمان الكحول من صراعاته الخاصة مع الإدمان، ومد يده وساعدها في الحصول على الدعم الذي تحتاجه.

أخيرًا، في وقت قيامها بدور الكابتن مارفل، كانت كارول تعاني من صداع تبين أنه كان ناتجًا عن آفة دماغية. استخدام قواها أدى إلى تفاقم الآفة، التي كانت تدمر الذكريات في دماغها. لإنقاذ مدينة نيويورك والمنتقمون، عارضت كارول أوامر طبيبها وتوجهت إلى الفضاء، لتنقذ ذلك اليوم من خلال فقدان نفسها وذكرياتها في هذه العملية.

أشهر أقوال كابتن مارفل

حياة كابتن مارفل الشخصية

كانت دانفرس على علاقة مع مايكل روسي ومرشدها الأول لكنه خانها. قام ماركوس، ابن Immortus، بغسيل دماغها وجعل كارول تحبه بعد اختطافها إلى ليمبو. وكان لدى كارول أيضًا علاقة رومانسية مع آلة الحرب (James Rhodes)، لكن انتهى ذلك بسبب وفاته المأساوية.

حقائق سريعة عن كابتن مارفل

  • لفترة من الوقت، عاشت كارول حرفيا في تمثال الحرية، وذلك بفضل رئيس بلدية نيويورك، بعد أن أنقذت المدينة.
  • إن العديد من أعداء كارول الأكثر دموية هم من أصل كري، بما في ذلك رونان المتهم، و ويون روغ، ودكتور مينيرفا، ودكتور إيف.

أحدث الأخبار عن كابتن مارفل

كيت بلانشيت: أحببت كابتن مارفل أكثر من فيلم 'Thor 3' - موقع البوابة نيوز

  قالت الممثلة الإسترالية الحائزة على جائزة الأوسكار كيت بلانشيت، إنها متحمسة لعودة ناتالي بورتمان للجزء الرابع من سلسلة أفلام 'Thor' والمقرر طرحه في 2021. وأضافت ...

نجمة "كابتن مارفل" بري لارسون تعيش قصة حب جديدة.. بالصور - مجلة هي

  كابتن مارفل بري لارسون تعيش حالة حب جديدة مع مخرج و ممثل اسمه إيليا الآن بليتز.

«برى لارسون» من «كابتن مارفل» إلى «أميرة موناكو» - المصري اليوم

  من شخصية خارقة إلى واحدة من نجمات السينما العالمية فى العصر الذهبى لها، تألقت الممثلة برى لارسون بملابس الممثلة الراحلة، أميرة موناكو، «جريس كيلى»، التى تجسد ...

بطلة «كابتن مارفل».. أول عميلة سرية في فيلم «بوند 25» - الشروق

  كثرت تساؤلات محبي سلسلة أفلام «جيمس بوند» في الفترة الأخيرة حول الشخصية التي سينسب إليها دور العميل 007، وهل ستظل رجلًا أم تستبدل بامرأة، وذلك بعد أن صرح ...

"أفنجرز: إند غيم" يزيح "كابتن مارفل" عن صدارة إيرادات السينما - 24.ae

  تصدر الجزء الرابع من سلسلة أفلام المغامرات "أفنجرز"، بعنوان "أفنجرز:إند غيم" أو "المنتقمون: نهاية اللعبة" إيرادات دور السينما بأمريكا الشمالية هذا الأسبوع، حسب ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/27