من هو تشاندلر بينغ - Chandler Bing؟

الاسم الكامل
تشاندلر موريل بينغ
الوظائف
محاسب
تاريخ الميلاد
1968 - 04-08 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كولومبيا
درس في
جامعة كولومبيا
البرج
الحمل

تشاندلر بينغ هو شخصيةٌ خياليةٌ وأحدُ الشخصياتِ الست الرئيسية في المسلسلِ الكوميدي FRIENDS الذي بثّته قناة NBC الأمريكية، ونالَ شهرةً كبيرةً على مستوى العالم.

نبذة عن تشاندلر بينغ

تشاندلر موريل بينغ هو أحدُ الشخصياتِ الأساسيةِ في المسلسلِ الأمريكي FRIENDS الذي تمَّ إنتاجهُ عام 1994، واستمرَّ في مواسمهِ حتى عام 2004، يقومُ بدورِ الشخصية الممثل ماثيو بيري، حيثُ قامَ بأدائِها بدقةٍ عاليةٍ وعلى أكمل وجه.

عملَ تشاندلر محاسبًا في إحدى الشركات في أغلبِ مواسم السلسلة، وكانت أحدُ أهمّ صفاته الشخصية هي السخريةُ من الآخرين، والتعليقُ على كلِّ ما هو مضحك، حيثُ عانى كثيرًا منذ طفولته بسببِ مشاكل عائلته، وهذا ما جعله يتَّخذُ السخريةَ والمزاحَ وسيلةً للدفاعِ عن النفسِ عندما يشعرُ بالتوترِ الشديدِ.

كان تشاندلر صديقَ روس غيلر من أيامِ المدرسة، وزملاءَ سكنٍ في جامعة كولومبيا، وقد التقى شقيقته مونيكا غيلر وصديقتها راتشيل غرين في احتفالهم بعيد الشكر عام 1987 في منزل عائلة غيلر خلالَ سنته الأولى في الكلية، وانتقلَ بعد ذلك إلى شقةٍ جديدةٍ في مانهاتن في مدينة نيويورك، حيثُ تُعتبر هذه الشقةُ نقطةً محوريةً في كاملِ السلسلةِ، التقى هناك بجوي تريبياني الذي أصبحَ أفضلَ صديقٍ له، ووقع في حُب مونيكا شقيقة روس وتزوّجها في وقتٍ لاحقٍ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشاندلر بينغ

وُلد تشاندلر موريل بينغ في الثامن من نيسان/ أبريل 1968، هو ابن الروائية الشهيرة نورا تايلر بينغ ونجم البولينغ تشارلز، الذي يقدم عرضه المضحك  Viva Las Gay-gas في لاس فيغاس حيث يعيش، وهو من أصولٍ اسكتلندية وسويدية، وهو طفلٌ وحيد ويبدو أنّه ينتمي إلى عائلةٍ ثرية.

أعلن والدا تشاندلر عن طلاقهما خلال عشاء عيد الشكر عندما كان عمره تسعة سنوات، وهذا الحدث جعله يرفض الاحتفال بالعيد في مرحلة البلوغ، ويتّضح في الموسم الأول أنّه ذهب إلى مدرسةٍ ثانويةٍ للبنين. درس تشاندلر في جامعة كولومبيا فيما بعد وتخرج منها عام 1991.

يعاني تشاندلر من مشاكل تتعلق بالالتزام، حيث نشأ في عائلةٍ مفككةٍ وغير مستقرة، ويمكن أن يكون في بعض الأوقات عصبيًّا ودفاعيًا للغاية مع اتخاذه الفكاهة درعًا له، ولكنّ حسّه الفكاهي غير متطورٍ بشكلٍ عام.

إنجازات تشاندلر بينغ

يعمل تشاندلر مدير مشتريات لتكنولوجيا المعلومات في تخصص "التحليل الإحصائي وإعادة تشكيل البيانات" في برج سولو في مانهاتن، حيث يتولى عمله مؤقتًا، وعلى الرغم من عمله لسنواتٍ في ذلك، إلّا أنّه يشعر بكراهيةٍ شديدةٍ تجاه عمله، و أصدقاؤه لا يفهمون مهنته.

بسبب هذا العمل، فإنّ تشاندلر مثل صديقه روس، شخصٌ مهني ماليًا، فقد كشف في حلقةٍ واحدةٍ عن مبلغٍ كبيرٍ غير محدد من المال قام بحفظه لمدة ست سنوات، وهو أيضًا يظهر بأنّهُ يشغل منصب السلطة في شركته. وعلى الرغم من عدم رضاه عن وظيفته، إلّا أنّ تشاندلر غير قادرٍ على ترك وظيفته، حيث من طبيعته تجنّب إنهاء أي شيء بالقوة سواء كان ذلك في عملهِ أو علاقاتهِ أو حتى عضويتهُ في صالة الألعاب الرياضية.

يحاول تشاندلر ترك عمله في الحلقة The One with the Stoned Guy من الموسم الأول، ولكن تمّ ثنيه عن ذلك عبر زيادةٍ كبيرةٍ على المكافأة السنوية، والذي ساهم أيضًا في عودتهِ أنّه خضع لاختبارٍ مهني ونجح فيه ليكون الشخص المناسب للوظيفة.

في الحلقة الواقعية التي كانت بعنوان The One that Could Have Been في الموسم السادس، استقال تشاندلر من وظيفته وعمل كاتبًا مستقلًا، متخصصًا في المجلّات الكوميدية.

في الحلقة The One Where Emma Cries في الموسم التاسع، ينام تشاندلر أثناء الاجتماع وعند استيقاظه، يُدرك أنّه وافق على رئاسة القسم الجديد في مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما، لكنّ تشاندلر استقال من منصبه في عيد الميلاد، حتى يتمكن من السفر إلى نيويورك مع مونيكا.

تساعده مونيكا في تأمين وظيفةٍ في الإعلانات من خلال صديقٍ قديمٍ لها، لكن الذي يثير استياءه أنّه بدأ كمتدرب، مما يتركه في موقفٍ محرجٍ من العمل جنبًا إلى جنب مع أشخاصٍ أصغر منه سنًّا بكثير، ومع ذلك في نهاية الأمر يؤمّن وظيفة بدوامٍ كامل، حيث عمل كمؤلف إعلاناتٍ صغير، على الرغم من أنّه كان يتوقع أن يتلقى وظيفة مساعد.

طوال فترة العرض، يبدي تشاندر كرهه للتمرينات البدنية، ومع ذلك فهو غالبًا ما يُنظر إليه وهو يستمتع بألعاب نيكس مع جوي وروس، كما أنّه يستمتع بمشاهدة هوكي الجليد وكرة القدم والبيسبول وغالبًا ما يُلمح إلى أنّه لا يستمتع بهذه الأشياء حقًا، فهو يريد فقط أن يبدو وكأنه واحدٌ من الرجال، وتم الكشف عن أنّه حاول مرةً واحدةً الانضمام إلى فريق التزلج على الجليد في المدرسة الثانوية في الموسم العاشر من السلسلة.

أشهر أقوال تشاندلر بينغ

حياة تشاندلر بينغ الشخصية

على الرغم من أنّه بدأ كمن لديه أكبر المشاكل مع الالتزام، فإنّ تشاندلر هو الأول من أصدقائه الذين يستقرون، حيث بدأ علاقته مع مونيكا في وقتٍ مبكرٍ من الموسم الخامس وعرض الزواج عليها في الموسم السادس، وفي نهاية الأمر، تزوجا في الموسم السابع من السلسلة.

تبنّى تشاندلر ومونيكا توأمًا أسمياهما جاك وإيريكا، وهما ولدي إيريكا الأم البيولوجية للطفلين ذلك وفي الحلقة الأخيرة The One With The Lesbian Wedding من الموسم العاشر.

حقائق سريعة عن تشاندلر بينغ

يرفض تشاندلر الاحتفال بعيد الشكر بالطريقة التقليدية، وهذا يشمل فرض حظرٍ على جميع وجبات عيد الشكر، ويعود ذلك بسبب إعلان والديه طلاقهما في عيد الشكر، بالإضافة إلى أنّه بدأ التدخين بعد ذلك.
على الرغم من أنّ تشاندلر لا يستسلم أبدًا ويستخدم السخرية للدفاع عن نفسه، إلّا أنّه كان لديه ميلٌ ليخرج من المواقف بالاحتجاج.
أُصيب تشاندلر في عيد الشكر عام 1988 في منزل عائلة يلر، حيث أسقطت مونيكا عن طريق الخطأ سكينًا على قدمه أدّت إلى خسارته معظم خنصر قدمه اليمنى.
تشاندلر يخاف من الالتزام، وكان لديه أقل عددٍ من العلاقات بين جميع الأصدقاء. على الرغم من كلّ هذا فهو أول شخصٍ لديه زواجٌ ملتزم لا ينتهي بالطلاق.

فيديوهات ووثائقيات عن تشاندلر بينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07