من هو كريس إيفانز - Chris Evans؟

كريس إيفانز
الاسم الكامل
كريستوفر روبرت إيفانز
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1981-06-13 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات التحدة الأمريكية, بوسطن
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثل أمريكي شهير بأفلام الأبطال الخارقين.

نبذة عن كريس إيفانز

كريس إيفانز هو ممثل ومخرج سينمائي أمريكي اشتهر بتمثيل أدوار الأبطال الخارقين كجوني ستورم الشعلة البشرية في فيلم أربعة مذهلون ، وستيف روجرز في فيلم كابتن أمريكا، وعلى الرغم من قيامه بتمثيل العديد من الأدوار الدرامية والرومانسية إلا أن أدواره كبطل خارق هي التي نالت الشهرة العالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كريس إيفانز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريس إيفانز

ولد كريستوفر روبرت إيفانز في الثالث عشر من يونيو في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية والدته ليزا كانت تعمل مخرجة فنية في مسرح كونكورد و والده هو روبرت إيفانز الذي كان يعمل طبيباً للأسنان، لديه شقيقتان هما كارلي وشانا وشقيقه سكوت.

التحق بمدرسة لينكون سودبوري الإقليمية الثانوية وكان يشارك باستمرار في الإنتاج المسرحي المدرسي وكان لدور ليونتس الذي مثله في فيلم الشتاء دوراً كبيرا في الشهرة التي نالها في بداياته، كما كان لوظيفة والدته في مسرح الشباب تأثيراً إيجابياً في اختياره لمهنة التمثيل،

بعد إنهاءه للمرحلة الثانوية انتقل إلى مدينة نيويورك وانتسب إلى معهد ستراسبورج للمسرح والسينما.

إنجازات كريس إيفانز

بدأ كريس إيفانز مسيرته الفنية عام 1999 كنموذج تايلر في لعبة Mystery Date وبالرغم من أنها كانت تجربة صغيرة إلا أنه نال تشجيعاً ودعماً من أصدقائه الذين شجعوه على الدخول في مجال التلفزيون والسينما.

بدأ عمله في التلفزيون عام 2000 من خلال دوره كممثل ضيف في سلسلة The Fugtive حيث قام بتمثيل دور ابن العمدة الصغير في حلقة تسمى Guilt، انتقل كريس إيفانز بعدها إلى الأفلام وقام بلعب أدوار ثانوية في أفلام ذات إنتاج منخفض مثل The Newcomers و Cherry Falls ،

في عام 2001 حصل على أول دور رئيسي له في فيلم Not Another Teen وهو من إخراج جويل جالين،

ولعب دور جيك ويلر نجم كرة القدم الوسيم والموهوب في الفيلم الذي حقق نجاحا تجاريا على الرغم من حصوله على الكثير من الانتقادات،وبعد نجاح هذا الفيلم سلطت الأضواء على الممثل الشاب كريس إيفانز

وحصل على أدوار قيادية في العديد من الأفلام مثل فتى الشوكلاته ولعب دور شخصية شريرة ومدمن مخدرات في فيلم Fierce People.

في عام 2005 لعب أول دور خارق له وقام بتمثيل دور البطل الخارق الشعلة الإنسانية في فيلم أخذ من كتاب Fantastic Four وقام بتمثيل الدور بنجاح كبير حيث أنه أصبح خلال فترة زمنية قصيرة ممثلاً محبوباَ.

في عام 2008 ظهر كريس إيفانز في دور المحقق بول ديسكانت في فيلم ملوك الشوارع و فيلم فقد دمعة الألماس للمخرج جيمي دوبين وبعد ذلك بعام قام بتمثيل دور نيك جرانت في فيلم الإثارة الخيالي Push من إخراج بول مكجويجان،

وفي عام 2010 قام بدورين رئيسيين في فيلم الخاسرون وفيلم سكوت بيلجيرم ضد العالم وبعدها حصل على دور كابتين أمريكا في فيلم الخارق The First Avenger والذي حصل على شهرة واسعة جداً.

في عام 2012 أعاد كريس إيفانز تمثيل دوره ككابتين في فلم The Avengers والذي حقق نجاحاً هائلاً وإيرادات عالية وصلت لأكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

بحلول عام 2010أصبح كريس إيفانز مرادفاً لشخصية ستيف روجرز كابتين أمريكا وفي عام 2016 لعب نفس الدور في كابتن أمريكا الحرب الأهلية.

أشهر أقوال كريس إيفانز

حياة كريس إيفانز الشخصية

نشأت علاقة حب بين كريس إيفانز وجيني سليت في عام 2016 ولكن هذه العلاقة لم تدم طويلاً حيث انفصلا عام 2017.

حقائق سريعة عن كريس إيفانز

  • في عام 2011 فاز كريس إيفانز بجائزة Scream لأفضل بطل خارق عن دوره في فيلم Captain America The First Avenger.
  • في عام 2015 حصل عل جوائز اختيار الشعب كأفضل ممثل لأفلام الحركة عن دوره في فيلم America: The Winter Soldier.

فيديوهات ووثائقيات عن كريس إيفانز

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25