من هي مونيكا غيلر - Monica Geller؟

الاسم الكامل
مونيكا غيلر
الوظائف
طاهية
تاريخ الميلاد
1969 - 04-22 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الثور

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مونيكا غيلر هي شخصيةٌ خياليةٌ من مسلسل Friends، تتميز بشخصيتها التنافسية وحبها للنظافة والترتيب.

نبذة عن مونيكا غيلر

وُلدت مونيكا غيلر في 22 نيسان/ أبريل عام 1969 في الولايات المتحدة الأمريكية، والداها جاك وجودي غالبًا ما فضلا شقيقها روس عليها، وهو ماجعلها تكبر وفي داخلها رغبةٌ في إثبات تفوقها.

عانت مونيكا من مشكلة الوزن الزائد في مراهقتها، وهو ماتغلبت عليه لاحقًا. تتميز بشخصيةٍ تنافسيةٍ إلى أبعد الحدود، بالإضافة إلى حبها للنظافة والترتيب بطريقةٍ تقترب من كونها مرضية.

شقة مونيكا هي من أكثر الأماكن التي يجتمع فيها الأصدقاء، ودائمًا ما تحضر مونيكا الطعام للجميع بكل سعادة وتسمتع بسماع الإطراءات على طهيها.

تدخل مونيكا بعلاقة حبٍّ قوية مع صديقها تشاندلر تنتهي بزواجهما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مونيكا غيلر

وُلدت مونيكا غيلر في 22 نيسان/ أبريل عام 1969 في الولايات المتحدة الأمريكية.

لم تحظَ بمونيكا بطفولةٍ ومراهقةٍ جيدة، فقد كان والداها جاك وجودي غيلر يفضلان أخيها روس عليها بسبب تفوقه في المدرسة، فيما كانت مونيكا تعاني خلال مراهقتها من مشكلة وزنها الزائد فقد بلغت 255 باوند بسبب شهيتها الكبيرة للطعام، ولم يكن لديها العديد من الأصدقاء في ذلك الوقت، لكن أبرز صديقاتها كانت ريتشيل غرين.

إنجازات مونيكا غيلر

تمكنت مونيكا من التحكم في شهيتها وخفض وزنها إلى الحدود الطبيعية، لدرجة أن كثيرين من أصدقائها القدامى لم يعرفوها.

انتقلت إلى مدينة نيويورك بحثًا عن فرصة عمل في أحد المطاعم الكبيرة كطاهيةٍ رئيسية، وهناك التقت مع شقيقها روس بكلٍّ من فيبي، جوي، تشاندلر وريتشيل ليصبح الستة أصدقاء مقربين دائمًا.

تتميز شخصية مونيكا بتنافسيتها الشديدة وحبها للفوز في كل ما تشارك به حتى لو كان ذلك مجرد لعبة، هذه الصفة نمت عندها منذ الصغر عندما كانت تتنافس مع شقيقها على كأس عائلة غيلر.

تحاول مونيكا دائمًا أن تبهر عائلتها وتثبت لأمها على وجه الخصوص بأنّها شخصٌ ناجح، لذلك فإن كل زيارةٍ لعائلتها هي بمثابة امتحانٍ لها للتفوق على نفسها.

إلى جانب تنافسيتها، مونيكا شخصٌ منظمٌ ومرتب بشكلٍ مبالغٍ فيه، فكل ما في منزلها لديه مكانٌ محدد لا يُسمح لأحدٍ بتغييره، كما أنّ منزلها دائمًا نظيف، حتى أنّها تذهب في إحدى المرات إلى شقة حبيبة أخيها لتنظفها عندما تعلم أنّها مليئةٌ بالأوساخ.

رغم أنّ شقة مونيكا هو المكان الذي يقضي فيه أصدقائها أغلب وقتهم، فهي تعشق ذلك ولا تتحمل فكرة أن يستضيف أحدٌ غيرها الأصدقاء، وهو ما بدا واضحًا عندما ربح جوي وتشاندلر رهانًا جعلهما يأخذان شقة مونيكا، فقامت مونيكا بتغيير كل ما في الشقة الصغيرة التي انتقلت إليها وقامت بتنظيفها وحدها وإعداد الطعام للجميع لتكن هي دائمًا المضيفة.

مونيكا لها قلبٌ طيبٌ جدًا، وهي تحب بكل صدق، وتحلم دائمًا بالزواج والإنجاب. وقد اضطرت لترك حبيبها ريتشارد عندما علمت بأنه لا يؤيد فكرة الزواج والإنجاب، رغم أنها وصفت ذلك بأصعب قرارٍ في حياتها.

وجدت مونيكا الحب مجددًا في لندن عندما كانت مع الأصدقاء هناك لحضور زفاف روس على حبيبته الإنجليزية إيميلي، فهناك تدخل مع تشاندلر بعلاقةٍ تبدو في البداية أنها عابرة، لتتحول إلى حبٍّ قوي من الطرفين يتجاوزان فيه الكثير من المشاكل والمواقف الصعبة ويقدمان التنازلات لبعضهما بهدف إنجاح هذه العلاقة التي تنتهي بزواجهما.

أشهر أقوال مونيكا غيلر

حياة مونيكا غيلر الشخصية

أبرز علاقات مونيكا العاطفية كانت مع صديق العائلة الدكتور ريتشارد، فرغم فارق العمر بينهما عرف الطرفان علاقة حب قوية، أنهتها مونيكا بصعوبة بعد أن علمت أن ريتشارد لا يفكر بالزواج والإنجاب.

دخلت مونيكا بعلاقة حب مميزة مع صديقها تشاندلر بينغ، ورغم اختلاف شخصياتهما إلّا أنّ حبهما لبعضهما جعلهما يقدمان التنازلات في سبيل إنجاح العلاقة التي انتهت بالزواج.

حقائق سريعة عن مونيكا غيلر

كانت مونيكا معجبةً بجوي عندما تعرفت عليه لأول مرة.
مونيكا هي صاحبة أول جملةٍ في المسلسل.
كل الأصدقاء قبلوا بعضهم خلال المسلسل باستثناء مونيكا وفيبي.
كل الأصدقاء عاشوا لفترةٍ معينة في شقة مونيكا.

فيديوهات ووثائقيات عن مونيكا غيلر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29