من هو تي-1000 - T-1000؟

الاسم الكامل
تي-1000
الوظائف
قاتل
مكان الولادة
غير معروف, غير معروفة

T-1000 هو شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت في أجزاءٍ من سلسلة أفلام Terminator، لعب دور قاتل أُرسل من المستقبل لقتل شخصياتٍ هامة مستقبلًا.

نبذة عن تي-1000

T-1000 هو شخصيةٌ خيالية ظهرت في أجزاءٍ من سلسلة أفلام Terminator، وكان جزءًا رئيسيًا من الفيلم Terminator 2: Day Judgment وثانويًّا في الجزء  Terminator Genesis، وظهر باسم  T-1001 في المسلسل الذي أنتجته شبكة فوكس التلفزيونية.

أُنشئ T-1000 من معدنٍ سائلٍ من قبل جهاز الذكاء الصناعي المعروف باسم Skynet، وهو يقوم بتوجيه كامل اختراعاته الروبوتية ضد المقاومة البشرية في حربٍ شاملة حدثت مستقبلًا بين الروبوتات والبشر.

يُعد T-1000 ثاني شخصية ترسلها الشركة للقيام بعملية الاغتيال، والأقوى بست مرات من نواحٍ عديدةٍ كالتكنولوجيا وتقنيات الدفاع عن النفس من سلفه السابق الذي يدعى T-800، والذي تم تدميره .

تُعد مهمته الرئيسية التي أُرسل من المستقبل لأجلها هي قتل شخصية جون كونور الأصغر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تي-1000

صُنع T-1000 من قبل الخصم الرئيسي للبشر مستقبلًا الذكاء الصناعي Skynet، من معدن سائل يدعى mimetic polyalloy الذي يمكنهُ من التعامل مع مختلف الأشكال ، حيث لديه القدرة على تمويهِ نفسهِ باتخاذهِ شخصياتٍ بشريةٍ والتنكر بشكلها وأيضًا قدرتهُ على إصلاح نفسهِ على الفور من أي ضرر مادي، بالإضافة إلى قدرتهِ على تشكيل شفرات حادة من يديه، وتسييل نفسه للمرور من الأماكن والفتحات الضيقة.

يصل T-1000 إلى المدينة المطلوبة من المستقبل حيث يصادف سيارة للشرطة فيقوم بقتل الشرطي ويأخذ سلاحهُ وبذلتهُ والسيارة التي يقودها.

إنجازات تي-1000

يبحث T-1000 عبر قاعدة البيانات الموجودة في سيارة الشرطة عن هدفهِ "جون كونور" بواسطة السجلات الجنائية له ويعرف عنوان منزلهِ، حيث يذهب إلى هنالك ويزور الأسرة التي يسكن معها "تود" و"جانيل فويت" ويحصل على صورةٍ لهُ.

يبدأ T-1000 البحث عن جون، فيسأل المشاة بشكلٍ عشوائيٍ عنه فيستدل على وجوده في مركز التسوق المحلي للبلدة.

يبحث T-1000عن جون في المركز التجاري دون أن يعلم بوجود زميله السابق T-800 الذي أصبح صديقًا لجون، ويعثر عليه ويطارده بين الممرات، وقبل أن يتمكن من إطلاق النار عليه يقوم T-800 بتدمير بندقيته وإنقاذ جون، لكنّه يتعرض للإصابة في ظهرهِ ويُقتل عاملٌ من السوق.

تحدث معركةً داخل السوق التجاري بين الروبوتين، ممّا يسمح لجون بالهرب من السوق على دراجتهِ سالكًا الطريق الرئيسي، لكنّ T-1000 يلحق به بسرقة شاحنةٍ بعد انتزاعها من صاحبها.

يتابع T-1000 مطاردة جون على الطرقات، ولكنّ خلفهُ  T-800 يحاول اللحاق به، لكن نتيجةً لمروره بالشاحنة تحت جسرٍ منخفض يقُطع رأسهُ بشكلٍ جزئيٍ، إلّا أنّ المادة المكون منها تجعله قادرًا على إغلاق الفجوة ومتابعة المطاردة.

يقوم T-800 بعرقلة قدرة T-1000 على القيادة بتفجيرهِ للعجلة الأمامية اليسرى للشاحنة، مما يؤدى إلى تحطمها و اشتعال خزان الوقود. أدى ذلك إلى تفجير الشاحنة وتشتيت انتباه T-1000 لفترةٍ كافية، مما يسمح لجون بالهرب، ولكنّه خرج من جديد واستولى على سيارة شرطة أخرى.

بعد أن فقد T-1000 أثرهُ، ذهب إلى منزل جون وقتل جانيل وانتحل شخصيتها، وبقي منتحلًا شخصيته حين حاول إقناع جون، الذي اتصل بهم لإخبارهم بالرحيل كونهم في خطر، بالعودة إلى المنزل لتناول العشاء حتى يتمكن من قتله. لكنّ جون شعر بشيء خاطئ لأن جانيل كانت لطيفة جدًا، ونباح كلبهم ماكس المستمر زاد من شكوكه وأخطأ T-1000 باسم كلبهم. عَلِمَ جون باللعبة فقتل T-1000 تود طعنًا في فمهِ وقتل ماكس أيضًا.

يفتش T-1000 في غرفة جون عن شيءٍ يساعدهُ في مهمته، ويعثر خلف صورةٍ جدارية على عشرات الرسائل من والدته "سارة كونور"،  فيتتبع عنوان الرسالة إلى مستشفى Pescadero State ليحاول الوصول إلى سارة المسجونة هناك، ويغير نفسهُ إلى شرطي.

عندما يصل إلى المستشفى يغير T-1000 نفسه إلى أحد رجال الأمن هناك بعد قتله ليتجاوز بقية الحراس، وكان بحثهُ شاملًا وكاد يفقد فرصته في العثور على سارة التي كانت تحاول الهرب في تلك اللحظة، لكنّهما التقيا هما وجون و T-800 اللذين وصلا أيضًا إلى المكان. هرب الثلاثة من مكانهم إلى المصعد بعد أن ألقوا عليه قنبلةً انفجرت به، لكنه سرعان ما تعافى وفتح أبواب المصعد الفارغ وقفز على سطحه وحاول طعنهم.

وصل كلٌّ من سارة وجون و T-800 إلى موقف السيارات، وأجبرت سارة ضابطًا للشرطة على ترك سيارته للاستيلاء عليها والهرب بها.

استعاد T-1000 نفسه بعد تفجيره وهو في السيارة على يد T-800 عند مطاردته لهم بعد الهروب من المستشفى، واستخدم دراجةً للشرطة للتنقل والبحث عن المواقع المحتملة التي يمكن للمجموعة مهاجمتها، وتحديدًا أهداف Skynet. وقد اكتشف من خلال جهاز الشرطة اللاسلكي وجود اقتحام في Cyberdyne Systems Corporations قامت به المجموعة لتدمير جميع ملفات "مايلز دايسون"، فذهب إلى هنالك على الفور ووجدهم فارين في سيارةٍ للشرطة.

قام T-1000 بسرقة طائرةٍ مروحية للشرطة وهاجمهم على الطريق السريع، وأدى تبادل إطلاق النار إلى إصابة سارة وتحطمت بعد ذلك المروحية وانفجرت نتيجة اصطدامها بالسيارة من الخلف وتعرض المجموعة إلى حادثٍ أدى إلى انقلاب سيارتهم.

عادت المطاردة من جديد حيث استولى T-1000 على سيارةٍ تنقل غاز الهيدروجين، وأدت المطاردة إلى وصولهم  عن غير قصد إلى مصنعٍ لصهر الفولاذ.

أدى تسرب الهيدروجين من السيارة نتيجة اصطدامها إلى تجمد T-1000 وقام  T-800بتدميره، لكن نتيجة وجود حرارة مرتفعة وبسبب طبيعة السائل المؤلف منه، عاد وشكل نفسهُ من جديد.

حدثت مواجهة جديدة بين الروبوتين أدت إلى خسارة T-800 لذراعه اليسرى، وإصابة سارة التي أنقذها T-800 قبل أن تُقتل، لكنه دُمر نتيجة قوة T-1000؛ فقد تعرض للضرب المبرح بالآلات الثقيلة وأُصيب مركز الطاقة الرئيسي لديه.

تواجه T-1000 مع سارة بعد اتخاذهِ لشكلها لخداع جون وقتله، لكنه عاد إلى شكلهِ الافتراضي بعد إطلاق النار عليه من قبلها.

وفاة تي-1000

دُمر T-1000 من قبل T-800 بعد تشغيل نفسه من وحدة الطاقة الثانوية نتيجة تعرضهِ لإطلاق النار وسقوطهِ في وعاءٍ من الفولاذ المنصهر، إذ لم يتحمل درجات الحرارة العالية.

حقائق سريعة عن تي-1000

حصل الممثل روبرت باتريك الذي مثل دور T-1000 على تشريحٍ لجائزة Best Villain وجائزة أفضل ممثل مساعد في حقل جوائز  MTV و Saturn لعام 1992.
احتلت شخصية T-1000 المرتبة التاسعة والثلاثين في قائمة Top 100 Villains of All Time لجمعية نقاد السينما على الإنترنت عام 2002.
في الإصدارات اللاحقة من الفيلم، لعب الدور الممثل أرنولد شارزنيغر.

فيديوهات ووثائقيات عن تي-1000

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/26