الدراسة في بورنموث .. كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في بورنموث

0

إذا كنت تحب البحر أو جئت من مدينة بحرية ولا تستطيع الاستغناء عن تواجد البحر بقربك فستكون الدراسة في بورنموث هي الملائمة لك، فهي مدينة تبعد ساعتين بالقطار عن لندن، فهي تقع في موقع استراتيجي للغاية لمن يحب أن يكون قريباً من العاصمة، وهي تحوي العديد من الجامعات المهمة وتعتبر جامعة بورنموث من أهم الجامعات البريطانية التي تقع في الساحل الجنوبي، وهي جامعة متعددة الثقافات تجد فيها عدداً كبيراً من الطلاب الدوليين، الذي يدرسون جميع المستويات الدراسية الجامعية: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ويشاركون في جميع الأبحاث العلمية التي تقوم بها الجامعة.

هذا المقال برعاية كليات كابلان الدولية، مع كابلان بإمكانك متابعة مسارك في الدراسة بالمملكة المتحدة، الولايات المتحدة أو أستراليا، بحصولك على شهادة جامعية من إحدى الجامعات القمة، ستكون مُعداً لتحقيق مستقبل ناجح.

لماذا عليك الدراسة في بورنموث ؟

تدرس الجامعة العديد من التخصصات العلمية في جميع المجالات من العلوم، الإدارة، والعلوم الطبية، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون وكل ذلك لجميع الدرجات العلمية. وهي تحظى بواحد من أفضل معايير التعليم العالي على مستوى العالم.
تتفهم الجامعة احتياجات الطلاب الدوليين من حيث الاستعداد اللغوي والسنة التحضيرية، ومن أجل ذلك تقدم هذه البرامج في حرم الجامعة. كما تقدم الجامعة لطلابها الدوليين برنامجا توجيهيا عند انضمامهم للجامعة، وتعمل على استقبالهم في المطار عند وصولهم، كما توفر لهم السكن الملائم أثناء دراستهم

تكاليف الدراسة في بورنموث

بورنموث جامعة ذات مستوى عالمي، ولكنها تتمتع بتكاليف قد تعتبر أقل من غيرها من المدن والجامعات البريطانية، فهي فرصة جيدة لكل من يرغب في الدراسة في الخارج ولا تسعفه التكاليف المرتفعة للجامعات.

مستوى الدراسةالحد الأدنى (للسنة الواحدة)الحد الأقصى للسنة الواحدة
اللغة الانكليزية (أسبوعين)500£1500£
اللغة الانكليزية (12أسبوع) بدون إقامة2300£2800£
السنة التحضيرية7000£9200£
الدراسة الجامعية14000£15000£
الدراسة الجامعية في الكليات المخبرية14000£18000£
الدراسات العليا12000£15000£

إذا كنت تدرس دورة تدريبية تشتمل على مكان عمل مما يجعله مدة الدراسة أربع سنوات بدلاً من ثلاثة، فإن سنة الانتساب تحمل رسوماً أقل بكثير: 830 جنيهًا إسترلينيًا، ويمكنك الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال مقابل 14000 جنيه استرليني.

الإقامة في بورنموث

تُعد مدينة بورنموث من المدن الأرخص تكلفة من ناحية الإقامة بالنسبة لغيرها مثل لندن وكامبريدج، وهذا يجعلها خياراً جيداً بالنسبة للطالب، حيث تكلف إقامة الطالب ما بين 140 جنيه حتى 800 جنيه استرليني، طبعاً حسب السكن إذا كان منفرداً أو سكناً مشتركاً أو في المدينة الجامعية التابعة للجامعة التي سيدرس فيها، حيث توفر أغلب الجامعات وخصوصاً جامعة بورنموث الرئيسة سكناً طلابياً بمبالغ زهيدة تناسب الطلاب، أما عن الطعام والملابس وأمور الترفيه فيمكنك دائماً الاستفادة من بطاقة الطالب لانتقاء الأماكن التي تقدم تخفيصات من خلالها وشراء ما تحتاجه.

التنقلات في بورنموث

بورنموث ليست من المدن الكبيرة التي يكون التنقل فيها أمراً صعباً، يمكنك الحصول على بطاقة تنقلات في الحافلة بتكلفة 50 جنيهاً فقط، ويوجد محطة قطارات للذهاب إلى المدن الرئيسة الأخرى، كما أن التنقل سيراً سيكون ممتعاً خصوصاً مع الجو البحري للمدينة.

ما الذي يمكن أن تفعله في بورنموث؟

طبعاً من البديهي بالنسبة لمدينة ساحلية أن يكون التنزه على الشاطئ أهم ما يمكن فعله فيها، لديك سبعة أميال من الشواطئ الطبيعية والتي تزداد جمالاً وطبيعية كلما توجهت نحو الشرق وصولاً إلى رأس هينغيستبري والذي يعتبر أقل تطوراً لكن أكثر قرباً من الطبيعة.
وهي تعتبر أدفأ مدينة ساحلية في بريطانيا وسيمحنك هذا شهوراً أطول خلال السنة للاستمتاع بطبيعتها، هذا بالإضافة إلى فرصة دائمة لتناول وجبات الأسماك الطازجة واللذيذة في المطاعم المنتشرة في المدينة.
عند زيارة المدينة  لا تنسَ أن تقوم بزيارة الريف الجميل البريطاني المحيط بها و خصوصاً إذا ما كنت من محبي الغابات و الحيوانات البرية أو من دارسي العلوم والبيئة وكل ما يتعلق بالطبيعة وعلم الأحياء… فهنالك ستجد ما تبحث عنه وما سيكون معيناً لك في دراستك وأبحاثك.

0

شاركنا رأيك حول "الدراسة في بورنموث .. كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في بورنموث"