الدراسة في يورك البريطانية.. النجاح بعيداً عن صخب المدينة

10

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تمتلك المملكة المتحدة أحد أفضل نظم التعليم في العالم، ولكن تنوع الخيارات والعروض قد يجعل الأمر أصعب بدل العكس، فربما لا تجد المكان الذي فيه متطلباتك وأن يكون في نفس الوقت بكلفة معقولة، وقد تكون المراكز منخفضة التكلفة، منخفضة الجودة أيضاً. وفي العادة ينجذب الكثير من الطلاب الوافدين إلى الدراسة في لندن، باعتبارها العاصمة، والمدينة الأكثر شهرة، ولكن ماذا عن تجربة ثقافية جديدة في واحدة من أكثر المدن الانجليزية أصالة؟

بموقعها في شمال إنجلترا، لدى يورك، المدينة الجميلة، الكثير لتمنحه للطلاب، فهي واحدة من أصغر مدن المملكة المتحدة وأكثرها أماناً. إن كنت لا تفضل صخب المدن الكبيرة والصاخبة مثل لندن وإن كنت في ذات الوقت تحب التمتع بالحياة في مدينة عالمية، فمدينة يورك ستكون خيارك المثالي للدراسة في المملكة المتحدة.

تعتبر جامعة يورك اختياراً جذاباً للطلاب الوافدين للدراسة بالمملكة المتحدة، وبمساعدة كليات كابلان الدولية الرائدة في مجال التعليم الجامعي، قد أعددنا لك إرشادات مفيدة لما يمكن أن تجده في يورك.

 ما الذي يجعل من يورك اختياراً ممتازاً للطلاب؟

يورك هي المركز الثقافي للمملكة المتحدة، بتاريخ يرجع لمئات السنين، و مشهد مزدهر من الفنون والموسيقى، ومزيج من المباني التي تعود إلى العصور الوسطى والتي تجمع بين الطابع الروماني وأسلوب حضارة الفايكينغ، مما يجعلها مدينة فريدة ومثيرة للاستكشاف.

يمكنك المشي بجوار جدران المدينة، زيارة قلعة يورك، أو كاتدرائية يورك الشهيرة. منطقة الشامبلز، بشوارعها الشهيرة المرصوفة بالحصي، يجعل مدينه يورك تبدو وكأنها مشهد من فيلم خيالي!

سواء كنت مهتماً بالمسرح، الأوبرا، الباليه والموسيقى الحية، تقام في يورك الكثير من العروض والفعاليات طوال العام. وتشتهر في المدينة قاعة York Barbican الضخمة، التي تستضيف العديد من الأحداث، من العروض الكوميديا الي حفلات ديزني، في حين ان فيبرس هو أفضل مكان للموسيقى الحية.

ما الذي يجعل من يورك اختيار ممتازاّ للطلاب؟

إن كنت من محبي التسوق، ستجد نفسك تائهاً بين أكثر من 2000 محل تفتخر بهم مدينة يورك، من سلاسل المحلات الشهيرة والماركات العالمية، إلى البوتيكات ومراكز بيع التحف. وفِي نفس الوقت، York Designer Outlet، الذي تجد فيه أحدث الموديلات العالمية بأسعار معقولة. التسوق في يورك هائل إن كنت طالباً، لأن معظم المحلات تقدم خصومات متنوعة خاصة للطلاب.

يعتبر موقع يورك كمدينة في شمال إنجلترا جيداً لاكتشافات أبعد. من السهل زيارة إسكتلندا أو باقي أنحاء إنجلترا، كما يوجد عدد من المطارات القريبة التي تتيح فرصة زيارة أماكن أبعد بالمملكة أو أوروبا.

ومع ذلك، لازال لديك العديد لتكتشفه على بعد خطوات، فالريف المحاط بيورك، والمشهور بجماله الطبيعي الخلاب، وأماكن عديدة مثل: يوركشاير ديلز، بيك ديستريكت و الحديقة المحلية الشهيرة بعدد الزوار. هذه المزارات متعددة الأنشطة، مثل ركوب الدراجات، وتسلق الصخور فضلاً عن مشاهدة الحياة البرية والمشي لمسافات طويلة.

جامعة يورك

الدراسة في جامعة يورك

سبب هام آخر للدراسة بيورك، هو مستوى جامعتها، جامعة يورك. هي الأعلى تقديراً بين جامعات المملكة المتحدة، مصنفة في المرتبة الأولى من بين 20 جامعة وطنية (صنداي تايمز دليل الجامعات 2018)، كما أنها حصلت على الأفضية في جودة التعليم 2017 في إطار التميز في التدريس.

كعضو في نخبة مجموعة راسل، يورك هي جامعة مرموقة تجتذب الطلاب من جميع أنحاء العالم. في الواقع، ما يقرب من ربع عدد طلاب الجامعة يأتون من خارج المملكة المتحدة. حرم يورك الجامعي يعكس جمال المدينة نفسها، يمكنك الاطمئنان أن دراستك ستكون في بيئة رائعة.

جامعة يورك

بإمكان كليات كابلان الدولية مساعدة الطلاب الوافدين في الحصول على الدرجات المطلوبة للالتحاق بجامعة يورك، في أغلب الأحوال عن طريق الكورسات التي تؤهلك للدراسة الجامعية، و تساعدك في الحصول على الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكلية التي تفضلها.

تواصل مع كابلان الآن، واطلب استشارتك

10

شاركنا رأيك حول "الدراسة في يورك البريطانية.. النجاح بعيداً عن صخب المدينة"

  1. Khamis Alhadidi

    انا زرت يورك قبل ثلاثة أشهر
    صراحه مدينه جميله واتمنى زيارتها مرة أخرى

  2. Norgy Do

    كم تكلف الدراسة في الجامعة وهل فيها كورسات قصيرة ؟

  3. خالدح.غ.ع الشيخ

    العذر لا يفيد بشيء، كل تحت رحمة أصحاب الشركات العملاقة، لقد تجاوزت حد قرصنة المعلومات في جانب أهم من حياة الناس دون عناء للوصول إليه، كل ذلك بسبب إستخدام تقنيات مجهزة في هذه القضايا. الذين تلاعبون في هذا الجانب من حياة الآخرين، لديهم ضلع آخر في جوانب أخرى كثيرة للحياة الشخصية أو الفردية، للتسلط عليه، صحيح بان هذه التقنيات أصبحت لاغنى عنها لعدم إستخدامها من قبل الجميع، لكن حتى دون العمل داخل بوتقة هذه التطبيقات فإن سطو على بيانات أصبحت بسيطة فقط من خلال جهاز كومبيوتر لا أكثر، هواة زمن المعلوماتية لديهم خبرات واسعة يمكنهم خرق أماكن دون رادع يذكر، إذاً كيف لايمكن شركات عملاقة بدفعهم مليارات دولار لعدم وصولهم إلى هذه الأغراض.. فلذلكك الإعتذار لايفيد بشيء لأن البشرية صحيح لا يُخترَق في كثير من الحالات، لكن الغزو الأكبر يأتي دون معرفة زمانها ومكانها وإتجاهها. الفضحية لاتغفر، سوف أقول كون جذابين أكثر للحصول على تقنيات عقلية يساعدنا نحن المغفلين للحفاظ على انفسنا دون غيرنا.. أدخلوا إلينا، فهذا أقوم للذين لايليق بنا، نحن أشرس طبقة بشرية على مر التاريخ، غزوات لا يعنينا بشيء عدا لومنا، فإذهبوا وقولوا لا عليكم نحن هنا.. أتدرون بأن سطو المعلومات والبيانات شيء عادي، كم من أصحاب أبرياء سار عليه هذا السطو وفتح فمه، فقط الكبار أصحاب المصالح لذلك، نحن بشر عاديون نهلك فقط فلا حول ولا قوة لنا في قطع اوصال شر هؤلاء، لقد فهمتُ القصد الصحيح.

  4. Arob Nhial

    انه من الجميل ان تدرس في بريطانيا و اؤربا بصفة عامة بما توفرها من بيئة تعليمية متكاملة, لكن الغريب في الامر هو ان معظم طلابنا العرب و الافارقة لا يطبقون ما تعلموه من علوم في البلدان الاؤربية بشكل يعود بالنفع لتغيير الواقع السياسي, الاقتصادي, الاجتماعي,و الفكري المعاش في بلدانهم.

أضف تعليقًا